القوات الأمريكية تواصل عمليات إعادة الانتشار وتؤكد بقائها في العراق




شبكة ذي قار

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية اليوم السبت تسليم قاعدة الحبانية العسكرية في محافظة الانبار للقوات العراقية، والتي تأتي ضمن خطة إعادة انتشار القوات الامريكية في البلاد.

وأكد التحالف الدولي أن قواته باقية في العراق وأن عمليات إعادة الانتشار ستتواصل خلال العام ٢٠٢٠.

وقال التحالف الدولي، في بيان اليوم ( ٤ نيسان ٢٠٢٠ ) : إن “عملية العزم الصلب، وهي التسمية التي تطلق على قوة المهام المشتركة الدولية في العراق، ستبقى في البلاد، وبدعوة من الحكومة العراقية”.

وذكر بيان للتحالف، أنه “نتيجة للنجاحات التي حققتها قوات الامن العراقية في الحملة ضد تنظيم الدولة ( داعش ) ، يقوم التحالف الدولي باعادة تمركز قواته في العراق”، مبيناً أنه “تم التخطيط لهذه التحركات منذ وقت طويل مع الحكومة العراقية”.

وتابع البيان : إنه” جرت مراسيم تسليم مقر التحالف الدولي في قاعدة الحبانية للقوات العراقية”.

وأضاف، أن “عملية نقل القواعد والتي تم التخطيط لها مسبقاً ليس لها علاقة بالهجمات الاخيرة ضد القواعد العراقية التي تستضيف قوات التحالف، أو الوضع المستمر لجائحة كورونا في العراق”.

وتابع بيان التحالف الدولي، أن “نقل قاعدة التقدم ( الحبانية ) هو خطوة متقدمة اخرى نحو الشراكة المستمرة بين قوات الامن العراقية والتحالف العسكري الدولي المناهض لتنظيم داعش”، لافتاً إلى انه “خلال الشهر الماضين تم تسليم اربع قواعد الى القوات العراقية لتكون تحت سيطرتها بشكل كلي”.

وأكد التحالف، أن قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب تقوم بإعادة نشر ونقل الأفراد والمعدات الى عدة قواعد عراقية طوال ٢٠٢٠، مشيراً إلى إن قوات الأمن العراقية مستمرة بتنفيذ عمليات مستقلة وبشكل متزايد والتي تم تنفيذها في عام ٢٠١٩″.

وشدد البيان على أن قوة المهام المشتركة عملية العزم الصلب ستبقى في العراق وبدعوة من حكومة العراق وستستمر في تقديم المشورة في العمليات ضد تنظيم الدولة، لافتا إلى أنه في الوقت الحالي، تم إيقاف عمليات التدريب مؤقتا كإجراءات إحترازية بسبب ( كوفي – ١٩ ).

وأكد البيان أن “التحالف سيعمل من مواقع أقل ولكنه سيواصل إلتزامه بدعم شركائنا في قتالهم ضد داعش، ستغادر قوات التحالف قاعدة التقدم الجوية بعد الإنتهاء من نقل المعدات القوات الأمن العراقية في الأيام المقبلة”.



السبت ١١ شعبــان ١٤٤١هـ - الموافق ٠٤ / نيســان / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

الرفيق عز الدين أبو حمرة - إلى / رفاق البعث في العراق وامتنا العربية : تحية رفاقية .. معلومات مهمة جدا ! .. ودمتم للنضال ولرسالة امتنا المجد والخلود ( ح / ٩ )
حسين الكعبي - حميد عبد الله واخلاق سوگ مريدي ونكران الجميل
د. حارث الحارثي - أستذكارات حية من يوميات الثوره العراقية السلمية
د. حارث الحارثي - أن كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظم .. !!!
الــرفيــق القــائــد عــــزة ابــراهيـــم - ينعـــى الـــرفيـــق مـــزبــان خضــر هــــادي
بيان جيش رجال الطريقة النقشبندية - بصدد اطلاق العملية التاريخية العظيمة المباركة ( عاصفة الحزم )
وجهـــات نظـــر - وثيقــة نــادرة عــن ثــورة ١٧ تمــــوز
الرفيق عمر الجنابي - احدث صور للعميل المجرم الخائن نواف الزيدان الذي اوشى بالشهداء عدي وقصي وهو حاليا يتنقل بين تل ابيب والكويت
صلاح المختار - ومضات الذاكرة : بداية الاحتلال ( ٢ )
عاجل / - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم بمناسبة الذكرى ٧٣ لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
سلام الشماع - من يوميات ثورة العراق - افتحوا عيونكم
الرفيق نائب امين سر المكتب العسكري / الجنوب - برقية تهنئة الى السيد الرئيس قائد الجهاد والتحرير والخلاص الوطني عزة ابراهيم الدوري
إنتفاضة احرار العراق - فــديــو :: ابناء العشائر العراقية يشتبكون مع احد ارتال مليشيات المالكي المجرم ٣ / ١ / ٢٠١٤
عاجل / - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق القائد المجاهد عزت ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي القائد الاعلى للجهاد والتحرير بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
الأستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس - فِي ذِكْرَى استِشْهَادِ الخَلِيفَةِ الإِمَامِ عَلِي بن أَبي طَالِب عَلَيهِ السَّلام : فَخَامَةُ النَّسَبِ والاِسمِ والسِّيرَةِ دَالاَّتٌ لِلوَحْدَة
أحدث الاخبار المنشورة