الصحة العالمية : توقعات بانحسار الإصابات بكورونا في العراق




شبكة ذي قار

توقع عضو منظمة الصحة العالمية في العراق “عدنان نوار”، اليوم الاثنين، انحسار أعداد الإصابات بفيروس كورونا في العراق، بعد ارتفاع درجات الحرارة.

وقال نوار، إن “تقديراتي الشخصية التي ربما غير مبنية على أسس علمية واضحة جدا، تشير إلى أن أعداد الإصابات في العراق ستنحسر حال ارتفاع درجات الحرارة إلى ما فوق الـ٣٥ درجة مئوية”.

وأضاف أن “درجات الحرارة لها تأثير على فيروس كورونا”، مشددا على “ضرورة التزام المواطنين بعدم حضور التجمعات البشرية بأشكالها كافة”.

وفي وقت سابق، توقع وزير الصحة، جعفر صادق علاوي، تسجيل إصابات تقل عن الألفي إصابة بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد - ١٩ ) ، قبل إعلان الانتصار النهائي عليه في العراق، معتبراً إياه رقما بسيطا جداً مقارنة يحدثه الفيروس بدول العالم الكبرى.

قال الوزير في مقابلة متلفزة : “أتوقع أن يسجل العراق ما بين ١٥٠٠ - ٢٠٠٠ إصابة كلية بكورنا قبل إعلان الانتصار عليه في العراق”، مشيرا إلى أن “كورونا ينشط في الأجواء الباردة، فيما نعتقد أن ارتفاع درجات الحرارة في العراق وإجراءات الوقاية واستمرار الحجر كفيلة بالتخلص من المرض”.

وفي أخر إحصائية لها، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، أمس الأحد، تسجيل ٨٣ إصابة جديدة بفيروس كورونا و ٥ وفيات في عموم البلاد.

وبحسب وزارة الصحة والبيئة، ارتفع مجموع الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، إلى “٩٦١، ومجموع حالات الوفيات ٦١، مقابل شفاء ٢٧٩ حالة من الفيروس”.



الاثنين ١٣ شعبــان ١٤٤١هـ - الموافق ٠٦ / نيســان / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

الرفيق عز الدين أبو حمرة - إلى / رفاق البعث في العراق وامتنا العربية : تحية رفاقية .. معلومات مهمة جدا ! .. ودمتم للنضال ولرسالة امتنا المجد والخلود ( ح / ٩ )
حسين الكعبي - حميد عبد الله واخلاق سوگ مريدي ونكران الجميل
د. حارث الحارثي - أستذكارات حية من يوميات الثوره العراقية السلمية
د. حارث الحارثي - أن كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظم .. !!!
الــرفيــق القــائــد عــــزة ابــراهيـــم - ينعـــى الـــرفيـــق مـــزبــان خضــر هــــادي
بيان جيش رجال الطريقة النقشبندية - بصدد اطلاق العملية التاريخية العظيمة المباركة ( عاصفة الحزم )
صلاح المختار - ومضات الذاكرة : بداية الاحتلال ( ٢ )
وجهـــات نظـــر - وثيقــة نــادرة عــن ثــورة ١٧ تمــــوز
الرفيق عمر الجنابي - احدث صور للعميل المجرم الخائن نواف الزيدان الذي اوشى بالشهداء عدي وقصي وهو حاليا يتنقل بين تل ابيب والكويت
الأستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس - فِي ذِكْرَى استِشْهَادِ الخَلِيفَةِ الإِمَامِ عَلِي بن أَبي طَالِب عَلَيهِ السَّلام : فَخَامَةُ النَّسَبِ والاِسمِ والسِّيرَةِ دَالاَّتٌ لِلوَحْدَة
الرفيق حسن بيان عضو القيادة القومية امين سر قيادة لبنان - برقية تعزية الى الرفيق القائد عزة ابراهيم الامين العام للحزب والقائد الاعلى للجهاد والتحرير
عاجل / - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم بمناسبة الذكرى ٧٣ لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
سلام الشماع - من يوميات ثورة العراق - افتحوا عيونكم
الرفيق نائب امين سر المكتب العسكري / الجنوب - برقية تهنئة الى السيد الرئيس قائد الجهاد والتحرير والخلاص الوطني عزة ابراهيم الدوري
إنتفاضة احرار العراق - فــديــو :: ابناء العشائر العراقية يشتبكون مع احد ارتال مليشيات المالكي المجرم ٣ / ١ / ٢٠١٤
أحدث الاخبار المنشورة