شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
{ يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي }
صدق الله العظيم

تنعي قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي وزير الدولة في العهد الوطني، قبل الغزو واحتلال العراق، المرحوم الشيخ ( أرشد أحمد الزيباري ) الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الاثنين الموافق ١٦ - ٨ - ٢٠٢١ بعد مسيرة خدم بها العراق في مواقع المسؤولية التي كلف بها في المجالين العسكري والمدني.

ولد المرحوم عام ١٩٤٢ وأكمل دراسته الابتدائية في إحدى القرى التابعة لقضاء عقرة، وانتقل إلى الموصل وأكمل دراسته المتوسطة، وتابع دراسته الثانوية وأكملها في بغداد، دخل الكلية العسكرية عام ١٩٦٢ وتخرج عام ١٩٦٤ برتبة ملازم، ثم دخل كلية الأركان عام ١٩٧٢وتخرج عام ١٩٧٤، وتدرج بالرتبة العسكرية حتى رتبة عقيد ركن، خدم في وحدات الجيش العراقي حتى أصبح آمر فوج، وبعدها أصبح ملحقاً عسكرياً في يوغسلافيا لمدة عامين.

وفي عام ١٩٧٧ انتدب من وزارة الدفاع إلى وزارة الداخلية وعين في منصب محافظ السليمانية من عام ٧٧ - ٨٠، وانتخب في عضوية المجلس الوطني لدورتين متتاليتين، الدورة الأولى عام ٨٤ - ٨٦ والدورة الثانية ٨٦ - ٨٨.، ثم أصبح وزيراً للدولة حتى سنة ٢٠٠٣.

عُرف عن المرحوم الشجاعة والإخلاص والمواقف الوطنية، وحبه وتفانيه للعراق وشعبه ووحدته.لقد توفاه الله فكان أبياً عزيزاً صادق العهد والوفاء للنظام الوطني، معتزاً باسمه وسمعته وتاريخه الوطني المشرف.

ندعو الله سبحانه وتعالى أن يرحم الشيخ أرشد الزيباري ويتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه وعشيرته ومحبيه الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون.

قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
بغداد ١٧ – ٨ - ٢٠٢١





الثلاثاء ٩ محرم ١٤٤٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٧ / أب / ٢٠٢١ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة