شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله وعلى بركة الله ينطلق، اليوم، الموقع الرسمي للقيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي، والذي يشرف عليه مكتب الثقافة والاعلام القومي ليكون المنبر الرسمي الذي يمثل القيادة القومية باعتبارها أعلى قيادة في الحزب.
ويتزامن إطلاق الموقع ( https://nbcmedia.org ) مع الذكرى الثانية والثلاثين لرحيل القائد المؤسس المغفور له، بإذن الله تعالى، الأستاذ أحمد ميشيل عفلق، وذلك وفاءً لفكره النيّر وإحياءً لذكراه المُلهِمة ، واستذكاراً لدوره المحوري في الفكر العربي المعاصر، باعتباره أحد أبرز رواد الفكر القومي في القرن العشرين، وعلى وجه الخصوص دوره الرائد في ترسيخ مبدأ وحدة الأمة العربية كسبيل وحيد لمواجهة تحدياتها والشروع في نهضتها المعاصرة، وربطه بين النضال القومي الوحدوي والنضال التحرري والنضال الاجتماعي لتحقيق العدالة الاجتماعية وذلك من خلال صياغته للأهداف الاستراتيجية للحزب التي جسّدها في ثلاثية ( الوحدة والحرية والاشتراكية ) وفي كون الأمة العربية أمة واحدة ذات رسالة خالدة.

لقد كان القائد المؤسس سبّاقاً في فهم دور الإيمان في حياة الأمة العربية، وفي التعبير عن العلاقة العضوية بين العروبة والاسلام ، من خلال تحليله المتجدّد للنظرة نحو الايمان بالله تعالى وربطه بين الإيمان وبين النضال القومي التحرري، وهي الرؤية الخلاقة التي لم يسبقه اليها أحد، حيث أكسب البعد الإيماني وعياً حضارياً معاصراً متجدداً، ينسجم مع روح الأمة ورسالتها ومع نزوعها نحو النهضة والخلود.

وقد ارتأت القيادة القومية للحزب اختيار هذه المناسبة لإطلاق موقعها الرسمي وفاءً لما يملكه القائد المؤسس، يرحمه الله تعالى، من صفات قيادية وتواضع ونزاهة وعفة وغيرها من المواصفات الشخصية مع دوره المبدئي القيادي الحاسم، وهي الخصال التي جعلت منه قدوة ليس للبعثيين فحسب، بل لأجيال عربية آمنت بالفكر القومي ووجدت فيه ذاتها، ورأت فيه، يرحمه الله، نموذجاً للمفكر القائد والانسان الملتزم.

إن هذا الموقع الذي ينطلق اليوم سيكون مخصصاً لنشر ما يصدر عن القيادة القومية وقيادات الأقطار من بيانات وتصريحات ومواقف رسمية وانشطة وفعاليات، وما يصدر عن مكتب الثقافة والإعلام القومي من نشرات وبيانات ومقالات ودراسات واصدارات فكرية وثقافية اخرى.

وتسعى القيادة القومية أن يكون هذا الموقع مصدراً للتثقيف الحزبي ونشر الفكر القومي والتوعية بقضايا الأمة العربية الراهنة.

ومن هنا فإن القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي توجه الدعوة إلى كل المفكرين والكتاب ورواد العمل القومي إلى إغناء الموقع بدراساتهم ورؤاهم بما يخدم قضايا الأمة، وبما يحقق نهضة نوعية في الفكر القومي تتناسب مع التحديات الخطيرة التي تواجهها الأمة، وليكون ساحة حوار عربي حقيقي في إطار تعزيز وحدة قضايا الأمة العربية ومصير أبنائها المشترك.


مكتب الثقافة والاعلام القومي
٢٣ / ٦ / ٢٠٢١






الاربعاء ١٣ ذو القعــدة ١٤٤٢ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / حـزيران / ٢٠٢١ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مكتب الثقافة والاعلام القومي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة