البنتاغون : القصف الإيراني لعين الأسد أصاب ١٠٩ من جنودنا




شبكة ذي قار

أعلن البنتاغون، الثلاثاء، أن عدد العسكريين الأميركيين الذين أصيبوا بارتجاج في الدماغ جرّاء الصواريخ الباليستية التي أطلقتها إيران على قاعدة عين الأسد في غرب العراق مطلع يناير ارتفع إلى ١٠٩ جنود، أي بزيادة ٤٥ عسكرياً عن الحصيلة التي أعلنها في نهاية الشهر الفائت.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية في بيان إنّه من أصل العسكريين الـ١٠٩ الذين يعانون جميعاً من "ارتجاج خفيف"، عاد ٧٦ ( حوالي ٧٠% ) إلى الخدمة في وحداتهم، بينهم واحد فقط يعالج في مستشفى عسكري أميركي في ألمانيا والبقية عولجوا في العراق.

أما بالنسبة إلى العسكريين المتبقّين، فقد نقل ٢٧ منهم إلى مستشفى عسكري أميركي في ألمانيا للعلاج، أو لإجراء مزيد من الفحوصات الطبية، في حين أنّ السبعة الآخرين هم "في طريق نقلهم من العراق إلى ألمانيا".

ومن أصل الذين نقلوا حتى اليوم إلى ألمانيا وعددهم ٢٧ عسكرياً، فقد تعافي واحد منهم وعاد للخدمة في العراق، بينما نقل ٢١ عسكرياً إلى الولايات المتحدة في حين لا يزال الخمسة الباقون يخضعون لمزيد من الفحوصات في ألمانيا.

وفجر ٨ يناير، أطلقت طهران صواريخ باليستية على قاعدتي عين الأسد ( غرباً ) وأربيل ( شمالاً ) ، حيث يتمركز عدد من الجنود الأميركيين البالغ عددهم ٥٢٠٠ في العراق، رداً على اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، بغارة أميركية في بغداد.

وغداة الهجوم، صرح الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، أنّه "لم يُصب أي أميركي" في تلك الضربات.وعندما سئل عن ذلك خلال مشاركته في "منتدى دافوس" الاقتصادي الشهر الفائت، قلّل ترمب مجددا من شأن ما أعلنه البنتاغون عن إصابة ١٠ جنود بارتجاج دماغي، وقال "سمعت أن ( الجنود ) لديهم صداع.أنا لا أعتبر ذلك إصابة خطرة".

وقالت المتحدّثة باسم البنتاغون إليسا فرح في البيان : "نحن ممتنون لجهود طواقمنا الطبية الذين عملوا بجد لتوفير الرعاية المناسبة لجنودنا، الأمر الذي مكن ٧٠% منهم من العودة إلى الخدمة".

وأضافت : "علينا أن نواصل ضمان صحتهم الجسدية والعقلية".

وكان البنتاغون عزى الارتفاع المطرد في أعداد المصابين إلى أن أعراض الارتجاج الدماغي غالباً ما تستغرق أياما عدة قبل أن تظهر.



الثلاثاء ١٧ جمادي الثانية ١٤٤١هـ - الموافق ١١ / شبــاط / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

القيادة العامة للقوات المسلحة - نعـــي اللـــواء الـــركـــن عبــد خلــف محمــد العجيلــي
تنسيقية وطني حقي - فيديو / معارك كر وفر بين عصابات الشغب والثوار في ساحة التحرير بغداد بتاريخ ١٦ / ٠٢ / ٢٠٢٠ - الجزء الثاني
أحمد مناضل التميمي - التنظيــــم والانضبــــاط فــــي الحــــزب
بيان البعث قيادة قطر العراق - في الذكرى الخامسة والخمسين لردة الثامن عشر من تشرين الثاني السوداء .. لنستلهم دروس مجابهة الردة التشرينية في مقاومة الردة الجديدة .. ردة المحتلين وعملائهم الاخساء
تنسيقية وطني حقي - فيديو / هتافات المتظاهرين في بغداد في مواجهة عصابات الشغب الحكومية بتاريخ ١٨ / ٠٢ / ٢٠٢٠
تنسيقية ثورة شعب العراق - فيديو / دخول المد الطلابي الى ساحة التحرير بتاريخ ١٦ / ٠٢ / ٢٠٢٠
عماد عبد الكريم - إيــــران ... الــــف عــــدو ولا صــديــــق
نسر العراق - فيديو / من ذكريات معركة القادسية ضد العدو الايراني العنجهي زيارة احمد ميشيل عفلق ( رحمه الله ) الى الفيلق الرابع بصحبة عبد المجيد الرافعي و ناصيف عواد و استقبالهم من قبل قائد الفيلق الرابع اللواء الركن ثابت سلطان ( رحمه الله )
تنسيقية وطني حقي - فيديو / معارك كر وفر بين عصابات الشغب والثوار في ساحة التحرير بغداد بتاريخ ١٦ / ٠٢ / ٢٠٢٠ - الجزء الاول
تنسيقية وطني حقي - فيديو / معارك كر وفر بين عصابات الشغب والثوار في ساحة التحرير بغداد بتاريخ ١٦ / ٠٢ / ٢٠٢٠ - الجزء الثالث
زامـــل عــبــد - اغتيال الشيخ محمد طاهر العبد ربه شيخ عشائر الجبور في الموصل هل هي الرسالة العاجلة ؟
تنسيقية ثورة شعب العراق - فيديو / المظاهرات الطلابية في محافظة القادسية بتاريخ ١٨ / ٠٢ / ٢٠٢٠ - الجزء الرابع
قيادة جيش رجال الطريقة النقشبندية - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم الامين العام للحزب أمين سر قيادة قطر العراق القائد الاعلى للجهاد والتحرير
تنسيقية ثورة شعب العراق - فيديو / المظاهرات الطلابية في محافظة القادسية بتاريخ ١٨ / ٠٢ / ٢٠٢٠ - الجزء الخامس
تنسيقية وطني حقي - فيديو / معارك كر وفر بين عصابات الشغب والثوار في ساحة التحرير بغداد بتاريخ ١٦ / ٠٢ / ٢٠٢٠ - الجزء الرابع
أحدث الاخبار المنشورة