كورونا .. ارتفاع كبير بوفيات ألمانيا والصين تسجل إصابات ( وافدة )




شبكة ذي قار

أظهرت بيانات لمعهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم السبت، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى ٤٨ , ٥٨٢، وأن ٣٢٥ شخصاً توفوا جراء الإصابة بالمرض.

وأوضحت البيانات أن حالات الإصابة ارتفعت بواقع ٦ , ٢٩٤ حالة مقارنة باليوم السابق، في حين قفز عدد الوفيات بواقع ٥٥ حالة.

الصين وكوريا الجنوبية

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، السبت، إنه تم تسجيل ٥٤ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني جميعها لوافدين من الخارج.وسجلت الصين في اليوم السابق ٥٥ حالة.

وأضافت اللجنة أن العدد الإجمالي للإصابات في البر الرئيسي الصيني بلغ حتى الآن ٨١ , ٣٩٤ حالة، بينما جرى تسجيل ٣ حالات وفاة إضافية لتبلغ محصلة الوفيات ٣٢٩٥ حالة.

يأتي هذا فيما قالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن كوريا الجنوبية أبلغت عن ١٤٦ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد الإجمالي إلى ٩ , ٤٧٨.

اليابان وتايلاند وإندونيسيا وماليزيا

وسجلت اليابان أكثر من ٥٠ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في أكبر زيادة يومية بعدد الإصابات.

وفي تايلاند، سجلت البلاد ١٠٩ حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة واحدة ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى ١٢٤٥ و٦ وفيات.وحالة الوفاة هي لمريض كان يعاني من بعض المضاعفات الصحية‭‭.

وأعلنت إندونيسيا ١٠٩ حالات إصابة جديدة بكورونا، والإجمالي يرتفع إلى ١١٥٥ حالة.

فيما سجلت ماليزيا ١٥٩ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى ٢٣٢٠.

المكسيك والبرازيل وبنما

من جانبها، قالت وزارة الصحة المكسيكية إنها سجلت ٧١٧ حالة إصابة بفيروس كورونا مقارنة مع ٥٨٥ في اليوم السابق.وأضافت الوزارة أن المكسيك شهدت حتى الآن ١٢ حالة وفاة مقارنة مع ٨ في اليوم السابق.

وفي البرازيل، قالت وزارة العدل إن البرازيل ستمنع الأجانب غير المقيمين في البلاد من الدخول جوا، في إجراء يهدف إلى التصدي لتفشي فيروس كورنا.وسيدخل القرار حيز التنفيذ في ٣٠ مارس ويستمر ٣٠ يوما.

و أعلنت بنما عن تسجيل ٥ وفيات جديدة بفيروس كورونا في البلاد ليصل العدد الإجمالي إلى ١٤.كما أكدت رصد ١١٢ حالة جديدة ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة ٧٨٦.

هذا وأودى وباء كورونا المستجد بحياة ما لا يقل عن ٢٤ , ٦٦٣ شخصاً في العالم منذ ظهوره في كانون الأول / ديسمبر في الصين، بحسب حصيلة أعدتها فرانس برس الجمعة عند الساعة ١١ , ٠٠ بتوقيت غرينتش بالاستناد إلى مصادر رسمية.

وثبتت رسمياً إصابة أكثر من ٥٣ , ٩٣٦٠ شخصا في ١٨٣ دولة ومنطقة منذ بداية تفشي الوباء.غير أن هذه الحصيلة للإصابات المثبتة لا تعكس سوى جزء من الحصيلة الحقيقية للإصابات بالنظر إلى أن عدداً كبيراً من الدول لا يجري الفحوص إلا للحالات التي تستوجب النقل إلى المستشفيات.ومن بين هذه الإصابات، ثمة ١١٢ , ٢٠٠ إصابة سجّل شفاؤها.

وفي بلجيكا، أعلن عن ١٨٥٠ إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى ٩١٣٤، فيما أعلن عن ٦٤ حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى ٣٥٣



السبت ٤ شعبــان ١٤٤١هـ - الموافق ٢٨ / أذار / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

نقابة المعلمين العراقيين / المركز العام - يا جماهير الهيئات التعليمية والطلبة والشباب في المدارس والمعاهد والجامعات استمروا بانتفاضتكم الشريفة من اجل اسقاط السلطة المجرمة وذيولها في عراقنا المفدى
قيادة قطر السودان - مكتب الطلاب - عـاجـل : عصابات النظام الفاشي تعتقل الطلاب وتعذبهم وتحرمهم من الجلوس للإمتحانات في جامعة الجزيرة
مجاهد العراقي - رسائل مضحكة مبكية كما وردتني ... المالكي قرر بشكل نهائي الاستقالة  ( الرسالة الثالثة لعام ٢٠١٣ )
نبيل الزعبي - الشرق شرقّ والغرب غرب .. أخلاقنا وأخلاقهم
عراق المطيري - المقاومة والثورية والعمالة
ابناء العراق وحزب البعث العربي الاشتراكي / هولندا - لما سلكنا الدرب كنا نعلم .. ان المشانق للعقيدة سلم / الذكرى السابعة لاغتيال واستشهاد الرئيس القائد صدام حسين رحمه الله واسكنه الفردوس الاعلى
سيف الدين احمد العراقي - غداً ٨ / ٨ نحتفل ... سحقنا الفرس المجوس
د. علي بيان - ألكبـــاش التعـــايشـي الأميــركــي الإيـــرانــي
إنتفاضة أحرار العراق - صلاح الدين / الثوار يحاصرون سامراء من ست محاور حول المدينة وهناك معارك دامية في محيطها والتقدم مستمر من كافة الاطراف باتجاه المركز والرعب يدب في صفوف القوات الحكومية والميلشيات الطائفية ١٤ / ١٢ / ٢٠١٤
صباح ديبس - شاهدوا مشاهد تنفيذ الرعاع المجرمون لذبح سبعون عراقيا لم يقتلوا الحسين !
عنه / غفران نجيب - عـــاش نيســــان للــوطــــن
أ.د. كاظم عبد الحسين عباس - الكرسي أمريكي والحاكم شيعي !
المهندس محمد حسين الحاج حسن - برقية عزاء بوفاة الاستاذ المناضل حمد حيدر رحمه الله
اللواء الركن محمود شكر شاهين - الرد على افترائات وفيق في كتاب حطام البوابة الشرقية و الطريق الى الجحيم
عبد العزيز التميمي - عبد الحميد محمود الشهيد الوفي
أحدث الاخبار المنشورة