شبكة ذي قار
عـاجـل













لقد شاء الله، ولا راد لمشيئته، أن يغادرنا الرفيق القائد المناضل عزة إبراهيم في يوم الخامس والعشرين من تشرين الأول وهو يوم الذكرى الأولى لثورة تشرين ويوم تجديدها الذي طالما حث العراقيين على النهوض من الكبوة التي أسقطهم العملاء فيها.

وشاءت الأقدار .. وكأنه رحمه الله يقول لنا كلمته الأخيرة : ها أنا أوصلتكم إلى هذا اليوم وسلمتكم الثورة، وأبرأت ذمتي أمام الله وأمام الشعب العراقي وأمام الأمة العربية المجيدة.

لم أستسلم ولم أهادن ولم أحن رأسي إلا لله الواحد الأحد .. قاومت غزو بلادي واحتلاله ولم أستكن ولم أتعب ولم أعجز، سلمتكم راية الثورة في هذا اليوم المجيد، فلا تخذلوني ولا تخذلوا شعبكم وأمتكم.

نعم هي براءة الذمة المشرفة، خرج من هذه الدنيا بيدين نظيفتين وبقلب سليم ومواقف نضالية وجهادية ومسيرة طويلة من الإيمان بالله والوطن والشعب والأمة.

لن يبكيه أحد، بل نحزن لفراقه وإلى لمساته الرقيقة وحنوه على رفاقه وإيمانه بقدراتهم في نهوض الأمة التي بقي متمسكاً بها إلى لحظاته الأخيرة.

مات مجاهداً عنيداً شديد البأس، نال من قوته وشدته العدو الكثير، ولم يتمكن رغم كل قدراته وعملائه على النيل منه، ووقف لهم بالمرصاد.

نعم بموته سيفرح الأعداء .. لكنه فرح قصير، لأن هذا الرجل وقبله شهيد الحج الأكبر القائد صدام حسين رحمه الله قد زرعا الزرع الطيب في المسيرة النضالية والجهادية الطويلة في كل عراقي وعربي شريف وبعثي مؤمن وصادق بقضايا الوطن والأمة.

نم قرير العين يا أيقونة الشرف والنضال والجهاد، سيكون لنا لقاء معك في الفردوس الأعلى يوم الشهادة لنبشرك بالنصر الكبير وعودة العراق في حضن الأمة العربية التي حملت همومها كما هموم وطنك.

نم قرير العين فرفاقك مؤمنون بقضاياهم وهي بأيدٍ أمينة وثقت بهم وسيكونون أهلاً للوفاء والثقة .. سيستلمون الذمة من بعدك ويمشون على خطاك وخطى الشهيد صدام حسين وسيبقون شوكة في عيون الأعداء ورفاقاً وأخوة لكل عراقي أصيل وكل عربي شريف.

قضيتك التي هي الوطن والأمة بأيدي الشرفاء من الأمة وهم سائرون على ذاتِ نهجك، ينفذون وصيتك، رحمك الله أيها القائد المجاهد الأمين وإلى عليين عند رب رحيم عادل، إنا لله وإنا إليه راجعون.




السبت ١٤ ربيع الاول ١٤٤٢ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣١ / تشرين الاول / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب يونس ذنون الحاج نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة