توقيف ٢٤ شخصا بقضية الهجوم على مستشفى بأفغانستان




شبكة ذي قار

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية الأربعاء أن 24 شخصا على الأقل بينهم "ضباط كبار" وعاملان في المستشفى أوقفوا في إطار التحقيق بالهجوم على مستشفى عسكري في العاصمة كابل في الثامن من مارس/آذار الحالي، مقرة بوجود "إهمال".
 
 وعلى الرغم من هذا الإعلان، نفى الجنرال هلال الدين هلال الذي يشرف على التحقيق خلال مؤتمر صحفي تورط عاملين بالمستشفى، مؤكدا أنه "ليس هناك أدلة" على ذلك رغم روايات ناجين اتهموا "طبيبيْن متمرنين" على الأقل التحقا بالمستشفى قبل أربعة أشهر.
 
 وقال الضابط "ليس لدينا أدلة تشير إلى أن الهجوم نفذ بتواطؤ من الداخل.. وصل المهاجمون الخمسة جميعا في سيارة تويوتا كورولا تحمل لوحة تسجيل مزورة. وعلى الفور فجر أحدهم نفسه".
 
 وأقر هلال بوجود "إهمال" داخل المستشفى مؤكدا أن "الإرهابيين كانوا أفغانا وأجانب" مضيفا أنه "لا شك في أن هذا الهجوم خطط له خارج البلاد" موجها أصابع الاتهام إلى باكستان دون ذكرها بالاسم ووعد بتقديم "تفاصيل لاحقا".
 
 وكان الجنرال قد قدم حصيلة أشارت إلى سقوط "خمسين قتيلا و31 جريحا" لكن شهودا ومصادر أمنية ذكروا أن عدد القتلى قد يكون ضعف ذلك أي نحو مئة.
 
 ووفق تصريحات سابقة لمصدر حكومي، تشير التحقيقات الأولية إلى أن الأسلحة والقنابل اليدوية والذخيرة الحية أُدخلت المستشفى قبل فترة طويلة من الهجوم، وأن أربعة متدربين بالمستشفى هم الذين نفذوا الهجوم.


الاربعاء ١٧ جمادي الثانية ١٤٣٨هـ - الموافق ١٥ / أذار / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

شعر د. أحمد حسن المقدسي - رثاء صدام حسين في ظل الواقع الحالي للعراق
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعي المناضل الدكتور عبد الكاظم العبودي
بلاغ إعلامي - من الناطق الرسمي لحركة البعث – القطر التونسي
عراق المطيري - تهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك
بغداد / مدارات الثورة - صدور العدد الثاني من جريدة ( مدارات الثورة )
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل .. تردد قناة الفارس العربي الفضائية على مدار النايل سات
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
- إطلاق سراح الدكتور عامر محمد رشيد العبيدي وزير النفط في عهد النظام الوطني
د. عمر الكبيسي - تقاسم المناصب وتفاقم النوائب والهم العراقي الغائب
ينعي التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن - المرحوم بأذن الله كريم لطيف نصيف جاسم الدليمي نجل الرفيق الاسير لطيف نصيف عضو قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
علاء جواد الشمري - المناضل محسن خليل في ذمة الخلود
بنــــت العـــــراق - شيخ العـــار والخيانة مهنــــــد هلال البلاســـــم المياح / صور مرفقة
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي باسمها وبأسم الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم الامين العام للحزب امين سر قيادة قطر العراق القائد الاعلى للجهاد والتحرير حفظه الله ورعاه - ينعــون الـــرفيــق المنــاضــل علـي رضـــــا بـــــاوه
سلمى الادريسي / رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال القائد الخالد صدام حسين - اليوم السادس / مساهمات أحباب الشهيد بالذكرى السابعة لاغتيال الشهيد صدام حسين رحمه الله
رعد بندر شاعر ام المعارك - الشاعر المقاوم الكبير رعد بندر يستعيد ذكرى الشهيد الغالي ويزلزل الأرض تحت الأدباء المتخاذلين والمترددين
أحدث الاخبار المنشورة