إصابة متظاهرين طعناً بالسكاكين في مدينة الحلة




شبكة ذي قار

تستمر المليشيات التابعة للتيار الصدري بمحاولاتها لفض التظاهرات بالقوة مستخدمة الرصاص الحي والهراوات والسكاكين التي ادى استخدامها الى اصابات العديد من المتظاهرين اصابات بليغة.

و طعن متظاهر حتى الموت في مدينة الحلة مركز محافظة بابل “اليوم الاثنين” بعد أن هاجم مليشيا التيار الصدري وهي المجموعات التي ترتدي القبعة الزرقاء تظاهرة مناهضة لتولي علاوي لرئاسة الوزراء ، حسبما قال مسعفون في التظاهرات.

وقالت مصادر ان مليشيا التيار الصدري كانوا يحاولون إعادة فتح مقر حكومي بالقوة في مدينة الحلة أغلقه المحتجون على مدى أشهر للضغط على الحكومة من اجل تحقيق المطالب.

واضافت المصادر “طعن المتظاهر في الرقبة وتوفي متأثراً بجراحه في المستشفى، بينما أصيب ثلاثة آخرون بعد إصابتهم بالهراوات”، وفق ما ذكرته المصادر الطبية والأمنية.

وكان الصدر قد وجه يوم الاحد، المليشيات بالتنسيق مع القوات الامنية في اعادة الدوام الرسمي، وفتح الطرق التي اغلقها المحتجون في المناطق التي تشهد تظاهرات في العراق.

وفي مدينة البصرة الجنوبية، نقل طلاب الجامعة خيامهم الليلة الماضية للابتعاد عن أولئك المناطق التي احتلتها مليشيا التيار الصدري، بحسب مصادر من داخل المحافظة.

وتشهد الاحتجاجات التي انطلقت منذ اوائل شهر تشرين الاول الماضي تصعيدا كبيرا، احتجاجا على تكليف رئيس الجمهورية برهم صالح، محمد توفيق علاوي لتشكيل حكومة جديدة.



الثلاثاء ١٠ جمادي الثانية ١٤٤١هـ - الموافق ٠٤ / شبــاط / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

عبد الكاظم العبودي - شعبنا لا ينتظر سيسي ولا يُرحب بكيسي ولا تدخل روحاني فارسي
الدكتور عبد الإله الراوي - هدية العيد .. قصيدة من أيام الكرامة والعز في العراق العظيم
صادق احمد العيسى - حلم الحقيقة
الشيخ احمد الغانم الأمين العام لمجلس عشائر العراق العربية في الجنوب - يوجه رساله الى ابناء الشعب العراقي المتظاهرين الغيارى في ساحات العز والشرف في بغداد ومحافظات الجنوب والفرات الاوسط
عاجل - مقتل وهروب افراد لواء ٢٦ التابع للفرقة السابعة في منطقة الصدامية الواقعة على طريق الرابط بين الانبار و صلاح الدين نتيجة هجوم عنيف شنه ثوار العشائر العراقية عليهم وحكومة الاحتلال تقرر هيكلة هذا اللواء ١٨ / ١ / ٢٠١٤
قناة الفارس العربي الفضائية - فيديو / ردود افعال ابناء مدينتي سامراء وتكريت بأغتيال الشهيد صدام حسين صبيحة عيد الاضحى ٢٠٠٦
قلــم رصـــاص - جريمة العدوان الايراني الغادر على مدرسة ( بلاط الشهداء )
أحدث الاخبار المنشورة