القوات الأمريكية تعزز تواجدها .. منظومة صواريخ باتريوت قريبا في العراق




شبكة ذي قار

كشف مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية عن تطورات في المباحثات الجارية بين الولايات المتحدة والعراق بشأن نشر منظومة بطاريات باتريوت الصاروخية الدفاعية في العراق.

المسؤول أكد لوسائل إعلام أمريكية وصول المحادثات الجارية مع السلطات العراقية في شأن تحريك بطاريات “باتريوت” الدفاعية الصاروخية لحماية المصالح الأميركية داخل العراق إلى مرحلة متقدمة، حيث تأمل واشنطن أن يتم إيصالها في أسرع وقت ممكن لحماية الجنود والموظفين والديبلوماسيين الأميركيين العاملين داخل الأراضي العراقية.

والتقى أمس الثلاثاء قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي الجنرال كينيث ماكنزي بكبار المسؤولين العراقين، لكن البيانات الرسمية الحكومية لم تشر إلى أن الزيارة ناقشت موضوع نشر منظومة صواريخ دفاعية أمريكية في العراق.

المعلومات الأخيرة تؤكد ما تم نشره سابقا حيث نقلت عن مصادر سياسية مطلعة أن اللقاءات ناقشت نشر منظومة باتريوت الأمريكية في العراق ولم تتطرق لموضوع سحب القوات الأمريكية من البلاد.

ولفت المسؤول الأمريكي الذي رفض الكشف عن اسمه إلى أن وزارة الدفاع الأميركية ستضطر إلى إرسال قوات أميركية إضافية في حدود الـ ٤٠٠ جندي إلى داخل العراق لمؤازرة وتشغيل هذه البطاريات، والتي ستؤمن – ووفقا للمسؤول – إمكانات كبيرة لا تندرج فقط في حماية مجمع السفارة الأميركية في العاصمة بغداد، إنما سـتوفر مظلة أمنية للمنطقة الخضراء.

وشدد المسؤول على أن بطاريات “باتريوت” الدفاعية ستحمي الجنود والموظفين الأميركيين في العراق من خطر الصواريخ التكتيكية – العشوائية مثل “الكاتيوشا” وغيرها، وهي ( أي البطاريات ) ستكون جزءا من سلسلة إجراءات أمنية سيتم اتخاذها مع الجانب العراقي لحماية الوحدات الأميركية التي تساعد الجيش العراقي ومن أبرز هذه الإجراءات تفعيل أجهزة الرادار والإنذار المبكر.



الاربعاء ١١ جمادي الثانية ١٤٤١هـ - الموافق ٠٥ / شبــاط / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

د. خضير المرشدي - الحـــــــــــدث العظيــــــــــم
د. فرات خورشيد - إعــــــــــدام أم إغتيــــــــــــــال
أ.د. أَبو لهيب - سقوط بغداد وصمة عار على جبين الخونة والعملاء
القيادة العامة للقوات المسلحة - بيان رقم ( ١٥١ ) بمناسبة الذكرى ( ١٧ ) لاحتلال العراق
أنصار المقاومة - بيان بمناسبة انطلاق اعظم مقاومة بالتاريخ ضد اعتى عدوان حدث للبشرية ! ؟
د. حارث الحارثي - ( عرس العراقيون بعيد ميلاد البعث ) رغم الوباء صدحت الحناجر بحب البعث
أنيس الهمامي - في الذكرى ٧٣ لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي : لهذا يبقى المشروع البعثي القومي الثوري سفينة نجاة العرب
كلمة الاتحاد الوطني لطلبة العراق - فـــي ذكـــرى التــاســـع مـــن نيســـان الأســـود
المركز الإعلامي للثورة العراقية ضد الاحتلال والتبعية والفساد - يوم التاسع من نيسان من كل عام صفحة سوداء في تاريخ العراق المعاصر وتعدي سافر للارادة الدولية وقوانينها في السلم والعدل الدوليين وخرقا فاضحا لسيادة الدول وتعدي على حقوقها وخياراتها الوطنية
مكتب الثقافة والاعلام القومي - البعـــــــث ضميـــــر الامــــــــة بفكــــــره الخــــــــــلاق
ابو سجاد - رجــــــــــــال البعـــــــــــــــث
نقابة المعلمين العراقيين / المركز العام - لكي لا ننسي اليوم الاسود يوم هجم فيه الاشرار على بغداد السلام والحضارة
الرفيق خالد السلطاني - مولد البعث مولد الامة العربية من جديد
شاعر الزمن الجميل - مـــــاذا نقــــول للـــــزمن
قيادة المقاومة الوطنية كتائب نسور الأحواز - برقية تهنئة الى الرفيق المجاهد أمين عام الحزب المهيب الركن عزة ابراهيم الدوري
أحدث الاخبار المنشورة