شبكة ذي قار
عـاجـل










هرع العراقيون ورغم حصار ( كورونا ) يحتفلون بطريقتهم الخاصة بذكرى ( ٧٣ ) عام لتأسيس البعث الخالد ويحيوا قيادته التاريخية في بغداد وجميع المحافظات.

وما أن حل مساء يوم الثلاثاء ٧ / ٤ / ٢٠٢٠ حيث لم تكن صدفة وانما تم التخطيط لها بذكاء منقطع النظير ، برفع الأعلام العراقية وصدحت الموسيقى بأعلى اصواتها بالاغاني الوطنية من شرفات البيوت والشبابيك بنية صادقة تحية لكوادرنا الطبية العراقية لوقوفها بكل عزم واصرار رغم غياب حكومي مطبق لمساعدة الناس من تجنب الاصابة بهذا المرض الملعون ، وبهذا اليوم أي في ٧ نيسان كانت التحية مزدوجه لأحياء ذكرى تأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي وكذلك توجيه تحية حب واكبار لكوادرنا الطبية ، وأرتفع عالياً في سماء العراق من الشرفات والشبابيك عبر الشوارع النشيد الوطني العراقي الذي زاد حماس الجميع وهم يحتفلون ويرقصون من شرفات بيوتهم ونوافذها المطلة على الشوارع.ومع ألتزام العراقيين بالحظر الأجباري ( وهذا لسلامتهم وأيقائهم من المرض ) ألا أن الجماهير العراقية وحتى العوائل العربية بدئوا بتوزيع الحلوى ونثر الزهور من النوافذ على افراد الجيش والكوادر الطبية البطلة.

حيث اعلنت هذه الجموع البشرية بالفرصة العارمة وبنفس الوقت أوصلوا رسالة من الشعب العراقي مفادها أن هذا اليوم هو ميلاد محبوب الشعب ، هو ميلاد البعث الخالد ، ومما زاد في هذا الأحتفال الكبير هو ان مآذن الجوامع جميعاً في انحاء العراق اخذت تكبر وتهلل لهذا الفرح العارم ، وهذه الرسالة وصلت الى كل العالم التي مفادها أن العراقيين ومعهم كل الشرفاء على اتم الاستعداد من خلال اصرارهم ان يبدلوا حزن مرض كورونا الى فرح مطرز بماء الورد والعنبر بالاحتفال الميمون بهذه المناسبة الجميلة.

كما ان العراقيين قد وجهوا أيضا الى العالم كله كلمةً واضحة وصريحة من خلال هتافاتهم بتلك الليلة المباركة ان العراق وبقيادة حامي الأمة حزب البعث سوف يطرد كل من جاء من خارج الحدود مع المحتل والغازي وعلى رأسهم الفرس المجوس شر طردة عن أرضه ، وأثبتوا بهذه المناسبة العراقيون انهم أهلاً للدفاع عن شعبهم وأرضهم وشرف بلدهم دون الحاجة الى الأجنبي المحتل.
 





الخميس ١٦ شعبــان ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٩ / نيســان / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. حارث الحارثي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة