الإرياني : إيران تؤجج نيران الحرب على حساب اليمنيين




شبكة ذي قار

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، مساء الخميس، إنه بات واضحا الدور التخريبي الذي يلعبه نظام الملالي في إيران للمسار السياسي لحل الأزمة اليمنية.

واتهم الإرياني النظام الإيراني بتأجيج نيران الحرب التي يدفع ثمنها اليمنيون بهدف تصفية حساباتها السياسية وخدمة أجندتها التدميرية في كامل المنطقة والعالم وفي مقدمتهم الجارة السعودية.

‏واعتبر وزير الإعلام اليمني أن التصعيد العسكري لـ"مرتزقة طهران" الميليشيا الحوثية منذ مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني يكشف بوضوح عن الدور الإيراني في تأجيج الصراع، ويؤكد من جديد الطاعة العمياء والانقياد والتبعية الكاملة من قبل الميليشيا للأجندة الإيرانية على حساب مصالح الشعب اليمني.

وأمس الأربعاء، قال وزير الإعلام اليمني إن البيان الصادر عمن وصفهم بمرتزقة طهران "الميليشيا الحوثية"، إعلان صريح عن وفاة العملية السياسية في اليمن.

ولفت إلى أن ذلك يؤكد إصرار الميليشيا الحوثية "المضي في مخططها الانقلابي الممول من إيران على الدولة والإجماع الوطني، وتنفيذ هجمات إرهابية على الجارة السعودية باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة".

وأوضح الإرياني، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، أن هذا البيان جاء للتغطية على فشل الميليشيا الحوثية في تحقيق أهداف تصعيدها العسكري الواسع في السيطرة على محافظتي مأرب والجوف بعد حشد الآلاف من عناصرها، مؤكدا أن الميليشيا اصطدمت بصمود الجيش وأبناء هذه المناطق الذين أسقطوا مخططاتها وكبدوها خسائر بشرية فادحة هي الأكبر منذ العام ٢٠١٥، وفق تعبيره.

وحذر وزير الإعلام اليمني من أن البيان الحوثي الذي "يروج لانتصارات زائفة يهدف لرفع معنويات عناصر الميليشيا الحوثية وحشد المزيد من المغرر بهم في معاركها العبثية، وتضليل مئات الأسر التي امتلأت المستشفيات بجثث وجرحى أبنائهم الذين تم الزج بهم في محارق الموت الحوثية خدمة لسيد الكهف والمشروع الإيراني في اليمن والمنطقة".

وكان ما يسمى المتحدث العسكري باسم ميليشيا الحوثي، عقد مؤتمراً صحافياً، الأربعاء، استعرض فيه نتائج الهجمات التي شنوها على جبهات نهم وصروح والجوف خلال الأيام الماضية.

وزعم أنهم تمكنوا من السيطرة على مديرية نهم وعدد من مديريات محافظتي مأرب والجوف دون أن يذكر أسماءهما.




الجمعة ٦ جمادي الثانية ١٤٤١هـ - الموافق ٣١ / كانون الثاني / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

القيادة العامة للقوات المسلحة - تنعي الفريق الركن شاهين ياسين محمد قائد سلاح الدفاع الجوي العراقي الاسبق
ينعي التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن - المرحوم بأذن الله كريم لطيف نصيف جاسم الدليمي نجل الرفيق الاسير لطيف نصيف عضو قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
القيادة العامة للقوات المسلحة - تنعي العميد الركن الدكتور زبار عبدالهادي يوسف عرسان الزوبعي
داود الجنابي - من قتل السيد محمد صادق الصدر / الحقائق ( ح٣ والاخيرة )
زامل عبد - حزب الدعوة الإسلامي نسخة من الإخوان المسلمين ومنهجه لا ينطبق مع ما يدعيه - الحلقة الأولى
أبو زاهر الفلسطيني - بإرادة وتصميم شباب العراق ولبنان يتحقق الانتصار
الجبهة القومية لنصرة المقاومة العراقية - بيان حول قبول عضوية فلسطين في منظمة اليونسكو العالمية وعد بلفور
قصي المعتصم - تحريرالفاو ... أعظم معارك العرب - ( أحتـلال الفــاو في ٩-١٠ / شباط / ١٩٨٦ )
مكتب الثقافة والاعلام القومي - ثورة تشرين في العراق ولبنان : المرحلة الثانية من الحراك الشعبي العربي - الواقع والاتجاهات
نسر العراق النقشبندي - شاهدوا الفلم عن كيفية اعدام ايران المجوس الشاب من الاحواز العربية قبل ثلاثة ايام
الرفيق عمر الجنابي - احدث صور للعميل المجرم الخائن نواف الزيدان الذي اوشى بالشهداء عدي وقصي وهو حاليا يتنقل بين تل ابيب والكويت
الجبهة القومية لنصرة المقاومة العراقية - بيان حول الجامعة العربية إلى أين ؟؟
الأستاذ الهادي المثلوثي - في تعاظم الأنظمة وانكسار المجتمعات
دراسة توثيقية إعداد / ناصر محسن وآخرون بدافع وطني بحت - الحكم الاستبدادي وآثاره النفسية والاجتماعية - حالة حكم أسرة آل ثاني في قطر - حصاد الاستبداد .
فديو / - اثار القصف الممنهج من قبل طيران الجيش الصفوي المجرم على منازل المدنيين العزل في الموصل
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / تشرين الثاني / ٢٠٢٠