شبكة ذي قار
عـاجـل










اهل المعرفة يشبهون المواقع الوظيفية المهمة بكرسي الحلاق، فترة زمنية قصيرة يغادر بعدها الشخص هذا الكرسي وقد يعود إليه وربما لا يعود ، لكن العبرة بالتشبيه في ان المدة ليست طويلة.كرسي الحلاق كرسي متحرك، لكنه في كل الأحوال كرسي غير مريح ، لكن البعض يعشقه ويتمنى ألا ينتهي الحلاق حتى يبقى جالساً ، بينما القاعدة تقول إن هذا الكرسي لا يدوم عليه زبون.

والأذكياء لا يمكنهم الا ان يتقنوا الحسابات لأن بعض من اعتقدوا انهم اذكياء ممن شغلوا اهم المواقع لم تفلح حساباتهم ، ولم يحسنوا قراءة ما حولهم ، فقراءة “الممحي” من الكلام مهارة قد تغيب لدى بعض من يدعون اتقانها، وأحيانا لا يحسن احدهم التمييز بين الرضا من صاحب الامر والصمت، وهكذا حفلت العديد من المراحل بأشخاص غادروا الكرسي وهم نيام بل وهم يحلمون بمزيد من النفوذ، وحفلت المراحل بمن غادروا وهم لم يكملوا الزينة وبقي نصف الشعر لم تمسه المقصات، والبعض غادر قبل ان يصل الى مرحلة الكولونيا، او لم يسمع كلمة نعيماً.

يا جمعة عناد الرجال مواقف والتاريخ يسجل وانت أعلم من غيرك كونك كنت احد ضباط الجيش العراقي وكنت أمر لواء في العمارة تطارد فيلق غدر وحزب الدعوة والسلابة في الاهوار وتعلم أن وزير الدفاع السابق كان من أكثر ضباط الجيش العراقي مهنية وكفاءة ، وقد انتصر في كل المعارك التي خاضها ضد الإيرانيين ، كما إنه معروف بحب ضباطه وجنوده له"
هل يعقل أن وزارة الدفاع تلتزم الصمت على استشهاد وزير دفاع ولم تقم بواجبها كمؤسسة عسكرية وتهيء جنازة عسكرية تليق بالفريق الأول سلطان هاشم أحمد رحمه الله.

تقييم أياد علاوي قبل أيام لجمعة عناد كان دقيق جدا عندما قال ، وزير الدفاع ضعف" ولا يوجود أي دور مهم له في القيادة العامة للقوات المسلحة وكذلك في العمليات المشتركة.

وتسائل علاوي في حديث متلفز ، ماذا فعل وزير الدفاع حتى اللحظة ، هل استطاع الوقوف في وجه المنفلتين والميليشيات المسلحة ، هل استطاع إعادة منطقة جرف الصخر ؟.

نعم أنها وزارة دفاع لمجموعة من قطاع الطرق من عصابات حزب اللغوة وفيلق غدر وعصاب اهل الباطل حزب الله.

أعلم يا وزير دفاع حكومة العمالة أن التأريخ سجلك مع أبن العلقمي ومع أبو رغال دليل العمالة والخيانة والجبن.





الخميس ٣ ذو الحجــة ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / تمــوز / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أحمد مناضل التميمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة