شبكة ذي قار
عـاجـل










التاريخ ٢٤ / ١٢ / ٢٠٢٠

سعادة دكتور دكتور فولفكانك بوكن بوكر مدير مكتب الإتحاد الاوروبي في فيينا

صاحب السعادة

اكتب لكم باسم الجالية العراقية في النمسا بشأن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب إصدار العفو الرئاسي عن أربعة من مرتزقة شركة بلاكووتر سيئة السمعة الذين ذبحوا المدنيين العراقيين عام ٢٠٠٧.

لقد أصدرت محكمة أمريكية لأحكاما بالسجن لمدد طويلة على مجرمي بلاكووتر ، بضمنها حكم بالمؤبد على أحدهم لإرتكابهم مجزرة ساحة النسور في بغداد ، وهي واحدة من أبشع جرائم الحرب الأمريكية في العراق.

لقد قتلوا أربعة عشر مدنيا ، بضمنهم طفل ، وجرحوا سبعة عشر مدنيا آخرين في ساحة مكتضة بالمدنيين في بغداد في أيلول ٢٠٠٧، فاتحين عليهم النار باسلحتهم الآلية وببنادق القناصين وبقاذفات ( أر بي جي ) بدون أي سبب.

بإصدار الرئيس ترامب العفو عن مجرمي الحرب من بلاكووتر أصبح هؤلاء طلقاء، وهذا العفو سبب غضب وأذى كبيرين لشعب العراق ، وخاصة عوائل الضحايا.

إن اصدار العفو عن هولاء الوحوش ومجرمي الحرب يشجع ثقافة الافلات من العقاب ويترك نقطة سوداء في تاريخ البشرية.

واستنادا الى مسؤؤوليتنا العامة والمشتركة في إحترام العدالة وسيادة القانون على المستويين الوطني والدولي ، فإن الجالية العراقية في النمسا تدعو الاتحاد الاوروبي ليقول كلمته إزاء مذبحة العدالة هذه.

وتقبلوا سعادتكم خالص تقديرنا واحترامنا


ضياء الدين الشمري
رئيس الجالية العراقية
في النمسا

الرساله بالنسخة الانكليزية هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا





الجمعة ١٠ جمادي الاولى ١٤٤٢ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٥ / كانون الاول / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ضياء الدين الشمري رئيس الجالية العراقية في النمسا نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة