تركيا لحكومة العراق : لا تكونوا أداة للإرهابيين بحملات التشويه الدعائية




شبكة ذي قار



قال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي، إن أنقرة تتوقع تعاونا من بغداد لمكافحة حزب العمال الذي يشكل تهديدا على أمن العراق واستقراره ووحدة أراضيه.

جاء ذلك في إجابة خطية لأقصوي، على سؤال بشأن تصريح المتحدث باسم الرئاسة العراقية، حول عمليتي “مخلب النسر” و”مخلب النمر”، اللتين أطلقهما الجيش التركي شمالي العراق.

وأوضح أن “التصريح الذي أدلى به متحدث الرئاسة العراقية، يتضمن ادعاءات غير حقيقية حيال سقوط خسائر بين المدنيين أثناء تنفيذ عمليتي “مخلب النسر” و”مخلب النمر”.

وأكد المتحدث باسم الخارجية التركية أن “الادعاءات التي تشكل ركيزة هذا التصريح، ليست إلا دعاية ترمي من ورائها منظمة “بي كا كا” الإرهابية ومؤيدوها إلى تشويه عمليات تركيا في مكافحة الإرهاب”.

وشدد أقصوي على “ضرورة ألا تكون السلطات العراقية أداة للإرهابيين في حملات التشويه الدعائية”.

وتابع أقصوي، “نعلق أهمية خاصة على ضمان سلامة المدنيين في كل مراحل التخطيط والتنفيذ لعملياتنا، وأساسا، السلطات العراقية لديها علم بذلك، فسجل قواتنا المسلحة نظيف بشأن هذه المسألة”.

وختم بالقول، “نريد أن ننوه مرة أخرى بأننا ننتظر من العراق أن يعمل بالتوافق والتعاون مع بلادنا في مكافحة بي كا كا الإرهابية، التي تهدد استقراره وأمنه ووحدة أراضيه”.

ودعت رئاسة الجمهورية العراقية، الجمعة، إلى إيقاف الانتهاكات التي تطال السيادة الوطنية نتيجة الأعمال العسكرية التركية المتكررة وخرقها للأجواء العراقية.




السبت ٦ ذو القعــدة ١٤٤١هـ - الموافق ٢٧ / حـزيران / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

المترجم التائب - يدلي بمعلومات خطيرة بأسماء عملاء يعملون لصالح القوات الامريكية والموساد في صلاح الدين والتأميم
صدر عدد كانون الثاني ٢٠٢١ - من جريدة الثورة الناطقة بلسان حزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق
الرفيق ابو عفلق الانباري - أسمى التبريكات للرفيق امين السر المكلف بمناسبة تكليفه بتحمل الأمانة والمسؤولية الأولى في قيادة حزينا المناضل في عراقنا العزيز خلفا للرفيق المجاهد المغفور له الشهيد عزة ابراهيم
طليعة لبنان العربي الاشتراكي - ينعــي الــرفيـق المنــاضــل فيصــل حمـــود
زامل عبد - العلاقة السريّة بين الخميني وأمريكا الشيطان الأكبر !كصديق وليس عدو - الحلقة الأولى
الرفيق عمر الجنابي - احدث صور للعميل المجرم الخائن نواف الزيدان الذي اوشى بالشهداء عدي وقصي وهو حاليا يتنقل بين تل ابيب والكويت
قيادة مكتب تنظيمات سعد لحزب البعث العربي الاشتراكي - برقيات تهنئة إلى الرفيق المناضل عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الأعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني
ابناء العراق وحزب البعث العربي الاشتراكي / هولندا - لما سلكنا الدرب كنا نعلم .. ان المشانق للعقيدة سلم / الذكرى السابعة لاغتيال واستشهاد الرئيس القائد صدام حسين رحمه الله واسكنه الفردوس الاعلى
الارشيف العراقي - فيديو / لاول مرة حصرياً | السيــد ( عزة ابراهيم الدوري ) فــي ســوريـــا
د. ثروت الحنكاوي اللهيبي - البحث الموسوم - قراءة تحليلية ... الرئيس الإيراني ''أحمدي نجاد'' بين وعوده لفقراء إيران بالرفاه، وبين ترنحهم على نار ارتفاع الأسعار ...؟!
غياث الشبيبي - شعـــب ينـــزف دمــــا ووطـــن يحتضـــــر
المحامي علي أبو حبلة - الاعتقال الإداري إجراء تعسفي
فؤاد الحاج - ولنا في كل عام تجديد
فديو - ثوار العشائر يستهدفون مقر لمليشيات جيش المالكي على اطراف الفلوجة بـ ٥ صواريخ بتاريخ ٨ / ٢ / ٢٠١٤
سحبان فيصل محجوب - الكهـــربــاء والتـــردد وضبـــط الجــــــودة
أحدث الاخبار المنشورة