شبكة ذي قار
عـاجـل










المكتب الإعلامي للمجلس: مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق يصدر بياناً برقم (420) بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة تشرين الخالدة.


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

بيان (420)


تمر علينا اليوم الذكرى الثالثة لثورة تشرين الخالدة، الثورة التي انطلقت في الاول من تشرين الاول عام 2019 والتي قادها شباب العراق الثائر بوجه الظلم والفساد والتبعية والتهميش والاقصاء والسلاح المنفلت بيد الميليشيات المرتبطة بإيران، انطلقت الثورة ضد القتل والخطف والتعذيب والقضاء على البطالة والفقر الذي حل بالشعب العراقي على مدى تسعة عشر عاما وعلى أيدي حكام العملية السياسية الفاسدة من الاحزاب الطائفية التي ربطت نفسها بالأجنبي وصادرت ارادة الشعب وحقه في تقرير مصيره.

الا أن الطغمة الفاسدة القابضة على السلطة وميليشياتها الولائية المجرمة أبت الا أن تجابهها بالقمع والترويع والقتل باستخدام مختلف الوسائل والاليات بما فيها القنابل المحرمة دوليا والسلاح الحي ليسقط مئات الشهداء والاف الجرحى والمصابين والمعاقين إضافة إلى المعتقلين والمختطفين والمغيبين قسراً.

وبأتساع المشاركة والتضامن الجماهيري غير المسبوق في تاريخ العراق تحولت الى ثورة شعبيه تبلورت اهدافها في رفض الواقع المرير والفساد المستشري في البلاد والهيمنة الإيرانية على القرار من خلال أحزاب السلطة الموالية لها.

 

فأن مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق في الوقت الذي يعلن تضامنه الكامل ووقوفه بكل إمكانياته مع ثورة تشرين الخالدة وأبطالها الذي سطروا فيها أروع الملاحم والبطولة  والشجاعة العالية في مقارعة أعتى نظام دموي قائم على أسس طائفيه بغيضه ، فأنه يحيي الشعب العراقي الصابر بذكرى انطلاق الثورة الخالدة و يدعوهم الى أن يهبوا يوم السبت 1 تشرين الاول في الذكرى الثالثة لانطلاقها  الى الشوارع والساحات وان يملأها بهدير شعارات الثورة المباركة تعبيرا عن غضبهم لفشل هذ الطغمة الفاسدة في حمايه أمن العراق وعدم حفاضهم على سيادته وكرامته  ، وعلى مواصلتهم  لاكتساح بؤرة الفساد والتبعية حتى تحقيق النصر النهائي لثورتهم السلمية الجبارة وتحرير العراق تحريراً شاملاً وكاملاً.

المجد والخلود لشهداء العراق ابطال ثورة تشرين الخالدة والشفاء العاجل للجرحى والحرية لجميع المعتقلين والمختطفين والمغيبين قسراً.

 

          الأمانة العامة

لمجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق

            30 ايلول 2022






الجمعة ٤ ربيع الاول ١٤٤٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣٠ / أيلول / ٢٠٢٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة