شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
تنظيم البعث العربي الاشتراكي قطر المغرب الاقصى

أمة عربية واحدة
             ذات رسالة خالدة 

بيان صادر عن تنظيم البعث العربي الاشتراكي بالمغرب في الذكرى المشؤومة لنكبة فلسطين  ..

{قال تعالى : أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير. }
        صدق الله العظيم 

تحل علينا اليوم  15 آيار /ماي الذكرى السنوية المشؤومة لنكبة العرب نكبة إخواننا الفلسطينيين وتهجيرهم وقمع هويتهم العربية القومية ومحاولة إجلائها عن الواقع من لدن قوات الاحتلال الصهيوني المجرم الذي أحتل قطرنا العربي الفلسطيني وأضطهد إخواننا الفلسطينيين في دينهم ولغتهم وهويتهم وإنتمائهم .فتم هدم أكثر من 500 قرية ومدن فلسطينية وطمس هويتها العربية وطرد سكانها وتغيير كل معالم العروبة والاسلام الى العبرية اليهودية .
ولا ننسى خطة دالت التي وضعتها الهاجناه والتي ترمي إلى فرض تطهير عرقي ضد العرب الفلسطينيين وتقسيم بلادهم وبناء مستوطنات صهيونية وطمس كل ما هو عربي بالمنطقة بطريقة نازية مجرمة مع غياب كل أنواع التنديد العالمي 
ووقوف في وجه هذه الأعمال الإجرامية التي ما فتئ الغرب الاستعماري أن صدع رؤوسنا برنين السلم والأمان ومحاربة الارهاب وتغنى بتلك المصطلحات التي لا تنطبق في دساتيرهم على أرض العرب ..
ويستمر  العدوان البربري الصهيوني العنصري كأمتداد  إستعماري إمبربالي لمشروع الصهيونية برعاية برعاية الامبريالية الإنجليزية وبعد الأمريكية .لقد ولد الكيان الصهيوني على جثث الشهداء العرب قائما على الإستيطان والتهجير والحصار والأغتيال والنفي والاعتقال وإرتكاب المجازر وجرائم ضد الإنسانية.
دأبت الصهيونية على تقسيم وتجزئة الاراضي العربية لتأمين مشروعها الاستعماري العنصري التوسعي .
يحيي تنظيم البعث العربي الاشتراكي بالمغرب ذكرى نكبة العرب نكبة فلسطين على إيقاعات الألم ولكن ..ذلك الألم مفخخ بالأمل إنها روح الانسان وطبيعة الإنسانية التي خلقت على رفض الاستعمار والاستبداد والإستعباد ومقاومة كل اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني العدو المحوري لقضايا العرب .
إن جماهير شعبنا العربي الحالمة بإزالة الحدود سايكس بيكو المصطنعة التي رسمت لتقزيم دور العرب في مقاومة الاستعمار. والصهيونية ،ونسف كل التكتلات وتوجهات هاته الأخيرة  .
التي تتجسد في وحدة العرب بناءا على خاصية التاريخ المشترك في اللغة والثقافة وتكامل المقومات الطبيعية والبشرية لتشكل خط الصد والتصدي خط الاشتباك والمواجهة مع العدو الصهيوني .
ضمن إطار الواحد والاوحد المتمثل في الوحدة والعربية قبل الخوض في أشكال النضال والمقاومة ،إن وحدة العرب هي الصخرة التي تتكسر عليها كل رهانات المشاريع الإستعمارية الغربية والصهيونية والفارسية .
وإنما بهذا الصدد ندعو جماهيرنا العربية بتكثيف العمل والجهود من اجل بناء قاعدة قوية توحد الكلمة والصفوف للوقوف وقفة رجل واحد في وجه الاحتلال الصهيوني الفارسي الامبريالي وفي وجه المتخاذلين والمطبعين  وكذا في وجه كل من يتاجر بالقضية الفلسطينية قضية. الأمة المركزية ،ويستغلها أبشع إستغلال لتحقيق مآربه المادية أو تنفيذ أجندة خارجية لضرب وحدة الأمة العربية وتقسيمها وشق صفوف العرب لمنع تحقيق نهضة العرب .
وإننا نجدد بأشد العبارات التنديد الاعمال الخرابية والاسترزاق بإسم القضية الفلسطينية التي تنتهجها بعض الأنظمة والحكومات  والجماعات المتطرفة والمتخاذلة والتي تسعى من خلال شعاراتها الرنانة الى جمع الدراهم والدنانير ولا أهمها فلسطين مطلقا ،وعلى رأسهم الفرس الصفويين الذين يعتبرون خريطة طريق فلسطين تمر على جميع الاقطار العربية ليدمروها ويسهلوا على العدو الصهيوني تحقيق نبوءتهم المتعلقة بمشروع إسرائيل الكبرى .
وإنما بهذا الصدد ندعو جماهيرنا العربية إلى توحيد الصف لنصرة فلسطين بإعتبار قضية فلسطين قضية جوهرية ومركزية من الناحية. القومية والدينية والهوياتية .
كما نجدد تنديدنا ورفضنا المطلق لكل أنواع التطبيع السري والعلني مع الكيان الغاشم ،
كما ندعو الأنظمة والحكومات العربية الي التنحي عن هذه الامور التي تجلب العار والهزيمة والرضي والقبول بالذل والهوان .

المجد والخلود لشهداء فلسطين وشهداء أمتنا العربية 
ونسأل الله العلي القدير ان يرفع الظلم عن شعبنا العربي الفلسطيني وان تتحرر فلسطين من دنس الاحتلال الصهيوني الغاصب .وما النصر الى صبر ساعة 
وترجع لنا فلسطين حرة عربية من النهر الى البحر .


    تنظيم البعث العربي الاشتراكي 
      قطر المغرب الاقصى 
   15/5/2022




الاحد ١٤ شــوال ١٤٤٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٥ / أيــار / ٢٠٢٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب تنظيم حزب البعث العربي الاشتراكي في المغرب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة