أميركا : سياسة الصبر الاستراتيجي مع كوريا الشمالية انتهت




شبكة ذي قار

قال وزير الخارجية الأميركي  ريكس_تيلرسون اليوم الجمعة في  كوريا_الجنوبية إن سياسة  الصبر_الاستراتيجي حيال  كوريا_الشمالية انتهت، مشيرا إلى أن العمل العسكري سيطرح "على طاولة النقاش" في حال صعدت بيونغ يانغ مستوى تهديداتها.
 
 وبدأ تيلرسون أول جولة آسيوية له في اليابان يوم الأربعاء، على أن يتوجه إلى الصين يوم السبت مع التركيز بشكل أساسي على التوصل "لنهج جديد" حيال كوريا الشمالية بعدما وصفه بعقدين من الجهود الفاشلة لنزع  الأسلحة_النووية منها.
 
 وقال تيلرسون خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الكوري الجنوبي يون بيونج-سيه في سول "دعوني أكن واضحا جدا. إن سياسة الصبر الاستراتيجي انتهت. نبحث مجموعة جديدة من الإجراءات الأمنية والدبلوماسية. جميع الاحتمالات مطروحة على الطاولة".
 
 وأكد تيلرسون أن أي خطوات تقوم بها كوريا الشمالية ضد جارتها الجنوبية ستواجه "ردا مناسبا".
 
 ورد وزير الخارجية الأميركي على سؤال عن عمل عسكري بالقول "إذا صعدوا تهديد برنامج أسلحتهم إلى مستوى نعتقد أنه يستدعي التحرك فذلك الخيار مطروح على الطاولة".
 
 ودعا تيلرسون الصين إلى تطبيق عقوبات على كوريا الشمالية، وذكر أنه ليس هناك حاجة لأن تعاقب بكين سول على نشر منظومة أميركية مضادة للصواريخ تهدف من خلالها إلى الدفاع عن نفسها في مواجهة كوريا الشمالية.
 
 وقال وزير خارجية كوريا الجنوبية خلال مؤتمر صحافي مشترك مع تيلرسون في  سول إن البلدين يتفقان على هدف نزع أسلحة كوريا الشمالية النووية.
 
 وأشار يون إلى أن منظومة الدفاع الصاروخي الأميركية التي تنشرها كوريا الجنوبية تهدف فقط إلى الدفاع عن نفسها ضد جارتها الشمالية وليست ضد أي دولة أخرى.
 
 وذكرت صحيفة "الشعب" اليومية الناطقة باسم  الحزب_الشيوعي الحاكم في تعليق على صفحتها الأولى "يبدو أنهم نسوا أن أساس القضية النووية في شبه الجزيرة هو غياب الثقة المتجذر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية والمواجهة الشديدة القديمة بين الشمال والجنوب".


الجمعة ١٩ جمادي الثانية ١٤٣٨هـ - الموافق ١٧ / أذار / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

سحبان فيصل محجوب - نـــايـــم ورجليـــــه بـــالشمــــــس
مكتب الثقافة والاعلام القومي - من سجل الحرب العنصرية لتهويد المسجد ا&#٦٥٢٧١;قصى - الحلقة ( ١ )
الرفيق الدكتور كاظم عبد الحسين عباس - إلى الرفيق القائد المنتصر عزة إبراهيم المحترم - تهنئة بذكرى ثورة البعث العظيمة
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - دحر التحالف الفارسي الصهيوني سبيلنا لتحرير فلسطين والعراق
الرفيق مسئول مكتب الطلبة والشباب الفرات الأوسط - برقية تهنئة الى الرفيق المناضل المجاهد ابو جعفر امين سر قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
قيادة قاطع بغداد الاول / جيش رجال الطريقة النقشبندية - تهنئة للقائد الأعلى للجهاد والتحرير المعتز بالله عزة إبراهيم الدوري بمناسبة شهر رمضان الكريم لعام ١٤٣١ هـ
صباح ديبس - ليتذكر الثوار أن الثورات الحقيقية لها مبادئها وثوابتها وأصالتها الوطنية والقومية والأنسانية
قادة القواطع الجهادية ورؤساء الهيئات في جيش رجال الطريقة النقشــبندية - برقيات تهنئة للقائد الأعلى للجهاد والتحرير المعتز بالله عزة إبراهيم الدوري بمناسبة شهر رمضان الكريم لعام ١٤٣١ هـ
غياث الشبيبي - اللهم اشهد إني قد بلغت
شعر عادل الشرقي - يا سيدَ الخلق ِ لا نامتْ محاجرُنـا إن لم نردَّ الأذى بالسيف ِ والقلـم ِ
زهراء الموسوي - ( وُلــــــــــدَ الهـــــــــــــــدى )
ججو متي موميكا - بعد ان مزّقتم العراق ... أفلا تخجلون ؟
عكرمة العراق - الشهيد صدام حسين والرفيق عزة ابراهيم يهنئون الرفاق والقياده ويتحدثون عن معاني ثورة تموز
إعداد محمد الحسيني - قراءة في خطاب بعض المدافعين عن النظام الإيراني ( المقالة الثانية ) من حق حركات المقاومة أن تستعين بالدول والحركات الصديقة .. ولكن ليس من حقها أن ترهن قرارها لمصالح تلك الدول
الارشيف العراقي - لاول مرة حصرياً | الفلم العراقي الاسطورة ( الحدود الملتهبة ) النسخة الاصلية الكاملة
أحدث الاخبار المنشورة