خيام المعتصمين في بغداد تتعرض لحرق واعتداء جديد




شبكة ذي قار



على أرض الواقع لم تتوقف التظاهرات في العراق بشكل كامل حتى في أكثر أيام حظر التجوال تشددا، فقد حرص الناشطون على إبقاء عدد من الخيام مشغولة في ساحة التحرير وعدد من ساحات المحافظات الأخرى.

ويتمسك المتظاهرون بمطالب تغيير قانون الانتخابات، وإصلاح مفوضية الانتخابات، وإجراء انتخابات مبكرة، وهو ما تعهد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتحقيقه.

وتعرضت خيام المعتصمين في ساحة التحرير لحرق واعتداء جديد من قبل عناصر مدعومة من جهات حزبية ولديها مجاميع مسلحة التي تعتدي على المتظاهرين منذ انطلاقة ثورة تشرين.

من جهته قال “ثائر التميمي” معتصم في ساحة التحرير، أن “خيام المعتصمين في ساحة التحرير وتحديدا في حديقة الأمة شهدت حرقًا واعتداءا جديدا من قبل عناصر مدعومة من جهات حزبية ولديها مجاميع مسلحة ذاتها التي اعتدت على المتظاهرين منذ انطلاقة ثورة تشرين وخطفت العشرات منهم ولا يزال مصير معظمهم مجهولا”.

وأضاف التميمي في حديثه ، أنه “لا توجد خسائر بشرية سوى الخيام التي تأوي المعتصمين السلميين البسطاء المطالبين بحقوقهم المشروعة”.

وحمل التميمي، حكومة الكاظمي مسؤولية امن وسلامة جميع المتظاهرين، كونه تحدث عبر وسائل الإعلام بشرعية التظاهرات إلا أن الواقع عكس ذلك تمام”.

وتابع : أن “ما حدث للمتظاهرين في واسط والديوانية وكربلاء وساحة التحرير مؤخرا دليل على أن هنالك جهات أقوى من رئيس الحكومة وكلمتها هي الطولى وأتحدى حكومة الكاظمي وأي جهة تنفيذية تكشف هوية هؤلاء”.

ويشهد العراق، منذ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٩، احتجاجات مناهضة للطبقة السياسية الحاكمة، تخللتها أعمال عنف خلفت أكثر من ٦٠٠ قتيل وفق رئيس الجمهورية برهم صالح، ومنظمة العفو الدولية.

واستمرت الاحتجاجات لغاية منتصف مارس / آذار الماضي، قبل أن تتوقف بفعل تداعيات جائحة كورونا، لكن آلاف المتظاهرين استأنفوا، مؤخرا، احتجاجاتهم في العاصمة بغداد ومحافظات وسط وجنوبي البلاد.




الخميس ٢٨ رمضــان ١٤٤١هـ - الموافق ٢١ / أيــار / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

المحامي علي أبو حبلة - صفقــــة القــــرن .. و ( إسرائيل الكبرى )
أنيس الهمامي - عجلـــة التطبيــــع : علــى مـــن تقـــع الأدوار القــادمـــة ؟
الدكتور عبد الكريم الوزان - ما قل ودل ( السمجة خايسة من راسها !! )
منصور العراقي - قصة من بلادي .. بين أمر تنفيذ الإعدام وإيقافه تكون الرجولة !
حسين الكعبي - ترامب و تكريم امير الكويت على معاونته امريكا في غزو العراق
زهراء الموسوي - الحملــــة الــوطنيـــة لـــزيـــادة الإنجــــاب
أبو كفاح - ( الأم الحنون ) تنطلي عليها ( تقية الثنائي الشيعي اللبناني ) والولي الفقيه الفارسي
د. رافد رشيد - ثورة تشرين أعادت هيبة وكرامة العراقيين
أسرة تحرير مجلة ( كل العرب ) - الزميلة سناء جاء بالله تنسحب من دورة سديم الاماراتية
صلاح المختار - مـــــن اوصــــل لبنـــــان الــــى ( جهنـــــــم ) ؟
د. سالم حسين سرية - العــــولمـــة بيـــن المثـــاليـــة والـــواقعيــــة
نزار العوصجي - ‏المخطـــط الصهيــونـــي الفـــارســـي !
رابطة شيوخ عشائر العراق المناهضة للاحتلال الأجنبي / الجبهة الوطنية العراقية - برقية تهنئة للقائد المجاهد عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي، القائد الأعلى للجهاد والتحرير بمناسبة الذكرى الواحد والخمسين لثورة ١٧-٣٠ تموز ١٩٦٨ المجيدة
الأستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس - العَمَلِيَّةُ السِّياسِيَّة لَيْسَت غَنِيمَة والتَّمَسُّك بِها جَرِيمَة
ثائر محمد حنني الشولي - جبهة عربية ضد التطبيع والإحتلال والفاشية
أحدث الاخبار المنشورة