الجيش الجزائري : الأمن القومي للبلاد يتجاوز حدودها الجغرافية




شبكة ذي قار

اعتبر الجيش الجزائري أن الأمن القومي للبلاد "يتجاوز حدودنا الجغرافية"، ويقتضي في ظل الوضع السائد "تعزيز حماية أمن واستقرار البلاد والمشاركة في عمليات حفظ الأمن".

وأكدت مجلة الجيش الجزائري، في افتتاحية عددها الأخير لشهر يونيو / حزيران، أن المقترح الذي تضمنه مشروع تعديل الدستور والقاضي بمشاركة قوات الجيش في عمليات حفظ السلام خارج الحدود، يتماشى تماماً مع السياسة الخارجية للبلاد.

وأضافت المجلة أن السياسة الخارجية للجزائر تقوم على "مبادئ ثابتة وراسخة تمنع اللجوء إلى الحرب وتدعو إلى السلام وتنأى عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول وتحرص على فض النزاعات الدولية بالطرق السلمية، تماشياً مع قرارات الشرعية الدولية ممثلة في الهيئات الدولية والإقليمية".

وأضافت أن "الأمن القومي للجزائر الذي يتجاوز الحدود الجغرافية، يقتضي في ظل الوضع السائد على الصعيد الإقليمي وما يطبعه من تحولات وتغيرات جديدة، تعزيز حماية أمن واستقرار وطننا والمشاركة في عمليات فرض حفظ الأمن"، مؤكدةً أن هذا من شأنه "أن يساهم في تفعيل السلم والأمن، خصوصاً بقارتنا السمراء التي تشهد أكبر عدد من النزاعات في العالم وانتشار أكثر عدد من مهمات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، لحفظ السلم في دول نخرتها الحروب والنزاعات".

واعتبر الجيش الجزائري أن "هناك من يتعمد بث معلومات مغلوطة وأفكار مسمومة لا تمت للحقيقة بصلة" في موضوع تضمين الدستور الجزائري مادة حول مشاركة البلاد عمليات حفظ السلام بالخارج.




الاربعاء ١٩ شــوال ١٤٤١هـ - الموافق ١٠ / حـزيران / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

- قبائل يمنية تهنئ شيخ المجاهدين عزة ابراهيم
علي العتيبي - نعي المناضل الاستاذ عدنان العاني وزير الصناعة في فترة الحكم الوطني قبل الاحتلال
رياحين صدام - تسونامي الشعوب عاصفة لقلع الطغاة
صـــورة - لاعدامات جماعية مارستها ميليشيات الجيش الصفوي المجرم ضد المعتقلين قبل هروبها من تلعفر
عاجل / - سقوط قذائف هاون على سيطرة النور قرب مفرق الفلوجة في قضاء سامراء وشوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من السيطرة
صلاح المختار - لماذا ضرب الحوثيين ضرورة ستراتيجية وعظمى ؟ / ج١
ضابط مخابرات - تهنئة الى المقاومة العراقية
ذو الفقار علي البابلي - ذهب الجلبي تلاحقه اللعنات وبقى البعث يتنفس البطوله والنضال
عاجل .. عاجل .. عاجل - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الاعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني
الرفيق مسؤول مكتب تنظيمات سعد - برقية تهنئة بمولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم
نسر العراق النقشبندي - صور / مقتل المجرم القيادي لعصائب اهل الباطل مسؤول قاطع الكرخ ( ابو موسى محمد حسن العامري ) الرجل الثاني والذراع اليمين للمجرم الارهابي قيس الخزعلي قتل في معارك الكرمه
عاجل / - ديالى :: الثوار يحاصرون مقر اللواء العشرين المدرع ( الفيلق الثاني سابقاً ) للسيطرة عليه من محوريين ،، حمرين وقرى سنسل
قناة الفارس العربي الفضائية - طــرق التبــرع لحســـاب القنـــاة
هدهد سليمان - خبر عاجل جدا عن مقتدى الصدر من قلب المنطقة الخضراء
حسن خليل غريب - بين القتل الطائفي والقتل الطائفي المضاد فتِّش عن أصابع مشروع الشرق الأوسط الجديد الخفية
أحدث الاخبار المنشورة