اعتقالات بالكويت والفلبين بشبهة التخطيط لهجمات




شبكة ذي قار

اعتقلت السلطات الكويتية والفلبينية أشخاصا للاشتباه في أنهم كانوا يخططون لهجمات في الكويت التي جرى استهدافها قبل ما يقرب من عامين بتفجير أوقع عشرات القتلى والجرحى.
 
 فقد قالت صحيفة الرأي الكويتية اليوم الاثنين إن المشتبه فيهم كان يعدون لاستهداف القوات الأميركية وحسينية للشيعة في الكويت.
 
 وأضافت أن من بين الموقوفين مدرس كيمياء سوري الجنسية يعمل في مدرسة بالكويت، وقد أحيل على النيابة العامة للاشتباه في أنه كان يقوم بالتنسيق بين المشاركين في المخطط، خاصة أنه زار مرارا شمالي سوريا.
 
 والخميس الماضي أعلنت السلطات الفلبينية أنها اعتقلت كويتيا وزوجته السورية بناء على معلومات تلقتها من السلطات الكويتية.
 
 وقال وزير العدل الفلبيني فيتاليانو أغويري إن الزوجين دخلا الفلبين مرارا خلال الأشهر الأخيرة، مشيرا إلى أن زياراتهما المتكررة كانت جزءا من مخططات لتنفيذ عملية تفجير إما في الفلبين أو في الكويت.
 
 وأضاف أغويري أن الكويتي علي حسين الظافري كان عضوا نشطا في داعش الإسلامية، مشيرا إلى الاشتباه في أنه تورط في صنع متفجرات والتخطيط لعمليات محتملة في الكويت.
 
 وتابع الوزير الفلبيني أنه سيتم ترحيل الظافري إلى الكويت، كما ستتم إعادة زوجته إلى البلد الذي انطلقت منه نحو الفلبين، مشيرا إلى أنه لا توجد أدلة على أن الرجل وزوجته أجريا اتصالات مع متطرفين داخل الفلبين.
 
 يذكر أن الكويت شهدت في يونيو/حزيران 2015 تفجيرا استهدف مسجد الصادق، وأسفر حينها عن مقتل 27 شخصا، وتبناه داعش.


الاثنين ١٣ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ١٠ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

مكتب الثقافة والاعلام القومي - نعي الرفيق المناضل منصور الدريملي
مهرجان مركزي حاشد في طرابلس انتصاراً لفلسطين وقدسها واقصاها - ووقفة تضامنية جامعة في ساحة الرئيس جمال عبد الناصر
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - قــائمــة شهـــداء الانتفــاضـــة المـبـــاركـــــــة ( ٥ )
يوغرطة السميري - إلى الذين يقرؤون و الذين لا يقرؤون .. لمــــــــاذا العراق ؟؟؟
مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ ( دراسة في تحليل الأسباب والمراحل ) ( الحلقة الرابعه )
كلمة رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي المحامي حسن بيان - في المهرجان الذي اقامه حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي وحركة ( فتح ) في طرابلس ظهر يوم الاحد ١٦ / ٥ / ٢٠٢١ ، انتصاراً لقضية فلسطين وقدسها واقصاها.
د. حارث الحارثي - أن كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظم .. !!!
ماهر زيد الزبيدي - من يضع الآية الكريمة '' وأمرهم شورى بينهم '' فوق رأسه أن يعطيها حقها ..!؟
قصيدة للشاعر حجي حمد - رثـــــــــــــــــــــــاء بـغـــــــــــــــــــــــــــــداد
د. سامي سعدون - في ضوء مايجري على الساحة العراقية - سياسة ايران الانتقامية .. حقيقة ام تجني ؟
علوان العبوسي - مغالطات اللواء الطيار الركن كوركيس بحق العراق والقوة الجوية
إنتفاضة أحرار العراق - الانبار / استهداف مقر اللواء الثامن بعدد من قذائف الهاون ١٢٠ ملم وبالأسلحة الثقيلة وقد ادى القصف الى اضرام النيران في مقر اللواء وقد شوهدت اعمدة الدخان والسنة اللهب تتصاعد الى السماء ٢٢ / ١ / ٢٠١٥
إنتفاضة أحرار العراق - الانبار / اندلعت اشتباكات متفرقة بين الثوار والجيش الصفوي المجرم بالقرب من محكمة الرمادي ومستشفى الولادة وتجددت الاشتباكات بالقرب من مديرية شرطة حماية الطرق الخارجية في منطقة ١٨كيلو بعد دخول الجيش الطائفي اليها وانسحابه من منطقة ٣٥كيلو وكانت نتيجة الاشتباكات هو حرق وتدمير خمس اليات ومقتل تسعة عشر من عناصر الجيش الطائفي المجرم ١٥ / ١٢ / ٢٠١٤
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - معلومات موثقه بالصور //رئيس الوزراء ( نوري المالكي ) ارهابيا وقاتلا محترفا بالامس وقاتل وارهابي في العراق بعد الاحتلال ونضع امام الكونكرس الامريكي وكل برلمانات دول العالم معلومات عن العلماء العراقيين المختطفين ودور المالكي وحزب الدعوه ومليشيات احزاب ايران في عمليات الاختطاف ومكان تواجدهم
اللجنة التحضيرية - بيان من اللجنة التحضيرية للإحتفاء بذكرى الشهيد القائد صدام حسين
أحدث الاخبار المنشورة