شبكة ذي قار
عـاجـل










وأنا أتابع وأشاهد عدد وحجم برقيات التهاني بالمناسبات الدينية والوطنية التي أرسلت للقائد المجاهد عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي القائد الأعلى للجهاد والتحرير، وكيف أن الرفاق ورؤساء المنظمات الجماهيرية والشخصيات الوطنية يبرزون أفضل ما لديهم من توصيفات لشخص القائد، والكل يبدي ويؤكد ولاءه وإيمانه بمنهج البعث وقائده، فقلت في نفسي ما هذا الحب؟

أهو حب عاطفي انفعالي فحسب، أم أنه حب عقائدي حقيقي وإيمان بمنهجية البعث وقائده؟

وبعد تأمل واستغراق في التفكير لاحت في ذهني عدة تصورات :

أولاً : أن في العراق الملايين من البشر لا زالوا يعشقون البعث ويؤمنون بمنهجه رغم كل الحملات الدعائية والاشاعات الرامية لتشويه سمعته وشيطنته، إلا أنها تحطمت على صخرة الحقيقة، فذهبت أدراج الرياح بعد معايشتهم للحكومات منذ الاحتلال ولحد الآن، فبقي البعث ملهم الأحرار وفخر الثوار في الوطن العربي أجمع.

ثانياً : تأكد لي أن هناك من يعشق البعث وقائده وليس على استعداد أن يترجم عشقه في سلوكه ومواقفه إما خوفاً أو خجلاً.

ثالثاً : أن البعض يحب القائد المجاهد الثائر القوي الشجاع الذي يعمل بأحلك وأقسى الظروف دون أن يسبر شخصيته أو يعرف عنه أي أمر آخر.

رابعاً : هناك من وجد في التعبير عن عشق البعث تكفيراً لذنوبه وعما أساء إليه في حياته.

خامساً : أكد البعض أن حبه للبعث ليس تزلفاً، وإنما حب حقيقي، لأنه الحل الوحيد للمشاكل التي يعيشها العراق.

سادساً : الشباب عشقوا البعث وقائده، معجبين بعطائه وتضحياته مما دفعهم للتضحية والاستشهاد، حيث حب البعث وقائده استحوذ على قلوب شباب الأمة وشاهدنا محبيه يجتمعون على محبته بوصفه الأرضية المشتركة للجميع.

لماذا نرى مشاريع ما يسمى إسلامية مناوئة للبعث ومشروعه النهضوي وهي لا تملك عشر معشار القوة البشرية المؤمنة بالبعث، تحاول السيطرة على الشعب في العراق، لست أدري كيف يفكرون، وأبناء شعبنا يمزقون صور قادتهم ويسحقون عليها بالقنادر، وهم يعرفون أن معظم المنتمين لهم هم سقط المتاع من المنافقين والمتزلفين وأصحاب المصلحة.

هذا هو البعث المجدد والملهم وقائده المجاهد الزاهد الحاضر بفكره وعقله وثوريته التي تشع على المستضعفين، وتلهم ثوار تشرين المزيد من الإصرار والعزم الذي لا يثني.
 





الاثنين ٨ ذو القعــدة ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٩ / حـزيران / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب زهراء الموسوي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة