أكثر من ٢٥٠٠ وفاة بكورونا في إيران .. والمصابون ٣٥ ألفاً




شبكة ذي قار

أعلنت إيران، اليوم السبت، تسجيل ١٣٩ وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى ٢٥١٧.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة، كيانوش جهانبور، خلال مؤتمره الصحافي اليومي، أن السلطات الصحية أحصت ٣٠٧٦ إصابة جديدة خلال الساعات الـ٢٤ الأخيرة، وباتت الحصيلة الرسمية الإجمالية ٣٥٤٠٨ إصابات.وأضاف أن ٣٢٠٦ أشخاص في حالة حرجة.

وفي وقت سابق اليوم، كان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد توقّع، في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، زيادة في الإصابات بفيروس كورونا المستجد في إيران، إلا أنه اعتبر أن البنية التحتية الصحية في البلاد قوية وجاهزة للتعامل مع أي تصاعد.

وإيران من بين أكثر دول العالم تضرراً بالوباء.وتكافح إيران أسوأ تفشٍّ لكورونا في المنطقة، في وقت يُعتقد فيه أن الأعداد الفعلية للمصابين والمتوفين مغاير للإحصاءات الرسمية.

وجِهت انتقادات عنيفة للحكومة الإيرانية لعدم إسراعها بالاستجابة لاحتواء الفيروس.وأمرت السلطات مؤخراً الشركات العاملة في مجالات غير حيوية بالإغلاق، كما حظرت السفر بين المدن، بعد فترة طويلة من فرض دول أخرى إغلاقاً تاماً.

وكان التلفزيون الإيراني الحكومي أفاد الخميس بأن الجيش أقام مستشفى بسعة ٢٠٠٠ سرير في مركز معارض بالعاصمة طهران، لدعم نظام الرعاية الصحية المحلي في الوقت الذي تواجه فيه البلاد أسوأ تفشٍّ لفيروس كورونا في الشرق الأوسط.

وقال التلفزيون إن المنشأة الجديدة، التي تضم ثلاث وحدات وعدة أجنحة للعزل، تم إنشاؤها في غضون ٤٨ ساعة فقط.وسيتم استخدامها للمرضى الذين يتعافون من مرض "كوفيد ١٩" الناجم عن الفيروس.

ونقل التلفزيون الحكومي عن الجنرال علي جاهانشاهي، نائب منسق الجيش، قوله إن المستشفى تم تسليمه إلى الطاقم الطبي، وسيبدأ استقبال المرضى الأسبوع المقبل.




السبت ٤ شعبــان ١٤٤١هـ - الموافق ٢٨ / أذار / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

ناصرة السعدون - العراقيون لم يعرفوا الهجرة قبل الغزو الأمريكي
الــرفيــق القــائــد عــــزة ابــراهيـــم - ينعـــى الـــرفيـــق مـــزبــان خضــر هــــادي
الفريق طاهر الحبوش - رثاء إلى الأخ والرفيق الشهيد اللواء عبد حسن المجيد طيب الله ثراه
صلاح المختار - ومضــــات الــــذاكــــــرة : بـــدايــــة الاحتـــلال ( ٣ ) ( فلاش باك : الاعداد للاحتلال )
عراقي متابع - برقية عاجلة الى ( مركز إعلام الربيع العراقي )
الدكتور عبد الكريم الوزان - مــــا قـــل ودل ( البـــاب يــوســع جمـــل !! )
خالد السلطاني - انتفاضتنا ثورة .. واصالتها عطاء
سلام الشماع - المقـــاومــــة العصـــــاميـــــــة
عاجل / فيديو / - تفريق المتظاهرين السلميين في ساحة التحرير وسط بغداد باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع اليوم السبت ٢٦ - ١٠ - ٢٠١٩
القائد المجاهد عزة ابراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي - يعزي السيد مسعود البارزاني لمناسبة وفاة المغفور لها شقيقته
سيروان بابان - البعث والمقاومة هي العقيدة التي قبرت الطائفية
بلاغ إعلامي - من الناطق الرسمي لحركة البعث – القطر التونسي
همام طاهر جليل الحبوش - انتقلت الى رحمة الله الحاجه فاطمة جليل الحبوش
زهراء الموسوي - في يوم القدس ( الإيراني ) .. ماذا فعلت طهران لفلسطين ؟
وهو يواصل دردشته معه .. مؤيد عبد القادر : - لهذه الأسباب كلّها .. يذكّرني د.حميد عبد الله بانحدار وسقوط القيادي الشيوعي ( هادي هاشم الأعظمي ) ! ( الحلقة الثالثة )
أحدث الاخبار المنشورة