شبكة ذي قار
عـاجـل














شيعت عائلة الرفيقة الراحلة سهام بابتي ورفاقها في حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي في طرابلس جثمان فقيدتهم ظهر يوم الاربعاء ٢١الشهر الجاري حيث ووريت الثرى في مدافن الشهداء بباب الرمل بعد الصلاة عليها في جامع طينال وقد تقبلت العائلة وقيادة الحزب التعازي بالمناضلة ألتي غرزت في قلوب رفاقها التشبث بعقيدة الحزب وتقديم التضحيات في سبيل الدفاع عن قضايا مدينتها وشعبها،

هذا وكانت قيادة حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي فرع الشهيد تحسين الاطرش قد نعت الرفيقة الراحلة مساء الثلاثاء ٢٠ / ١٠.٢٠٢٠وجاء في النعي :
ينعي حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي،فرع الشهيد تحسين الاطرش الى ابناء طرابلس والشمال الرفيقة المناضلة سهام بابتي التي وافتها المنية مساء يوم الثلاثاء الواقع في ٢٠٢٠ / ١٠ / ٢٠ ،بعد معاناة مع المرض وبقيت حتى الرمق الاخير من حياتها ملتزمة بقضايا الجماهير وقضايا الامة وهي التي لم ينل الاعتقال من عزيمتها وبقيت تقبض على جمر الموقف المبدأي.وبفقدها يفقد الحزب وقطاعه النسائي واحدة من خيرة مناضلاته اللواتي نذرن انفسهن طيلة مسيرتهن النضالية لقضايا الشعب وهن متصدرات الصفوف.

لروحها الرحمة والهم ذويها ورفاقها الصبر والسلوان.

كما رثاها امين سر فرع الحزب رضوان ياسين بالكلمات التالية :
في وداع المناضلة الرفيقة سهام بابتي ، ذكريات قاسية تعانق حبات الندى.

ظالمة هذه الحياة تخطف منا أشخاصا حملوا تاريخا من العطاء والتضحية الرفيقة سهام المرأة الودود صاحبة القلب الكبير والكلمة الصادقة التي ظلت عالية في الدفاع عن الحق وأهله .. تحملت قسوة المعتقلات وحملت أمانة الرسالة.صارعت الموت حتى صرعها .. صبرها الذي كان دائما إيجابيا منتجا محرضا وليس سلبيا عاجزا مستكينا كما يفهم الصبر الكثيرون فلقد كنت بهذا المرأة الأنموذج في سياق أجتماعي لا يكاد يعترف للمرأة بمكانة ولابكلمة ولابوجود.

الرفيقة المناضلة سهام بابتي إن كان الموت قد غيبك فإن ذكراك حق علينا.

كما كتبت الرفيقة الهام مبارك رئيسة تجمع المرأة اللبنانية كلمة رثاء في الفقيدة وجاء فيها :
ودّع تجمع المرأة اللبنانية امس الرفيقة المناضلة سهام بابتي التي كانت من اوائل الرفيقات اللواتي حرصن على تأصيل دور حقيقي وعميق في المسيرة النضالية والاجتماعية، والفكرية، لمشاركة المرأة جنباً الى جنب مع الرجل.

ان هذه السيدة التي احتضنت العقيدة حتى
الرمق الأخير لتؤكّد وبصورة حاسمة، بأننا قابضات على الثوابت.
اننا اليوم وبرحيلها نفتقد لمناضلة سلكت كل دروب العشق للوطن والقضية وجسدت بمسيرتها النضالية الطويلة كل معاني الوفاء والإخلاص في العمل النضالي الوطني بشكل عام والعمل من اجل قضايا المرأة بشكل خاص.

لروحك في عليائها الرحمة والسلام وبذكركِ العطر مستمرات ..
الجدير ذكره ان قيادة الحزب في لبنان قد تلقت برقية شكر من اشقاء الرفيقة المرحومة سهام وابناءهم في المهجر الذين لم يتمكنوا من الحضوزً للتشييع معتبرين الرفاق عائلتها ايضاً بكل ما للكلمة من معنى ،

في حين ابرق اليهم رئيس الحزب الرفيق حسن بيان معزياً بفقيدتهم وفقيدة الحزب الذي لا ينسى تضحيات الرفاق وما قدموه للحزب خلال مسيرتهم النضالية وكانوا انموذجاً للبعثي الملتزم بقضايا الامة والوطن.






الجمعة ٦ ربيع الاول ١٤٤٢ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / تشرين الاول / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي في طرابلس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة