الجيش الجزائري : الأمن القومي للبلاد يتجاوز حدودها الجغرافية




شبكة ذي قار

اعتبر الجيش الجزائري أن الأمن القومي للبلاد "يتجاوز حدودنا الجغرافية"، ويقتضي في ظل الوضع السائد "تعزيز حماية أمن واستقرار البلاد والمشاركة في عمليات حفظ الأمن".

وأكدت مجلة الجيش الجزائري، في افتتاحية عددها الأخير لشهر يونيو / حزيران، أن المقترح الذي تضمنه مشروع تعديل الدستور والقاضي بمشاركة قوات الجيش في عمليات حفظ السلام خارج الحدود، يتماشى تماماً مع السياسة الخارجية للبلاد.

وأضافت المجلة أن السياسة الخارجية للجزائر تقوم على "مبادئ ثابتة وراسخة تمنع اللجوء إلى الحرب وتدعو إلى السلام وتنأى عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول وتحرص على فض النزاعات الدولية بالطرق السلمية، تماشياً مع قرارات الشرعية الدولية ممثلة في الهيئات الدولية والإقليمية".

وأضافت أن "الأمن القومي للجزائر الذي يتجاوز الحدود الجغرافية، يقتضي في ظل الوضع السائد على الصعيد الإقليمي وما يطبعه من تحولات وتغيرات جديدة، تعزيز حماية أمن واستقرار وطننا والمشاركة في عمليات فرض حفظ الأمن"، مؤكدةً أن هذا من شأنه "أن يساهم في تفعيل السلم والأمن، خصوصاً بقارتنا السمراء التي تشهد أكبر عدد من النزاعات في العالم وانتشار أكثر عدد من مهمات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، لحفظ السلم في دول نخرتها الحروب والنزاعات".

واعتبر الجيش الجزائري أن "هناك من يتعمد بث معلومات مغلوطة وأفكار مسمومة لا تمت للحقيقة بصلة" في موضوع تضمين الدستور الجزائري مادة حول مشاركة البلاد عمليات حفظ السلام بالخارج.




الاربعاء ١٩ شــوال ١٤٤١هـ - الموافق ١٠ / حـزيران / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

قصيدة / منتهى الرواف - ارد احجي عـراقـــي
د. أبا الحكم - قراءة في الوجوه .. وقراءة في السياسات .. ماذا توحي ؟
صلاح المختار - بيان رقم واحد من الشهيدتين نوشة الشمري ووداد الدليمي - نثر فني - مهداة إلى شعراء ( جيش محمد ) عبد الرزاق عبد الواحد وعادل الشرقي ورعد بندر وساجدة الموسوي
المجلس السياسي العام لثوار العراق - يـديـن مخطـط ايـران التخـريبـي ضـــد البحـريـــن
زامـــل عــبـــد - ربيع عربي لابد وان يكون ردا على الرؤية ألأمريكية والشهية فارسيه صفويه
صباح ديبس - خبر عاجل / ليستمر الأخ العراقي اللذي قلى البيض على حرارة شمس العراق ، الحرامي الكبير بهاء الأعرجي : (( يوعد العراقيون من جديد ب ٢٧ عاما أخرى لحل ازمة الكهرباء )) !؟
ناصح نصوح - الــديمقــراطيــة والفــوضــى الخــلاقـــة
صباح ديبس - ليطلع العراقيون على بعض السرقات الكبرى من قبل من يحكمونهم ويصلون ورائهم (( عمار الحكيم يسرق طائرة من الدولة ليضيفها لشركته )) !؟
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تبعث ببرقية تعزية الى الاخ مثنى حارث الضاري بوفاة والده المرحوم حارث الضاري أمين عام هيئة علماء المسلمين في العراق
الرفيق المقاتل ابو بكر ابن الاعظميه - تعزية الى الرفيق المجاهد عزة ابراهيم لمناسبة وفاة شقيقكم المرحوم الحاج محمد ابراهيم
شبكة ذي قار - الحساب الرسمي لشبكة ذي قار على موقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك )
المجلس السياسي العام لأحرار العراق - بيان إدانة ضد حملة الاعتقالات والاغتيالات في البصرة
جمعية الصداقة العراقية الامريكية - ١٣ أذار صــوت العــراق الــوطنــي فــي مــؤتمــر واشنـطـن
ميلاد عمر المزوغي - العراق في ذكرى احتلاله .. ساحة صراع وأناس جياع
ميس الرافدين - سلام الله عليك ِ يا انبار ..
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١