تجدد الاشتباكات في عين الحلوة بلبنان وارتفاع القتلى




شبكة ذي قار

تجددت الاشتباكات في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان بين القوة الأمنية المشتركة ومسلحين من مجموعة بلال بدر لليوم الرابع على التوالي ليرتفع عدد القتلى إلى ثمانية أشخاص وجرح نحو أربعين آخرين.
 
 وقال قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب لمراسل الجزيرة إن حركة فتح أحكمت سيطرتها على أجزاء واسعة من شارع الطيري حيث تتحصن مجموعة بلال بدر.
 
 ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر طبية وميدانية أن عدد القتلى بلغ ثمانية، بينهم خمسة مدنيين، وأن الاشتباكات تجددت صباح اليوم الاثنين.
 
 وفي وقت سابق، قال مسؤول في حركة فتح إن عضوا من الحركة قتل في اشتباكات بمخيم عين الحلوة أمس الأحد.
 
 وتدور اشتباكات في المخيم على خلفية اعتراض مجموعة بلال بدر على انتشار قوة أمنية تابعة للفصائل الفلسطينية يبلغ تعدادها مئة عنصر.
 
 واتهمت الفصائل الفلسطينية مجموعة بدر بالمبادرة إلى إطلاق النار على القوة المشتركة المخولة بالإشراف على أمن المخيم وملاحقة المطلوبين.
 
 ولم تنجح الاتصالات والمبادرات المطروحة من الطرفين في وقف الاشتباكات مع إصرار القوة الأمنية على انتشار عناصرها في كافة أحياء المخيم، وحل مجموعة بدر واستسلام أفرادها.
 
 وتوجد مجموعات عسكرية متعددة المرجعيات داخل المخيم الذي يعد أكثر المخيمات كثافة سكانية في لبنان.
 
 واستمر الجيش اللبناني في تعزيز تواجده على مداخل المخيم، علما أن القوى الأمنية اللبنانية لا تدخل المخيمات بموجب اتفاق غير معلن بين منظمة التحرير الفلسطينية والسلطات اللبنانية، وتمارس الفصائل الفلسطينية نوعا من الأمن الذاتي داخل المخيمات.
 
 ويعيش في مخيم عين الحلوة نحو 54 ألف لاجئ فلسطيني مسجلين لدى الأمم المتحدة من أصل 450 ألفا يتوزعون على 12 مخيما في لبنان.


الاثنين ١٣ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ١٠ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعي المناضل الدكتور عبد الكاظم العبودي
شعر د. أحمد حسن المقدسي - رثاء صدام حسين في ظل الواقع الحالي للعراق
بلاغ إعلامي - من الناطق الرسمي لحركة البعث – القطر التونسي
عراق المطيري - تهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك
بغداد / مدارات الثورة - صدور العدد الثاني من جريدة ( مدارات الثورة )
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل .. تردد قناة الفارس العربي الفضائية على مدار النايل سات
- إطلاق سراح الدكتور عامر محمد رشيد العبيدي وزير النفط في عهد النظام الوطني
د. عمر الكبيسي - تقاسم المناصب وتفاقم النوائب والهم العراقي الغائب
ينعي التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن - المرحوم بأذن الله كريم لطيف نصيف جاسم الدليمي نجل الرفيق الاسير لطيف نصيف عضو قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
علاء جواد الشمري - المناضل محسن خليل في ذمة الخلود
بنــــت العـــــراق - شيخ العـــار والخيانة مهنــــــد هلال البلاســـــم المياح / صور مرفقة
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي باسمها وبأسم الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم الامين العام للحزب امين سر قيادة قطر العراق القائد الاعلى للجهاد والتحرير حفظه الله ورعاه - ينعــون الـــرفيــق المنــاضــل علـي رضـــــا بـــــاوه
سلمى الادريسي / رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال القائد الخالد صدام حسين - اليوم السادس / مساهمات أحباب الشهيد بالذكرى السابعة لاغتيال الشهيد صدام حسين رحمه الله
رعد بندر شاعر ام المعارك - الشاعر المقاوم الكبير رعد بندر يستعيد ذكرى الشهيد الغالي ويزلزل الأرض تحت الأدباء المتخاذلين والمترددين
أحدث الاخبار المنشورة