شبكة ذي قار
عـاجـل










حزب البعث العربي الاشتراكي القومي يحيي الذكرى الـ 16 لإستشهاد الرفيق القائد صدام حسين



تحت شعار: ذكرى التضحية والفداء للوطن والامة احيت قيادة قطر اليمن المؤقتة لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي واللجنة التحضيرية الخميس 5 / 1 / 2023م الذكرى السادسة عشر لإستشهاد القائد صدام حسين.

الفعالية التي اقيمت في صالة النادي السياحي بمدينة تعز. وبحضور الرفيق المناضل علي قائد الجابري عضو قيادة قطر اليمن أمين سر فرع تعز والرفيق المناضل هائل البريهي عضو قيادة القطر مسؤول مكتب الطلبة والشباب ..  

وفي مستهل الفعالية رحب الرفيق الدكتور ظافر الشيباني رئيس اللجنة التحضيرية لإحياء الذكرى الـ16 .. رحب بالحاضرين من قيادة المحافظة وممثلي السلطة المحلية وقادة الاحزاب والتنظيمات السياسية في تعز وبكل الحضور من الرفاق والرفيقات ومحبي الشهيد صدام حسين.. واكد في كلمته ان القائد صدام حسين استشعر الخطر الصهيوني والفارسي في وقت مبكر.. مضيفا كم نحن بحاجة اليوم لمن يخلصنا من هذا الخطر.

من جهته اوضح الاخ حسين المقطري نائب رئيس فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بان صدام حسين كان يمثل مشروع امة مقاب المشروع الفارسي، وانه كان ماردا شجاعا لإسترداد المشروع العربي من ايدي المشروع الفارسي وان بذهاب صدام حسين ذهب مشروع الامة ليستبدل بالمشروع الاستعماري الصهيوني.

فيما القى الاخ احمد الشرعبي كلمة المكتب السياسي للمقاومة بتعز اشار فيها الى ان هذه الفعالية المعبرة عن ما يكنه ابناء اليمن من حب للقائد الشهيد صدام حسين، فصدام حسين لم يكن رئيس او زعيم وحسب بل كان مدرسة نضالية قومية وتاريخ مجيد، كان مشروع طموح للهوية العربية.

مضيفا لقد كان الشهيد القائد صدام حسين زعيم بحجم الوطن العربي الكبير الممتد من المحيط الى الخليج.

من ناحية اخرى عبر حبيب بجاش امين عام فرع التجمع اليمني للاصلاح عن سعادته وسعادة التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة تعز قيادة وقواعد باقامة هذه الفعالية التي ينظمها حزبكم حزب البعث العربي الاشتراكي القومي.

مضيفا نحيي في هذه المناسبة يوم استشهاد القائد صدام حسين، هذا القائد الذي اثبتت الايام انه كان السد للامة العربية امام الاطماع الفارسية واحقاد تلك الامبراطورية التي تمارس الحقد على الامةالعربية باعتباره عقيدة لديهم ودين، لانها ترى في الامة العربية الرسالة الحضارية الت اسقطت امبراطورية النار ودولة العنصرية الاسوأ. في التاريخ، والتي اخذت مبكرا تتموضع في مربع الانتقام من الامة العربية والاسلامية ورموزها من وقت مبكر.

وفي الفعالية القى الرفيق حسين حلبة كلمة نيابة عن تنظيمات الحزب في عدن ولحج وابين اشار فيها الى اننا في هذه الذكرى نتذكر روح الجهاد والفداء للقائد الرفيق الشهيد صدام حسين وهي ذكرى يجب ان تمنحنا القوة والقدرة للسير على نفس المسار الذي اختطه الشهيد صدام حسين .. وهي ذكرى يجب ان تمنحنا القوة والقدرة للسير على نفس المسار والطريق الذي اختطه الشهيد صدام حسين حتى نستطيع العبور برسالتنا الخالدة العظيمة في الوحدة والحرية والاشتراكية.

من جهته القى الرفيق يحيى محمد سيف كلمة قيادة قطر اليمن المؤقتة لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي شكر في مستهلها الحاضرين من ممثلي المحافظة والاحزاب.

موضحا ان اعداء التاريخ والانسان وفي مقدمتهم الفرس والصهاينة والامريكان ارادوا بغزوهم واحتلالهم العراق، وتعمدهم دون خجل اغتيال قائد البعث والعراق والامة الرفيق الشهيد صدام حسين ـ ارادوا ـ ان يستخفوا بمشاعرنا وقيمنا وبمقدساتنا كعرب ومسلمين، وان يغتالوا قيم الشجاعة والبطولة في اعماقنا. مؤكدا ان ضمائرنا وضمائر كل الطلائع الثورية في الامة ستظل ابدا حية وإرادتنا محصنة ضد كل عوامل اليأس والاحباط والمذلة.

وفي كلمة للاخ الدكتور عبدالكريم المشرقي امين عام حزب اليمن الفيدرالي تحدث فيها عن مناقب الشهيد صدام حسين وقيمه ومبادئه التي خلد ذكراها في تاريخ نضاله حتى استشهاده البطولي.

وفي ختام الفعالية استمع الحاضرون الى كلمة مسجلة للرفيق المناصل على الريح السنهوري الامين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي أمين سر قيادة قطر السودان لمناسبة الذكرى السادسة عشر لاستشهاد القائد صدام حسين.

تخلل الفعالية التي حضرها الاخ عبدالحكيم شرف مستشار محافظة تعز والاخ محمد الحريبي مستشار محافظة تعز والمهندس عبدالسلام رزاز الامين العام لإتحاد القوى الشعبية والعميد جمال الرباصي. رئيس الملتقى الوطني والاخ حسين المقطري نائب رئيس التنظيم الوحدوي الناصري والدكتور عبدالحكيم المشرقي رئيس حزب اليمن الفيدرالي والاخ محمد عبده مهيوب رئيس حزب الرشاد والدكتور عبده الكليبي رئيس جامعة الحكمة والعقيد احمد خصروف والاخ احمد الشرعبي نائب رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بتعز والرفيق ماطر قانص امين سر حزب البعث الاشتراكي القومي فرع لحج.. والدكتور عبدالاله الزببدي الناطق الرسمي لاحزاب الثورة والاخ عبدالسلام الشرعبي رئيس الدائرة القانونية للاصلاح والاخ كمال الشيباني مدير الخدمة في مديرية المظفر والدكتور حبيب بجاش امين عام الاصلاح والدكتور عبدالرحيم السامعي رئيس هيئة مستشفى الثورة والدكتور عامر السمعي رئيس رابطة اسر الجرحى والرائد عمر المختار من اللواء الخامس حرس رئاسي

والرفيق عبده سيف امين سر حزب البعث العربي الاشتراكي القومي فرع عدن والرفيق حسين الحلبة امين سر حزب البعث العربي الاشتراكي القومي فرع ابين .. والرفاق في قيادة فرع تعز لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي ومنظمات المديريات. 

هذا وقد تخلل الفعالية عدد من الاناشيد واللوحات التعبيرية الفنية لزهرات اليمن تغنت حبا في الوطن والقائد وعبرت عن واقع الامة.




الخميس ١٣ جمادي الثانية ١٤٤٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٥ / كانون الثاني / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب شبكة ذي قار نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة