الأنبار : إجراءات مشددة بعد تسجيل إصابة بكورونا لوافد من بغداد




شبكة ذي قار

أصدرت مديرية صحة الأنبار اليوم السبت تعليمات جديدة لتنظيم العمل في المؤسسات الصحية بعد تسجيل إصابة بفيروس كورونا لعامل في المجال الطبي قدم من العاصمة بغداد.

وفرضت السلطات في محافظة الانبار، اليوم السبت، حظرا شاملا للتجوال، فيما قررت قائممقامية قضاء الفلوجة غلق الاسواق ومنافذ المدينة.

وقررت خلية الأزمة في محافظة الانبار فرض حظر شامل للتجوال في المحافظة باستثناء ملاكات دائرة الصحة.

وقال ‏قائممقام مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار مؤيد فرحان، إن “خلية الازمة اتخذت عدة قرارات بعد إصابة أحد الكوادر الطبية القادمة من بغداد بفايروس كورونا المستجد حيث تم حجر الطبيب وحجر كل من تواجد معه خلال تواجده في المستشفى”.

واضاف ‏فرحان في بيان أن “الخلية اتخذت عدة قرارات منها فرض حظراً للتجوال في عموم المدينة وغلق المحال والاسواق واعطاء عطلة رسمية لدوائر الدولة وغلق منافذ المدينة ومنها الى المحافظة خصوصاً سيطرة الصقور بأتجاه العاصمة بغداد”.

وأشار فرحان إلى أن “الخلية سمحت بفتح ساحة للتبادل التجاري خارج المدينة لتبادل السلع الغذائية والدوائية بالإضافة الى الخضار وباقي المواد التي تحتاجها العائلة العراقية”.

وتابع فرحان ان “المدينة ستشهد عملية تعفير كبرى ستشمل الاحياء السكنية والطرق العامة بمشاركة كافة الدوائر الخدمية في المدينة”.

إلى ذلك قال مسؤول إعلام دائرة صحة الأنبار أنس العاني في تصريح : إن “المديري خولت مدراء المؤسسات الصحية في المحافظة بتنظيم العمل داخل المؤسسات ومنع التجمعات وتوجيه مدراء المؤسسات الصحية بمنح اجازة للموظفين من بغداد وباقي المحافظات الا للحالات الضرورية على ان يتم متابعة حالتهم”.

وأضاف العاني : أن “مدير عام دائرة صحة الأنبار وجه بأن يكون هناك منع لدخول أي موظف منتسب لدائرة صحة الانبار من سكنة محافظة بغداد والمحافظات الاخرى الى الأنبار وابتداء من الساعة ١٢ ظهرا يوم السبت الموافق ( ٤ نيسان ٢٠٢٠  ) ولمدة ١٤ يوما ويعتبرون في اجازة اعتيادية ماعدا سيارات الاسعاف وسيارات الادوية والمستلزمات الطبية والمخولين من قبل المدير العام”.



السبت ١١ شعبــان ١٤٤١هـ - الموافق ٠٤ / نيســان / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

الرفيق عز الدين أبو حمرة - إلى / رفاق البعث في العراق وامتنا العربية : تحية رفاقية .. معلومات مهمة جدا ! .. ودمتم للنضال ولرسالة امتنا المجد والخلود ( ح / ٩ )
حسين الكعبي - حميد عبد الله واخلاق سوگ مريدي ونكران الجميل
د. حارث الحارثي - أستذكارات حية من يوميات الثوره العراقية السلمية
الــرفيــق القــائــد عــــزة ابــراهيـــم - ينعـــى الـــرفيـــق مـــزبــان خضــر هــــادي
د. حارث الحارثي - أن كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظم .. !!!
بيان جيش رجال الطريقة النقشبندية - بصدد اطلاق العملية التاريخية العظيمة المباركة ( عاصفة الحزم )
الرفيق عمر الجنابي - احدث صور للعميل المجرم الخائن نواف الزيدان الذي اوشى بالشهداء عدي وقصي وهو حاليا يتنقل بين تل ابيب والكويت
صلاح المختار - ومضات الذاكرة : بداية الاحتلال ( ٢ )
وجهـــات نظـــر - وثيقــة نــادرة عــن ثــورة ١٧ تمــــوز
الأستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس - فِي ذِكْرَى استِشْهَادِ الخَلِيفَةِ الإِمَامِ عَلِي بن أَبي طَالِب عَلَيهِ السَّلام : فَخَامَةُ النَّسَبِ والاِسمِ والسِّيرَةِ دَالاَّتٌ لِلوَحْدَة
الرفيق حسن بيان عضو القيادة القومية امين سر قيادة لبنان - برقية تعزية الى الرفيق القائد عزة ابراهيم الامين العام للحزب والقائد الاعلى للجهاد والتحرير
عاجل / - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم بمناسبة الذكرى ٧٣ لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
سلام الشماع - من يوميات ثورة العراق - افتحوا عيونكم
الرفيق نائب امين سر المكتب العسكري / الجنوب - برقية تهنئة الى السيد الرئيس قائد الجهاد والتحرير والخلاص الوطني عزة ابراهيم الدوري
إنتفاضة احرار العراق - فــديــو :: ابناء العشائر العراقية يشتبكون مع احد ارتال مليشيات المالكي المجرم ٣ / ١ / ٢٠١٤
أحدث الاخبار المنشورة