شبكة ذي قار
عـاجـل










الافتتاحية 
ثورة الشعب ضد العملية السياسية ومحاولات استغلالها

لا بد من التأكيد على إننا نقف مع أي حراك يعبر عن فشل العملية الإيرانية الصهيونية التي فرضت على العراق وشعبه بعد غزوه واحتلاله سنة ٢٠٠٣، ونقف علناً وصراحة وبلا حاجة لاستخدام أية مناورة مع أي شرخ فيما يسمى بـ (البيت الشيعي الإيراني)، ليس لأنه شيعي، لأننا نحتقر ونبغض الطائفية، بل لأنه فارسي صفوي صهيوني أمريكي في مضمونه الحقيقي وفي كل ما أقدم عليه بعد أن مهدت له جيوش الغزو، حيث جر شعبنا إلى ويلات القتل الطائفي والمحاصصة التي هي عنوان عريض من عناوين إنهاء معنى ودور الدولة، وتحويلها إلى دكاكين تفسد في الأرض، وتفقر العباد، وتهلك الزرع والضرع.
نعم نحن مع أن يتخاصم (أتباع إيران) إلى حد الاقتتال، لأنهم أعداء وطننا وأمتنا وقتلة شعبنا وجالبوا الغزاة لأرضنا.
ولأننا ندرك عمق العلاقة بين المشروع الفارسي الاحتلالي التوسعي وبين هؤلاء ومن بينهم مقتدى وقيادات تياره المشارك بما يسمى (العملية السياسية)، وندرك أن مقتدى هو الطرف الوحيد في (البيت الفارسي) الذي يحاول جاهداً اظهار وطنيته، ليس لأنه وطنياً، وفقاً لتعريف الوطنية الحقيقية، بل لأنه الطرف الوحيد من بين أطراف بيت فارس الذي يحاول أن يوطن الاحتلال الإيراني للعراق بأسلوب غير مكشوف كما يعلن عملاء إيران من حزب الدعوة وفيلق الغدر وجماعة عمار الحكيم والمليشيات المعروفة.
نعم مقتدى يحاول جاهداً خداع شعبنا بأنه ليس كذلك وإنه ضد الولائية، وشعبنا للأسف في قطاعاته الفقيرة البسيطة ينخدع بالعمامة وينخدع بالمسميات العائلية التي كانت ولا زالت تستخدم الدين لتحقيق مآربها.
إننا نعرف أن هؤلاء أصبح خطرهم على العراق وشعبه كبيراً، لأن ثمة جزء منهم غاطس، هو الذي لا يراه شعبنا، ألا وهو الجزء الإيراني المحمي أمريكياً. 
فما يسمى (ثورة مقتدى) جاءت لتلغي ثورة تشرين العراقية الشعبية بأهدافها الوطنية المعلنة. وهو يحاول منح شرعية شعبية لباطل وإجرام ولا قانونية الغزو والاحتلال وعمليته السياسية عبر القدسية التي يمنحها مقتدى لنفسه ويمنحها قادات تياره له.
وحراك مقتدى وتياره له أهداف سياسية، وهي محاولة مستميتة لمسك كامل السلطة ليكون هو عراب المشروع الفارسي الأوحد، ولتكون غنائم السلطة في جلها تحت سطوته.




الثلاثاء ٢٥ محرم ١٤٤٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / أب / ٢٠٢٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الافتتاحية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة