شبكة ذي قار
عـاجـل










في أمسية أقيمت بتعز.. قيادة قطر اليمن تحيي ذكرى التأسيس الـ76 للحزب

 

تعز (البعث نت) خاص:

 

نظم حزب البعث العربي الاشتراكي القومي قيادة قطر اليمن، مساء أمس(الجمعة)، أمسية رمضانية في مدينة تعز تحت عنوان (لمحات موجزة من نضال البعث في اليمن)، وذلك بمناسبة ميلاد الحزب في السابع من نيسان 1947م.

 

بدأت الأمسية (التي حضرها الرفيق المناضل الدكتور علي قائد الجابري نائب أمين سر القيادة المؤقتة للشؤون التنظيمية،  أمين سر فرع تعز للحزب، والرفيق المناضل الدكتور هائل البريهي عضو قيادة القطر مسؤول مكتب الشباب والطلبة، والرفيق المناضل الدكتور عبد الوهاب العوج  والرفاق أعضاء قيادة فرع تعز للحزب وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية، والشخصيات الاجتماعية بمحافظة تعز، وجمع غفير من الرفاق وجماهير الحزب في المحافظة) بآيات من الذكر الحكيم.. تلاها الرفيق صدام خالد الفودعي أعقبه وقوف الحضور دقيقة حداد وقراءة الفاتحة لروح الرفيق القائد المؤسس ولروح شهيد الحج الأكبر الرفيق القائد صدام حسين وكل مناضلي الحزب وشهداء اليمن والوطن العربي.

 

وفي مستهل الأمسية رحب الرفيق المناضل الأستاذ عبد الغني البريهي نائب أمين سر فرع تعز رئيس اللجنة المنظمة للأمسية بالحاضرين من ممثلي الأحزاب والمنظمات والشخصيات السياسية والاجتماعية بالمحافظة شاكراً لهم مشاركتهم البعث والبعثيين احتفالاتهم بميلاد حزبهم العظيم.

مضيفاً: "نعيش هذه الذكرى العظيمة بمستوى متجدد من النضال البعثي الوطني القومي التقدمي، والبعثيون يشكلون النموذج العربي والإنساني المتميز في مواجهة الإمبريالية الأمريكية والصلف الصهيوني الغاشم والمد الفارسي في المنطقة الساعين من خلالها للهيمنة على مقدرات الأمة العربية.

مشيراً إلى أن: ما جرى ويجري لإخواننا في فلسطين المحتلة وشاهدنا الاعتداء الهمجي والجبان على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى من قبل جنود الصهاينة وآلياتهم العسكرية.. إنه ليبعث في النفس الحزن والأسى لما آل إليه الحكام العرب من جبن واستسلام وهرولة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني، وتخليهم على مقدساتهم وقضيتهم المركزية فلسطين الحبيبة.

فلتكن ذكرى التأسيس مجددة فينا عزم المناضلين ويقين المؤمنين كي نستلهم منها قيم التضحية والثبات وزاد المواجهة والتحدي ورص الصفوف لمواجهة المد الفارسي ومشاريعه الخبيثة في منطقتنا العربية.

لنواصل ما أكدته نقطة البداية في السابع من نيسان عام1947م ونجدد معكم عهدنا والتزامنا بأهداف ومبادئ الحزب للنهوض بآمال وتطلعات أمتنا العربية."

وبعد ذلك أعلن الرفيق البريهي عن بدء برنامج الأمسية الرمضانية، بقصيدة شعرية ألقاها الرفيق المناضل فيصل العامري نالت استحسان الجميع.

تلا ذلك كلمة باسم شباب وطلبة البعث ألقاها الرفيق الدكتور ظافر الشيباني ركز فيها على دور الشباب في الأحزاب وفي قيادة البلاد. مؤكداً  أن البعث يرى في الشباب ثروة هذه الأمة وقوتها المتسمة بالحيوية. والنشاط والثورة.

