الجيش الجزائري : الأمن القومي للبلاد يتجاوز حدودها الجغرافية




شبكة ذي قار

اعتبر الجيش الجزائري أن الأمن القومي للبلاد "يتجاوز حدودنا الجغرافية"، ويقتضي في ظل الوضع السائد "تعزيز حماية أمن واستقرار البلاد والمشاركة في عمليات حفظ الأمن".

وأكدت مجلة الجيش الجزائري، في افتتاحية عددها الأخير لشهر يونيو / حزيران، أن المقترح الذي تضمنه مشروع تعديل الدستور والقاضي بمشاركة قوات الجيش في عمليات حفظ السلام خارج الحدود، يتماشى تماماً مع السياسة الخارجية للبلاد.

وأضافت المجلة أن السياسة الخارجية للجزائر تقوم على "مبادئ ثابتة وراسخة تمنع اللجوء إلى الحرب وتدعو إلى السلام وتنأى عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول وتحرص على فض النزاعات الدولية بالطرق السلمية، تماشياً مع قرارات الشرعية الدولية ممثلة في الهيئات الدولية والإقليمية".

وأضافت أن "الأمن القومي للجزائر الذي يتجاوز الحدود الجغرافية، يقتضي في ظل الوضع السائد على الصعيد الإقليمي وما يطبعه من تحولات وتغيرات جديدة، تعزيز حماية أمن واستقرار وطننا والمشاركة في عمليات فرض حفظ الأمن"، مؤكدةً أن هذا من شأنه "أن يساهم في تفعيل السلم والأمن، خصوصاً بقارتنا السمراء التي تشهد أكبر عدد من النزاعات في العالم وانتشار أكثر عدد من مهمات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، لحفظ السلم في دول نخرتها الحروب والنزاعات".

واعتبر الجيش الجزائري أن "هناك من يتعمد بث معلومات مغلوطة وأفكار مسمومة لا تمت للحقيقة بصلة" في موضوع تضمين الدستور الجزائري مادة حول مشاركة البلاد عمليات حفظ السلام بالخارج.




الاربعاء ١٩ شــوال ١٤٤١هـ - الموافق ١٠ / حـزيران / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

الأستاذ الدكتور عبد الرزاق محمد الدليمي - المنطقة في مواجهة الصيف الساخن
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - حزب البعث العربي الاشتراكي القيادة القومية مكتب العلاقات الخارجية القومي.
د. ثروت اللهيبي - البحث الموسوم - قراءة تاريخية تحليلية مُقارنة موجزة بين احتلال إِمارة الأحواز العربية واحتلال جمهورية العراق
داود الجنابي - من قتل السيد محمد صادق الصدر / الحقائق ( ح٣ والاخيرة )
تصريح ناطق مخول باسم - قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
يحي محمد سيف - في ذكرى النكبة الاستيطان الحالي هو استمرار قرنين من الحرب الغربية الصهيونية لتهويد فلسطين العربية ( الجزء الأول )
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
كاظم عبد الحسين عباس - القيادة القومية ربَّان سفينة البعث الى بَرِّالأمان وتحقيق الأهداف ( بعض آفاق عملها والواجبات المناطة بها )
شعر د. أحمد حسن المقدسي - رثاء صدام حسين في ظل الواقع الحالي للعراق
النهـــــــــى - كي لاننسى / محرقة ملجأ العامرية من يأخذ بثأر الضحايا ؟؟؟!!
أحمد مناضل التميمي - نم قرير العين مطمئناً أبا خالد نهض جيلٌ مريـدُ البـأسِ جبـارٌ عنيد
محمد الكوري ولد العربي - عراق صدام حسين .. هو المحبوب حقا !
ضرغام الدباغ - التجديد ...احذروا الألغام
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - معلومات موثقه بالصور //رئيس الوزراء ( نوري المالكي ) ارهابيا وقاتلا محترفا بالامس وقاتل وارهابي في العراق بعد الاحتلال ونضع امام الكونكرس الامريكي وكل برلمانات دول العالم معلومات عن العلماء العراقيين المختطفين ودور المالكي وحزب الدعوه ومليشيات احزاب ايران في عمليات الاختطاف ومكان تواجدهم
يحي محمد سيف - في ذكرى النكبة الاستيطان الحالي هو استمرار قرنين من الحرب الغربية الصهيونية لتهويد فلسطين العربية ( الجزء الثاني )
أحدث الاخبار المنشورة