الكهرباء : تعرض أبراج نقل الطاقة لهجمة شرسة




شبكة ذي قار



أفادت وزارة الكهرباء العراقية اليوم الأربعاء ( ٢٠ أيار ٢٠٢٠ ) بتعرض أبراج نقل الطاقة الكهربائية في بغداد إلى تفجيرات متكررة، وفيما وصفت التفجيرات بالهجمات الشرسة التي تستهدف الكهرباء، أكدت أنها انعكست سلباً على ساعات تجهيز الطاقة للمواطنين.

وفيما تتهم السلطات العراقية تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش ) بتفجير تلك الأبراج، تتهم جهات محلية الميليشيات القريبة من إيران بتصعيد الهجمات على أبراج نقل الطاقة لضمان اعتماد العراق على استيراد الكهرباء من الجانب الإيراني.

وقالت الوزراة في بيان إن “وزارة الكهرباء تواجه هجمة إرهابية ممنهجة وشرسة تتمثل بالتفجيرات المتكررة لأبراج نقل الطاقة الكهربائية والتي تنعكس سلباً على إستقرار منظومة الطاقة الكهربائية وتؤثر بشكل بالغ على موقف تجهيز الطاقة الكهربائية وبالتزامن مع حلول موسم الصيف والارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة”.

وأضاف أن ذلك يأتي “لإستهداف راحة المواطن وتأجيج الأوضاع الداخلية مع إضافة أعباء مالية وفنية على وزارة الكهرباء في الوقت الذي تعاني فيه الوزارة من نقص حاد في الموارد المتمثلة بالمعدات والمواد الاحتياطية والتخصيصات بسبب الأزمة المالية الحالية”.

وأوضحت أن خطوط نقل الطاقة الكهربائية تعرضت للضغط الفائق ٤٠٠kv خلال هذه الأيام في المناطق الواقعة بين محافظات بغداد وديالى وكركوك من خلال استهداف برج رقم ٥٣ على خط شرق بغداد / أمين ٤٠٠kv.، وتفجير برجين رقم ٥٣،٥٤على خط شرق بغداد أمين قرب قرية جواد البشو”.

وتابعت أنه تم أيضاً “تفجير برج رقم ٥٢ على خط شرق بغداد أمين قرب قرية سلمان المطلك، فضلاً عن تفجير وتضرر برج رقم ٥٢على خط شرق بغداد أمين ٤٠٠kv قرب قرية سلمان المطلك، إضافة إلى تضرر عجلات الصيانة بشكل بالغ جراء انفجار عبوة متبقية عند التقرب بإجراء الصيانات”.

وأكد البيان أن جملة هذه الهجمات ساهمت بشكل كبير بتحديد أحمال المنظومة الكهربائية وبالتالي الأمر الذي انعكس سلباً على ساعات تجهيز الكهرباء للمواطنين.




الخميس ٢٨ رمضــان ١٤٤١هـ - الموافق ٢١ / أيــار / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

المحامي علي أبو حبلة - صفقــــة القــــرن .. و ( إسرائيل الكبرى )
أنيس الهمامي - عجلـــة التطبيــــع : علــى مـــن تقـــع الأدوار القــادمـــة ؟
الدكتور عبد الكريم الوزان - ما قل ودل ( السمجة خايسة من راسها !! )
منصور العراقي - قصة من بلادي .. بين أمر تنفيذ الإعدام وإيقافه تكون الرجولة !
زهراء الموسوي - الحملــــة الــوطنيـــة لـــزيـــادة الإنجــــاب
حسين الكعبي - ترامب و تكريم امير الكويت على معاونته امريكا في غزو العراق
د. رافد رشيد - ثورة تشرين أعادت هيبة وكرامة العراقيين
أسرة تحرير مجلة ( كل العرب ) - الزميلة سناء جاء بالله تنسحب من دورة سديم الاماراتية
أبو كفاح - ( الأم الحنون ) تنطلي عليها ( تقية الثنائي الشيعي اللبناني ) والولي الفقيه الفارسي
صلاح المختار - مـــــن اوصــــل لبنـــــان الــــى ( جهنـــــــم ) ؟
د. سالم حسين سرية - العــــولمـــة بيـــن المثـــاليـــة والـــواقعيــــة
أبو زاهر الفلسطيني - صراع الأجندات في لبنان وسوريا والعراق وفلسطين
نزار العوصجي - ‏المخطـــط الصهيــونـــي الفـــارســـي !
رابطة شيوخ عشائر العراق المناهضة للاحتلال الأجنبي / الجبهة الوطنية العراقية - برقية تهنئة للقائد المجاهد عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي، القائد الأعلى للجهاد والتحرير بمناسبة الذكرى الواحد والخمسين لثورة ١٧-٣٠ تموز ١٩٦٨ المجيدة
الأستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس - العَمَلِيَّةُ السِّياسِيَّة لَيْسَت غَنِيمَة والتَّمَسُّك بِها جَرِيمَة
أحدث الاخبار المنشورة