إيران .. مسلحون يغتالون ضابطاً بالحرس الثوري في بلوشستان




شبكة ذي قار

اغتال مسلحون الليلة الماضية، ضابطا يقود كتيبة في اللواء 110 بالحرس الثوري، الواقع في قضاء "كورين" التابع لمدينة زاهدان، مركز إقليم بلوشستان جنوب شرق إيران ، من خلال إطلاق_الرصاص في الطريق المؤدي من زاهدان إلى كورين.
 
 ونسبت وسائل إعلام إيرانية رسمية من بينها وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" ووكالات الحرس الثوري كـ"فارس" و"تسنيم"، الهجوم إلى جماعات بلوشية مسلحة.
 
 وذكرت وكالة "تسنيم" أن ميليشيات الباسيج "التعبئة الشعبية"، تمكنت على الفور من قتل اثنين من المهاجمين الذين اغتالوا الضابط روح الله عالي، حسب زعمها.
 
 ولم تتبن لحد الآن أية جهة مسؤوليتها عن هذه العملية، حيث غالبا ما تتبنى مجموعات بلوشية مسلحة مثل هذه العمليات ردا على عمليات تقوم بها القوات الإيرانية على الحدود لملاحقة المعارضين البلوش الذين يقولون إنهم يقاتلون الحكومة الإيرانية لرفع الاضطهاد والتمييز المذهبي والقومي ضد أهل السنة عموما والشعب البلوشي بشكل خاص.
 
 وفي 6 يناير الماضي، قتل جندي من الحرس الحدودي الإيراني وجرح 3 آخرون منهم باشتباكات وقعت مع مجموعة بلوشية مسلحة، بمنطقة جكیغور، الواقعة في إقليم سيستان وبلوشستان، جنوب شرق إيران.
 
 ويتولى الحرس الثوري منذ 6 سنوات أمن الحدود بدل قوات حرس الحدود حيث سقط منها العشرات من القتلى والجرحى خلال الاشتباكات مع المجموعات البلوشية التي تتخذ من المناطق الحدودية الوعرة بين إيران و باكستان أو أراضي داخل إقليم بلوشستان الباكستاني ملاذا لها.


الثلاثاء ١٤ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ١١ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

مكتب الثقافة والاعلام القومي - برقية تهنئة الى الرفيق المناضل ابو جعفر حفظكم الله ورعاكم امين سر قيادة قطر العراق
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - القائمة الخامسة والستون بأسماء شهداء البعث ورجال العشائر العربية الأصيلة من شيوخ ووجهاء أجلاء الذين اغتالتهم يد الغدر والجاسوسية من ميليشيات منظمة غدر وحزب الدعوة العميل وزمر مقتدى الجهل في محافظة بغداد - أبي غريب وحي العدل والعامرية وحي الجهاد
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - معلومات موثقه بالصور //رئيس الوزراء ( نوري المالكي ) ارهابيا وقاتلا محترفا بالامس وقاتل وارهابي في العراق بعد الاحتلال ونضع امام الكونكرس الامريكي وكل برلمانات دول العالم معلومات عن العلماء العراقيين المختطفين ودور المالكي وحزب الدعوه ومليشيات احزاب ايران في عمليات الاختطاف ومكان تواجدهم
عبد الحميد الهمشري - العرب بين فكي كماشة : التغول الصهيوني والابتزاز الأمريكي وعبث العابثين
نقابة المعلمين - نعي الرفيق المناضل عبد الصمد الغريري عضو القيادتين القومية والقطرية لحزب البعث العربي الأشتراكي
نسر العراق - فيديو / مظاهرات حاشدة نسوية بمناسبة عيد المرأة تشجب وتدين المجرم والمفسد نوري المالكي .. وضرب صوره بالحذاء
مكتب الثقافة والاعلام القومي - الطائفية السياسية .. نظام تفتيت المجتمع العربي على طريق تحقيق ( اسرائيل ) الكبرى
الارشيف العراقي - دعوة لمن تتواجد لديه اشرطة كاسيت ( في اج اس )
مكتب الثقافة والاعلام القومي - سلسلة منجزات ثورة ١٧ - ٣٠ تموز ( استجابة للتحديات القومية وتلبية طموحات التنمية الوطنية ) ( الحلقة الثانية ) التعليم العالي في العراق - المنهج والرؤى الاستراتيجية ١٩٦٨ - ٢٠٠٣
مكتب الثقافة والاعلام القومي - تهنئة الى الرفيق المناضل علي الريح السنهوري الامين العام المساعد الرفاق اعضاء القيادة القومية
أبو بعث الصدامي - نعي قائد عملاق آخر رجال الكرامة والجهاد والصمود والمبادئ في العالم أجمعه
سليم طه التكريتي - التحالف الفارسي الصهيوني ضد العروبة والإسلام منذ العصور السابقة للتاريخ الميلادي حتى اليوم
غياث الشبيبي - مارقون في التدمير، خونة ولصوص في التعمير
الارشيف العراقي - فيديو / لاول مرة حصرياً | السيــد ( عزة ابراهيم الدوري ) فــي ســوريـــا
أحدث الاخبار المنشورة