كورونا يتوسع في تركيا .. وفاة ١٢ وإصابة ٢٧٧




شبكة ذي قار

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا ارتفع بواقع ١٢ شخصاً السبت ليصل إلى ٢١ حالة، في حين ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بواقع ٢٧٧ ليصل الإجمالي إلى ٩٤٧.

وقال قوجة إنه تم إجراء ٢٩٥٣ فحصاً في المجمل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

عزل منزلي على المسنين والمرضى

يشار إلى أن تركيا فرضت السبت العزل المنزلي على المسنّين الذين تتخطى أعمارهم ٦٥ عاماً وعلى من يعانون من أمراض مزمنة بهدف الحد من تفشي كورنا على أراضيها.

وأوردت وكالة أنباء الأناضول بياناً لوزارة الداخلية جاء فيه أن "المسنين من عمر الـ٦٥ وما فوق، والمصابين بأمراض مزمنة، قُيّد خروجهم من منازلهم وتنقلهم في الأماكن المفتوحة مثل الحدائق، اعتباراً من منتصف ليلة السبت - الأحد، بموجب المادة الـ١١ من قانون الإدارة المحلية، والمادة ٢٧ من قانون السلامة الصحية العامة".

كما تطاول القيود من يعانون من مشاكل في التنفّس أو يتّبعون علاجاً يضعف مناعتهم.


"عدم التزام"

وبرّرت الوزارة قرارها بـ"عدم التزام" المسنين والأكثر ضعفاً بالقيود المفروضة على التنقّلات غير الضرورية، "ما يشكّل خطراً على صحّتهم وعلى الصحة العامة".

إلى ذلك لفتت إلى أنه سيتم تدريب مجموعات دعم من أفراد القوى الأمنية ومتطوعين في منظمات غير حكومية من أجل تلبية احتياجات الأشخاص الموضوعين في العزل المنزلي ممن ليس لديهم من يساعدهم.

ولم توضح الوزارة مدة هذا التدبير كما لم تحدد العقوبات التي ستفرض على المخالفين.

وفي الأيام الأخيرة كثفت تركيا تدابير مكافحة الجائحة وأغلقت المدارس والمطاعم وعلّقت الرحلات الجوية مع ٦٨ بلداً وحظرت إقامة الأحداث الثقافية.



الاحد ٢٧ رجــب ١٤٤١هـ - الموافق ٢٢ / أذار / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

نقابة المعلمين العراقيين / المركز العام - يا جماهير الهيئات التعليمية والطلبة والشباب في المدارس والمعاهد والجامعات استمروا بانتفاضتكم الشريفة من اجل اسقاط السلطة المجرمة وذيولها في عراقنا المفدى
قيادة قطر السودان - مكتب الطلاب - عـاجـل : عصابات النظام الفاشي تعتقل الطلاب وتعذبهم وتحرمهم من الجلوس للإمتحانات في جامعة الجزيرة
مجاهد العراقي - رسائل مضحكة مبكية كما وردتني ... المالكي قرر بشكل نهائي الاستقالة  ( الرسالة الثالثة لعام ٢٠١٣ )
نبيل الزعبي - الشرق شرقّ والغرب غرب .. أخلاقنا وأخلاقهم
عراق المطيري - المقاومة والثورية والعمالة
ابناء العراق وحزب البعث العربي الاشتراكي / هولندا - لما سلكنا الدرب كنا نعلم .. ان المشانق للعقيدة سلم / الذكرى السابعة لاغتيال واستشهاد الرئيس القائد صدام حسين رحمه الله واسكنه الفردوس الاعلى
سيف الدين احمد العراقي - غداً ٨ / ٨ نحتفل ... سحقنا الفرس المجوس
د. علي بيان - ألكبـــاش التعـــايشـي الأميــركــي الإيـــرانــي
إنتفاضة أحرار العراق - صلاح الدين / الثوار يحاصرون سامراء من ست محاور حول المدينة وهناك معارك دامية في محيطها والتقدم مستمر من كافة الاطراف باتجاه المركز والرعب يدب في صفوف القوات الحكومية والميلشيات الطائفية ١٤ / ١٢ / ٢٠١٤
صباح ديبس - شاهدوا مشاهد تنفيذ الرعاع المجرمون لذبح سبعون عراقيا لم يقتلوا الحسين !
عنه / غفران نجيب - عـــاش نيســــان للــوطــــن
أ.د. كاظم عبد الحسين عباس - الكرسي أمريكي والحاكم شيعي !
المهندس محمد حسين الحاج حسن - برقية عزاء بوفاة الاستاذ المناضل حمد حيدر رحمه الله
اللواء الركن محمود شكر شاهين - الرد على افترائات وفيق في كتاب حطام البوابة الشرقية و الطريق الى الجحيم
عبد العزيز التميمي - عبد الحميد محمود الشهيد الوفي
أحدث الاخبار المنشورة