تحذيرات من فرق موت جديدة بقيادة الصدر كالتي نشطت ٢٠٠٦




شبكة ذي قار

حذر مراقبون عراقيون من فرق موت جديدة بقيادة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تشبه الفرق القديمة التي نشطت في العامين ٢٠٠٦ و ٢٠٠٧ ونفذت حملة تصفية طائفية ضد السنة في العاصمة بغداد.

وأكد يؤكد الخبير الأمني خليل ابراهيم في تصريح اليوم الأربعاء أن انقلاب التيار على التظاهرات ساعد في انكشاف موقفه الحقيقي أمام الشعب العراقي والمتظاهرين، لافتا إلى أن التظاهرات الحالية باتت وطنية خالصة دون أي شوائب.

وعن الانشقاقات الحاصلة والمتوقعة في التيار الصدري، كشف إبراهيم عن أن التيار الصدري فقد كثيرا من أنصاره إلى الحد الذي بات فيه المتظاهرون يمزقون ويحرقون صوره في الشوارع وحتى داخل “مدينة الثورة”، لافتا إلى أن كثيرا من الشباب انقلبوا على التيار وباتوا من أشد الناقمين عليه.

ولفت الخبير الأمني إلى أن الصدر سيفقد في الأيام القادمة مزيدا من أنصاره، مرجحا أن القيادات الميدانية السياسية في التيار وخاصة الشبابية منها ستشهد موجة انشقاقات غير مسبوقة، خاصة بعد أن عمل التيار على الزج بسرايا السلام في قمع المتظاهرين في مشهد لم يكن أنصار الصدر يتوقعونه منه.

وأضاف إبراهيم : أن “موجة الغضب الشعبي الحالي ستطيح بالصدر وبرمزيته حتى لدى مناصريه الأوائل خاصة أن القمع الممنهج تجاه المتظاهرين بات في تصاعد مع مرور الساعات والأيام”.
إلى ذلك قال المحلل الأمني سعيد سالم في حديثه : إن “تحركات التيار الصدري تشي بما هو أفضع من تحريكه لأصحاب القبعات الزرقاء، إذ أن التيار الصدري وميليشياته معروفة منذ عام ٢٠٠٦ بفرق الموت”.

ويشير سالم إلى أنه من غير المستبعد أن يلجأ الصدر وميليشياته إلى استخدام ذات الاسلوب الذي قتلت من خلاله ميليشياته أهل السنة في بغداد والمحافظات بين عامي ٢٠٠٦ و٢٠٠٨، مرجحا أن تشهد بغداد والمحافظات الجنوبية مزيدا من التصعيد وعمليات الاغتيال والتفجيرات بما ينذر باشتعال موجة عنف غير مسبوقة في المحافظات الجنوبية وهو ما قد يؤدي إلى حرب أهلية لن تبقي ولن تذر، بحسب سالم.



الاربعاء ١١ جمادي الثانية ١٤٤١هـ - الموافق ٠٥ / شبــاط / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

صلاح المختار - مــن سينتـصــر فـــي العــــــراق ؟
الرفيق الدكتور أبو الحكم - سياسة تغيير السلوك السياسي للدولة الإيرانية .. بين الحقيقة والمراوغة !!
بيان من الأمانة العامة - لإتحــاد الصحفييـن و الكتــاب العــرب فــي أوروبـــا
نـــــــــــــداء - سادة ووجهاء وشيوخ عشائر محافظة كربلاء
الثائر العربي الحيدري - مقتــدى العجمــي والانتحـــار الاخـــلاقـــــي
فلوجي و أفتخر - اعرف عدوك //سلسلة منظمات عراقية عميلة ( ١ ) المجلس الاعلى الاسلامي العراقي
راصد طويرجاوي - معلومات عاجله / ابطال المقاومه العراقيه يقتصون من المجرم الشاذ ( محمد بصيري المالكي ) الذي اراد ان يضع نقاب الموت على وجه الرئيس الشهيد صدام حسين وهو من اقتاده الى منصة الاغتيال
محمد بـرزان التكـريتي - تــوضيـح هــام مــن السيــد محمد بـرزان التكـريتـــي
غياث الشبيبي - النموذج الرديء والمنهجية الساقطة للسلطة الرثه
اللجنة التنسيقيه لمظاهرات أكتوبر - تصدر بياناً شديد اللهجة ضد الصدر وتتهمهُ ب ( الخزي ) و ( الخيانة ) / ( مٌقتدى يغدرُ بالأحرارِ )
الدكتور علي العتيبي - نعم للتحشيد السلمي ولا لاصوات النشاز التي تريد وأد الثوره بالتحريض على جعلها مسلحة
التسجيل الكامل - للحديث التاريخي للرفيق المجاهد عزة ابراهيم امين عام حزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الاعلى لجبهة الجهاد والتحرير والخلاص الوطني خلال اجتماع موسع للقيادات الثلاثة في الحزب والمقاومة الباسلة
جيش رجال الطريقة النقشبندية - قاطع جنوب الأنبار - قصف مقر للعدو الأمريكي بصاروخي النذير والنصر بتاريخ ٣ / ٧ / ٢٠١٢
البيان الختامي - لمؤتمر ( متحدون لانقــــــاذ العــــــــراق ) واشنطن ١٣ / ٣ / ٢٠١٩
فؤاد الحاج - كل عام وأنتم بخير
أحدث الاخبار المنشورة