شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا )
صدق الله العظيم

ببالغ الحزن وعميق الأسى تنعى قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي لمناضلي الحزب وشعب العراق الرفيق اللواء المهندس حسام محمد أمين الياسين الذي وافاه القدر المحتوم جراء إصابته بمضاعفات فايروس كورونا.

إن شعبنا يتذكر المواقف الوطنية المتميزة للفقيد العزيز في مواجهة فرق التفتيش الدولية التي كانت رأس حربة في مشروع التمهيد للعدوان على وطننا من خلال افتعالها المشاكل والأزمات، وذلك حينما كان اللواء الياسين يقود إدارة الرقابة الوطنية المكلفة بالتواصل مع الفرق الدولية، وكان، يرحمه الله، متميزاً في توليه لهذه المهمة الوطنية في ظروف بالغة التعقيد والحساسية.

كما كان اللواء المهندس حسام محمد أمين أحد علماء التسليح الوطني العراقي المستهدفين من قبل قوات الغزو الأميركي الغاشم في قائمة الخمسة والخمسين المطلوبين لديها، فتعرض الى الاعتقال إثر احتلال العراق، وبقي عدة سنوات في زنازين الأسر حيث لاقى هو ورفيقاته ورفاقه من العلماء شتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي التي يندى لها جبين الإنسانية والتي ستبقى وصمة عار في جبين أميركا والغرب وما يدّعونه من مدنية وتقدم.

وقد واجه اللواء المهندس حسام محمد أمين ورفاقه من خلال صمودهم الاسطوري آلة الدمار الأميركية العاتية وتحدوا بشجاعة استثنائية كل أساليبها الخسيسة في التعذيب والتحقيق وكل الضغوط النفسية جراء ظروف الأسر الرهيبة التي عاشوها.

وكان لصمود تلك الكوكبة المناضلة الدور الحاسم في فضح أكاذيب المحتل الغاشم حول امتلاك العراق لأسلحة الدمار الشامل، وأسقطوا من خلال تلك الشجاعة الباسلة والعزم المقتدر أكبر مسوغات العدوان والاحتلال وفضحوا إدعاءات إدارة الشر الأميركية وتابعتها الحكومة البريطانية أمام العالم أجمع، مما تسبب في انهيار معنويات الجنود الغزاة وانهزامهم أمام ضربات المقاومة العراقية الباسلة حتى ولىّ المحتل هارباً مذعوراً من العراق يجرّ أذيال الهزيمة والعار الى الأبد.

وإزاء انفضاح زيف مسوّغات الاحتلال وبعد سنوات من الأسر بكل معاناته، جرى إطلاق سراح اللواء حسام محمد أمين ضمن قائمة ضمّت ٢٣ من رفيقاته ورفاقه من أعضاء قيادة قطر العراق والعلماء وكبار المسؤولين وشخصيات وطنية أخرى.

إن قيادة قطر العراق اذ تدعو الباري عزّ وجلّ أن يتغمد الرفيق اللواء المهندس حسام محمد امين الياسين بالرحمة والمغفرة فإنها تبتهل إليه سبحانه بأن يحفظ الأعزاء الأحياء من تلك الكوكبة الصامدة التي تحدّت جبروت المحتل حتى اعترف صاغراً مدحوراً بكذب مزاعمه التي شنّ حربه العدوانية على وطننا العزيز تحت ستارها الخادع، وترجوه سبحانه أن يديمهم شموساً ساطعة في سماء العراق والأمة العربية لتبقى تضحياتهم وصمودهم التاريخي منارة للأجيال الصاعدة في مواجهة الظلم والعدوان مهما بلغت قوته ومهما تمادى الظالمون في جبروتهم وطغيانهم.

الرحمة للفقيد العزيز ولسائر الشهداء الأبطال ..
ودعاؤنا بالفرج القريب لأسرانا الأحرار، والخلود لشعبنا المجيد
وإنا لله وإنا إليه راجعون

قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
٩ / تموز / ٢٠٢١






الجمعة ٢٩ ذو القعــدة ١٤٤٢ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٩ / تمــوز / ٢٠٢١ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة