حصيلة إصابات كورونا بالولايات المتحدة تتجاوز ١٠٠ ألف




شبكة ذي قار

سجلت الولايات المتحدة الأميركية حصيلة قياسية بـ ٣٥٤ وفاة و١٨ ألف إصابة بكورونا في يوم واحد، فيما ارتفع عدد الإصابات في البلا إلى أكثر من ١٠٠ ألف حالة.

وتخطّى عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة عتبة الـ١٠٠ ألف حالة، وفق ما أظهر إحصاء لجامعة جونز هوبكنز حتى الساعة ٥ , ٥٠ مساء ( ٢١ , ٤٥ ت غ ) الجمعة.

وسجل أكبر عدد من الإصابات في نيويورك التي تحوي أكثر من نصف الإصابات في الولايات المتحدة، ما أدى إلى اكتظاظ مستشفياتها بالمرضى.

وتملك الولايات المتحدة نحو ١٥ ألف إصابة أكثر من إيطاليا، ثاني بلد على القائمة من حيث عدد الإصابات، و٢٠ ألف إصابة أكثر من الصين حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى.

وكانت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، قد رصدت في وقت سابق الجمعة، ٨٥٣٥٦ حالة إصابة بفيروس كورونا بزيادة قدرها ١٦٩١٦ حالة عن الإحصاء السابق، وقالت إن إجمالي الوفيات ارتفع إلى ١٢٤٦ بزيادة ٢٥٢ حالة.

وذكرت المراكز أن هذا هو إجمالي الحالات المسجلة حتى الساعة الرابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الخميس ٢٦ مارس / آذار مقارنة مع الرقم الذي أعلنته قبلها بيوم.

وأرقام المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها لا تعكس بالضرورة الحالات المسجلة بكل ولاية على حدة، بحسب رويترز.

واجتازت الولايات المتحدة الصين بأكثر من ٨٥ ألف حالة إصابة، وتجاوزت إيطاليا أيضا التي سجلت ٨٠ ألف حالة، وتمثل الدول الثلاث ما يقرب من نصف الإصابات في العالم من الفيروس الجديد.

وأكدت واشنطن العاصمة ٣٦ حالة جديدة، الخميس، ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٢٦٧.المنطقة في حالة طوارئ، وأغلقت مناطق الجذب الرئيسية مثل متاحف سميثسونيان وحديقة الحيوانات الوطنية، وألغيت جولات البيت الأبيض والكابيتول.كما أغلقت الشرطة الشوارع والجسور ودوائر المرور لمنع الحشود من القدوم لرؤية تفتح أشجار أزهار الكرز في واشنطن.

وفي نيويورك، قفز عدد الضحايا بمقدار ١٠٠ في يوم واحد، ليرتفع الرقم إلى ٣٨٥، حسب ما قال الحاكم أندرو كومو.وأضاف أن الخبراء يتوقعون أن يرتفع العدد مع تعرض المرضى المصابين بأمراض خطيرة والذين ظلوا على أجهزة التنفس الصناعي لعدة أيام للإصابة بالفيروس.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" New York Times أفادت، الجمعة، أن الولايات المتحدة، التي يبلغ عدد سكّانها ٣٠٠ مليون نسمة، تملك الآن أعلى عدد من الإصابات المؤكّدة بفيروس كورونا المستجد في العالم، وفق إحصاء خاص يستند إلى بيانات جمعتها الصحيفة.

يشار إلى أن عدد المصابين بكورونا في جميع أنحاء العالم وصل إلى نصف مليون مصاب، الخميس.

هذا وتقدم نحو ٣.٣ مليون أميركي بطلبات للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي.

وأفادت المستشفيات الأميركية باستقبال أعداد كبيرة من المصابين بفيروس كورونا تفوق قدراتها، فيما ٤٠ بالمئة من الأميركيين يخضعون لأوامر بالتزام منازلهم لإبطاء انتشار الفيروس.

ويقول خبراء إن أعداد الإصابات الجديدة في الولايات المتحدة تشير إلى ارتفاع متوقّع في أعداد الأميركيين الذين سيُفارقون الحياة، ويمكن أن يكون العدد الحقيقي للإصابات أعلى بكثير من الرقم الرسمي بسبب النقص الفادح في وسائل إجراء الفحوص.



السبت ٤ شعبــان ١٤٤١هـ - الموافق ٢٨ / أذار / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

نقابة المعلمين العراقيين / المركز العام - يا جماهير الهيئات التعليمية والطلبة والشباب في المدارس والمعاهد والجامعات استمروا بانتفاضتكم الشريفة من اجل اسقاط السلطة المجرمة وذيولها في عراقنا المفدى
قيادة قطر السودان - مكتب الطلاب - عـاجـل : عصابات النظام الفاشي تعتقل الطلاب وتعذبهم وتحرمهم من الجلوس للإمتحانات في جامعة الجزيرة
مجاهد العراقي - رسائل مضحكة مبكية كما وردتني ... المالكي قرر بشكل نهائي الاستقالة  ( الرسالة الثالثة لعام ٢٠١٣ )
نبيل الزعبي - الشرق شرقّ والغرب غرب .. أخلاقنا وأخلاقهم
عراق المطيري - المقاومة والثورية والعمالة
ابناء العراق وحزب البعث العربي الاشتراكي / هولندا - لما سلكنا الدرب كنا نعلم .. ان المشانق للعقيدة سلم / الذكرى السابعة لاغتيال واستشهاد الرئيس القائد صدام حسين رحمه الله واسكنه الفردوس الاعلى
سيف الدين احمد العراقي - غداً ٨ / ٨ نحتفل ... سحقنا الفرس المجوس
د. علي بيان - ألكبـــاش التعـــايشـي الأميــركــي الإيـــرانــي
إنتفاضة أحرار العراق - صلاح الدين / الثوار يحاصرون سامراء من ست محاور حول المدينة وهناك معارك دامية في محيطها والتقدم مستمر من كافة الاطراف باتجاه المركز والرعب يدب في صفوف القوات الحكومية والميلشيات الطائفية ١٤ / ١٢ / ٢٠١٤
صباح ديبس - شاهدوا مشاهد تنفيذ الرعاع المجرمون لذبح سبعون عراقيا لم يقتلوا الحسين !
عنه / غفران نجيب - عـــاش نيســــان للــوطــــن
أ.د. كاظم عبد الحسين عباس - الكرسي أمريكي والحاكم شيعي !
المهندس محمد حسين الحاج حسن - برقية عزاء بوفاة الاستاذ المناضل حمد حيدر رحمه الله
اللواء الركن محمود شكر شاهين - الرد على افترائات وفيق في كتاب حطام البوابة الشرقية و الطريق الى الجحيم
رنـــا صبــــاح مرزا محمود - صدام حسين تاريخ لا ينساه العراقيين على مر العصور ..
أحدث الاخبار المنشورة