روسيا ترسل المزيد من السفن الحربية إلى المتوسط




شبكة ذي قار

ذكرت مجلة نيوزويك الأميركية أن روسيا أرسلت مزيدا من السفن الحربية إلى البحر المتوسط، وذلك في أعقاب قصف الولايات المتحدة قاعدة عسكرية جوية تابعة لرئيس النظام السوري بشار الأسد قبل أيام.
 
 وأرسلت موسكو فرقاطة البحر الأسود الأكثر تقدما "أميرال غريغورفيتش" إلى شرقي المتوسط أو المنطقة التي شنت انطلاقا منها البحرية الأميركية هجوما جويا بالصواريخ ضد القاعدة العسكرية السورية.
 
 وانطلقت الفرقاطة الروسية من ميناء سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم متوجهة إلى حيث تتمركز المدمرتان الأميركيتان "يو أس أس بورتر" و"يو أس أس روس" في المتوسط.
 
 وأشارت نيوزويك إلى أن المدمرتين الأميركيتين سبق أن أطلقتا 59 صاروخا من طراز توماهوك صباح الجمعة الماضية، وذلك في هجوم على مطار الشعيرات بريف حمص الشمالي التابع لنظام الرئيس الأسد.
 
 صواريخ
 
وتقول واشنطن إن نظام الأسد شن انطلاقا من هذا المطار هجوما بـ الأسلحة الكيميائية على مدينة خان شيخون في ريف إدلب الواقعة تحت سيطرة المعارضة السورية.
 
 بينما ترى موسكو أن الغاز السام ناتج عن هذا الهجوم الجوي السوري على منشأة للأسلحة الكيميائية تستخدمها قوات المعارضة.
 
 وأشارت نيوزويك إلى أن الفرقاطة التي نشرتها روسيا تزن أربعة آلاف طن، وأنها مجهزة بصواريخ من طراز "كاليبر" الأكثر تطورا، وأنها تتجه للرسو بميناء طرطوس في سوريا.
 
 وأضافت أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتبر قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشن ضربات جوية ضد القاعدة الجوية السورية بأنه بمثابة ضربة للعلاقات الروسية الأميركية.
 
 وأشارت إلى أن وزارة الدفاع الروسية ألغت أيضا اتفاقا للدفاع بين الجيشين الروسي والأميركي في سوريا، حيث تقوم الجهتان بشن حملات ضد تنظيم داعش وجماعات مسلحة أخرى.
 
 وذكرت أنه كثيرا ما تتسبب العمليات الجوية التي تقوم بها الولايات المتحدة وروسيا في سوريا باقتراب قواتهما من بعضهما، وأن الاتفاق كان يهدف إلى منع اشتباكات محتملة بين الطرفين.


الخميس ١٦ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ١٣ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

شعر د. أحمد حسن المقدسي - رثاء صدام حسين في ظل الواقع الحالي للعراق
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعي المناضل الدكتور عبد الكاظم العبودي
بلاغ إعلامي - من الناطق الرسمي لحركة البعث – القطر التونسي
عراق المطيري - تهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل .. تردد قناة الفارس العربي الفضائية على مدار النايل سات
بغداد / مدارات الثورة - صدور العدد الثاني من جريدة ( مدارات الثورة )
- إطلاق سراح الدكتور عامر محمد رشيد العبيدي وزير النفط في عهد النظام الوطني
د. عمر الكبيسي - تقاسم المناصب وتفاقم النوائب والهم العراقي الغائب
ينعي التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن - المرحوم بأذن الله كريم لطيف نصيف جاسم الدليمي نجل الرفيق الاسير لطيف نصيف عضو قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
علاء جواد الشمري - المناضل محسن خليل في ذمة الخلود
بنــــت العـــــراق - شيخ العـــار والخيانة مهنــــــد هلال البلاســـــم المياح / صور مرفقة
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي باسمها وبأسم الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم الامين العام للحزب امين سر قيادة قطر العراق القائد الاعلى للجهاد والتحرير حفظه الله ورعاه - ينعــون الـــرفيــق المنــاضــل علـي رضـــــا بـــــاوه
سلمى الادريسي / رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال القائد الخالد صدام حسين - اليوم السادس / مساهمات أحباب الشهيد بالذكرى السابعة لاغتيال الشهيد صدام حسين رحمه الله
رعد بندر شاعر ام المعارك - الشاعر المقاوم الكبير رعد بندر يستعيد ذكرى الشهيد الغالي ويزلزل الأرض تحت الأدباء المتخاذلين والمترددين
أحدث الاخبار المنشورة