انفجار في محطة نووية بفرنسا واستبعاد خطر التلوث




شبكة ذي قار

أفاد مراسل الجزيرة بأن انفجارا حصل صباح اليوم الخميس في مفاعل نووي بمدينة فلامونفيل شمال غربي فرنسا أدى لسقوط جرحى، فيما استبعدت السلطات في المنطقة أن يكون هناك أي خطر نووي.
 
 وقال مراسل الجزيرة محمد البقالي إن خمسة جرحى سقطوا في الانفجار الذي وقع خارج "المنطقة النووية" وفي موقع فيه أشغال لتوسيع المفاعل، وفق ما أفادت السلطات الفرنسية.
 
 وقال مدير مكتب مسؤول الإدارة المحلية أوليفييه مارميون لوكالة الصحافة الفرنسية إن خمسة أشخاص أصيبوا بـ"تسمم طفيف" نووي من دون أن تسجل أي إصابات خطيرة، مشيرا إلى وقف أحد المفاعلين في المحطة النووية.
 
 وأضاف البقالي أن السلطات الفرنسية تؤكد على أن الأمر لا يتعلق بحادث نووي، وأن لا خطر لأي تسرب نووي جراء الانفجار، لكن هذا النوع من الحوادث يثير الهلع بين الناس.
 
 وأشار المراسل إلى أنه سبق أن حصل تسرب إشعاعي لمدة ست ساعات في هذا المفاعل عام 2012، قبل أن تسيطر السلطات المسؤولة على الوضع دون تسجيل أي حوادث، كما حدث تسرب غاز عام 2013 سيطرت عليه السلطات ولم يكن له أي تأثير.
 
 وأكد المراسل أن هذا المفاعل عمره أربعون سنة وشرع في بنائه عام 1978 وبدأ عمله عام 1986، مضيفا أن الحادث سيلقي بظلاله على الحملة الانتخابية للرئاسة، خصوصا أن بعض المرشحين يطالبون بالتراجع عن استخدام المفاعلات النووية.


الخميس ١٢ جمادي الاولى ١٤٣٨هـ - الموافق ٠٩ / شبــاط / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

سحبان فيصل محجوب - نـــايـــم ورجليـــــه بـــالشمــــــس
مكتب الثقافة والاعلام القومي - من سجل الحرب العنصرية لتهويد المسجد ا&#٦٥٢٧١;قصى - الحلقة ( ١ )
الرفيق الدكتور كاظم عبد الحسين عباس - إلى الرفيق القائد المنتصر عزة إبراهيم المحترم - تهنئة بذكرى ثورة البعث العظيمة
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - دحر التحالف الفارسي الصهيوني سبيلنا لتحرير فلسطين والعراق
الرفيق مسئول مكتب الطلبة والشباب الفرات الأوسط - برقية تهنئة الى الرفيق المناضل المجاهد ابو جعفر امين سر قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
قيادة قاطع بغداد الاول / جيش رجال الطريقة النقشبندية - تهنئة للقائد الأعلى للجهاد والتحرير المعتز بالله عزة إبراهيم الدوري بمناسبة شهر رمضان الكريم لعام ١٤٣١ هـ
صباح ديبس - ليتذكر الثوار أن الثورات الحقيقية لها مبادئها وثوابتها وأصالتها الوطنية والقومية والأنسانية
قادة القواطع الجهادية ورؤساء الهيئات في جيش رجال الطريقة النقشــبندية - برقيات تهنئة للقائد الأعلى للجهاد والتحرير المعتز بالله عزة إبراهيم الدوري بمناسبة شهر رمضان الكريم لعام ١٤٣١ هـ
غياث الشبيبي - اللهم اشهد إني قد بلغت
شعر عادل الشرقي - يا سيدَ الخلق ِ لا نامتْ محاجرُنـا إن لم نردَّ الأذى بالسيف ِ والقلـم ِ
زهراء الموسوي - ( وُلــــــــــدَ الهـــــــــــــــدى )
ججو متي موميكا - بعد ان مزّقتم العراق ... أفلا تخجلون ؟
عكرمة العراق - الشهيد صدام حسين والرفيق عزة ابراهيم يهنئون الرفاق والقياده ويتحدثون عن معاني ثورة تموز
زامــل عــبــد - أكذوبة الانسحاب والسيادة
إعداد محمد الحسيني - قراءة في خطاب بعض المدافعين عن النظام الإيراني ( المقالة الثانية ) من حق حركات المقاومة أن تستعين بالدول والحركات الصديقة .. ولكن ليس من حقها أن ترهن قرارها لمصالح تلك الدول
أحدث الاخبار المنشورة