الهند تدرس خفض شراء نفط إيران بـ٥٠% لإرضاء واشنطن




شبكة ذي قار

تدرس  الهند وهي ثاني أكبر مشتر للنفط الخام الإيراني، خفض وارداتها من إيران بمقدار النصف لضمان الحصول على استثناء من  الولايات_المتحدة الأميركية للحصول على إعفاءات لمواصلة تعاملها مع  طهران.
 
 ونقل موقع وكالة "بلومبيرغ" عن مصادر مطلعة أن مسؤولين أميركيين ناقشوا قضية التنازل المشروط عن العقوبات من قبل واشنطن في المحادثات التي جرت الشهر الماضي في نيودلهي.
 
 وقال مسؤولون طالبوا بعدم الكشف عن هويتهم، إن المناقشات كانت سرية، وقد أعربت الهند عن عدم قدرتها على إلغاء واردات النفط من إيران بشكل تام، حيث "يتم الحصول على الإمدادات النفطية من طهران بأسعار تنافسية".
 
 وتتوقع  نيودلهي ردا في وقت مبكر من الشهر المقبل عندما تستأنف المحادثات مع واشنطن.
 
 وتتجه إدارة ترمب إلى تطبيق عقوبات تطال جميع صادرات النفط الإيرانية، خاصة مع دول مثل الصين والهند التي تستورد نصف صادرات النفط الإيرانية، لكن في ظل اعتراض هذه الدول من المتوقع أن تتوصل واشنطن لاتفاق مع هذه الدول حول خفض بنسبة 50% في الصادرات عندما تعيد فرض عقوبات على الطاقة في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ضد طهران.
 
 وبينما أعلنت كل من اليابان وكوريا الجنوبية التزامهما بوقف شراء النفط الإيراني مع بدء سريان العقوبات في نوفمبر المقبل، تجد الولايات المتحدة صعوبة في إقناع دول الاتحاد الأوروبي بذلك.
 
 ويبدو أن الولايات المتحدة تفاوض تلك البلدان كلا على حدة، لحثها على تخفيض كبير لاستيراد النفط الإيراني، ما سيكون ضربة قاصمة للاقتصاد الإيراني المتهالك.
 
 واستمرت الهند في الحصول على واردات النفط الإيرانية حتى بعد إعلان ترمب في مايو الماضي انسحابه من الاتفاق النووي الموقع عام 2015.
 
 وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الهندية سانجيف سينغ سابقا إن شركة النفط الهندية أكبر شركة تكرير وأحد كبار العملاء في إيران تشتري النفط مقارنة بعقودها السنوية حتى الآن، وحجزت شحنات لشهر سبتمبر.
 
 وتشير التقديرات إلى أن الهند استوردت 22.6 مليون طن من النفط الإيراني خلال 12 شهراً وحتى 31 مارس الماضي، مقابل 27.2 مليون طن في العام السابق.
 


الخميس ٤ ذو الحجــة ١٤٣٩هـ - الموافق ١٦ / أب / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

مجلس عشائر العراق العربيه في جنوب العراق - بيان في الذكرى السادسه والتسعون لاحتلال دولة الاحواز العربيه من قبل دولة ايران الفارسيه
د. أبا الحكم - إعلام سلطة بغداد المضحك : داعش يعلن مسؤوليته عن إنفجار منطقة الحبيبيه .. !!
زامل عبد - الطائفية سلاح سياسي بيد نصارى يهود وحلفائهم لتفتيت المجتمع العربي والإسلامي – الحلقة الثانية
من عراقي غيور - الى نوري المالكي .. عندِما يَتَبَجَّح الجاهِل ويَسكُت العاقِل
صلاح المختار - رساله للتاريخ من الرفيق المناضل سبعاوي ابراهيم في اسره
صلاح المختار - المــوقــف المطلــوب تجـــاه اســرائيــل الشـــرقيـــة ( ٣ )
الرفيق أمين سر قيادة فرع عمر بن عبد العزيز / تنظيمات الرشيد - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد المهيب الركن عزت ابراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الإشتراكي القائد الأعلى للجهاد والتحرير
قلــم رصـــاص - جريمة العدوان الايراني الغادر على مدرسة ( بلاط الشهداء )
الحساب الرسمي لشبكة ذي قار - على موقع التواصل الاجتماعي تويتر .. وتبا لكلاب وعملاء المزبلة الخضراء
كلشان البياتي - صور تنشر لأول مرة عن تفجير السفارة العراقية في بيروت سنة ١٩٨١ بسبب حزب الدعوة وإيران ، لنا كل يوم ( كرّادة ) جديدة في العراق
علي الحمـداني - مقال موجز من ثلاث حلقات ( ح١ ) بعد عشر سنوات ... الحكم العراقي السابق في الميزان
قيادة جبهة التحرير العربية - بيان سياسي حول العدوان الصهيوني على غزة والأراضي الفلسطينية
محمد العماري - في السرّ حلفاء وفي العلن أعداء !
نبيل احمد الجلوب - إهداء إلى روح القائد صدام حسين شهيد الحج الأكبر والأضحى المجيد ورفاقه الشهداء على مذبح العزة والكرامة العربية وإلى كل المقاومين في العراق وفلسطين والأحواز وكل الشرفاء في العالم
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - القائمة السادسة والستون بأسماء شهداء البعث ورجال العشائر العربية الأصيلة من شيوخ ووجهاء أجلاء الذين اغتالتهم يد الغدر والجاسوسية من ميليشيات منظمة غدر وحزب الدعوة العميل وزمر مقتدى الجهل في محافظة بغداد - الغزالية وحي العامل والشعلة
أحدث الاخبار المنشورة