جولات التراخيص في العراق تتسبب بهدر ٤٠ مليار دولار




شبكة ذي قار

اصبح الفساد وهدر المال العام صفة سائدة لدى احزاب السلطة التي عملت جاهدة منذ توليها الحكم على سرقة المال العام وهدره لمصالح الاحزاب ورؤساء الكتل السياسية والمسؤولين.

و اكد عضو لجنة النزاهة في مجلس النواب ” صباح العكيلي” الأربعاء ان إدارة جولات التراخيص النفطية تسببت بهدر ٤٠ مليار دولار، مشيرا إلى أنه كان من المخطط ان يصل انتاج العراق من النفط الى ١٧ مليون برميل.

وقال “العكيلي” في تصريح، إن اللجنة المكلفة بالتحقيق بقضية جولات التراخيص توصلت إلى حقائق عن وجود هدر بالمال العام يصل إلى أكثر من ٤٠ مليار دولار.

واضاف أن سوء الإدارة والفساد حال دون وصول العراق إلى انتاج ١٧ مليون برميل خلال عام ٢٠١٧.

ولفت إلى أن الكثير من العقود التي أبرمت مع شركات لا علاقة لها بالمجال النفطي، مؤكدا أن اللجنة ستتخذ خطوات قانونية لإحالة جميع ملفات الفساد.

وكانت لجنة النزاهة النيابية، قد حذرت، في كانون الثاني ٢٠٢٠، من مأساة اقتصادية قادمة على العراق بسبب سوء ادارة جولات التراخيص، مشيرة إلى أن تلك الجولات تسببت بهدر مليارات الدولارات.



الاربعاء ١١ جمادي الثانية ١٤٤١هـ - الموافق ٠٥ / شبــاط / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

الشيخ احمد الغانم الأمين العام لمجلس عشائر العراق العربية في الجنوب - يوجه رساله الى ابناء الشعب العراقي المتظاهرين الغيارى في ساحات العز والشرف في بغداد ومحافظات الجنوب والفرات الاوسط
عاجل - مقتل وهروب افراد لواء ٢٦ التابع للفرقة السابعة في منطقة الصدامية الواقعة على طريق الرابط بين الانبار و صلاح الدين نتيجة هجوم عنيف شنه ثوار العشائر العراقية عليهم وحكومة الاحتلال تقرر هيكلة هذا اللواء ١٨ / ١ / ٢٠١٤
عبد الكاظم العبودي - شعبنا لا ينتظر سيسي ولا يُرحب بكيسي ولا تدخل روحاني فارسي
الدكتور عبد الإله الراوي - هدية العيد .. قصيدة من أيام الكرامة والعز في العراق العظيم
صادق احمد العيسى - حلم الحقيقة
قناة الفارس العربي الفضائية - فيديو / ردود افعال ابناء مدينتي سامراء وتكريت بأغتيال الشهيد صدام حسين صبيحة عيد الاضحى ٢٠٠٦
قلــم رصـــاص - جريمة العدوان الايراني الغادر على مدرسة ( بلاط الشهداء )
المقاومة الايرانية - خمسة قتلى وجرحى في مظاهرات ضد نظام الملالي في لرستان شمال غرب إيران
نسر العراق - فيديو / هذا هو حال شعب تحكمها ميليشيات السلطة في العراق المحتل
اللواء الركن الدكتور نوري غافل الدليمي - اعتزوا وافتخروا بها ... ولكن غادروها لخاطر العراق
شيوخ ووجهاء عشائر ومثقفي قبيلة الدليم العربية - بيان هام ( نعلن برائتنا الى أن تقوم الساعة ويقضي الله أمرا كان مفعولا , من العميل الخائن المرتد سعدون الريشاوي وزير الدفاع ونهدر دمه )
نسر العراق النقشبندي - جريمة بشعه ترتكب ضد الصحفي كاظم الركابي / صورة مرفقه
غريب في وطنه - إجـتـثـــاث وطـــــــن ( ٣ )
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية لشعب العراق وقيادته التي هزمت خميني ومشروعه الاستعماري
الرفيق أمين سر فرع الاكـرمـين العسكري - تهنئة الى الرفيق الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي القائد الاعلى للجهاد والتحرير أمين سر قيادة قطر العراق
أحدث الاخبار المنشورة