الكهرباء : تعرض أبراج نقل الطاقة لهجمة شرسة




شبكة ذي قار



أفادت وزارة الكهرباء العراقية اليوم الأربعاء ( ٢٠ أيار ٢٠٢٠ ) بتعرض أبراج نقل الطاقة الكهربائية في بغداد إلى تفجيرات متكررة، وفيما وصفت التفجيرات بالهجمات الشرسة التي تستهدف الكهرباء، أكدت أنها انعكست سلباً على ساعات تجهيز الطاقة للمواطنين.

وفيما تتهم السلطات العراقية تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش ) بتفجير تلك الأبراج، تتهم جهات محلية الميليشيات القريبة من إيران بتصعيد الهجمات على أبراج نقل الطاقة لضمان اعتماد العراق على استيراد الكهرباء من الجانب الإيراني.

وقالت الوزراة في بيان إن “وزارة الكهرباء تواجه هجمة إرهابية ممنهجة وشرسة تتمثل بالتفجيرات المتكررة لأبراج نقل الطاقة الكهربائية والتي تنعكس سلباً على إستقرار منظومة الطاقة الكهربائية وتؤثر بشكل بالغ على موقف تجهيز الطاقة الكهربائية وبالتزامن مع حلول موسم الصيف والارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة”.

وأضاف أن ذلك يأتي “لإستهداف راحة المواطن وتأجيج الأوضاع الداخلية مع إضافة أعباء مالية وفنية على وزارة الكهرباء في الوقت الذي تعاني فيه الوزارة من نقص حاد في الموارد المتمثلة بالمعدات والمواد الاحتياطية والتخصيصات بسبب الأزمة المالية الحالية”.

وأوضحت أن خطوط نقل الطاقة الكهربائية تعرضت للضغط الفائق ٤٠٠kv خلال هذه الأيام في المناطق الواقعة بين محافظات بغداد وديالى وكركوك من خلال استهداف برج رقم ٥٣ على خط شرق بغداد / أمين ٤٠٠kv.، وتفجير برجين رقم ٥٣،٥٤على خط شرق بغداد أمين قرب قرية جواد البشو”.

وتابعت أنه تم أيضاً “تفجير برج رقم ٥٢ على خط شرق بغداد أمين قرب قرية سلمان المطلك، فضلاً عن تفجير وتضرر برج رقم ٥٢على خط شرق بغداد أمين ٤٠٠kv قرب قرية سلمان المطلك، إضافة إلى تضرر عجلات الصيانة بشكل بالغ جراء انفجار عبوة متبقية عند التقرب بإجراء الصيانات”.

وأكد البيان أن جملة هذه الهجمات ساهمت بشكل كبير بتحديد أحمال المنظومة الكهربائية وبالتالي الأمر الذي انعكس سلباً على ساعات تجهيز الكهرباء للمواطنين.




الخميس ٢٨ رمضــان ١٤٤١هـ - الموافق ٢١ / أيــار / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

صلاح المختار - ومضــــات الــــذاكــــــرة : بـــدايــــة الاحتـــلال ( ٣ ) ( فلاش باك : الاعداد للاحتلال )
الفريق طاهر الحبوش - رثاء إلى الأخ والرفيق الشهيد اللواء عبد حسن المجيد طيب الله ثراه
عراقي متابع - برقية عاجلة الى ( مركز إعلام الربيع العراقي )
أبو جعفر المنصور - مرحبا .. مرحبا .. يــــــــــــا معارك المصير
ناصرة السعدون - العراقيون لم يعرفوا الهجرة قبل الغزو الأمريكي
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
الــرفيــق القــائــد عــــزة ابــراهيـــم - ينعـــى الـــرفيـــق مـــزبــان خضــر هــــادي
همام طاهر جليل الحبوش - انتقلت الى رحمة الله الحاجه فاطمة جليل الحبوش
الدكتور عبد الكريم الوزان - مــــا قـــل ودل ( البـــاب يــوســع جمـــل !! )
خالد السلطاني - انتفاضتنا ثورة .. واصالتها عطاء
سلام الشماع - المقـــاومــــة العصـــــاميـــــــة
عاجل / فيديو / - تفريق المتظاهرين السلميين في ساحة التحرير وسط بغداد باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع اليوم السبت ٢٦ - ١٠ - ٢٠١٩
القائد المجاهد عزة ابراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي - يعزي السيد مسعود البارزاني لمناسبة وفاة المغفور لها شقيقته
سيروان بابان - البعث والمقاومة هي العقيدة التي قبرت الطائفية
عاجل / - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم بمناسبة الذكرى ٧٣ لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
أحدث الاخبار المنشورة