الإرياني : إيران تؤجج نيران الحرب على حساب اليمنيين




شبكة ذي قار

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، مساء الخميس، إنه بات واضحا الدور التخريبي الذي يلعبه نظام الملالي في إيران للمسار السياسي لحل الأزمة اليمنية.

واتهم الإرياني النظام الإيراني بتأجيج نيران الحرب التي يدفع ثمنها اليمنيون بهدف تصفية حساباتها السياسية وخدمة أجندتها التدميرية في كامل المنطقة والعالم وفي مقدمتهم الجارة السعودية.

‏واعتبر وزير الإعلام اليمني أن التصعيد العسكري لـ"مرتزقة طهران" الميليشيا الحوثية منذ مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني يكشف بوضوح عن الدور الإيراني في تأجيج الصراع، ويؤكد من جديد الطاعة العمياء والانقياد والتبعية الكاملة من قبل الميليشيا للأجندة الإيرانية على حساب مصالح الشعب اليمني.

وأمس الأربعاء، قال وزير الإعلام اليمني إن البيان الصادر عمن وصفهم بمرتزقة طهران "الميليشيا الحوثية"، إعلان صريح عن وفاة العملية السياسية في اليمن.

ولفت إلى أن ذلك يؤكد إصرار الميليشيا الحوثية "المضي في مخططها الانقلابي الممول من إيران على الدولة والإجماع الوطني، وتنفيذ هجمات إرهابية على الجارة السعودية باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة".

وأوضح الإرياني، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، أن هذا البيان جاء للتغطية على فشل الميليشيا الحوثية في تحقيق أهداف تصعيدها العسكري الواسع في السيطرة على محافظتي مأرب والجوف بعد حشد الآلاف من عناصرها، مؤكدا أن الميليشيا اصطدمت بصمود الجيش وأبناء هذه المناطق الذين أسقطوا مخططاتها وكبدوها خسائر بشرية فادحة هي الأكبر منذ العام ٢٠١٥، وفق تعبيره.

وحذر وزير الإعلام اليمني من أن البيان الحوثي الذي "يروج لانتصارات زائفة يهدف لرفع معنويات عناصر الميليشيا الحوثية وحشد المزيد من المغرر بهم في معاركها العبثية، وتضليل مئات الأسر التي امتلأت المستشفيات بجثث وجرحى أبنائهم الذين تم الزج بهم في محارق الموت الحوثية خدمة لسيد الكهف والمشروع الإيراني في اليمن والمنطقة".

وكان ما يسمى المتحدث العسكري باسم ميليشيا الحوثي، عقد مؤتمراً صحافياً، الأربعاء، استعرض فيه نتائج الهجمات التي شنوها على جبهات نهم وصروح والجوف خلال الأيام الماضية.

وزعم أنهم تمكنوا من السيطرة على مديرية نهم وعدد من مديريات محافظتي مأرب والجوف دون أن يذكر أسماءهما.




الجمعة ٦ جمادي الثانية ١٤٤١هـ - الموافق ٣١ / كانون الثاني / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

الرفيق عمر الجنابي - احدث صور للعميل المجرم الخائن نواف الزيدان الذي اوشى بالشهداء عدي وقصي وهو حاليا يتنقل بين تل ابيب والكويت
ا.د. عبد السلام سبع الطائي - (( الفلوجة ( سراييفو ) العراق تذبح عكس القبلة )) !! دراسة ديموغرافية / جيو / بولتيكية
صدر عدد أيلول ٢٠٢٠ - من جريدة الثورة الناطقة بلسان حزب البعث العربي الاشتراكي قيادة قطر العراق
سيدي ولد محمد فال - عبد الباري عطوان .. إذا الريح مالت مال حيث تميل
الرابطة الوطنية لابناء وعوائل الشهداء الابرار - الجزء الاول من اسماء شهداء العراق والبعث العظيم لاطلاع ابناء شعبنا العظيم والمنظمات الانسانية والحقوقية في العالم على جرائم عملاء المحتل بالعراق بعد عام ٢٠٠٣
يونس ذنون الحاج - نفخر بأرشيفنا والخزي والعار لأفعالكم
غياث الشبيبي - سنتعامل مع من يختفي وراء التوسع مثلما نتعامل مع الأعداء
القيادة العامة للقوات المسلحة - بيان رقم ( ١٥١ ) بمناسبة الذكرى ( ١٧ ) لاحتلال العراق
أحلام لقليدة - شذرات من زيارة وفد إعلامي عربي للسفير الفلسطيني بباريس
الأستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس - الــــدَّوْلَـــةُ والمِلِيشْيَـــاتُ ضِــــدَّانِ لا يَلْتَقِيَـــــــان
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - القائمة الخامسة والستون بأسماء شهداء البعث ورجال العشائر العربية الأصيلة من شيوخ ووجهاء أجلاء الذين اغتالتهم يد الغدر والجاسوسية من ميليشيات منظمة غدر وحزب الدعوة العميل وزمر مقتدى الجهل في محافظة بغداد - أبي غريب وحي العدل والعامرية وحي الجهاد
أبو كفاح - السياسة الخارجية التي خطها البعث وتنبؤات الرئيس الشهيد صدام حسين رحمه الله أذهلت الأمريكان من خلال وثائق أرشيف البعث المصادر
زهراء الموسوي - الحملة الوطنية لخفض نسب وفيات الأطفال دون سن الخامسة
امين سر فرع الحسن - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد عزت ابراهيم القائد العام للقوات المسلحة والقائد الاعلى للجهاد والتحرير
سعد السامرائي - هل يحق لنا ان نحتفل بذكرى انسحاب القوات الامريكية الكامل من العراق ؟
أحدث الاخبار المنشورة