شبكة ذي قار
عـاجـل














المحتويات

1- المقدمة
2- تمهيد
3- مختارات من الخطب التاريخية للرفيق القائد الامين العام للحزب لمناسبة ذكرى تأسيسي الحزب
4- مقولات مختارة حول واقع الامة وحقيقة البعث
5- مقولات مختارة حول الواقع التنظيمي في الحزب
6- أهم المقولات استراتيجية البعث القادم
7- أهم مقولات الامين العام للحزب في الجانب الاعلامي
8- مقولات مختارة حول المواقف السياسية العامة

المقدمة

أيها الرفاق
لحزب البعث العربي الاشتراكي, تاريخ نضالي طويل منذ مرحلة التأسيس والى يومنا هذا, ولم يكن الطريق الذي سلكناه معبداً, بل على العكس كان طريقاً وعراً وفيه من المشاكل والتعقيدات والتشويه والتآمر ما لم يواجه أي حزب في الوطن العربي .. وعانى البعث خلال مسيرته النضالية العديد من التحديات وآخرها هو ما حدث جراء احتلال العراق من قبل الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل والدولة الصفوية ايران, وما تمخض عن ذلك من تدمير تجربة البعث بشكل كامل ما قامت به حكومات الاحتلال من تهميش وأقصاء واجتثاث البعث وتجريمه وقدم البعث خلال مقاومته للاحتلال وحكومته المجرمة أعظم التضحيات أبتدأ من قيادته البطلة الشجاعة وقائده الشجاع رمز الامة والبعث الشهيد صدام حسين حتى اصغر عضو في الحزب وبلغ عدد شهداء الحزب اكثر من 160 الف شهيد فضلا عن شهداء الشعب العراقي الابطال الميامين الذي قاوموا الاحتلال وقدموا أروع الملاحم البطولية.

من المعروف لدى الجميع ان لكل مرحلة تاريخية رجالها وقادتها, فاليوم وبعد استشهاد الرفيق الشهيد صدام حسين تولى من بعده الرفيق البطل المناضل وشيخ المجاهدين عزة ابراهيم المسؤولية الاولى وهو اليوم يحدوا ركبنا ويقود مسيرتنا النضالية رغم الظروف القاهرة الصعبة والمعقدة التي نعيشها في العراق والمنطقة والعالم ورغم حجم التآمر على الامة وعلى العراق وعلى حزبنا العظيم, ورغم صعوبة العمل في ظل هكذا ظروف في غاية الخطورة, الا ان الرفيق المجاهد لن يبخل علينا بتوجيهاته السديدة سواء على المستوى الفكري والتنظيمي والجهادي, وذلك من خلال رسائله الموجهة الى القيادة القومية وقيادة قطر العراق والمكاتب الحزبية والكادر المتقدم, وخطاباته بالمناسبات العديدة واهمها خطابه في الذكرى الواحد والسبعون لميلاد البعث ولأهمية ذلك وضرورة اطلاع الرفاق والشعب العربي على أهم أقوال الرفيق القائد والتي وردت في رسائله واحاديثه وخطبه ومن اجل تحقيق وحدة التثقيف الحزبي والتنظيمي والشعبي نضع بين أيديكم هذا الكراس.

ودمتم للنضال

تمهيد
أقدمت مجموعة من الشباب العربي على دراسة الواقع العربي والمشاكل المعقدة التي كانت تعيشها الامة العربية, هذه الامة التي كان لها دوراً اساسياً في المساهمة وتطوير الحضارة العالمية .. ففي الوقت الذي كانت التيارات السياسية الموجودة على الساحة العربية عاجزة عن اعطاء حلول كاملة ومتكاملة لحل مشكلات الامة والمتمثلة بالتيار القومي اللااشتراكي والتيار الاشتراكي اللاقومي بدأت هذه المجموعة من الشباب اجتماعاتها اواسط الثلاثينات من القرن العشرين, لينتج عن هذا الحراك الفكر القومي الاشتراكي والذي تم وضع العلاج الكامل بمعاناة الامة وتتمثل بالتجزئة والتخلف والصراع الطبقي وهذه الظواهر والمشاكل نجدها مترابطة مع بعضها ولا يمكن حل أية منها دون الاخرى وعلى هذا الاساس جاءت اهداف البعث بالوحدة والحرية والاشتراكية مترابطة مع بعضها ولا يمكن فصل هدف عن بقية الاهداف ..

وبعد هذا الحراك وهذا المخاض قام البعثيون الاوائل من عقد مؤتمر الحزب التأسيسي في السابع من نيسان عام 1947 والذي نتج عنه وضع دستور للحزب والنظام الداخلي وتم تسميته بـ ( حزب البعث العربي الاشتراكي ) وباهدافه الثلاثة المترابطة جدلياً وعضوياً ( الوحدة والحرية والاشتراكية ) فولد البعث وهو يحمل سر قوته كونه ولد من رحم الامة ومعاناتها ولد وهو يحمل رسالتها الخالدة ولذلك فان الحزب حركة تاريخية تعمل لمئات السنين.

فانتشر البعث في جميع اقطار الوطن العربي وبسرعة فائقة والتفت الجماهير العربية حوله وازرته واحتضنته لماّ رأت بمناضليه من الصدق والايمان والتمسك بأهداف الامة العربية والتفاني والتضحية من أجلها.

واستطاع البعث بعقيدته وفكره القومي التقدمي النير من النفاذ الى عقول وقلوب شباب الامة ومثقفيها وعمالها وفلاحيها وعسكريها الاشاوس الابطال, فحفزها ونهض بهم هذا الفكر النير على النضال من اجل تحرير الانسان العربي وتحرير الوطن والشعب ثم الانبعاث والتجدد والتطور والتقدم.

واعتبر البعث أن وطننا العربي الكبير والغالي على الامة يمثل وحدة جغرافية وتاريخية وسياسية واقتصادية وثقافية وحضارية لا تتجزأ .. مهما تآمر علينا المتآمرون ومهما فعل أعدائنا من تجزأة الامة فهي تجزأة مؤقتة لا يكتب لها النجاح مهما طال الزمن. والبعث يعتبر الاستعمار وكل ما يمت اليه بصلة من الهيمنة والابتزاز والقهر وعملاء وخونه مأجورين عمل اجرامي خسيس تكافحه الامة بكل ما تملك من الوسائل وفي مقدمتها حرب التحرير الشعبية.

ان حزب البعث الاشتراكي يعتبر الدين الاسلامي الحنيف ثورة الامة العربية على واقعها الفاسد المريض ومنذ البداية وبالتحديد عام 1943 جسد الرفيق الامين العام للحزب ومؤسسة الرفيق المرحوم احمد ميشيل عفلق عندما تكلم في ذكرى الرسول العربي حيث جسد فكر الحزب في هذه المقالة وربط بين العروبه والاسلام كما العلاقة بين الروح والجسد لا يمكن فصلهما عن بعضهما, وصدح بعبارته الشهيرة “كان محمد كل العرب فليكن كل العرب اليوم محمداً” ولو بنسبة الحصوة الى الجبل او قطرة الماء الى البحر.

ويقول (( سوف يعرف مسيحيوا العرب عندما تستيقظ فيهم قوميتهم يقظتها التامة ويسترجعون طبعهم الاصيل. بأن الاسلام هو لهم ثقافة قومية يجب ان يتشبعوا بها حتى يفهموها, ويحبوها ويحرصوا على الاسلام حرصهم على أثمن شيئ في عروبتهم )) .

ويقول (( بدافع الحب للامة العربية احببنا الاسلام منذ سن اليافعة وبعد ان اقتربنا اكثر من نهج الاسلام اضحى حبنا لامتنا يتلخص في حبنا للاسلام وفي كون الامة العربية هي امة الاسلام )) .

كل ذلك مما يؤكد ان البعث حزب مع الايمان ضد الالحاد ولم يكن محايداً بين الايمان والالحاد كما يدعي البعض من تجار الدين والساسة المأجورين لتنفير الشباب العربي من الفكر العربي الاصيل المؤمن والمنطلق من تاريخ الامة وتراثها الخالد.

فالبعث بالاضافة الى رفضه المطلق للإلحاد يؤمن بأن العروبة جسد روحه الاسلام .. وان الاسلام يمثل جوهر تراث الامة ومحفز نهضتها في الماضي والحاضر, وان البعث لا يناهض الاديان السماوية الاخرى بل يعتز بها.

ومن الاهداف الاساسية للبعث هو النضال من اجل تحرير الامة العربية من كل اشكال الهيمنة والاحتلال للارض العربية والعمل وبكل قوة من اجل تحقيق حريتها اطلاق ارادتها واستعادة انسانيتها حتى تتمكن من ان تلعب دوراً مهماً في خدمة البشرية ..

وأن البعث يسعى ايضاً الى تحقيق العدالة الاجتماعية وذلك من خلال رفضه الاستغلال الطبقي واستغلال الانسان لاخيه الانسان, والعمل على توزيع الثروة بشكل يضمن للفرد حريته بالتملك على ان تكون هذه الملكية تعمل للمصلحة المجتمع وتطويره وان تبتعد عن الاستغلال ويعمل على حماية الثروة القومية التي تحقق تحرير الاسنان من كل عيوبه ( الجهل والتخلف والفقر والمرض والحاجة والخوف ) وتجعل الانسان العربي ان يمارس دوره الطبيعي وتفجير طاقاته الخلاقة لخدمة الامة والانسانية.

وجعل البعث ان الوحدة العربية في مقدمة اهدافه واعطائه أولوية عن بقية الاهداف وذلك لاهمية هذا الهدف السامي ليعيد للامة وحدتها وينقذها من تجزئتها لتعود الى وضعها الطبيعي .. ويعطيها القوة والمنعة للدفاع عن وجودها.

ان حزب البعث العربي الاشتراكي حزب قومي أنساني حزب ضد التعصب والانغلاق ولا يعمل أبداً على معاداة الامم الاخرى او استغلال ثرواتها وانه على العكس تماماً فهو حزب منفتح أنساني الرؤى يتفاعل مع بقية الامم ويساهم بكل جد لخدمة الانسانية كون الامة جزء من هذا العالم.

وان الحزب لا يؤمن بالطائفية او العشائرية والاثنية وانه لا يؤمن بالتعصب لاية جهة أو اقليم أو قطر وهو يقف ضد أي فعل يفرق الامة ويعمل على تجزئتها.

ان حزب البعث العربي الاشتراكي هو الحزب الوحيد في المنطقة العربية الذي تمكن من فهم واقع الامة العربية وعالج جميع مشاكلها واستند بذلك على التحليل العلمي والمنطقي وتمكن من وضع معالم أيديولوجيته من خلال ربطه الجدلي العميق بين الماضي والحاضر والمستقبل اي بين البعد الحضاري للامة وبين الثورة على الواقع الفاسد وتحقيق النهضة الشاملة وبين الرؤية المستقبلية للتفاعل مع العالم المعاصر.

اولاً: فيما يأتي مختارات من ما ورد في الخطب التاريخية للرفيق القائد الامين العام للحزب بمناسبة تأسيس الحزب في السابع من نيسان والذي يوضح فيه الجوانب العقائدية والفكرية والتنظيمية والنضالية منذ فترة تأسيس الحزب وليومنا هذا ..

1 - (( في السابع من نيسان عام 1947 في هذا اليوم الاغر انطلق فتيه من ابناء العروبة آمنو بربهم وبوطنهم الكبير الواحد وبأمتهم الواحدة وبرسالتها الحضارية والانسانية الخالدة فزادهم ايماناً وهمة وعزماً انطلقوا ليبشروا بمولود الامة الجديد وابنها البار ليرفع هذا المولود الكريم راية النضال القومي والعربي التحرري ضد الاستعمار والتجزئة والتخلف, فشاعت وانتشرت عقيدته القومية العربية الايمانية التقدمية الانسانية في ربوع الوطن العربي الكبير )) .

2 - (( فأن حزبنا حزب البعث العربي الاشتراكي وفق عقيدته القومية العربية الانسانية, يقدس حرية الفرد وكرامته, ويقدس حرية المجتمع وارادته وانه يقدس حرية الاعتقاد والكلام والاجتماع والفن ويعتبرها هي العوامل الحاسمة في رفع مستوى المجتمع وتفجير امكانياته الرائعة في مسيرة نهوض الامة وتحقيق اهدافها في الحرية والتحرر والتوحد والتقدم والنهوض )) .
3 - (( فالانسانية في عقيدتنا وحدة متكاملة متمازجة لا يمكن تجزأتها اطلاقاً فنحن في البعث والامة في انفتاح دائم على الامم والشعوب تتغذى من حضارتها ومن فكرها وتراثها ونغذيها من عقيدتنا وفكرنا وتراثنا, ونفتح ابوابنا مشرعة للتعاون الانساني القائم على العدل المساواة وخدمة المصالح المشتركة المشروعة التي تصب في خدمة الانسان والانسانية )) .

4 - (( فالانسان عند البعث .. هدفاً سامياً عزيزاً ومقدسا وهو في نفس الوقت .. وسيلة شريفة وعفيفة وطاهرة لتفجير ثورة الامة .. وقيادتها .. ضد الاستعمار وضد الظلم والاستبداد .. والتعسف .. والتأخر والتخلف .. ومن اجل التوحد والتحرر والتقدم .. وم اجل تحقيق الامن والامان .. والسلام والحرية .. والعدال والمساواة .. ومن اجل اعمار الارض وازدهارها .. وتحقيق انسانية الانسانه وسعادته عليها )) .

5 - (( ان حزبنا حزب قومي عربي تقدمي اشتراكي حضاري انساني يعبر عن نضاله وكفاحه عن ارادة الشعب العربي في النهوض والتحرر والتوحد لتحقيق شخصية الامة المتميزة بالعطاء الابداع لكي نتمكن من التواصل والتعاون مع أمم وشعوب الارض لتحقيق كل ما يفيد الانسان والانسانية ويرفع من شأنها يوفر الامن والامان والرفاه والعيش الرغيد السعيد للانسان (( .

6 - (( أن حزبنا اشتراكي يؤمن بأن الاشتراكية العربية النابعة من صميم تراث الامة وواقعها وحاجاتها وحياتها وتقاليدها ومنظومة أخلاقها هي الحل الامثل والاصوب لتفجير طاقات الشعب وامكانياته وابداعاته وعبقريته فتضمن للامة نهوضاً متسارعاً ومتواصلاً ومتصاعداً في انتاجها الحضاري المادي والمعنوي معاً )) .

7 - (( الديمقراطية عندنا تمثل احد اهم الوسائل التي ترمي الى استخراج الخير بكل انواعه من اعماق النفس البشرية, والديمقراطية عندنا كمظهر عملي اساسي وجوهري من مظاهر الحرية ترمي الى تفجير طاقات الانسان الكامنة المبدعة الخلاقة الخيرة في كل ميادين الحياة لاصلاح ما أفسده المفسدون على الارض واعماره حاشا ديمقراطيتنا ان تكون وليدة لديمقراطية الغرب او مستنسخة عنها, ان ديمقراطيتنا ديمقراطية العروبة ورسالتها الخالدة كانت ديمقراطية العروبة ورسالتها الخالدة كان وستبقى الى الابد وليدة عقيدتنا وفكرنا وقيمنا ومثلنا وتقاليدنا اما ديمقراطية الغرب فهي وليدة عقيدتهم الباطلة وفكرهم الاستعماري الشوفيني العدواني وهي وليدة قيمهم ومثلهم وتقاليهم المنحرفة والمنفلتة, ان ديمقراطية الغرب التي صدرها الينا بالقوة تلعب اليوم دوراً تدميرياً لمستقبل الامة ولتقدمها وتطورها لأنها غريبة على شعبنا ولأنها بعيدة عن تقاليدنا وقيمنا ومثلنا بل وتتقاطع مع فكرنا وعقيدتنا ديمقراطيتنا ( وشاورهم في الامر فإذا عزمت فتوكل على الله ان الله يجب المتوكلين ) وهذا ما نسميه بالديمقراطية المركزية, الديمقراطية التي تحافظ على قيم السماء وترعاها الديمقراطية التي ترعى الحق وتقيم العدل وتدحض الباطل وتمنع الظلم والتعسف والعدوان والطغيان والتدجيل والتضليل والتزوير والفساد والافساد, الديمقراطية التي تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتؤمن بالله.

ان الديمقراطية الغرب مفصلة لشعوبهم فقط فهي تمثل جزء لا يتجزأ من التطور الاجتماعي الحضاري لشعوبهم في بيئاتهم بل هي وليدة التطور الاجتماعي الحضاري الذي تحقق على اساس التطور الاجتماعي الحضاري الذي تحقق على اساس عقائدهم ومذاهبهم وقيمهم ومثلهم وتقاليدهم.
لقد توقفت طويلاً عند الديمقراطية التي جاءت بها الامبريالية الامريكية وحلفائها الى عراقنا الحبيب فرأيت نتائجها الوخيمة ومخلفاتها التدميرية بعيني, اكثر من مليوني عراقي قتل باسم الديمقراطية وتحت عنوانها وهجر وشرد نصف الشعب العراقي تحت عنوان الديمقراطية وباسمها, لقد فتحت الديمقراطية الوافدة الينا عبر البحار والمحيطات الفساد السياسي والعسكري والاداري والمالي والاقتصادي والاجتماعي على مصاريعه واثارة الفتن الدينية والطائفية والعرقية والاقليمية وأججت النيران في أوساطها حتى أحرقت الاخضر واليابس في عراق العروبة ورسالتها الخالدة.
لقد جاءت الديمقراطية الوافدة الى العراق بكل شذاذ الافاق الذين نمت لحومهم وشحومهم ودمائهم على موائد المخابرات الدولية فدربتهم وعلمتهم ممارسة فن الفساد والافساد الشامل والعميق لحياة الشعب, لقد نهبوا وسرقوا اكثر من ترليون دولار من عائدات النفط فقط عدا ما يأتي الى خزينة الدولة من الموارد الاخرى, لقد فككوا آلاف المصانع التي تنتج الصناعات الثقيلة والمتوسط وباعوها خردة في الاسواق الخارجية, دمروا كل منجزات الشعب العراقي التي حققها على مدى اكثر من سبعين عاماً, دمروا الزراعة تدميراً شاملاً كان العراق يصدر مليون طن حبوب فائض عن حاجته الآن يستورد العراق ثلاث ملايين طن من الحبوب, علموهم فن القتل والذبح والحرق والتدمير والتخريب فتلوا العلماء والخبراء والباحثين والمبدعين, قتلوا خيرة ضباط الجيش العراقي الذين أبدعوا في حرب القادسية الثانية, دمروا محافظات كاملة بأقضيتها ونواحيها وقراها, نسفوا المساكن ونهبوا الثروة الحيوانية واحرقوا الزروع وذلك لكي لا يبقى أي امل لأهلها بالعودة اليها والنموذج الصارخ لهذه المحافظات محافظة ديالي التي احتلها الحرس الثوري الايراني وسلمها الى الميليشيات لتعبث فيها الفساد وتبدأ اكبر حملة للتغيير الديموغرافي فيها, أذ لم يبقى أي امل وأي امكانية لعودة اهلها اليها, هكذا يجري التغيير الديموغرافي في العراق اليوم بأسم الديمقراطية الامريكية وتحت خيمتها.
8 - (( حزبنا حزب علماني نهضوي تحرري مؤمن بالله وهو يرفض أقحام الدين في السياسة رفضاً مطلقاً لاسباب موضوعية وتاريخية وحضارية )) .
9 - (( حزب البعث العربي الاشتراكي شعبي ديمقراطي أنساني يؤمن بأن الشعب هو صاحب السيادة المطلقة وهو المصدر الوحيد لكل سلطة الدولة (( .
10 (( أن حزبنا حزب انقلابي أذ يؤمن أن بعث الامة من جديد وبناء مجتمعها الاشتراكي الديمقراطي الحر الموحد وتحقيق أهداف الامة الكبرى في الوحدة والحرية والاشتراكية لا يتحقق بالاصلاح السطحي وانما يتحقق بالتغيير الجذري الشامل لواقع الامة الفاسد والمتخلف المريض ويؤمن بأن التغيير الجذري الشامل لا يحصل ولا يتحقق بالانقلابات العسكرية ولا باستخدام العنف والسلاح وانما يحصل عن طريق النضال الجماهيري السياسي والفكري والثقافي والاجتماعي لانتزاع السلطة من سارقيها واعادتها الى الشعب عبر الاجواء والممارسات الديمقراطية الحقيقية )) .
11 - (( ان الدين الإسلامي الحنيف عند البعث هو ثورة الامة العربية الإنسانية الحضارية على واقعها الفاسد المريض المهترئ وهو رسالتها الخالدة لبناء الحياة الجديدة الزاخرة بالعطاء والنماء والابداع والتجدد لاسعاد اجيالها في الدنيا والأخرة وليس مجرد طقوس ولا هوتيات تقيد الانسان وتكبله واحياناً تلغي دوره في الحياة )) .
12 - (( فنحن ضد تسيس الدين وضد التجارة بالدين وضد التطرف في الدين وضد الإرهاب والتكفير بكل أشكاله وانواعه )) .
13 - (( وسيظل البعث المؤمن بالله وبحق أمته الواحدة وبحقها في التحرر والاستقلال وبحقها في الانبعاث والتجدد والتقدم والتطور يحثُ الخطى حتى تتحقق اهداف الامة في الوحدة والحرية والاشتراكية )) .
14 - (( أن المؤامرة الامبريالية الاستعمارية الصهيونية الفارسية الكبرى على العراق انها لا تستهدف العراق لذاته فقط وانما تستهدف العراق لدوره الطليعي في مسيرة الامة وهي بذلك فأنها تستهدف الامة العربية من المحيط الى الخليج )) .
15 - (( علينا ان نعمل بجد أولاً على أعادة بناء الحزب على الأسس والقواعد الصحيحة الاصلية التي وردت في عقيدة وفي دستوره وفي نظامه الداخلي وتطهيره من كل ما لحق به من اوازر واضرار فرزتها السلطة على مدى خمس وثلاثون عام من حكمه في العراق مستفيدين من تجاربنا الطويلة والخصبة والمليئة بالدروس والعبر )) .
16 - (( علينا ان ندرس تجربتنا في الحكم بعمق وتجرد وإخلاص لكي نقف على مالنا فيها وما عليها ونضع تجربتنا امام شعبنا وأمام امتنا كماهي ولا نخشى لومة لائم في حقنا المشروع والضروري في تقييم تجاربنا من اجل تقويم وتصويب مسيرتنا اللاحقة نذكر انجازتنا وانتصاراتنا الصغيرة والكبيرة كما حصلت ونذكر الى جانبها اخطائنا وهفواتنا الصغيرة والكبيرة كما حصلت لكي نتذكر ونتقي الله ونتعض ونعتبر ونصحح )) .
17 - (( علينا ان نناضل ونكافح من اجل توحيد قوى الامة التحررية الوطنية والقومية والإسلامية المعتدلة في جبهة كفاح وطني على المستوى القطري وجبهة كفاح قومي على مستوى الوطن العربي الكبير )) .
18 - (( يا شباب البعث ويا شباب الامة ناضلوا وقاتلوا الغزاة المحتلين لوطننا, تحت ظلال شعار حزب العروبة الرسالي الوارفة, أمة عربية واحدة من المحيط الأطلسي الى الخليج العربي ذات رسالة عربية وحضارية إنسانية خالدة أبد الدهر )) .
19 - (( لا يمكن على الاطلاق لقطر عربي واحد لوحده ان يتحرر ويستقل ويتطور ويبني حضارة دون الأقطار الأخرى مهما اوتي من إمكانات وقدرات, ولذلك كانت وحدة الامة العربية ووحدة وطنها وتحررها من أعز واسمى اهداف حزب الرسالة الأولى )) .
20 - (( وهنا أقول لمناضلي البعث في العراق اولاً ثم في وطننا الكبير لقد كان حزبكم العظيم منذ انطلاقته في 7 نيسان عام 1947 الى يومنا هذا يمثل الشرارة الأولى لثورة الامة ويمثل الطليعة ويمثل الراية العالية في مسيرة الكفاح والنضال التحرري لامتنا فاحفظوا على هذه السمة في حزبكم وعززوا هذه المكانة في قلوب المؤمنين من أبناء امتنا وفي قلوب أحرار العالم (( .
21 - (( لقد قدم هذا الحزب العظيم على مذبح وحدة الامة وتحريرها وحريتها وتقدمها مئات الالاف من الشهداء فعبدّ طريق النضال والكفاح لنهوض الامة .. واستعادة دورها التاريخي الحضاري الانساني بدماء وارواح رجاله ومناضليه .. وهو يمضي اليوم برجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه .. فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما يدلوا تبديلا برجال مناضلين ومقاتلين ومجاهدين ايمانهم بقضيتهم .. كإيمان الرعيل الاول من مؤسسيه ورجاله الافذاذ بل ايمانهم وعزمهم وحزمهم ووعيهم وصدقهم واخلاصهم كإيمان وحزم وهمة ووعي ويصدق واخلاص رجال الرعيل الاول لحزب الرسالة الخالدة الخاتمة أولائك الرجال الافذاذ الابطال الذين فتحوا مشارق الارض ومغاربها وملأوها أمناً وأمناً وسلاماً وعدلاً وحرية وتقدما وحضارة )) .
22 - (( لقد قاتل حزبكم قوى الغزو الامبريالي الاستعماري الفارسي الصفوي في العراق برجال قل مثيلهم وعزّ وجودهم اليوم رجال صبرٌّ في الحرب صدُقٌ في اللقاء لا تأخذهم في حقهم المشروع وحق شعبهم لومة لائم )) .
23 - (( الصلابة في الرأي صفة من أجل صفاتهم فلا يقبلون في عقيدتهم هوادة ولا يعرفون المسايرة فأذا رأوا الحق في جهة عادوا من اجه كل الجهات الاخرى وبدلاً من ان يسعون لارضاء كل الناس أغضبوا كل من يعتقدون بخطئه وفساده .. انهم قساة على غيرهم اذا اكتشفوا فكرهم خطئاً رجعوا عنه غير هيابين ولا خجلين .. لأن غايتهم الحقيقة لا أنفسهم واذا تبين لهم الحق في مكان انكر من اجله الابن اباه وهجر الصديق صديقه .. هذه هي حقيقة رجال البعث قدموا لعقيدتهم ولرسالتهم ولمبادئهم .. ولمواصلة مسيرة حزبهم .. في ثورته على العزو والاحتلال لقطرهم العراقي ولاقطار الامة الاخرى .. المحتلة والمهددة بالاحتلال .. قدموا اكثر من مئة وستون الف شهيد .. بطل وسعيد .. وعلى رأسهم قائد الحزب واربعة عشر رفيقاً من اعضاء القيادة .. وهم اليوم يمثلون الرقم الصعب .. في معادلة الصراع .. بين شعبنا العراقي العظيم والغزاة وعملائهم واذنابهم فلا غرابة انن ينفرد البعث عن قوى الامة واحزابها ومنظماتها وتياراتها بخصوبة العطاء وثرائه .. وبقوة الاداء وسعته وشموله قدم هذه التضحيات السخية في معركة واحدة في قطر احد من اقطار الامة وهي معركة التصدي للغزو الامبريالي الصهيوني الفارسي للعراق )) .
24 - (( ان ليس للامة اليوم بعد الله .. الا رجالها وشبابها ونسائها .. ولا احدٌ قادراٌ على ان ينهض بالامة الا بوحدة شعبها وقواه الثورية التحررية الوطنية والقومية والاسلامية )) .
25 - (( ان امتنا اليوم تمر بمخاض أليم وشديد وعسير قدمت فيه تضحيات واسعة ومؤلمة وهي اليوم على مشارف ولادة جديدة مباركة ستستعيد بها صحوتها ووعيها لما يحيق بها من مخاطر وستفجر امكاناتها وطاقاتها المخزونة وستثور جماهيرها المهمشة المسحوقة المعذبة وستحطم كل القيود والسدود التي كبلتها وانقطت ظهرها دهرا طويلاً )) .
26 - (( ان معركتنا مع اعداء العروبة واعداء رسالتها الخالدة التاريخيون معركة شاملة وعميقة فهي تمثل معركة الوجود حقاً تمثل معركة المصير بحق في ان تكون الامة العربية وتنهض وتعود كما كانت خير أمة أخرجت للناس تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتؤمن بالله او لا تكون فتذهب الى مزيد من التراجع والتخلف والتقهقر والى مزيد من التفتت والضياع والتيه والضلال لا سمح الله )) .
27 - (( ان العراق الآبي الذي احتضن رسالات الامة المتجددة وحملها أمانة مقدسة وادها للامة وللانسانية حضارات نورت الانسانية وفتحت لها ابواب التقدم والتطور والتحضر على مصاريعها حتى وصلت الانسانية الى ما وصلت اليه اليوم سوف لن يهزم ولن يقهر ولن يركع ولن يتراجع وسيحطم موجات الشر الشرقية والغربية وسيعود الى أمته منتصراً عن قريب بأذن الله بعد ان قطع الشوط الاطول والاصعب على طريق النصر والتحرير )) .
28 - (( اهم الاسباب الحقيقية .. الرئيسية لغزو العراق وقد اختلقوا لغزوهم الذرائع الواهية بحملة تضليلية معيبة ومخزية لهم ولشعوبهم ولتاريخهم فاقت التصور حتى ضللت ادارة المجرم بوش وزير خارجيتها وهكذا طلل ودجل بلير على حكومته وشعبه لكي يرتكبوا أبشع جريمة إنسانية في العصري الحديث:
اولاً: لقد تجاوزت مسيرة ثورة 17 - 30تموز 1986المجيدة .. بقيادة حزب البعث العربي الاشتراكي كل الخطوط الحمر التي وضعتها الامبريالية والاستعمار لاقطار ودول الامة العربية واهم تلك الخطوط هو خط التمرد على كل اشكال الهيمنة والسيطرة والابتزاز والاستغلال وفي كل ميادين الحياة السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية والاجتماعية ولأول مرة في تاريخ الامة الحديث بل ومنذ قرون يصبح احد اقطارها المهمة حراً مستقلاً يملك كامل الارادة في التعبير عن اهدافه الوطنية والقومية والانسانية مما جعله نموذجا مشعاً تهوى اليه أفئدة احرار الامة وشبابها وكل احرار العالم المناضلين من اجل الحرية والتحرر والاستقلال والتقدم والتطور مما اذهل وأرعب تلك القوى الاستعمارية الظلامية الباغية.
ثانياً: الخط الثاني الذي تجاوزته المسيرة بقيادة البعث هو تركيز الثورة على خلق الانسان الجديد الانسان العالم المتعلم والعارف الواعي لمسؤوليته التاريخية ودوره في مسيرة بعث الامة وتجديد حياتها وتحقيق اهدافها وعلى هذا الاساس بني الجيش العراقي الوطني القومي المهني العقائدي العظيم الذي أرعب تلك القوى وأقلقها على مدى خمسة وثلاثون عاماً وعلى هذا الاساس أنشأنا جيش العلماء والخبراء والباحثين والمبدعين وعي كل ميادين الحياة في الصناعة والزراعة والتجارة والبناء والاقتصاد والتربية والاعداد.
ثالثاً: والخط الثالث الذي تجاوزه البعث العراقي هو الخط التي تراجعت جميع الدول العربية والاسلامية دونه .. وهو الالتزام الصارم بالقضية الفلسطينية بكل عمقها وشمولها وبكل ابعادها باعتبارها قضية الامة المركزية قولاً وفعلاً )) .
29 - (( كيف تعامل الغزاة مع العراق بعد غزوه؟ وكيف عبروا عن حقدهم وعن اهدافهم الشريرة؟ قد فتحوا آلة الحرب الحديثة بكل طاقتها القصوى للتخريب والتهديم والتدمير واشعلوا الحرائق وفتحوا الابواب على مصاريعها للعملاء والخونة ما رافقهم من غوغاء لحرق كل المعالم الحضارية التي بناها البعث فنهبوا كل اموال الدولة دمروا المصانع والمزارع ودوائر الدولة ومؤسساتها ومقراتها.
اول قرار اتخذوه هو حل حزب البعث ووضعه تحت الاجتثاث لعزلوا الشعب في ظنهم عن قيادته ثم تصفية قيادته القيادات التي تليها حتى وصل عدد شهداء الحزب في عام 2014 الى اكثر من مئة وستون الف شهيد.
والقرار الثاني حل الجيش الوطني وتصفية قادته وضباطه وخاصة الذين أبدعوا في قادسية العرب الثانية لصد الغزو الفارسي الصفوي للعراق في بداية ثمانينيات القرن الماضي وقد تجاز عدد شهداء العراق الذين قتلوا اثناء العزو الاحتلال المليوني شهيد وقد دمر العراق تدميرا شاملاً فلم يبق فيه لا صناعة ولا زراعة ولا خدمات وهو اليوم على ضفا هاوية عميقة ومظلمة فأن لم يتداركه أهله وأمته سيذهب الى المجهول وقد يقع في حضن ايران الفارسية فتبتلعه الى الابد لا سمح الله.
هكذا فعلت الادارة الامريكية مع العراق الحر المستقل الناهض في ركب التطور والتقدم الحضاري الانساني ثم بعد كل هذا التدمير والتخريب والقتل والتشريد سلمته الى ايران العدو التاريخي الاول لشعب العراق فأججت فيه الطائفية الصفوية البغيضة فأشاعت فيه القتل والذبح والسجن والاعتقال والتهجير والتشريد على الهوية وأوغلت بقوة في جريمة التغيير الديمغرافي وخاصة في بغداد العاصمة فهجرت من اهلها الاصليين اكثر من مليونين ونصف الميلون الى داخل العراق وخارجه وادخلت في بغداد اكثر من ثلاثة ملايين من الايرانيين المجنسين وغير المجنسين ثم اعطت الجنسية العراقية لغير المجنسين ثم في ديالي هدمت المدن والقرى وحرقت البساتين وجرفت الاراضي الزراعية ولم يترك لهالها اية بارقة من الامل للعودة الهيا وكذلك في محيط بغداد وكل هذه الامور تجري بشكل علني ورسمي وبحماية ورعاية الحكومة الصفوية بل وبتوجيه منها بل يتسابق اطرافها حد الاقتتال لإرضاء ايران وتنفيذ اوامرها )) .
30 - (( ايها المناضلون المجاهدون الاحرار في العراق وفي الوطن العربي الكبير وفي الوطن العربي الكبير وفي العالم ان الذي اريد ان اؤكده اليوم لكم ولكل دول وشعوب العالم وخاصة شعوب امريكا وبريطانيا ومن تحالف مع دولتيهما في غزو العراق ان ما حصل للعراق وما يحصل اليوم هو ابادة جماعية لشعبه من خلال القتل والتهجير والتشريد والخطف والتغييب والسجون والمعتقلات السرية ومن خلال تدمير البنى التحتية والفوقية للمجتمع لكي يسهل على الفرس تنفيذ مشروع خمئنة وتفريس من يبقى من العراقيين وكلي يسهل ابتلاع العراق ارضاً وشعباً وتاريخاً وحضارة )) .
31 - (( هذا ما تقوم به اليوم ايران احتلال رسمي ومباشر للعراق ولا يوجد شيء مخفي وكله يجري امام انظار العالم وتحت انظار الادارة الامريكية ومسمعها وامام صمت دولي وعربي غريب ورهيب ولم تحرك امريكا المسؤول الاول عن جرائم ايران وعملائها لايقاف هذه الجريمة الانسانية البشعة التي يندى لها جبين الشعب الامريكي الحضاري الانساني ويندى لها جبين الشعب البريطاني الحضاري الانساني ويندى لها جبين الانسانية المغيبة والمعذبة والمفترى عليها وندى لها جبين الديمقراطية المزيفة التي غزو العراق واحتلوه ودمروه بأسمها وتحت عنوانها.
واقول بأسم البعث الثائر المقاتل وبأسم المقاومة الباسلة وبأسم الجيش القادسيتين المجيدتين وبأسم الشعب العراقي
اننا نعتبرُ كل ما يجري اليوم في العراق من قبل ايران وعملائها وميليشياتها واجهزتها الامنية والعسكرية تتحمل كامل مسؤوليته الادارة الامريكية ان لم تترك لانقاذ العراق وشعبه من الهيمنة والسيطرة والاحتلال الايراني وايقاف نزيف الدم والهدم والحرق والتدمير والتغيير الديمغرافي.
والى مزيد من الصمود والتصعيد والمجابهة والمواجهة يا ابناء شعبنا ويا فرسان المقاومة والى مزيد من الاعداد والاستعداد لخوض معركة المصير مع ايران وعملائها واذنابها حتى النصر والتحرير والاستقلال بإذن الله القوي العزيز )) .

