شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
( إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ ۚ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ )

 

لم تكن نهضة ثوار العراق وثورتهم ضد الحكومة الصفوية حركةً آنيةً أو ردّة فعل مفاجئة ولم تكن مباغتة للكثير من المتابعين وإنما هي نتاج تراكمات الظلم والاضطهاد و انتهاكات حقوق الإنسان التي مسَّت كل شرائح ومكوِّنات المجتمع العراقي ..

تراكمات الظلم والفساد وسوء الإدارة وصل حال العراقيين كما وصف الشاعر

لقد هزُلتْ حتى بدا من هُزالِها , , كُلاها وحتى استامَها كلُّ مفلسِ

أدرك الشعب أن الظلم والفساد يحيا بالسكوت وأن الصبر على هذا البلاء لا يؤدّي إلى نتيجة، وأن الموت بشرف أفضل ألف مرة من الموت بسجون السلطة أو بعجلة مفخخة من صنيعت ايران وحزب الدعوة العميل وداعش .

علم كل العراقيين أن دائرة الشر تزيد ولا تنقص، وأنه مع كل صباح يشرق ينضم لصوص جدد للعصابة ويطيلوا من عمر حكومة الاحتلال ويشدّوا من أزرها، تارة بدعوى الإصلاح من الداخل وأخرى للحصول على مكاسب .

هذه التراكمات أدت إلى هبّة شعبية عفوية ملايين من المحبطين ‏والمظلومين، ومن الفقراء والعاطلين من العمل , تراكمات أخرجت الشباب العراقي ، وجعلته يقسم أن يعيد الشرف ويغسل العار حتى يعود ألعراق لمكانته وها هو اليوم الموعود الذي كان العراقيون ينتظروه زمنا طويلا .

لتظهر قوة الصدور العارية واﻷيدي المرتفعة وحناجر الجماهير الهادرة المملوءة عزما وإرادة ؛ إنها القوة التي ولدت من الضعف ، إنها قوة ولدت من عمق المعاناة ومن رحم التراكمات ..

تراكمات الظلم والخديعة ..

تراكمات البطش والتعسف.

ولكن اؤلئك العصابات من قادة المليشيات القذرة الجهلة لم يستفيدوا من التأريخ القديم والحديث ، ولا من اقرب الهزات الجماهيرية المزلزلة لعروش وسقوط امثالهم ، فنراهم يمارسون ابشع واقذر اساليب القمع واستخدام الرصاص الحي وفي جنح ظلام الليل ، يهجموا على محتجين عزل سلمين لا يملكون سوى اعلام العراق وهم نيام ، بواسطة المرتزقة والمجرمين والقتلة ، لحماية عروشهم المتهاوية.

اليوم شباب العراق على طريق التحرير ولا رحمة مع القتلة، جرائمهم مزقت قلوب الأمهات، وحرقت الدموع خدود اليتامى، ستفتح جهنم عليهم، شبابنا شدوا احزمتهم متوكلين على ربهم الجبار، رافعين راية الله وأكبر بأيدهم، وعيون العراقيين من الشمال الى الجنوب تراقبهم، وتدعوا لهم بالنصر المؤزر.





الثلاثاء ١٣ ربيع الثاني ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٠ / كانون الاول / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أحمد مناضل التميمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة