شبكة ذي قار
عـاجـل










مواكبة لتطور الاحداث اصدرت القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي البيان التالي :

تتوجه القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي بالتحية الى الانتفاضة الشعبية بكل قواها التي استطاعت بصمودها ان تسقط الحكومة دستورياً بعدما اسقطتها سياسياً وشعبياً في الشارع.

ان القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي اذ تدين الاعتداءات وكل اشكال التعرض للمعتصمين الذين حافظوا وتمسكوا بسلمية الحراك على مدى ثلاثة عشر يوما، تعتبر استقالة الحكومة ليست هدفاً بحد ذاته بل هي مجرد خطوة في سياق فتح كوة في جدار الانسداد السياسي يجب ان يفتح المجال امام خطوات اخرى بدءاً بتشكيل حكومة من ذوي الاختصاص والاكف النظيفة ومن خارج قوى الاصطفاف الطائفي التي امسكت بالسلطة منذ ثلاثة عقود واوصلت البلد الى حافة الانهيار الاقتصادي والانفجار الاجتماعي.

ان الازمة التي هي سياسية بامتياز لاخريطة طريق لحلها الا باعادة تكوين السلطة على اسس وطنية واستناداً الى قانون انتخابي وطني وخارج القيد الطائفي واطلاق ورشة عمل لاعادة الاموال المنهوبة ومحاسبة سارقي المال العام وجعل الدولة دولة رعاية اجتماعية ومساواة في المواطنة.

ان القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي اذ تدعو لاستمرار الحراك على زخمه من خلال الاعتصامات في الساحات والميادين في بيروت وكل المناطق لابقاء الضغط على المنظومة الحاكمة توجه التحية لشعبنا الذي وفر بيئة حاضنة لهذه الانتفاضة ووفر لها كل اشكال الدعم المادي والمعنوي الذي عزز صمودها ترى ان اجراءات قطع الطرقات قد حققت وظيفتها مما يقتضي تعليقها مع التأكيد على استمرار الاعتصامات والتحشيد في الساحات لتحقيق الاهداف التي لاجلها انطلق الحراك الشعبي.

القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي.
في٢٩ / ١٠ / ٢٠١٩





الاربعاء ١ ربيع الاول ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣٠ / تشرين الاول / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة