شبكة ذي قار
عـاجـل










الرفيق المناضل ( ابو جعفر ) امين سر القطر المحترم ( حفظكم الله )

تحية نضالية ..

تهل علينا بعد ايام قلائل ذكرى ثورة ١٧ / ٣٠ تموز المجيدة .. الثورة البيضاء الخالدة .. ثورة العطاء والبناء والنماء التي فجرها وقادها حزبنا المناضل حزب البعث العربي الاشتراكي.
حينما نستذكر ثورة البعث القومية والاشتراكية فان من موجبات الفخر والاعتزاز والوفاء استحضار بعض المنجزات العظيمة التي تحققت ( والتي لا تعد ولا تحصى ) والتي شكلت بحق انعطافة نهضوية تاريخية في سياق تطور العراق والامة العربية المجيدة.
فابتداء من انجاز الاستقلال الاقتصادي والسياسي الذي تحقق بفعل قرار تاميم عمليات شركة نفط العراق الخالد .. ومرورا بالحل الجذري للمشكلة الكردية بصدور قانون الحكم الذاتي .. وانبثاق الجبهة الوطنية والقومية التقدمية .. واشاعة الروح الديمقراطية عبر الانتخابات الحرة لمجلس الشعب ومنظمات المجتمع المدني.

.. وتحقيق التنمية الشاملة المستدامة التي اسهمت في زيادة الناتج المحلي الاجمالي ورفعت معدلات النمو الاقتصادي بوتائر متصاعدة .. وعمت بموجب ذلك الرفاهية الاقتصادية لجميع ابناء الشعب .. وتواصلا مع ارتقاء ناصية العلم والمعرفة عبر توسيع اعداد الجامعات والمعاهد ومراكز البحوث العلمية والتدريب والتأهيل والتطوير .. ووصولا الى بناء جيش عظيم شارك ببسالة في كل معارك التحرير وفي جميع الجبهات المحاددة للعدو الصهيوني .. ودافع ببسالة عن شرف الامة وكرامتها ضد العدو الفارسي الصفوي الذي تكلل بتحقيق النصر الحاسم.

ومرورا بتاسيس نظام صحي متطور وواسع وشامل لكل المواطنيين وفي جميع المحافظات والقرى والارياف .. فضلا عن اعتماد نظام للضمان الاجتماعي قل نظيره ولا يماثله نظام في دول المنطقة ..
وما قمت به الثورة من انجاز القضاء على الامية بشكل كامل في العراق .. في وقت مبكر من عمر الثورة وتوسيع نطاق التعليم المجاني ليطول جميع ارجاء العراق.
ووصولا الى تقديم الدعم الانساني لكل الدول التي كانت تعاني من الفقر والحاجة في قارتي اسيا وافريقيا .. او التي مرت بازمات حادة او تعرضت الى الكوارث الطبيعية.

هذا غيض من فيض منجزات ثورة ١٧ / ٣٠ تموز العظيمة .. التي ينبغي على كل مواطن عراقي وعربي حر ان يستذكر انطلاقتها وسفرها الخالد باعتزاز ووفاء في سياق ما لعبته من دور نهضوي تاريخي وما قدمته للشعب العراقي والامة العربية والانسانية من خير كثير.

المجد والخلود لرواد ثورة ١٧ / ٣٠ تموز الخالدة وفي مقدمتهم الاب القائد احمد حسن البكر رحمه الله
ورمز البطولة والصمود والفداء الشهيد الرفيق القائد صدام حسين وقائد الحزب والمقاومة الباسلة ضد الاحتلال الايراني الصفوي والامريكي الصهيوني .. الرفيق المناضل عزت ابراهيم رحمه الله.
المجد والخلود لشهداء حزبنا المناضل وثورة ١٧ / ٣٠ تموز الخالدة.
تحية اجلال واكبار لكل الصامدين الابطال في سوح الوغى من مناضلي حزبنا والمقاومة الباسلة والمقاتلين الاشداء من جيشنا العراقي الاصيل.

ودمتم للعقيدة والنضال.

الرفيق ابو صالح
عضو قيادة قطر العراق




الجمعة ٦ ذو الحجــة ١٤٤٢ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٦ / تمــوز / ٢٠٢١ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الرفيق ابو صالح عضو قيادة قطر العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة