شبكة ذي قار
عـاجـل













بسم الله الرحمن الرحيم
( شَهْرُ رَمَضانَ الذِّي أُنْزِلَ فيهِ القُرآنَ هُدَىً للنَّاسِ وبَيِّنَاتٍ مِنَ الهُدَى والفُرْقَان )
صدق الله العظيم

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، يتقدم مكتب الثقافة والاعلام القومي، بأسمى أيات التهاني والتبريكات لأبناء الأمتَين العربية والإسلامية.ونسأله تعالى أنْ يمُنَّ عليهم بالخير والبركة والسؤدد وأن ينصر الحقَّ والعدلَ على الظلم والجور والاستبداد.

في هذا الشهر الفضيل نزل الوحي الأمين برسالة الخالق سبحانه للخلق جميعاً، فكان الإسلام الذي اعزّ به الله تعالى الامة العربية اذ أوكل اليها الدعوة الى ربوبيته ووحدانيته، وجعل رسوله الأمين ( ص ) منها، والقرآن الكريم بلغتها، فخصَّها بهذا الشرف العظيم ليكون العرب مشروع هداية وبناة حضارة انسانية اشرقت على العالم اجمع، فقاموا بأداء الرسالة وحمل الأمانة على أحسن وجه وأكمله.

انَّها أيامٌ مباركةٌ تحمل بين ثناياها اشراقات الإيمان والنور والهُدى والنصر، فلو تأملنا في أحداث هذا الشهر الفضيل عبر التاريخ العربي، فإنَّه سيطلعنا على أنَّ ابناء الأمة كانوا قد انتقلوا من نصر الى نصر في هذا الشهر.ففيه انتصروا في معركة بدر الكبرى، وفيه أيضاً كانَ الفتح المبين، حيث فتح العرب المسلمون مكة.وفيه انتصر العرب على المجوسية، وأطفأوا نارها.وجرى فيه فتح الأندلس وهُزِم المغول في معركة عين جالوت على يد العرب في مصر، وأُخمِدَ شرّهم.ثم تَوَّجَ البطل صلاح الدين الأيوبي هذا الشهر الفضيل بنصره الحاسم وتحرير القدس الشريف من براثن الاحتلال الأجنبي.

واليوم نستمدُّ من شهر الإيمان والفضيلة، كل القيَم السامية التي تدعوا الى المحبة والتسامح، واعلاء الأخلاق الكريمة التي جاءت بها الرسالة، وأرست اللبنات الأولى والأصيلة لمباديء حقوق الانسان، ومنها الحق بالعيش الكريم والآمن على أرضه وفي مجتمعه أينما كان.

وفي هذا الشهر الفضيل فانَّ قلوبنا مع شعبنا في فلسطين والعراق واليمن وسورية ولبنان والاحواز، الذين يقاومون كل أشكال الاحتلال والظلم والفساد، ومنهم يُقيمون في مخيمات اللاجئين والمهجرين، فلاننساهم، فهؤلاء أمانة في أعناقنا.وندعو لهم بالثبات والنصر.كما ندعو أبناء امتنا العربية أنْ يكونوا عوناً وسنداً لهم، في ميادين وساحات الانتفاضات، وفي مخيمات النازحين والمهجرين.

نسأل الله تعالى أنْ ينصر امتنا على أعدائها، من المحتلين والمغتصبين، والطُغاة الفاسدين، وأنْ يمُنَّ على ابنائها باليمن والبركات.

وكل عام وامتنا بألف خير.


مكتب الثقافة والاعلام القومي
١٢ / نيسان / ٢٠٢١






الخميس ٣ رمضــان ١٤٤٢ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٥ / نيســان / ٢٠٢١ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مكتب الثقافة والاعلام القومي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة