ترمب يعزز الإنفاق العسكري ويخفض المساعدات الخارجية




شبكة ذي قار

اقترح الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الخميس خفضا كبيرا في الإنفاق على الفنون والعلوم والمساعدات الخارجية وحماية البيئة، مقابل دعم الدفاع والأمن في ميزانيته الأولى، وسط توقعات بأن يلقى صعوبة في الحصول على موافقة الكونغرس عليها.
 
 وسيطلب ترمب من الكونغرس الموافقة على تخفيضات جذرية في برامج اتحادية، بينما يسعى لتعزيز الإنفاق على الدفاع، والبدء في بناء جدار على الحدود مع المكسيك، وإنفاق مزيد من الأموال على ترحيل المهاجرين غير القانونيين.
 
 وقال الرئيس الأميركي في مقدمة الميزانية إنها تجعل السلامة والأمن "الأولوية الأولى لنا.. بدون السلامة لا يمكن أن يتحقق الازدهار".
 
 وفضلا عن طلبات السنة المالية 2018 فإن نسخة من الميزانية التكميلية للسنة المالية 2017 تظهر أن الإدارة تعتزم طلب 30 مليار دولار لوزارة الدفاع، وثلاثة مليارات دولار لوزارة الأمن الداخلي، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.
 
 وسيجري تخصيص التمويل هذا العام لتغطية مشتريات التقنية العسكرية على غرار المقاتلة "أف-35" وأنظمة طائرات مسيرة، وبدء بناء جدار على الحدود الأميركية المكسيكية، وزيادة حجم مواقع احتجاز المهاجرين.
 
 ومن المرجح أن ينظر الكونغرس في الطلبات الإضافية بحلول 28 أبريل/نيسان المقبل حين تنتهي صلاحية التمويلات الاعتيادية القائمة.
 
 بناء جدار
 
ويرغب ترمب في إنفاق 54 مليار دولار إضافية على الدفاع، وتخصيص دفعة مقدمة من أموال بناء جدار الحدود والبدء في عدد من التعهدات التي قطعها خلال حملته الانتخابية.
 
 ولا يتضمن الإطار العام المبدئي للميزانية تعهد ترمب بضخ تريليون دولار في مشروعات بناء الطرق والجسور والمطارات وغيرها من مشاريع البنية التحتية.
 
 وتماثل الزيادات في الإنفاق على الدفاع التخفيضات التي حلت في برامج أخرى كي لا يزيد عجز الميزانية الاتحادية البالغ 488 مليار دولار.
 
 وتبقى النفقات العسكرية الأميركية التي تمثل 3.3% من إجمالي الناتج الداخلي، أي 600 مليار دولار، هي الأهم في العالم.
 
 ويطالب ترمب الكونغرس بتقليص ميزانية وكالة حماية البيئة الأميركية بواقع 2.6 مليار دولار أو أكثر من 31%، وخفض ميزانية وزارة الخارجية أكثر من 28% أو ما يعادل 10.9 مليارات دولار.
 
 وسيجري خفض إعانات الفقر وبرامج تساعد الفقراء على دفع فواتير الطاقة، وكذلك برامج تابعة لوزارة العمل تساعد شرائح من الطبقة ذات الدخل المنخفض في العثور على وظائف.


الجمعة ١٩ جمادي الثانية ١٤٣٨هـ - الموافق ١٧ / أذار / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

شعر د. أحمد حسن المقدسي - رثاء صدام حسين في ظل الواقع الحالي للعراق
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعي المناضل الدكتور عبد الكاظم العبودي
بلاغ إعلامي - من الناطق الرسمي لحركة البعث – القطر التونسي
عراق المطيري - تهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك
- إطلاق سراح الدكتور عامر محمد رشيد العبيدي وزير النفط في عهد النظام الوطني
د. عمر الكبيسي - تقاسم المناصب وتفاقم النوائب والهم العراقي الغائب
بغداد / مدارات الثورة - صدور العدد الثاني من جريدة ( مدارات الثورة )
علاء جواد الشمري - المناضل محسن خليل في ذمة الخلود
بنــــت العـــــراق - شيخ العـــار والخيانة مهنــــــد هلال البلاســـــم المياح / صور مرفقة
سلمى الادريسي / رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال القائد الخالد صدام حسين - اليوم السادس / مساهمات أحباب الشهيد بالذكرى السابعة لاغتيال الشهيد صدام حسين رحمه الله
نقابة المعلمين - فرع كربلاء - قـــــــــرار التـــــاميــــم الخـــالــــــد
الدكتور محمد الشيخلي - تهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك
رفيقاتكم ماجدات شنقيط من القطر الموريتاني - الى الرفيق الدكتور بشار سبعاوي
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي باسمها وبأسم الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم الامين العام للحزب امين سر قيادة قطر العراق القائد الاعلى للجهاد والتحرير حفظه الله ورعاه - ينعــون الـــرفيــق المنــاضــل علـي رضـــــا بـــــاوه
أخت الشهداء - الأسير ( إلى أخي الأسير البطل عبد الغني عبد الغفور فك َّ الله أسره )
أحدث الاخبار المنشورة