إصابة ١١ طبيبا وكادراً صحياً في السليمانية منذ تفشي كورونا




شبكة ذي قار

كشف “هاژین عثمان” رئیس نقابة الأطباء في محافظة السليمانية، اليوم الاثنين، عن إصابة ١١ طبيباً وكادراً صحياً في المحافظة بوباء كورونا منذ تفشي الفيروس.

وقال عثمان في تصريح صحفي، إن الأطباء والممرضین في السلیمانیة یخاطرون بحیاتهم من اجل إنقاذ حیاة المصابین الآخرین، واليوم أصیب ثلاثة من موظفي الصحة بالفیروس احدهم طبیب کذلك سجلت حالە إصابة في محافظة حلبجة، ورغم إصابتهم بالفیروس یقدمون العلاج للمرضی.

وأضاف “منذ تفشي الفیروس أصيب ١١ من أطباء وموظفی الصحة بسبب ملامسة المرضی في المستشفیات الخاصة لعلاج کورونا”، مبينا أن “حالة المصابين مستقرة”.

وأعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق اليوم الإثنين تسجيل ٤١ إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة أربيل، لتكون الحصيلة الأعلى من نوعها في المحافظة خلال يوم واحد.

وقالت الوزارة في بيان اليوم ( ٦ نيسان ٢٠٢٠ ) : إنه “استمراراً للفحوصات والبحث عن المشتبه بهم، تم تشخيص ٤١ إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في مدينة أربيل، لـ ١٧ امرأة و١٥ رجلاً و٩ أطفال من مختلف الأعمار”.

وتابعت الوزارة : أن “اثنين من المصابين الجدد من قضاء سوران وثلاثة من ناحية سيدكان وواحد من قرية هلجة الصغيرة، أما البقية فمن داخل مدينة أربيل وتحديداً أحياء : كاني كَني وآلتون ستي وشيخ أحمد وكاريزان وزانكو وجنار وماموستايان و١٢١ كولان وجيان وزيلان ستي”.

وبحسب بيانات وزارة الصحة في الإقليم فإن عدد المصابين بفيروس كورونا في كردستان حتى الآن بلغ ٢٧٧ مصاباً بينهم ٨٨ حالة شفاء و٣ وفيات.


الاثنين ١٣ شعبــان ١٤٤١هـ - الموافق ٠٦ / نيســان / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

الرفيق عز الدين أبو حمرة - إلى / رفاق البعث في العراق وامتنا العربية : تحية رفاقية .. معلومات مهمة جدا ! .. ودمتم للنضال ولرسالة امتنا المجد والخلود ( ح / ٩ )
حسين الكعبي - حميد عبد الله واخلاق سوگ مريدي ونكران الجميل
د. حارث الحارثي - أستذكارات حية من يوميات الثوره العراقية السلمية
د. حارث الحارثي - أن كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظم .. !!!
الــرفيــق القــائــد عــــزة ابــراهيـــم - ينعـــى الـــرفيـــق مـــزبــان خضــر هــــادي
بيان جيش رجال الطريقة النقشبندية - بصدد اطلاق العملية التاريخية العظيمة المباركة ( عاصفة الحزم )
وجهـــات نظـــر - وثيقــة نــادرة عــن ثــورة ١٧ تمــــوز
الرفيق عمر الجنابي - احدث صور للعميل المجرم الخائن نواف الزيدان الذي اوشى بالشهداء عدي وقصي وهو حاليا يتنقل بين تل ابيب والكويت
صلاح المختار - ومضات الذاكرة : بداية الاحتلال ( ٢ )
عاجل / - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم بمناسبة الذكرى ٧٣ لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
سلام الشماع - من يوميات ثورة العراق - افتحوا عيونكم
الرفيق نائب امين سر المكتب العسكري / الجنوب - برقية تهنئة الى السيد الرئيس قائد الجهاد والتحرير والخلاص الوطني عزة ابراهيم الدوري
إنتفاضة احرار العراق - فــديــو :: ابناء العشائر العراقية يشتبكون مع احد ارتال مليشيات المالكي المجرم ٣ / ١ / ٢٠١٤
عاجل / - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق القائد المجاهد عزت ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي القائد الاعلى للجهاد والتحرير بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
الأستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس - فِي ذِكْرَى استِشْهَادِ الخَلِيفَةِ الإِمَامِ عَلِي بن أَبي طَالِب عَلَيهِ السَّلام : فَخَامَةُ النَّسَبِ والاِسمِ والسِّيرَةِ دَالاَّتٌ لِلوَحْدَة
أحدث الاخبار المنشورة