شبكة ذي قار
عـاجـل










أيها الأخوة أيها العراقيون الأوفياء لوطنهم .. يتحدث الكثير من الأخوة وبمقاصد أغلبها سليمة ولكن دون العودة إلى النتائج السلبية عن الدور الأمريكي ومهمة التغيير في الوطن , والتأمل من أن أبعاد

ومقاصد وأهداف الإدارة الأمريكية ستظهر إيجابية على الوطن وأبنائه دون معاهدات وإتفاقيات جديد ستلزم الوطن وتطيح باستقلال العراق إقتصاديا من ناحية , والأخرى سياسيا مرتبطة بالتطبيع مع الكيان الصهيوني وجر العراق إلى كامب ديفيد المشئوم مثلما سيقت مصر والأردن ولحقتها الإمارات طوعا.وهناك دول عربية نحرت القضية سرا وبدأت تظهر ملامحها علنا وخصوصا بعض من الدول الخليجية التي لزمت الصمت .. ولكن السؤال المطروح ؟ حول الدور الأمريكي بغزو واحتلال الوطن وتدمير البنية التحتية وحل القوات المسلحة ونهب الثروات و عن السبب او المحفز الى بسط سلطة الإحتلال نفوذها بمساهمة ودعم وتخطيط ورغبة أمريكية واسقاط هيبة العراق والإطاحه بمكتسبات القيادة الوطنية قبل عام ٢٠٠٣ والسؤال الثاني ؟ من هي القوة التي مهدت الطريق أمام النظام الصفوي لنحر الوطن واحتلاله إضافة إلى الإحتلال الامريكي.

السؤال الثالث ؟ من بادر بتسليح الميليشيات وتستر على أفعالها وممارساتها ومنهجيتها الدموية وإنتهاكاتها البشعه بحق أبناء الوطن وخصوصا المناطق الغربية للوطن رغم من أن الحجم الكبير للنفوذ الامريكي داخل العراق كقوة محتله.والسؤال الأهم ؟ إذا كانت الإدارة الأمريكية حريصة على الأوضاع في العراق إذا لماذا تصدت للمقاومة الباسلة عندما أعلنت موقفها من الاحتلال وسلطتة ودعت فصائلها الى مقاومتها.

وهناك اسئلة عديدة ؟؟؟؟ منها لماذا أقدمت أمريكا على حل القوات العراقية المسلحة بجميع دوائرها التابعة لها والقوى الأمنية التي كانت العين الساهره على الوطن.

والسؤال الذي يتردد دائما ؟ لماذا اجتث حزب البعث والذي يعتبر رائدا وقائدا للمسيرة في الوطن وإغتيل قادته الميامين تحت انظار الإدارة الأمريكية وحثا منها ومن النظام الصفوي الماسوني.وهناك سؤال؟؟ , مهم من هو المسؤول عن تدمير البنية التحتية التي هدمها الغزو والاحتلال وتهريب الأموال وإمكانيات العراق الماديه الكبيرة بمن فيها الذهب والعملة الصعبة والمجلدات التاريخية والثمينة وغيرها من ممتلكات العراق الثمينه وهناك تساؤل ؟.

حول نوعية النفوذ السلطوي الجديد في العراق إن استبدلت تلك النماذج الفاسدة التي جائت بها الادارة الامريكية محمولة على عرباتها هل ستستبدل بنماذج فاسدة اخرى غربية الصنع فاسدة الرؤى دموية الاتجاهات وخبيثة الابعاد ذات النسيج الصهيوني وكيف سيتم التعامل مع النفوذ الإيراني هل سيتقاسم الطرفان الأمريكي والإيراني الحصص مجددا في العراق .. هناك الكثير من الاسئله ؟؟؟؟؟

منها حول الديون والأموال العراقية المهربة والمجمده لدى البنوك الامريكية وغيرها والاموال المنقوله والغير منقوله التابعة لرموز السلطة الفاسدة في اوروبا والدول العربية بمن فيها الخليجية والثروة المعدنية الوطنية التي تقاسمتها إيران وأمريكا وسلطة الاحتلال وغيرها .. ولكن نود ان ننوه وننبه آملين ان يعيد بعض الاخوه وخصوصا من راهن على التغيير الامريكي في العراق وصفق له ولازال يهيهل ورغم من أن التغيير لم يكن سهلا وهذا واضح , ولكن عملية التغيير لابد من أن تكون على أيادي عراقية مخلصة وفية لوطنها ولأمتها لضمان استقلال العراق والخروج من المعاهدات والإتفاقيات ورفض أية تبعية دولية أو إقليمية وإستقلالية القرار السياسي العراقي.وثانيا مغادرة جميع القوات الأجنبية المتواجدة على أرض الوطن خلال أربعة أسابيع دون ترك أية قوة صغيرة أوكبيرة ولأي سبب كان , ثالثا إغلاق جميع القواعد العسكرية والأمنية الأجنبية على أرض الوطن والمطالبة بتعويض الأهالي اللذين تضرروا بسب تلك القواعد , رابعا مسح الأ رض والتربة من قبل لجان مختصه لغرض التاأد من سلامتها وعدمم تعرضها إلى إية إشعاعات أو معادن مضره والتي ستتحملها القوات المحتلة بكاملها .. أما الأضرار التي لحقت بالوطن جراء الاحتلالين لابد من تعيين خبراء ولجان دولية ومحلية فقط بإستثناء اللجان الإقليمية والصهيونية لتقييم الاضرار بكاملها وتعويض الأهالي اللذين فقدوا أبنائهم بسبب الغزو والاحتلال.





السبت ٣ محرم ١٤٤٢ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٢ / أب / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب غياث الشبيبي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة