كورونا .. ارتفاع كبير بوفيات ألمانيا والصين تسجل إصابات ( وافدة )




شبكة ذي قار

أظهرت بيانات لمعهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم السبت، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى ٤٨ , ٥٨٢، وأن ٣٢٥ شخصاً توفوا جراء الإصابة بالمرض.

وأوضحت البيانات أن حالات الإصابة ارتفعت بواقع ٦ , ٢٩٤ حالة مقارنة باليوم السابق، في حين قفز عدد الوفيات بواقع ٥٥ حالة.

الصين وكوريا الجنوبية

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، السبت، إنه تم تسجيل ٥٤ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني جميعها لوافدين من الخارج.وسجلت الصين في اليوم السابق ٥٥ حالة.

وأضافت اللجنة أن العدد الإجمالي للإصابات في البر الرئيسي الصيني بلغ حتى الآن ٨١ , ٣٩٤ حالة، بينما جرى تسجيل ٣ حالات وفاة إضافية لتبلغ محصلة الوفيات ٣٢٩٥ حالة.

يأتي هذا فيما قالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن كوريا الجنوبية أبلغت عن ١٤٦ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد الإجمالي إلى ٩ , ٤٧٨.

اليابان وتايلاند وإندونيسيا وماليزيا

وسجلت اليابان أكثر من ٥٠ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في أكبر زيادة يومية بعدد الإصابات.

وفي تايلاند، سجلت البلاد ١٠٩ حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة واحدة ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى ١٢٤٥ و٦ وفيات.وحالة الوفاة هي لمريض كان يعاني من بعض المضاعفات الصحية‭‭.

وأعلنت إندونيسيا ١٠٩ حالات إصابة جديدة بكورونا، والإجمالي يرتفع إلى ١١٥٥ حالة.

فيما سجلت ماليزيا ١٥٩ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى ٢٣٢٠.

المكسيك والبرازيل وبنما

من جانبها، قالت وزارة الصحة المكسيكية إنها سجلت ٧١٧ حالة إصابة بفيروس كورونا مقارنة مع ٥٨٥ في اليوم السابق.وأضافت الوزارة أن المكسيك شهدت حتى الآن ١٢ حالة وفاة مقارنة مع ٨ في اليوم السابق.

وفي البرازيل، قالت وزارة العدل إن البرازيل ستمنع الأجانب غير المقيمين في البلاد من الدخول جوا، في إجراء يهدف إلى التصدي لتفشي فيروس كورنا.وسيدخل القرار حيز التنفيذ في ٣٠ مارس ويستمر ٣٠ يوما.

و أعلنت بنما عن تسجيل ٥ وفيات جديدة بفيروس كورونا في البلاد ليصل العدد الإجمالي إلى ١٤.كما أكدت رصد ١١٢ حالة جديدة ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة ٧٨٦.

هذا وأودى وباء كورونا المستجد بحياة ما لا يقل عن ٢٤ , ٦٦٣ شخصاً في العالم منذ ظهوره في كانون الأول / ديسمبر في الصين، بحسب حصيلة أعدتها فرانس برس الجمعة عند الساعة ١١ , ٠٠ بتوقيت غرينتش بالاستناد إلى مصادر رسمية.

وثبتت رسمياً إصابة أكثر من ٥٣ , ٩٣٦٠ شخصا في ١٨٣ دولة ومنطقة منذ بداية تفشي الوباء.غير أن هذه الحصيلة للإصابات المثبتة لا تعكس سوى جزء من الحصيلة الحقيقية للإصابات بالنظر إلى أن عدداً كبيراً من الدول لا يجري الفحوص إلا للحالات التي تستوجب النقل إلى المستشفيات.ومن بين هذه الإصابات، ثمة ١١٢ , ٢٠٠ إصابة سجّل شفاؤها.

وفي بلجيكا، أعلن عن ١٨٥٠ إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى ٩١٣٤، فيما أعلن عن ٦٤ حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى ٣٥٣



السبت ٤ شعبــان ١٤٤١هـ - الموافق ٢٨ / أذار / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

- قبائل يمنية تهنئ شيخ المجاهدين عزة ابراهيم
علي العتيبي - نعي المناضل الاستاذ عدنان العاني وزير الصناعة في فترة الحكم الوطني قبل الاحتلال
رياحين صدام - تسونامي الشعوب عاصفة لقلع الطغاة
صـــورة - لاعدامات جماعية مارستها ميليشيات الجيش الصفوي المجرم ضد المعتقلين قبل هروبها من تلعفر
عاجل / - سقوط قذائف هاون على سيطرة النور قرب مفرق الفلوجة في قضاء سامراء وشوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من السيطرة
صلاح المختار - لماذا ضرب الحوثيين ضرورة ستراتيجية وعظمى ؟ / ج١
ضابط مخابرات - تهنئة الى المقاومة العراقية
ذو الفقار علي البابلي - ذهب الجلبي تلاحقه اللعنات وبقى البعث يتنفس البطوله والنضال
عاجل .. عاجل .. عاجل - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الاعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني
الرفيق مسؤول مكتب تنظيمات سعد - برقية تهنئة بمولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم
نسر العراق النقشبندي - صور / مقتل المجرم القيادي لعصائب اهل الباطل مسؤول قاطع الكرخ ( ابو موسى محمد حسن العامري ) الرجل الثاني والذراع اليمين للمجرم الارهابي قيس الخزعلي قتل في معارك الكرمه
حسن خليل غريب - بين القتل الطائفي والقتل الطائفي المضاد فتِّش عن أصابع مشروع الشرق الأوسط الجديد الخفية
عاجل / - ديالى :: الثوار يحاصرون مقر اللواء العشرين المدرع ( الفيلق الثاني سابقاً ) للسيطرة عليه من محوريين ،، حمرين وقرى سنسل
قناة الفارس العربي الفضائية - طــرق التبــرع لحســـاب القنـــاة
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - معلومات موثقه بالصور //رئيس الوزراء ( نوري المالكي ) ارهابيا وقاتلا محترفا بالامس وقاتل وارهابي في العراق بعد الاحتلال ونضع امام الكونكرس الامريكي وكل برلمانات دول العالم معلومات عن العلماء العراقيين المختطفين ودور المالكي وحزب الدعوه ومليشيات احزاب ايران في عمليات الاختطاف ومكان تواجدهم
أحدث الاخبار المنشورة