صراع بين الكتل لتقاسم الدوائر الحكومية في نينوى




شبكة ذي قار

تخضع محافظة نينوى لهيمنة كاملة من قوى وأحزاب سياسية من خارج المحافظة، فضلا عن سطوة الميليشيات المنضوية في الحشد على الواقع الأمني والاقتصادي والسياسي في المحافظة التي تعد ثاني أكبر محافظات العراق بعد العاصمة بغداد.

وكشفت مصادر في نينوى عن وجود حراك لاستبعاد اربعة مدراء في المحافظة، مشيرة إلى أن المحاصصة الحزبية حاضرة بقوة في تعيين المدراء الجدد.

وأشارت المصادر إلى وجود تغييرات تشمل الهرم الوظيفي في أربع دوائر حكومية، مبينة ان التغييرات تخضع للمحاصصة بين الاحزاب المتنفذة، وأن التغيير يشمل دوائر التربية والتقاعد والاتصالات والصحة في المحافظة.

وبحسب المصادر فإن الموصل تخضع لنفوذ القوى السياسية التالية ( الفتح والميليشيات المنضوية في الحشد ) ، ( تحالف القوى بزعامة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ) ( الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بازراني ) ، إضافة إلى نفوذ واضح للنائب عن محافظة صلاح الدين أحمد الجبوري أبو مازن.

في السياق، كشفت وثيقة صادرة عن محافظة نينوى عن محاولات للاطاحة بمدير عام صحة نينوى الحالي فلاح الطائي.

وبحسب الكتاب الموجهة الى وزارة الصحة فان محافظة نينوى قدمت ثلاثة مرشحين للمنصب وهم جاسم المعماري المدير العام السابق ونواف محمد وطلال علي.


وبحسب الوثيقة فان الطلب قدم بناء على كتاب مقدم من مكتب النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني فارس البيرفكاني الى الوزارة.

وكشفت مصادر في نينوى عن وجود ضغوطات مارسها جهات سياسية ولاسيما الحزب الديمقراطي الكردستاني على محافظ نينوى من أجل تقديم المرشحين الثلاثة لمنصب مدير صحة المحافظة.

وأفاد مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء بتسنم العميد ليث خليل خضر الحمداني مهامه قائداً لشرطة محافظة نينوى، بدلا من المدير السابق حمد النامس.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “العميد ليث خليل خضر الحمداني تسنم مهامه بمنصب قائد شرطة محافظة نينوى، والذي كان يشغل منصب مدير الشؤون الداخلية سابقاً”، مشيرا إلى أنه تم نقل خدمات اللواء الركن حمد نامس الجبوري إلى وزارة الدفاع.

من جهة أخرى، أخلى القضاء العراقي سبيل مدير عام تربية نينوى خالد طه ومديري القانونية والحسابات ببعد توقيفهم لمدة ٢٤ ساعة.
وقال مصدر أمني أن القضاء أخلى سبيل مدير عام تربيةنينوىخالد طه ومديري القانونية والحسابات بكفالة مالية بعد توقيفهم لـ ٢٤ ساعة واكمال التحقيق معهم عن قضية تجديد عقد احد المصارف بمدينةالموصلخلافا لصرف الرواتب عن طريق الماستر كارد.



الثلاثاء ٥ رمضــان ١٤٤١هـ - الموافق ٢٨ / نيســان / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

صلاح المختار - ومضــــات الــــذاكــــــرة : بـــدايــــة الاحتـــلال ( ٣ ) ( فلاش باك : الاعداد للاحتلال )
عراقي متابع - برقية عاجلة الى ( مركز إعلام الربيع العراقي )
ناصرة السعدون - العراقيون لم يعرفوا الهجرة قبل الغزو الأمريكي
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
الــرفيــق القــائــد عــــزة ابــراهيـــم - ينعـــى الـــرفيـــق مـــزبــان خضــر هــــادي
همام طاهر جليل الحبوش - انتقلت الى رحمة الله الحاجه فاطمة جليل الحبوش
الفريق طاهر الحبوش - رثاء إلى الأخ والرفيق الشهيد اللواء عبد حسن المجيد طيب الله ثراه
الدكتور عبد الكريم الوزان - مــــا قـــل ودل ( البـــاب يــوســع جمـــل !! )
خالد السلطاني - انتفاضتنا ثورة .. واصالتها عطاء
سلام الشماع - المقـــاومــــة العصـــــاميـــــــة
عاجل / فيديو / - تفريق المتظاهرين السلميين في ساحة التحرير وسط بغداد باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع اليوم السبت ٢٦ - ١٠ - ٢٠١٩
القائد المجاهد عزة ابراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي - يعزي السيد مسعود البارزاني لمناسبة وفاة المغفور لها شقيقته
سيروان بابان - البعث والمقاومة هي العقيدة التي قبرت الطائفية
بلاغ إعلامي - من الناطق الرسمي لحركة البعث – القطر التونسي
زهراء الموسوي - في يوم القدس ( الإيراني ) .. ماذا فعلت طهران لفلسطين ؟
أحدث الاخبار المنشورة