شبكة ذي قار
عـاجـل










كلمة الشيخ أحمد الغانم الأمين العام لمجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق في المؤتمر الذي عقده المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية بمناسبة يوم الشهيد الأحوازي في 19 حزيران 2022

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبي الرحمة سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم

الأخ المناضل صلاح ابو شريف رئيس الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية المحترم.

الأخوة الضيوف الكرام:


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

الشهداء أكرم منا جميعا.

فعندما نتحدث عن منزله الشهيد لابد أن نذكر مآثر الشهيد والتعبير عنها.

الشهيد هو أنبل الناس واكثرهم كرما، لأنه قدم روحه رخيصة لأجل الحق والفضيلة، الشهيد هو نبراس الأمل المضيء الذي يرشد الناس الى طريق النصر والتحرير، ولهذا خصصت العديد من الدول يوما في العام واسموه يوم الشهداء الذين زفت أرواحهم الى السماء رغم أن يوما واحدا لا يفي للشهيد حقه أبدا ولا تكفيه كل أيام العام للاحتفال به واستذكار مآثره.

أيها الأخوة الكرام: أن جميع الامم والشعوب تفتخر بشهدائها وتعتبرهم أيقونة التميز والخير الذي لا يزول، الشهيد الذي نقش اسمه في صفحات الشرف والعزة والكرامة فلا حياة لأمة دون تضحية شهدائها ولا ثبات على الحق إن لم يكن فيه من يدافعون عنه ويحملون همه ويضحون بأغلى ما يملكون لأجله.

الأخوة الاعزاء للشهيد حق ثابت في رقابنا جميعا وهو حق الوفاء اليه واستذكاره دائما في جميع لحظاتنا.

فالشهداء ليسوا مجرد أرقام أو أسماء بل هم قصص وحكايات لأشخاص لم تهمهم الحياة بقدر همهم في الدفاع عنا والحفاظ على كرامتنا بين جميع الشعوب والأمم فالأمم الراقية تحتفي بشهدائها دوما وتخلد ذكراهم في الكتب والميادين كي يظل ذكرهم دائما بين الناس، فالوطن يحتاج الى شهداء كي يكون نبراسا ينير طريق الحق والنصر والكرامة.

وللشهداء مرتبه عظيمه تحدثت عنها الآيات الكريمة في القران الكريم في قوله تعالى (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون) صدق الله العظيم.

أيها الأخوة الكرام: نحتفل اليوم جميعا بيوم الشهيد الأحوازي الذي يصادف في الثالث عشر من شهر حزيران من كل عام. فمنذ الاحتلال الايراني الفارسي لدولة الاحواز العربية في عام 1925 وإيران ترتكب أنواع الجرائم البشعة وتعمل على سياسية التطهير العرقي بحق شعبنا العربي في الاحواز، هذا الشعب العظيم الرافض لهيمنة الاحتلال الايراني وأساليبه المخالفة لكافة الاعراف والقوانين الدولية.

ففي الوقت الذي نقف فيه أكراما واجلالا لتضحيات هذا الشعب العظيم ولشهدائه الذين روت دمائهم أرض الاحواز العربية، نجدد تضامننا ووقوفنا الكامل مع حقوق شعبنا العربي الاحوازي المشروعة، فأننا نحيي هذا اليوم العظيم يوم الشهيد الاحوازي المصادف في الثالث عشر من شهر حزيران من كل عام.

فباسمي ونيابتا عن أخواني زعماء القبائل ورؤساء العشائر في جنوب العراق المنضوين في مجلس عشائر العراق العربية نرفع آيات التقدير والامتنان الى رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه وضحوا بأغلى ما يملكون ارواحهم الطاهرة الزكية فداء" للوطن من أجل خلاصه وتحريره من براثن الاحتلال الايراني الفارسي وفي سبيل أن ينال الشعب الاحوازي العيش الكريم وان يعيش بحريه وسلام فو وطنا حرا مستقل.

وفي هذه المناسبة العظيمة نرفع آيات التقدير والاحترام لأمهات الشهداء واسرهم وذويهم الذين وهبوا الوطن ما يمكن أن يجود به الأنسان وهو فلذات أكبادهم الغالية.

كما نرفع تحيه اكبار واجلال لكل الأبطال المرابطين في ساحات الوغى المضحين من أجل تحرير وطنهم الاحواز تحريرا شاملا وكاملا من براثن الاحتلال الايراني الفارسي.

وفي هذه الذكرى العظيمة ندعو المجتمع الدولي بكافة هياكله ومنظماته الدولية والإنسانية للتحرك الفوري لوقف جرائم حكومة ملالي إيران وانتهاكاتها الصارخة لحقوق الانسان والزامها بالقانون الدولي والانساني.

كما ندعو أبناء شعبنا العربي الاحوازي الى التوحد ورص الصفوف لمواجهه المحتل الايراني حتى تعود الاحواز دولة عربية حرة مستقله لأبنائها الشرعيين.

المجد والخلود لشهداء الاحواز والامه العربية.

عاشت الاحواز دوله حره عربيه مستقله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الشيخ احمد الغانم

الأمين العام لمجلس عشائر العراق العربية

في جنوب العراق

19 حزيران 2022

 






الجمعة ٢٤ ذو القعــدة ١٤٤٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٤ / حـزيران / ٢٠٢٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة