عودة سيطرة المتظاهرين على جسر الجمهورية وسط بغداد




شبكة ذي قار

استمرت الاحتجاجات الرافضة لتكليف محمد توفيق علاوي برئاسة الحكومة الجديدة، بمشاركة طلابية واسعة، وسط اعتداءات من قبل أنصار زعيم “التيار الصدري”، مقتدى الصدر، على متظاهرين في بغداد ومدن جنوبية.

في ظل الأجواء المتوترة التي رافقت اعتداء أنصار “التيار الصدري”، بزعامة مقتدى الصدر، على متظاهري ساحة التحرير في بغداد، يرى المحتجون العراقيون أنه لم يتبقى أمامهم سوى نقل مركز احتجاجهم من بغداد إلى الناصرية تفاديا للاحتكاك مع أنصار الصدر.

وأفاد مصدر امني، مساء اليوم الأحد، بعودة سيطرة المتظاهرين على جسر الجمهورية في بغداد بعد انسحاب أصحاب “القبعات الزرق”.

وقال المصدر، إن المتظاهرين استعادوا السيطرة على جسر الجمهورية بعد انسحاب أصحاب القبعات الزرق إلى المطعم التركي، المطل على ساحة التحرير وسط بغداد.

وأفاد مصدر أمني، في وقت سابق مساء الأحد، بأن أصحاب “القبعات الزرق” يحاولون السيطرة على جسر الجمهورية قبر ساحة التحرير وسط بغداد، لغرض إعادة افتتاحه.

ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في وقت سابق اليوم الأحد، إلى تشكيل لجان في المحافظات لإعادة الدوام الرسمي للمدارس وفتح الطرق، فيما شدد على ضرورة إرجاع الثورة إلى انضباطها وسلميتها.

ويحتشد آلاف المتظاهرين منذ نحو أربعة أشهر على جسر الجمهورية الذي يبدأ من ساحة التحرير وينتهي بمبنى وزارة التخطيط حيث المنطقة الخضراء التي تضم أبرز المؤسسات السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية في البلاد.

ويعد جسر الجمهورية جسراً استثنائيا في المواجهة بين حركة الاحتجاج والسلطات، إذا تحول الجسر في الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني الماضي، إلى خط الدفاع الأول للسلطات وخط الهجوم الأول للمتظاهرين.




الاثنين ٩ جمادي الثانية ١٤٤١هـ - الموافق ٠٣ / شبــاط / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

نـــــــــــــداء - سادة ووجهاء وشيوخ عشائر محافظة كربلاء
الثائر العربي الحيدري - مقتــدى العجمــي والانتحـــار الاخـــلاقـــــي
فلوجي و أفتخر - اعرف عدوك //سلسلة منظمات عراقية عميلة ( ١ ) المجلس الاعلى الاسلامي العراقي
راصد طويرجاوي - معلومات عاجله / ابطال المقاومه العراقيه يقتصون من المجرم الشاذ ( محمد بصيري المالكي ) الذي اراد ان يضع نقاب الموت على وجه الرئيس الشهيد صدام حسين وهو من اقتاده الى منصة الاغتيال
غياث الشبيبي - النموذج الرديء والمنهجية الساقطة للسلطة الرثه
محمد بـرزان التكـريتي - تــوضيـح هــام مــن السيــد محمد بـرزان التكـريتـــي
الدكتور علي العتيبي - نعم للتحشيد السلمي ولا لاصوات النشاز التي تريد وأد الثوره بالتحريض على جعلها مسلحة
التسجيل الكامل - للحديث التاريخي للرفيق المجاهد عزة ابراهيم امين عام حزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الاعلى لجبهة الجهاد والتحرير والخلاص الوطني خلال اجتماع موسع للقيادات الثلاثة في الحزب والمقاومة الباسلة
جيش رجال الطريقة النقشبندية - قاطع جنوب الأنبار - قصف مقر للعدو الأمريكي بصاروخي النذير والنصر بتاريخ ٣ / ٧ / ٢٠١٢
اللجنة التنسيقيه لمظاهرات أكتوبر - تصدر بياناً شديد اللهجة ضد الصدر وتتهمهُ ب ( الخزي ) و ( الخيانة ) / ( مٌقتدى يغدرُ بالأحرارِ )
فؤاد الحاج - كل عام وأنتم بخير
أنيس الهمامي - برقية تهنئة للجبهة العربية لتحرير الأحواز
عمر الجنابي - اوباما وقادة حلف الناتو يجب تكريمهم ولكن على طريقة البطل الزيدي
عاجل .. عاجل .. عاجل - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الاعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني
القيادة العامة للقوات المسلحة - تنعـــي اللـــواء الــركـــن عصـــام يــاسيــن حمـــــودي
أحدث الاخبار المنشورة