من جهته ألقى الدكتور عبد الحكيم المشرقي كلمة النخبة السياسية والثقافية في مدينة تعز، تحدث فيها عن أهمية تأسيس الحزب ودوره في تعزيز مسيرة النضال القومي، وما تميز به من سمات ومميزات جعلته يتحول إلى مدرسة نضالية تخرج منها كوكبة من المفكرين والقادة التاريخيين وعلى رأسهم الشهيد القائد صدام حسين الذي حمل مشاعل النضال القومي بعد وفاة الزعيم جمال عبد الناصر وواصل مسيرة النضال من أجل وحدة وتحرر الأمة والدفاع عن قضاياها المصيرية بهمة واقتدار وجعل من العراق قلعة اقتدار حصينة للأمة العربية وحارساً أميناً ومقتدراً لبوابتها الشرقية، منوها في هذا الصدد إلى دور العراق البطولي قيادة وجيش وشعب في التصدي للعدوان الإيراني وإلحاق الهزيمة بجيوشه الغازية على البوابة الشرقية في ملحمة تاريخية أجبر فيها العراق وقائده المنتصر صدام حسين الخميني المعتدي أن يتجرع سم الهزيمة.

 

وتحت عنوان لمحات موجزة من التاريخ النضالي للبعث في اليمن (عنوان الأمسية) قدم الرفيق المناضل يحيى محمد سيف ورقة بحثية استعرض فيها أبرز المحطات المشرقة لنضال البعث في اليمن متطرقاً إلى النضال الجبهوي لحزب البعث وقيادته للنضال ضد الاستعمار واسهام الحزب في تكوين وقيادة العديد من الجبهات على سبيل المثال تكوينه وقيادته لرابطة أبناء الجنوب. وأيضاً تأسيس الجبهة الوطنية المتحدة.. وتتطرق في ورقته للعديد من صيغ العمل الجبهوي الأخرى.

وفي نفس السياق ألقيت عدد من الكلمات باسم المنظمات الحزبية المشاركة بالفعالية: فرقة 7 نيسان جبل حبشي ومنظمة الشهيد القائد صدام حسين بمديرية الشمايتين ومنظمة العبور تعز المدينة ومنظمة 26سبتمبر بمديرية مشرعة وحدنان صبر التي تناولت جملة من المواقف والمنعطفات التاريخية التي شهدها الحزب طيلة الفترة الماضية..

من جهة أخرى قام الرفيق ياسر الاثوري نيابة عن قيادة وأعضاء حزب البعث العربي الاشتراكي القومي بتسليم الرفيق المناضل علي الجابري وثيقة عهد وولاء مكتوبة بالدم مرفوعة للقيادة القومية...

وفي نهاية الأمسية قام الرفيق المناضل الدكتور علي قائد الجابري بقراءة البيان الصادر عن الحزب بمناسبة حلول الذكرى 76 لمولد حزب البعث العربي الاشتراكي عام 1947م. (رابط نشر البيان)

وانتهي الاحتفال بالسلام الجمهوري.

 

الجدير بالذكر: أنه وأثناء فعاليات وفقرات الأمسية الرمضانية قام الرفيق الجابري والرفاق الحاضرين من أعضاء قيادة القطر، وأعضاء قيادة الفرع بتكريم اللجنة المنظمة لبطولة الشهيد القائد صدام حسين الكروية الرمضانية فئة البراعم والفريق الفائز بالمركز الأول والفريق الفائز بالمركز الثاني وكذلك اللاعبين المبرزين في البطولة، تم تكريمهم بالميداليات وشهادات التقدير على النحو التالي:

اللجنة المنظمة للبطولة:

1- نبيل حمود أحمد .. رئيس اللجنة المنظمة للبطولة. .

2- رياض محمد حسن .. نائب رئيس اللجنة.

3- نجيب أحمد عبده .. عضواً.

4- نبيل حسن الأغواني .. عضواً.

5- رفيق علي قائد .. عضواً.

اللاعبين المميزين في البطولة.

- المعتصم بالله نبيل حمود .. أفضل حارس في البطولة.

- سيف محمد سيف .. أفضل لاعب في البطولة.

_ يونس محمد .. هداف البطولة.

 

الفرق الفائز في البطولة : .

* براعم ثورة 14 من أكتوبر .. المركز الأول.

* براعم ثورة 17 من تموز .. المركز الثاني.






الاحد ١٨ رمضــان ١٤٤٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٩ / نيســان / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ذي قار نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة