الإرياني : إيران تؤجج نيران الحرب على حساب اليمنيين




شبكة ذي قار

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، مساء الخميس، إنه بات واضحا الدور التخريبي الذي يلعبه نظام الملالي في إيران للمسار السياسي لحل الأزمة اليمنية.

واتهم الإرياني النظام الإيراني بتأجيج نيران الحرب التي يدفع ثمنها اليمنيون بهدف تصفية حساباتها السياسية وخدمة أجندتها التدميرية في كامل المنطقة والعالم وفي مقدمتهم الجارة السعودية.

‏واعتبر وزير الإعلام اليمني أن التصعيد العسكري لـ"مرتزقة طهران" الميليشيا الحوثية منذ مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني يكشف بوضوح عن الدور الإيراني في تأجيج الصراع، ويؤكد من جديد الطاعة العمياء والانقياد والتبعية الكاملة من قبل الميليشيا للأجندة الإيرانية على حساب مصالح الشعب اليمني.

وأمس الأربعاء، قال وزير الإعلام اليمني إن البيان الصادر عمن وصفهم بمرتزقة طهران "الميليشيا الحوثية"، إعلان صريح عن وفاة العملية السياسية في اليمن.

ولفت إلى أن ذلك يؤكد إصرار الميليشيا الحوثية "المضي في مخططها الانقلابي الممول من إيران على الدولة والإجماع الوطني، وتنفيذ هجمات إرهابية على الجارة السعودية باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة".

وأوضح الإرياني، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، أن هذا البيان جاء للتغطية على فشل الميليشيا الحوثية في تحقيق أهداف تصعيدها العسكري الواسع في السيطرة على محافظتي مأرب والجوف بعد حشد الآلاف من عناصرها، مؤكدا أن الميليشيا اصطدمت بصمود الجيش وأبناء هذه المناطق الذين أسقطوا مخططاتها وكبدوها خسائر بشرية فادحة هي الأكبر منذ العام ٢٠١٥، وفق تعبيره.

وحذر وزير الإعلام اليمني من أن البيان الحوثي الذي "يروج لانتصارات زائفة يهدف لرفع معنويات عناصر الميليشيا الحوثية وحشد المزيد من المغرر بهم في معاركها العبثية، وتضليل مئات الأسر التي امتلأت المستشفيات بجثث وجرحى أبنائهم الذين تم الزج بهم في محارق الموت الحوثية خدمة لسيد الكهف والمشروع الإيراني في اليمن والمنطقة".

وكان ما يسمى المتحدث العسكري باسم ميليشيا الحوثي، عقد مؤتمراً صحافياً، الأربعاء، استعرض فيه نتائج الهجمات التي شنوها على جبهات نهم وصروح والجوف خلال الأيام الماضية.

وزعم أنهم تمكنوا من السيطرة على مديرية نهم وعدد من مديريات محافظتي مأرب والجوف دون أن يذكر أسماءهما.




الجمعة ٦ جمادي الثانية ١٤٤١هـ - الموافق ٣١ / كانون الثاني / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

القيادة العامة للقوات المسلحة - نعـــي اللـــواء الـــركـــن عبــد خلــف محمــد العجيلــي
تنسيقية ثورة شعب العراق - فيديو / دخول المد الطلابي الى ساحة التحرير بتاريخ ١٦ / ٠٢ / ٢٠٢٠
تنسيقية وطني حقي - فيديو / معارك كر وفر بين عصابات الشغب والثوار في ساحة التحرير بغداد بتاريخ ١٦ / ٠٢ / ٢٠٢٠ - الجزء الثاني
بيان البعث قيادة قطر العراق - في الذكرى الخامسة والخمسين لردة الثامن عشر من تشرين الثاني السوداء .. لنستلهم دروس مجابهة الردة التشرينية في مقاومة الردة الجديدة .. ردة المحتلين وعملائهم الاخساء
زامـــل عــبــد - اغتيال الشيخ محمد طاهر العبد ربه شيخ عشائر الجبور في الموصل هل هي الرسالة العاجلة ؟
قيادة جيش رجال الطريقة النقشبندية - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم الامين العام للحزب أمين سر قيادة قطر العراق القائد الاعلى للجهاد والتحرير
عماد عبد الكريم - إيــــران ... الــــف عــــدو ولا صــديــــق
نسر العراق - فيديو / من ذكريات معركة القادسية ضد العدو الايراني العنجهي زيارة احمد ميشيل عفلق ( رحمه الله ) الى الفيلق الرابع بصحبة عبد المجيد الرافعي و ناصيف عواد و استقبالهم من قبل قائد الفيلق الرابع اللواء الركن ثابت سلطان ( رحمه الله )
تنسيقية ثورة شعب العراق - فيديو / المظاهرات الطلابية في محافظة القادسية بتاريخ ١٨ / ٠٢ / ٢٠٢٠ - الجزء الخامس
تنسيقية وطني حقي - فيديو / معارك كر وفر بين عصابات الشغب والثوار في ساحة التحرير بغداد بتاريخ ١٦ / ٠٢ / ٢٠٢٠ - الجزء الاول
تنسيقية وطني حقي - فيديو / معارك كر وفر بين عصابات الشغب والثوار في ساحة التحرير بغداد بتاريخ ١٦ / ٠٢ / ٢٠٢٠ - الجزء الرابع
تنسيقية وطني حقي - فيديو / هتافات المتظاهرين في بغداد في مواجهة عصابات الشغب الحكومية بتاريخ ١٨ / ٠٢ / ٢٠٢٠
تنسيقية وطني حقي - فيديو / معارك كر وفر بين عصابات الشغب والثوار في ساحة التحرير بغداد بتاريخ ١٦ / ٠٢ / ٢٠٢٠ - الجزء الثالث
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - بغـــزو العــــراق اكتملــت شـــروط التغـــول الصهيــونــــي
المجلس السياسي العام لثوار العراق - الأمانة العامة - بمناسبة مرور أربعة عشر عاماً على الحرب العدوانية على العراق
أحدث الاخبار المنشورة