الإرياني : إيران تؤجج نيران الحرب على حساب اليمنيين




شبكة ذي قار

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، مساء الخميس، إنه بات واضحا الدور التخريبي الذي يلعبه نظام الملالي في إيران للمسار السياسي لحل الأزمة اليمنية.

واتهم الإرياني النظام الإيراني بتأجيج نيران الحرب التي يدفع ثمنها اليمنيون بهدف تصفية حساباتها السياسية وخدمة أجندتها التدميرية في كامل المنطقة والعالم وفي مقدمتهم الجارة السعودية.

‏واعتبر وزير الإعلام اليمني أن التصعيد العسكري لـ"مرتزقة طهران" الميليشيا الحوثية منذ مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني يكشف بوضوح عن الدور الإيراني في تأجيج الصراع، ويؤكد من جديد الطاعة العمياء والانقياد والتبعية الكاملة من قبل الميليشيا للأجندة الإيرانية على حساب مصالح الشعب اليمني.

وأمس الأربعاء، قال وزير الإعلام اليمني إن البيان الصادر عمن وصفهم بمرتزقة طهران "الميليشيا الحوثية"، إعلان صريح عن وفاة العملية السياسية في اليمن.

ولفت إلى أن ذلك يؤكد إصرار الميليشيا الحوثية "المضي في مخططها الانقلابي الممول من إيران على الدولة والإجماع الوطني، وتنفيذ هجمات إرهابية على الجارة السعودية باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة".

وأوضح الإرياني، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، أن هذا البيان جاء للتغطية على فشل الميليشيا الحوثية في تحقيق أهداف تصعيدها العسكري الواسع في السيطرة على محافظتي مأرب والجوف بعد حشد الآلاف من عناصرها، مؤكدا أن الميليشيا اصطدمت بصمود الجيش وأبناء هذه المناطق الذين أسقطوا مخططاتها وكبدوها خسائر بشرية فادحة هي الأكبر منذ العام ٢٠١٥، وفق تعبيره.

وحذر وزير الإعلام اليمني من أن البيان الحوثي الذي "يروج لانتصارات زائفة يهدف لرفع معنويات عناصر الميليشيا الحوثية وحشد المزيد من المغرر بهم في معاركها العبثية، وتضليل مئات الأسر التي امتلأت المستشفيات بجثث وجرحى أبنائهم الذين تم الزج بهم في محارق الموت الحوثية خدمة لسيد الكهف والمشروع الإيراني في اليمن والمنطقة".

وكان ما يسمى المتحدث العسكري باسم ميليشيا الحوثي، عقد مؤتمراً صحافياً، الأربعاء، استعرض فيه نتائج الهجمات التي شنوها على جبهات نهم وصروح والجوف خلال الأيام الماضية.

وزعم أنهم تمكنوا من السيطرة على مديرية نهم وعدد من مديريات محافظتي مأرب والجوف دون أن يذكر أسماءهما.




الجمعة ٦ جمادي الثانية ١٤٤١هـ - الموافق ٣١ / كانون الثاني / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

حسين الكعبي - حميد عبد الله واخلاق سوگ مريدي ونكران الجميل
الرفيق عز الدين أبو حمرة - إلى / رفاق البعث في العراق وامتنا العربية : تحية رفاقية .. معلومات مهمة جدا ! .. ودمتم للنضال ولرسالة امتنا المجد والخلود ( ح / ٩ )
د. حارث الحارثي - أستذكارات حية من يوميات الثوره العراقية السلمية
د. حارث الحارثي - أن كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظم .. !!!
بيان جيش رجال الطريقة النقشبندية - بصدد اطلاق العملية التاريخية العظيمة المباركة ( عاصفة الحزم )
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - نداء إلى : أبناء عشائرنا العربية الأصيلة - الوجبة الأولى - شهداء عشيرة السواعد ( مدينة الثورة )
الرفيق عمر الجنابي - احدث صور للعميل المجرم الخائن نواف الزيدان الذي اوشى بالشهداء عدي وقصي وهو حاليا يتنقل بين تل ابيب والكويت
سلام الشماع - من يوميات ثورة العراق - افتحوا عيونكم
الرفيق نائب امين سر المكتب العسكري / الجنوب - برقية تهنئة الى السيد الرئيس قائد الجهاد والتحرير والخلاص الوطني عزة ابراهيم الدوري
صلاح المختار - ومضات الذاكرة : بداية الاحتلال ( ٢ )
إنتفاضة احرار العراق - فــديــو :: ابناء العشائر العراقية يشتبكون مع احد ارتال مليشيات المالكي المجرم ٣ / ١ / ٢٠١٤
عاجل / - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق القائد المجاهد عزت ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي القائد الاعلى للجهاد والتحرير بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
الأستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس - فِي ذِكْرَى استِشْهَادِ الخَلِيفَةِ الإِمَامِ عَلِي بن أَبي طَالِب عَلَيهِ السَّلام : فَخَامَةُ النَّسَبِ والاِسمِ والسِّيرَةِ دَالاَّتٌ لِلوَحْدَة
أبو محمود العراقي - أحــــلام الكـــاظمـــي الـــورديــــة
يوميات الثورة العراقية المباركة - اليوم ( ٢٣١ ) لثورة الاول من تشرين الاول / ٢٠١٩ ثورة الكرامة والغضب العراقي
أحدث الاخبار المنشورة