32 - (( واصلوا النضال والكفاح بهمة عالية وبعزم لا يلين وبكل أشكاله وفي مقدمته الكفاح المسلح في الأقطار التي يحتلها الغزاة, واعلموا أن الله القوي العزيز تعهد لنا بالنصر أذ قال جل جلاله “ أذن للذين يقاتلون بانهم ظلموا وان الله على نصرهم لقريب )) .
33 - (( من أولويات أهدافنا المبدأية والاستراتيجية والأخلاقية اليوم هو هدف التحرير الشامل والكامل للعراق ثم لفلسطين الحبيبة التي يزداد التآمر على قضيتها وعلى شعبها الباسل المنتفض وعلى ارضها المباركة )) .
34 - (( فعلى جماهير الامة أن تنتفض من اقصى المغرب العربي الى اقصى المشرق لمساندة شعبنا في فلسطين وأننا نضع المسؤولية التاريخية والأخلاقية الكاملة أمام النظام العربي الرسمي في أن ينتفض هو الاخر لانه يملك كل إمكانات الامة المادية والمعنوية ويتخذ موقف جماعي ضد عربدة الكيان الصهيوني وضد أمريكا حليفة هذا الكيان وحاميته وراعيته وضد كل من يساند الكيان الصهيوني )) .
35 - (( أقول باسم شعب العراق العظيم وبأسم مقاومته الباسلة أن لم يحصل تغيير جذري في العملية السياسية, وان لم يلغى الاجتثاث والحظر عن حزب البعث العربي الاشتراكي, وان لم يصدر عفو شامل عن السجناء والموقوفين واطلاق سراحهم واطلاق سراح المخطوفين والمغيبين, وتعويض المتضررين بسبب الاحتلال ونتائجه وبسبب الاجتثاث ونتائجه, أننا سنذهب مضطرين الى أعلان حرب التحرير بأذن الله ورفع السلاح مرة ثانية نضرب العملية السياسية ورموزها العملاء والخونة وسنضرب مصالح الدول العسكرية والاقتصادية التي تقف الى جانب حكومة الاحتلال ونضرب التواجد الإيراني العسكري والمدني والاقتصادي والاجتماعي )) .
ثانياً مقولات مختارة حول واقع الامة وحقيقة البعث
36 - )) تقف امتنا العربية المجيدة اليوم وشعبها العربي العظيم وفي طليعته حزبنا حزب الرسالة الخالدة على مفترق طرق أما ان تمضي في مسيرة الجهاد والتحرير مهما طال الزمن وغلت التضحيات وتنتصر أو ان يذهب الجميع الى مصير مظلم ومجهول سنرى جميعاً فيه مشاهد تدمير قدرات الامة واستنزاف إمكاناتها ونهب خيراتها وشل ارادتها )) .
37 - (( بالرغم من كل ما فعلته سايكس - بيكو في الامة من تدمير فانها تتجدد اليوم بوجه أقبح وأبشع من سايكس – بيكو وبصيغة اعنف لا تهدف الى مزيد من التقسيم والتفتيت فحسب بل تهدف هذه المرة الى تغيير الهوية والانتماء تغيير الانسان وانتمائه وتغيير هوية التاريخ والجغرافية والمبادئ والقيم لافراغ الامة من محتواها ومحوها من خارطة الوجود الإنساني بين الأمم لكي يصبح أبناء العروبة احفاد الفاروق وخالد وسعد وأبو عبيدة والقعقاع والمثنى عبيداً للخدمة المجانية عند من تسيد عليهم من قوى العدوان والظلم والطغيان )) .
38 - (( نحن نعلم ونؤمن ان امتنا العربية امة احدة ووطنها وطن واحد من الخليج العربي الى المحيط الاطلسي تمتد ارضه ما بين جبال طوروس وجبال بشتكويه والخليج العربي والبحر العربي وجبال الحبشة الصحراء الكبرى والمحيط الاطلسي والبحر الابيض المتوسط فنقول ابتداءً ان أمتنا العربية تقوم على ركائز او حقائق ثابتة ومقدسة عند العرب.
الركيزة الاولى: الدم الذي يجري في عروقهم والذي صح وتنمو وتزدهر به حياتهم, واعملوا اني لا اقصد الدم المتوارث عن الاباء والاجداد فحسب وانما اقصد الدم الذي انتجته وصنعته خيرات الامة غذائها ومائها وهوائها وعقيدتها وفكرها وقميها ومثلها وتاريخها وحضارتها, واني اعني في ذلك دم العروبة المتوارث ودم كل من سكن الوطن العربي وتكلم اللغة العربية وآمن بعقيدة العرب وتخلق باخلاقهم وآمن بالدفاع عن الامة ووطنها فهو عربي بغض النظر عن اصله وفصله وعرقه فأقول للمزيد من التوضيح, ان عندنا سلمان الفارسي عربي, وعندنا بلال الحبشي عربي, وعندنا صهيب الرومي عربي رضي الله عنهم ارضاهم, وابو حنيفة عربي, والغزالي عربي, والبخاري عربي وصلاح الدين الايوبي عربي وهكذا, بل ان سلمان الفارسي رضي الله عنه تقدم على العرب فصار من جوهرة العرب من بيت النبوة ( سلمان منا آل البيت ) قد قالها الحبيب المصطفى النبي العربي صلى الله عليه وسلم.
الركيزة الثانية: اللغة العربية لغة القرآن الكريم ولغة اهل الجنة اللغة التي تمثل الحياة الشاملة والعميقة للامم فهي تمثل سر نهوض الامم وتقدمها وتحضرها.
الركيزة الثالثة: الوطن العربي الكبير لا حدود ولا سدود بين اقطار الامة يمثل وحدة واحدة لا يتجزأ.
الركيزة الرابعة: وحدة اقتصادها وخيراتها الارض وما فوقها وما تحتها هوائها وسمائها ومائها وخزائنها وحدة واحدة لا تتجزأ وهي ملك العرب جميعاً.
الركيزة الخامسة: العقيدة, عقيدة لتوحيد ورسالة العروبة الخالدة الخاتمة رسالة الاسلام الحنيف وهي السائدة في الامة وهي الاساس.
الركيزة السادسة: التاريخ المجيد للامة ورسالتها السماوية وحضارتها الانسانية كرّمها الجليل جل شأنه ورفع قدرها وشأنها بين الامم فقال سبحانه وتعال ( كنتم خير امة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ) .
واعلموا ان هذه الآية الكريمة خاصة بالامة العربية ولا علاقة اللامة الاسلامية بمعانيها وبمقاصدها ويشهد القرآن الكريم والسنة الشريفة ومنهج الخلفاء الراشدين والذين من بعدهم حتى سقوط الدولة العباسية على ذلك وذلك لأن الدين الاسلامي الحنيف هو رسالة العرب للناس كافة فهم المسؤولون عن التبليغ والقيادة الريادة والرئاسة, وكذلك يشهد القرآن الكريم والسنة الشريفة ومنهج الخلفاء الراشدين والذين من بعدهم حتى سقوط الدولة العباسية على ذلك يقول جل جلاله ( وكذلك جعلناه حكماً عربياً ) ثم يحذر حبيبه من التهاون في هذا الموضوع فيقول في نهاية الآية ( ولئن اتبعت اهوائهم بعد ما جاءك من العلم مالك من الله من ولي ولا واق ) ويقول جل شأنه في مكان آخر من القرآن ( وأنه لذكرٌ لك ولقومك وسوف تسألون ) أي أنه شرف لك ولقومك العرب وسوف تسألون عن المحافظة عليه وتبليغه للناس وشكر نعمته وسأسرد كل الدلائل القرأنية ومن السنة الشريفة ومنهج السلف الصالح التي تؤكدان الدين الاسلامي الحنيف هو رسالة الامة العربية للناس كافة لاحقاً بأذن الله هذه هي أمتنا, لقد أتعبها وانقض ظهرها وانهكها وافقرها الاستعمار العثماني الذي جثم على ظهرها قرون طويلة مما سهل على الاستعمار الغربي تجزئتها وتفتيتها والهيمنة عليها واستعمارها وامتصاص خيراتها واستعباد شعبها دهراً طويلاً حتى وصلت الى ما هي عليه.
الركيزة السابعة: المصير الواحد للامة, فلا يمكن لجزء من الامة ان يتحرر وان يستقل حقا ويبني ويتقدم ويتطور ويتحضر حقاً والامة مستعمرة ومتخلفة ومجزئة وان ما نرى اليوم من تطور مادي وحضاري في بعض المناطق او اجزاء او اقطار وطننا الكبير فهذه مظاهر مزيفة ولا تمت الى الحقيقة التي نقصدها بصلة وخاصة في موضوع التحرر الاستقلال الوطني والسياسي والعسكري والاقتصادي والاجتماعي, وأنني مؤمن بما ان امتنا امة واحدة فكل ما فيها من خيرات فهي ملك الامة كل الامة وليس ملك الناس الذين يسكنون تلك البقعة من الوطن التي فيها الخيرات فمثلاً النفط هو ملك الامة فأن نفط العراق كل لكل عربي في وطننا العربي الكبير حصة فيه وقد طبق النظام الوطني في السبعينات هذه المبدأ بشكل نسبي أذ أنه خصص ريع الوارد القومي من النفط للامة وخصصه لاقطاره الفقيرة تقدم لها هبةً وخصص 15% من واردات النفط تعطى كقروض طويلة الاجل وبدون فائدة للاقطار الفقيرة في الامة, فأصبحت النسبة 40% من واردات النفط, واول من رفع شعار ( نفط العرب للعرب ) هو نظام البعث في العراق هذه هي باختصار شديد حقيقة الامة.
اما حال الامة اليوم
أولاً: نؤكد ان أمتنا قد تداعت عليها الامم كما تداعى الاكلة على قصعتها كما قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم, ولذلك فأنها اليوم وبكافة اقطارها تعاني من هيمنة استعمارية بغيضة مباشرة وغير مباشرة في سبعة اقطار من اقطارها المهمة في العراق تحتله ايران مباشرة تحت مظلة ورعاية امريكا وقد دخل الاحتلال الروسي على الخط اخيرا سوريا التي تحتلها ايران مباشرة ودخل الاحتلال الروسي اخيراً, ولبنان محتلة من قبل ايران مباشرة وكذلك تحت المظلة الامريكية, واليمن تحاول ايران احتلالها بل قد احتلتها لولا عاصفة الحزم المباركة الشجاعة والاحواز تحتلها ايران وليبيا يحتلها الناتو, ومن اقطار الامة المهددة رسمياً بالاحتلال من قبل المد الفارسي الصفوي البحرين والكويت والمملكة العربية السعودية.
واعلموا ايها الاحرار انه لو قامت حرب رسمية بين ايران ولبنان لقاتل حزب الله مع ايران ومن لم يؤمن بذلك فعليكم ان توجهوا سؤالاً لحسن نصرالله وسيجيبكم فوراً انه سيقاتل مع ايران وذلك لأنه ليس لديه بيعة منع لبنان وانما بيعته لدولة المذهب فوطنه وطن المذهب وقد اعلن في وقت مبكر في احد خطبه على الهواء فقال لبنان جزء لا يتجزأ من ايران وهكذا في العراق كل قادة الميلشيات قالوا هذا الكلام ولو سألنا كل عناوين التحالف الصفوي الحاكم من المالكي الى العبادي لقالوا نفس الكلام.
اليمن تحتلها ايران مباشرة ولقد قال الحوثيون قبل ان يُسألوا ان حصل قتال بين اليمن وايران سنقاتل مع ايران.
وليبيا يحتلها الناتو مباشرة بعد ان أُسقط النظام الوطني فيها وسلمها الى عملائه واذنابه يعيثون في ارضها الفساد ويقطعون اوصالها ويمزقون شعبها.
فلسطين الحبيبة يجثم على صدرها اقسى استعمار عنصري دموي استيطاني.
الاحواز تحتلها ايران الفارسية الصفوية واني آمل من ثوار واحرار العراق والامة ان لا ينظروا الى الاحواز كما ينظرون الى اقليم الاسكندرونة او الى سبته ومليله او الى الجزر الاماراتية الثلاث لأ الاحواز قطر مهم بل تهو من اهم اقطار الامة ودولة من دولها الاساسية وان اهمية تحرير الاحواز اصبحت توازي اهمية تحرير فلسطين والعراق واليمن وليبيا لأن الاحواز فيه شعب عربي اصيل, الاحواز فيه خيرات الدنيا وعلى راسها النفط والماء, الاحواز يحتضن خليجنا العربي من الشرق فيشكل السد الاول ضد الاطماع الفارسية في أمتنا ويشكل الساتر الاول لتقال الفرس الصفويون, جميع الدول العربية الاخرى تقع تحت الهيمنة الاستعمارية بين امريكا واوروبا الغربية وجميعها تدور في فلك الامبريالية الامريكية والاستعمار الغربي بالاضافة الى فساد أنظمتها وتخلفها وقمعيتها.
ثانياً: الامة مهددة اليوم بتقسيم وتفتيت جديد تقوده الامبريالية الامريكية رسمياً وسيشمل في المرحلة الاولى العراق وسوريا ولبنان واليمن وليبيا والمملكة العربية السعودية, في المرحلة الثانية مصر والجزائر والصومال والسودان والمغرب.
ثالثاً: الامة مهددة اليوم رسمياً بابتلاع اجزاء عزيزة من وطننا العربي من قبل الفرس الصفويون وخاصة البحرين والكويت والمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية كما ابتلعت الجزر العربية الثلاث نهاراً جهاراً امام مسمع الامة وبصرها وامام مسمع وانظار العالم كله.
رابعاً: الامة مهددة اليوم بحروب محلية طائفية وعرقية وفوضى لا حد لها ستدفع بالامة الى مهاوي التخلف والتردي والضياع وليس الامة بعد الله أي منقذ الا رجالها وشبابها ونسائها في تحمل المسؤولية التاريخية للدفاع عنها وعن حرماتها ومقدساتها وعن حريتها واستقلالها وعن نهوضها وتقدمها وتطورها.
خامساً: لقد انكفأت انظمة الامة ودولها على نفسها وعمقت القطرية في وطننا الكبير وشرعنتها الى حد مخيف يهدد وحدة الامة الازلية.
وانتم وحدكم يا احرار العراق ويا ثوار العراق والامة المسؤولين امام الله وامام التاريخ عن ايقاف التدهور الخطير والشر المستطير الذي يجتاح الامة اليوم.
انتم وحدكم المسؤولون عن استنهاض الامة وتبصير شعبها وتنوير طريقها وتأجيج ثورتها.
انتم وحدكم يا ثوار العراق ويا احرار الامة وفي طليعتكم المثقفون والاعلاميون والاكاديميون والادباء والشعراء والفنانون المسؤولون عن تحشيد طاقات الامة المادية والمعنوية وزجها في معركة المصير.
انتم وحدكم يا احرار الامة وثوراها حداة المسيرة وراياتها الخفاقة فلا يغمض لكم طرف والعراق العربي الابي يقتل ويشرد ويهجر شعبه وتنتهك حرماته وتهان وتدنس مقدساته, فلا يغمض لكم طرفٌ والامة تستغيث وتستجير وتصرخ بكم وتستصرخكم انظروا ما يحدث يومياً في ليبيا وفي سوريا وفي اليمن وفي فلسطين وفي الاحواز وفي العراق ( فلا نامت أعين الجبناء ) .
هذا هو حال الامة اليوم انها تقف على حافة الهاوية, انها تقف على مفترق طرق اما ان تنهض وتثور وتعود الى دورها الرسالي الحضاري كخير امة اخرجت للناس تامر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتؤمن بالله او ستزداد آلامها وستطول محنتها وستعظم مصيبتها.
نبدأ معكم في الحديث عما يجري في العراق وفي بعض اقطار الامة المستهدفة من قبل الحلف الامبريالي الصهيوني الفارسي الصفوي وان كل ما سأقوله لكم عن العراق وعن ما يجري في العراق فهو حقائق بعيداً عن التحليل والتأويل وذلك لأني اتحدث اليكم اليوم من قلب العراق من بغداد الحزينة الثائرة المنتفضة اتحدث اليكم من كل مدينة من مدن العراق ومن كل قرية من قراه وكلكم تعرفون وتعلمون ان البعث يتواجد في كل حي وفي كل محلة من ايحاء ومحاليل المدن الكبيرة ويتواجد في كل اقضية ونواحي العراق وقراه من زاخو الى الفاو ومن اقصى مشرق العراق الى اقصى مغربه وفصائله الجهادية تنتشر على كل مساحة العراق في سرايا الزبير في البصرة الى سرايا صلاح الدين في اقصى الشمال فخذوا ما سأقوله لكم بقوة وتسلحوا به امام اعداء العراق فهو الحق المبين وما بعد الحق الا الضلال المبين.
وهنالك من يغردون بعيداً عن الحقائق مما يشكل تغريدهم وحواراتهم تضليلاً وتشويشاً بل وتشويهاً للحقائق وتزويراً للتاريخ فيلحق افدح الاضرار بالعراق وشعب العراق وقواه المجاهدة بل منهم من يُنظر للاحتلال وعملائه وعمليته السياسية ويشوش ويضلل على مسيرة الجهاد وانتصارات الشعب ومقاومته الباسلة )) .
39 - )) أن ما يجري اليوم للامة العربية لا توصف خطورته بكلمات أو بأسطر او برسالة انه يستهدف وجود الامة برمتها, يستهدف وجودها ارضا وشعباً وتاريخاً وحضارة وماء وهواء وسماء وامامكم على خارطة العدوان الواسع على الامة نماذج صارخة على الأرض كيف يجري ابتلاع الوطن ارضاً وشعباً وتاريخاً نماذج صارخة لم يسبقها حالة واحدة في تاريخ الامة القريب والبعيد (( .
40 - (( أيها الرفاق عند هذه الحالة الصارخة التي تعيشها الامة ومن هذه الواقع المر ومن هذه الحقيقة الساطعة, على بعث الامة ان يقف اليوم وقفة تاريخية مجيدة يعبر فيها عن ذاته وعن مسؤولياته التاريخية اتجاه الامة لان حزب البعث العربي الاشتراكي وفق عقيدته ومبادئه وأهدافه هو المسؤول الأول في قيادة مسيرة الامة وثورتها التحررية والوحدوية وهو المسؤول الأول في الدفاع عن حريتها واستقلالها ومصالحها الحيوية )) .
41 - (( لا طريق لنا الى الإنقاذ الا بالذهاب الى المشروع الوطني القومي الشعبي التحرري القابل للتطبيق والقادر على تعبئة وتحشيد طاقات الامة الهائلة في المعركة المشروع المولود من رحم استراتيجية البعث والمقاومة بعيدة المدى والمعبر عن روحها وارادتها )) .
42 - (( البعث وقيادته ورجاله يمثلون امتداداً طبيعياً واصيلاً لكل القيادات التاريخية التي حملت رسالات الامة الأرضية والسماوية ورجاله يمثلون امتداداً لكل عناوين الرجال الذين حملوا على اكتافهم مسؤولية تبليغ الرسالة وتأدية الأمانة وصناعة التاريخ والحضارة منذ سومر واكد وآشور وبابل في العراق والحضارات التاريخية العريقة في وادي النيل واليمن وفي الشام وعلى كل بقعة من ارض العرب ومنذ رسالة آدم عليه السلام الى رسول الله ونبيه الحبيب المصطفى محمد ابن عبدالله نبي العرب صلى الله عليه وسلم وليس هم كالحزبين الذين تتشكل أحزابهم حسب الطلب وتنحل وتنتهي حسب الطلب انهم رجال تاريخيون رساليون في حزب تاريخي رسالي في امة تاريخية رسالية. هذه هي حقيقة البعث ورجالة, هذه حقيقة دوره ومسؤولياته اتجاه الامة )) .
43 - (( أن حزب البعث العربي الاشتراكي هو حزب وطني قومي عربي شعبي اشتراكي تقدمي حضاري انساني تحرري مؤمن لا علاقة له بالعلمانية الملحدة بل هو ضد الالحاد بكل اشكاله وهو ضد الاستعمار بكل اشكاله والوانه وضد العنصرية والشوفينية والطائفية والدينية المسيسة والاقليمية وضد التخلف والتأخر والفساد وضد الانظمة الدكتاتورية القمعية الفاسدة يناضل من اجل تحقيق وحدة الامة من المحيط الى الخليج وتحقيق حريتها وحرية انبائها وتحقيق مستقبلها الذي يليق بها كأمة رسالية قدمت للانسانية آغلى الحضارات واقدمها وأوسعها, لقد بلغ عمر البعث أكثر من السبعين عام حافلة بالنضال والكفاح والتضحية والفداء وحافلة بالانجازات التاريخية الوطنية والقومية )) .
44 - (( البعث كان منذ أنطلاقته الاولى وهو يناضل من اجل الحرية والتحرر والاستقلال والتطور والتقدم لكل أمم الارض وشعوبها وكان ولا يزال الى اليوم يساند حركات التحرر الوطني في العالم وخاصة في افريقيا وامريكا اللاتينية وقاتل على الصعيد القومي في أغلب اقطار الامة دفاعاً عن حرية الامة واستقلالها وتوحدها وتقدمها )) .
45 - (( أن من انجازات البعث الكبرى انه هو الذي أشاع الفكر القومي العربي الاشتراكي التقدمي التحرري الوحدوي في أمتنا المناهض للاستعمار وذيوله وللتخلف ومآسيه ومناهض للانظمة الديكتاتورية والفردية والعائلية المتخلفة الفاسدة وقد ناضل ضدها وحطم قيمها ومرتكزاتها على امتداد وطننا الكبير ومن منجزاته التاريخية قيام اول وحدة في أمتنا وهي وحدة سوريا ومصر واعطى سوريا رقبته ثمناً لقيامها لأن آمالنا كانت وايماننا أنه في قيام الوحدة سوف تتحرر فلسطين والاسكندرونة والاحواز وسبته ومليله ومن منجزاته التاريخية ثورة 14 تموز 1958 ضد النظام الملكي الرجعي العميل ولنقل ضد الاستعمار البريطاني البغيض لبلدنا, لقد كان من المشاركين الاساسيين فبها سواء من خلال الجبهة الوطنية او من خلال ضباطه وجنوده ومن منجزاته ثورتي شباط في العراق وآذار في سوريا ومن منجزاته التاريخية الكبرى ثورة 17 - 30 تموز 1968 لانقاذ العراق من التخلف والضياع على يدي الاخوين عبدالسلام وعبدالرحمن )) .
46 - (( أما انجازات الثورة على مدى خمسة وثلاثون عاماً لا تسعها مجلدات المهم منها كما اعرف انا وانتم تعرفون فاقول عن انجازاتها أنها في جملتها رفعت العراق من اقصى مهاوي التخلف والتاخر الى اعلى مراقي التقدم الحضاري وفي كل ميادين الحياة عدا ما حققته الثورة على صعيد الوطن الكبير )) .
47 - (( ان حزب البعث العربي الاشتراكي ليس حزباً سياسياً تقليدياً كما هي كل الاحزاب السياسية في الامة وانما هو قد استخلص عقيدته وفكره من جوهر عقيدة الامة وفكرها وتاريخها وتراثها وصاغ اهدافه في الوحدة والحرية والاشتراكية استجابة لروح عقيدة الامة وتطلعها الى استعادة دورها التاريخي الحضاري الانساني فهو حزب الامة وشعبها وهو ابن الامة البار المولود من رحمها والقائد لمسيرتها التحررية الحضارية الانسانية بحق )) .
48 - (( البعث يمتد على مساحة الوطن الكبير من موريتانيا على المحيط الاطلسي الى البحرين على الخليج العربي, بلغ عدد اعضائه في العراق اكثر من خمسة ملاين عضو. ولم تكن المعارضة العميلة الخائنة قبل الاحتلال تساوي شيء يذكر أمام الحزب وجماهيره وشعبه رغم كل ما حصل من اخطاء وهفوات أذت الشعب حقاً وان ما نراه اليوم من جماهير سواء للسيد الصدر او لحزب الدعوة او للمجلس الاسلامي او لأي من الاحزاب الطائفية العميلة في اوساط الشيعة او السنة فهم يمثلون جماهير شعب العراق الذي نشأ في ظل البعث وتربى على عقيدته ومبادئه وقيمه وفيهم شريحة كبيرة جداً لا زالت مع البعث قلباً وروحاً ووجداناً ولكم الظروف القاهرة والتضليل والتزوير والحاجات الملحة للحياة اجبرتها للجوء الى هذه الاحزاب ولذلك قد رأيت الانتفاضة الشعبية في بغداد والجنوب والفرات الاوسط. ولا أتردد في ان اقول لكم ان الشعرات الاساسية والمهمة والمثيرة لجماهير الانتفاضة كتبتها بيد وأول من استجاب لها هم جماهير تلك الاحزاب الطائفية مع عموم جماهير الشعب الذي لا زالوا مع البعث قلباً وروحاً ووجداناً ويتأسفون اليوم على ذهاب البعث ومن الشعارات ( ايران برة برة كربلاء تبقى حرة ) ثم نقلناه الى بغداد ثم شعار ( بالروح بالدم نفديك يا عراق ) , ( باسم الدين باكونه الحرامية ) , واهانة صور خميني وخامنئي والمالكي والحكيم والجعفري وكل رموز التحالف الوطني الصفوي التكفيري بتوجيه من الحزب والذي نفذ هذه التوجهات هم الجماهير المنتمية رسمياً الى بعض هذه الاحزاب والى المرجعية الدينية )) .
49 - (( ان البعث قد ضربت جذروه في اعماق الشعب العراقي فلا يمكن اقتلاعه او اجتثاثه بل مع مرور الزمن سيزداد رسوخا ونمواً وازدهاراً وخاصة بعد ان كان البديل عنه هو القتل بالجملة والحرق والهدم والتهجير والتشريد والتجويع وهتك الاعراض وتغيير هوية الانسان والارض والتاريخ ومسخها ثم تجزئة الوطن وتقسيمه فلا نعتب ولا نستغرب من هذا المنهج التدميري لهذه الاحزاب فهو ينبع من عقيدتها وفكرها ومن منظومة اخلاقها المصاغة بالاساس لمعاداة العروبة وتدميرها وخاصة في عراق العروبة )) .
50 - (( ان حزبنا موجود على كل مساحة العراق لا يوجد حي واحد في المدن الكبيرة والمتوسطة أي مراكز المحافظات والاقضية والنواحي ليس لنا فيه بعثيين منظمين ولا توجد قرية في الريف والبادية ليس لنا فيها تنظيم ومؤيدين واصدقاء ولذلك احصائتنا دقيقة لا تحتمل الخطأ ولا 1%, لقد بلغ عدد شهداء العراق بعد الاحتلال مليونين شهيد في عام 2014 أي يوم دخلت داعش نينوى فأوقفنا الاحصاء والمتابعة, وتقديري الشخصي قد وصل عدد الشهداء اليوم مليونين ومئة الف شهيد وكان شهداء البعث ( 160 ) عضو في نفس التاريخ والقتل والذبح وبكل الرق البشعة مستمر ليل نهار حتى صار اليوم القتل والذبح والهدم والحرق والنهب عند الميليشيات الارانية وعملائها عبادة يتقربون به الى الله والى الأئمة )) .
51 - (( نحن البعثيون فأننا نملك اليوم حزباً وحزبيين ومناضلين ومقاتلين لمن يشهد البعث مثلهم على امتداد تاريخه الطويل وقد انحازت جماهير الشعب برمتها الى البعث تحتضنه وتده بالرجال والمال للدفاع عنتها وعن وجودها ومصيرها المهدد وقد وصلت جماهير العراق اليوم الى قناعة مطلقة ان لا منقذ لها بعد الله غير البعث وخاصة بعد ما رأت ما فعل فيها بديل البعث وما فعلت فيها داعش )) .
52 - (( اليوم في العراق وفي ميدان الصراع ثلاث محاور يجري بيناه الصراع التاريخي وتسفك فيها الدماء والذي يدفع ثمن هو شعب العراق.
المحور الاول: يمثل الغزاة امريكا وايران حصراً وعملائها سنة وشيعة وهم العاملين في العملية السياسية وينفذون مشروع الغزاة في العراق وهم الذين قتلوا اكثر من مليونين عراقي وهجروا وشردوا الملايين ودمروا كل معالم الحياة في العراق.
المحور الثاني: هم داعش وكل قوى الارهاب التكفيرية معها والدول والحركات الداعمة لها.
المحور الثالث: يمثله البعث والمقاومة الوطنية وشعب العراق.
انظروا ماذا فعل الغزو وعملائه في الشعب؟ ثم ما فعلت داعش بالشعب؟ فلم يدع الغزاة وعملائهم وداعش وحلفائها وعملائها أي ملجأ ومنجى لشعب العراق بع الله غير البعث ومقاومته الوطنية. والبعث اوقفت عملياته المسلحة منذ دخول داعش الى الموصل وسينطلق باذن الله بعد تحرير الموصل والانبار من داعش يحتضنه شعب العراق والقوى الخيرة في الامة ويسعود القتال على أشد وأعنف مما كان على عهد داعش, أذ ستعود داعش كذلك بوجه آخر وستعود القاعدة بوجه آخر وسيحمل السلاح كل المتضررين من الغزو الامريكي الايراني وسيستمر نزيف الدم وسيستمر الصراع وستمتد نيرانه من جديد الى كل انحاء العالم حتى يحكم الله لنا وهو خير الحاكمين وحتى يتحقق النصر )) .
53 - (( البعث لا يقاتل ترفاً ولا زهواً ولا ادعاءً وانما يدُافع عن وجوده ووجود شعبه ووطنه أنها معركة المصير بالنسبة للبعث مصير العراق والامة )) .
54 - (( البعث قد انصرف وسينصرف اكثر الى اعادة بناءه من جديد ولكي يصحح اخطائه وهفواته وسوف لن يفكر في حكم او الاشتراك في حكم الى عشرات السنين. هدفنا الاول بعد التحرير في تنقية الحزب وتصفيته واعادة بناءه على الاسس المبدئية والاخلاقية التي نشأ عليها عام 1947 ثم نتوجه الى شعبنا نعبئ ونحشد طاقاته وامكاناته للنضال والكفاح من اجل تحقيق اهداف الامة في الوحدة والحرية والاشتراكية وسوف لن نلجأ بعد اليوم الى الوسائل التي تتناقض مع عقيدتنا ومبادئنا. أما الحكم الذي ننشده ونناضل من اجل الوصول اليه فهو حكم الشعب الذي يصنعه الشعب عبر نضاله السلمي الديمقراطي وليس عبر الانقلابات العسكرية وعبر الوسائل التي تتناقض مع عقيدتنا ومبادئنا )) .

ثالثاً: فيما يأتي مقولات مختارة من أحاديث الرفيق القائد الأمين العام للحزب ورسائله المتكررة الى القيادتين القومية والقطرية والكادر المتقدم حول الواقع التنظيمي في الحزب وما هو المطلوب القيام به لتنوير العمل الحزبي في هذه المرحلة الهامة من حياة الحزب الداخلية.
55 - (( علينا أن نبدأ بأنطلاقتنا العزوم لاعادة حزب الامة حزب الرسالة الى دوره الطليعي الرائد المبدع في قيادة مسيرة النضال والكفاح لتحرير الامة وتوحيدها وبناء مجتمعها الاشتراكي الديمقراطي الموحد ثم نذهب بعدما عرفنا انفسنا وعرفنا حزبنا وعرفنا موقفه في الامة ودوره في حياتها وما يملك من قوة وبعد ان عرفنا ما عند امتنا ووضعها المتهاوي وعلى الصعيدين الجماهيري والرسمي, علينا ان نعرف اعدائنا ونواياهم واهدافهم وامكاناتهم وخططهم وبرامجهم وحسب أولويات العداء كما جاء باستراتيجية البعث بعيدة المدى )) .
56 - (( تأكد لنا بشكل قاطع نظرياً وعملياً ومادياً ومعنوياً أن الامة سوف لن تنهض ابداً ان لم تنهض قبلها الطلائع الثورية التاريخية الرسالية في ثورة شاملة وعميقة على الذات اولاً للتصحيح والتطوير والتجديد والتنوير لكي ترتقي الى مستوى مسؤولية تنوير مكامن القوة في الامة وتعبئتها لمعارك المصير )) .
57 - (( نقول بكل ثقة وأيمان بعد ان عزمنا وتأكدنا ان الطلائع الثورية في الامة اليوم هي البعث وكل من دخل في خيمته وتحت رايته الكفاحية )) .
58 - (( اذاً علينا ان نعود الى البعث لتفجير ثورة داخله نصحح ونجدد وننور ونثور حياة الحزب الداخلية ومسيرته الكفاحية حتى يستطيع مواصلة دوره في قيادة مسيرة الامة وحتى يستطيع تنوير مكامن القوة في الامة وإعادة الروح اليها )) .
59 - (( المطلوب على الصعيد القومي للحزب ان تظهر القيادة القومية بقوة الى دنيا الاعلام والسياسة والثقافة والنضال وان ينشط مكتب الثقافة والاعلام القومي ومكتب العلاقات الخارجية لكي نطرق قوياً وعلى كل الأبواب المقفلة بوجه الحزب )) .
60 - (( ان مهمة كفاحنا الأولى هي ان تضع القيادة القومية وقيادات الأقطار من بعدها الحزب على السكة الصحيحة لمسرتنا لكي ينطلق ولا تأخذنا في البعث والأمة وبمسؤولينا لومة لائم, نضعه في قلب العقيدة وفي لبها وفي حضن النظام الداخلي, أي يجب التركيز على أشاعة مفاهيم العقيدة ومعانيها ومفاهيم الدستور ومعانيه ومفاهيم النظام الداخلي ومعانيه ومراميه وليكن أخذنا من هذا التراث ومن منابع العقيدة زاداً )) .
61 - (( حتى تصفو القلوب وتتوحد الثقافة العقائدية ويأخذ النظام الداخلي مداه في التطبيق الشامل والعميق والمبدع وحتى تتحقق الوحدة التنظيمية والسياسية والنضالية )) .
62 - (( المهمة الأولى للبعث بعد التصحيح والتجديد والتنوير والتثوير لحياة الحزب الداخلية, هي معركة كسر الحصار المطبق على الحزب وإيقاف حملة الاجتثاث الدولية ثم العربية ثم القطرية وكسر الحصار يعني في خطوته الأولى هو ان نظهر للعالم كحزب عربي قومي تحرري تاريخي رسالي ان نخرج الى العالم بكل ثقل الحزب كعقيدة واهداف ومبادئ وتاريخ ومسيرة كفاحية وتجربة حكم رائدة ومبدعة )) .
63 - (( علينا ان نلتقي بكل دول العالم ومع كل من يريد اللقاء معنا لكي نوصل صوتنا لهم ولكي نعرض عليهم قضيتنا العادلة ولكي نكسر الحصار حتى مع الدول والأحزاب المعادية منها عدا إسرائيل )) .
64 - (( فان جميع الكادر المتقدم في الحزب مخول باللقاء مع الأصدقاء والاعداء عدا إسرائيل متمرسين بثوابت البعث ومنهجه التحرري مع اعلام الجهات المسؤولة قبل اللقاء وبعده لكي يحظى بتوجيهاتها )) .
65 - (( أن ينشط اعلاميوا ومثقفوا الحزب وأصدقائه ومؤيديه في هذا الوسط للكتابة والحديث والتغريد في وسائل الاتصال الاجتماعي وبطريقة منظمة ومدروسة نستهدف في هذا النشر الشامل التعريف بحقيقة الحزب وبعقيدته ومبادئه وأهدافه وتاريخه وسياسته وانجازاته ومنهجه النضالي الكفاحي والبعث بشكل خاص والتيار القومي الأصيل في الامة بشكل عام غنيان بالمثقفين والاعلامين والاكاديميين والشعراء والفنانين علينا ان نبرز دور الشعراء لكي ينضموا ملحمة الكفاح المسلح والانتصار التاريخي على الغزاة شعراً )) .
66 - (( البدء فوراً بدراسة العقيدة والمبادئ والاهداف والدستور والنظام الداخلي والتراث دراسة معمقة ولا يستثنى احداً من المناضلين او من القيادات بدءً من القيادة القومية حتى حلقة الأعضاء حتى يتوحد الفهم ويتوحد القول والفعل وتتنور العقول وحتى نصل الى مستوى اذا حدث خرق للعقيدة او للنظام او للدستور او لاستراتيجية البعث الكفاحية يصرخ الحزب صرخة واحدة من المحيط الى الخليج بوجه المعتدي ويجعل منه عبرة لكل من يفكر بالاساءة الى ثوابت البعث العقائدية والمبدئية والتنظيمية والنضالية الكفاحية )) .
67 - (( ان عصب الحياة للحزب هو الكسب الحزبي ان حيوية الحزب وحركته وادائه في الميدان وعطائه تناسب مع قدر وحجم الدماء الجديدة التي نضخها الى الحزب وخاصة عنصر الشباب بين 16 - 25 عام وموجود في استراتيجيتنا تفاصيل دقيقة للغاية في موضوع الكسب الحزبي بشكل خاص وموضوع حركة الحزب الداخلية بشكل عام )) .
68 - (( علينا ان نحشد طاقات الحزب الذاتية المادية والمعنوية وفق خطة قومية شاملة لا تستثني بعثياً واحداً في وطننا الكبير وفي بلاد المهجر ونزجها في معركة الدفاع )) .
69 - (( علينا ان نتوجه الى امتنا الى شعبنا العربي نبدأ باصدقائنا ومؤيدينا وحلفائها ثم نستصرخ قوى الشعب القومية التحررية دون استثناء ونفتح لهم صدورنا ونضع من يهتدي بهدينا في سويداء قلوبنا )) .
70 - (( نذهب الى العالم بكل ثقل البعث العقائدي باعتباره يحمل رسالة الامة ويقود مسيرة النضال والكفاح فيها وبكل ثقله السياسي وثقله العسكري وثقله الجماهيري وبثقل تاريخيه الطويل وتراثه المجيد, نذهب بثقل دولته وتجربته الرائدة في العراق, البعث لا تزال دولته قائمة في العراق ولم تسقط ولم تستسلم ولا زال العدوان الهمجي البربري الشوفيني قائم عليها )) .
71 - (( علينا ان نؤجل صراعنا مع الأنظمة التي تجابه الغزو والاحتلال لاقطارها ونؤجل معركتنا مع الأنظمة التي تقف الى جانب نضال قوى التحرر من الغزو والاحتلال بشكل أوضح أي اذا حصل وجود نظام قمعي دكتاتوري متخلف وقوى غزو واحتلال على ارضه نؤجل معركتنا مع النظام ونتوجه بكل طاقتنا لطرد الغزاة المستعمرين الا اذا كان النظام يمثل جزء من قوى الغزو والاحتلال مثل الذي حصل في العراق فيصبح العدو واحد ونقاتل الجميع )) .
72 - (( ليعلم رفاق البعث اننا سنقاتل مع النظام الكويتي اذا ما تعرضت الكويت للغزو الأجنبي, وسنقاتل مع حكومة البحرين وتحت لوائها ان تعرضت البحرين للغزو الفارسي )) .
73 - (( المطلوب منا اليوم ان نصفي الحزب وننقيه في هذه المرحلة من كل الشوائب والمساوئ التي لحقت به في مرحلة الحكم ونعود به كيوم ولادته في 7 نيسان 1947 مستفيدين من تجارب مسيرة نضالية كفاحية غنية امتدت سبعون عام )) .
74 - (( علينا ان نحتضن بحرارة كل الخيرين والمخلصين من أبناء العراق حتى لو كان لديهم ملاحظات سلبية على حزبنا وحكمنا ونضالنا وجهادنا فهم ثروة الشعب والوطن الغالية والعزيزة ونحن في البعث أحق بها وباحتضانها ورعايتها والحفاظ عليها وهكذا كذلك على صعيد الوطن العربي الكبير, وافتحوا صدوركم للنقد البناء من أي جهة تاتيكم )) .
75 - (( ان اجتثاث البعث الذي وضعته الامبريالية الامريكية والصهيونية العالمية وايران الفارسية المجوسة في دستور الاحتلال هو من اخطر ما يواجه العراق وما واجه على امتداد تاريخه, انه اجتثاث عميق وشامل لم يتوقف عند حدود اجتثاث البعث كحزب سياسي وكمجموعة من البشر كما قلنا ونقول دائما وانما هو اجتثاث لشعب العراق لعروبته واجتثاث لتاريخه واجتثاث لجغرافيته واجتثاث لحضارته هكذا جرى تطبيق الاجتثاث على ارض الواقع عبر الثلاث عشر عام من الاحتلال )) .
76 - (( أنني كأمين عام لحزب البعث وبعد التجربة الطويلة والتي حصل فيها تراكم من الاخطاء والهفوات والانحرافات حتى وأدت الحزب وتجربته العظيمة في العراق أقسمتُ بعد احتلال العراق وأمام الرفيق الشهيد القائد صدام حسين أنني سأقف بقوة أمام الظلم والعدوان داخل الحزب وأمام خرق النظام وامام التزوير والتحريف والكذب والنفاق والاستئثار والاستحواذ وغمط الحقوق ما استطعت, وأقسمت لأعود بالحزب الى ايام عزه وصفائه ونقائه القائم على التطبيق الخلاق للنظام الداخلي وبكل عمق معانيه ومبانيه ومقاصده وشموله مهما كلف الامر حتى لو كلفنا ذلك أن نعيد بناء الحزب من جديد على الأسس التي وضعها مؤسسوه في عقيدته وفي مبادئه وفي دستوره وفي نظامه وفي قواعد وأسس حياته الداخلية ومنظومة أخلاقه )) .
77 - (( عندي وعند الحزب ان النظام الداخلي أداة للاصلاح وليس أداة للقتل والانتقام يبدأ في العلاج متدرجاً حتى أذا وصل العضو المريض الى حالة ميئوس منها او الى معدية يقطع ذلك العضو بالطرد او الفصل الفوري.
أما مسائل الخيانة العظمى فلا تدرج فيها ولا تساهل ولا تماهل وانما الحل هو قطع دابر الخيانة وغسل عارها بأسرع وقت ممكن )) .
78 - (( أن حزبنا موضوع تحت الاجتثاث من أقصى مغرب الوطن الى اقصى مشرقه وليس في العراق فحسب وان التحالف الامبريالي الصهيوني الفارسي هو الذي يتولى مهمة اجتثاث البعث عقيدة ومبادئ واهداف وكيان تنظيمي ومناضلين, لقد أوكل هذا الحلف الاجرامي مهمة تدمير البعث على المستويين القومي وقطر العراق بشكل خاص صاحب التجربة الرائدة أوكلها الى ايران الفارسية الصفوية لما تملك من قدرات وأمكانات هائلة وفاعلة لا تملكها الاطراف الاخرى فقتلوا في العراق اكثر من ( 160 ) الف مناضل من الحزب مع قائد الحزب وعدد كبير من اعضاء قيادة قطر العراق التاريخية والقيادة التي تليها وأثنان من أعضاء القيادة القومية, والقتل مستمر على الحزب في العراق والتغييب في السجون والمعتقلات السرية بشكل رهيب )) .
79 - (( وليعلم الجميع ان محور الاجتثاث الاول والاهم والاخطر هو ضرب وحدة الحزب الداخلية وخاصة بعد ما أستيئسوا من لوي ذراعه في ميدان الصراع المسلح )) .
80 - (( وسينهض الحزب برفاقه ورجاله المخلصين الصادقين أصحاب العقيدة والمبادئ والقيم والمثل الكريمة ولا نجعل القلة والكثرة في التنظيم هي المقياس على سلامة الحزب وعافيته ونجاحه الا على قاعدة العقيدة والمبادئ والنظام والالتزام الصارم بنظام الحزب وباستراتيجية الحزب الكفاحية )) .
81 - (( أحييكم بتحية النضال والكفاح الذي يخوضه حزبنا العظيم على امتداد مرحلة ما بعد الاحتلال في اعظم مواجهة مع الغزاة وعملائهم في تاريخ الامة على الاطلاق تمثل روح التحدي والاقدام والريادة والبطولة الفداء صنع الحزب فيها تاريخا جديدا ومجيدا للعراق والامة العربية )) .
82 - (( في أمتنا في حاضرنا وماضينا عبر تاريخ الامة الطويل وخاصة رموز البعث في مرحلة ما بعد الاحتلال لانهم رجال ونماذج ورايات قد فقدتهم الامة منذ انتهاء عصر الرسالة الاول نبي العرب صلى الله علهي وسلم وصحبه الابرار الفرسان الابطال رضي الله عنهم وارضاهم وسترى ويرى العالم كله ما فعله البعث في مرحلة ما بعد الاحتلال على امتداد تاريخ الامة )) .
83 - (( يقول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم "انما يأكل الذب من الغنم القاصية" أي المنفردة البعيدة عن القطيع وذئبنا الامبريالية الامريكية والصهيونية العالمية وكيانها المسخ في فلسطين والفرس المجوس ويتصيدون ويأكلون ويسحقون البعيد عن حياة الحزب الداخلية وليس البعيد مكان تواجده داخل الوطن وخارجه, ان عدونا وبما يتملك من امكانات وقدرات وما يملك من علوم ومعارف وما يتملك من خبرات طويلة وتجارب عميقة يضخ على حزبنا وشعبنا وأمتنا وعلى العالم كله من التضليل والتشويش والتشويه والتزوير وحب نفسية هائلة وفاعلة وقاهرة لمحاصرة الحزب وتدميره وتغييبه واجتثاثه من الاعماق )) .
84 - (( استراتيجية الحزب وبرامج الكفاح المسلح وبرامج اعادة بناء الحزب تلك الاستراتيجية التي قرأت الواقع والبعيد للبعث والامة فوضعت أنصع واوضح صورة امام قيادة الحزب وقيادة الجهاد بحيث لم يفاجئ الحزب بكل ما حصل من تطورات ونتائج في عملية الصراع مع الغزاة, وقد حققت أعلى الانجازات الانتصارات التاريخية التي ابهرت العالم ومن الركائز الاساسية لاستراتيجيتنا.
اعادة بناء الحزب على أسس جديدة تحُيي وتُجدد عقيدته وفكره وقميه ومثله ومنظومة أخلاقه وتلائم التطور الهائل الذي حصل بعد الضربة الماحقة للحزب من قبل قوى البغي والعدوان فأنخرط الالاف من انصاره واعضائه وكادره مع الغزاة وعملائهم وهرب مئات الالاف من كادره واعضائه وانصاره خارج الوطن على وجوهم من هول الضربة والصعقة وتداعياتها وأستيئس مئات الالاف من كادر الحزب واعضائه وانصاره واستسلموا لأنفسهم الخائرة المنهزمة المذعورة.
85 - (( لأن أهداف الغزاة امريكا والكيان الصهيوني والفرس المجوس وعملائهم وكل اعداء الامة في الارض هو قتل روح الصمود والتحدي والمقاومة في مناضلي البعث الذين لم يستطيعوا قتلهم بالسلاح وذلك بتيئيسهم وتعجيزهم وتضليلهم والتشويش على ابصارهم واسماعهم وعزلهم عن محيطهم الحزبي ثم عزلهم واخراجهم من حياة الحزب الداخلية وقواعدها واحكامها مع الحصار المادي والمعنوي والنفسي على الحزب كمؤسسة وكأفراد على امتداد مرحلة ما بعد الاحتلال والذي اشترك فيه العالم كله وفي مقدمتهم النظام العربي الخائن العميل المستسلم )) .
86 - (( إن مناضلي البعث في العراق في مرحلة ما بعد الاحتلال هم جيل البطولة حقاً بل هم طليعته وقادته ( الله الله ) فيهم والله لو ناضل المناضل بعد التحرير وناضل قبل الاحتلال الف عام لم يبلغ مدّ احدهم ولا نصفيه أي لا يعادل نضال وجهاد احدهم شهراً من شهور سنيهم الخمسة عشر, فحزبنا اليوم أفضل مما كان عليه قبل الاحتلال الف مرة كان يحكم الحزب قبل الاحتلال وحركته السيف أي السلطة ثم المال والجاه والرياء والنفاق والتزلف واحياناً العشائرية والمناطقية اما اليوم في مرحلة ما بعد الاحتلال لا سلطان على البعثي الا سلطان العقيدة والمبادئ وقيمها ومثلها والا قيم الرجولة وشرفها والا العهد المتين والايمان الغليظ الذي قطعوه على انفسهم والزمهم الدفاع عن البعث والشعب والامة حد الاستشهاد )) .
87 - (( ان روح التحدي والاقدام والريادة والبطولة والفداء لدى البعث في مرحلة ما بعد الغزو والاحتلال حالة جديدة ليس لها مثيل في تاريخ الحزب والامة ولا في تاريخ كل احزاب الارض وحركات التحرر في العالم )) .
88 - (( لقد اعلنت امريكا رسمياً ثلاثة اسرار تكفي البعث وجيله ومقاتليه ومناضليه في مرحلة ما بعد الاحتلال عزا وفخراً ومجداً وشرفاً لا ينضب الى يوم القيامة مهما يحاول الاعداء لطمسه او التشويش عليه والتضليل:
السر الاول: كشفت دائرة المحاربين في الجيش الامريكي وهي دائرة رسمية قالت في بيان اصدرته للملأ ان قتلى الامريكان بلغ 73 الف قتيل وكانت احصائيات القيادة العليا للجهاد والتحرير تقول قتلى العدو بلغ ( 75 ) الف قتيل.
السر الثاني: أعلن عنه الرئيس ترامب قبل فوزه وبعد فوزه في الانتخابات الاخيرة ان خسائر امريكا في غزو العراق بلغت ثلاث ترليونات دولار ووصل الاقتصاد الى حافة الانهيار.
السر الثالث: قالت وزارة الخارجية الامريكية رسمياً ان البعث هو من قتل ابنائنا ف العراق, كنا ننفذ اكثر من 650 عملية ي الشهر الواحد واحيان في كل اصدار عندما كنا ننفذ في اسبوعين ( 50 - 70 ) عملية مصورة احيانا تعرض على بعض القنوات الفضائية ومعها اكثر من مئة عملية غير مصورة؟ البعث الوحيد الذي كان ينفذ عمليات على كل مساحة العراق.
رابعاً: من وحي هدى استراتيجيتنا بعيدة المدى نقتطف اهم المقولات للقائد المجاهد الأمين العام للحزب حول استراتيجية البعث المقاوم.
89 - (( ان استراتيجيتنا الشاملة والعميقة بعيدة المدى ليس فيها لنا اسرار نكتمها على الناس لا في أهدافها الاستراتيجية ولا في أهدافها الحيوية ولا في أهدافها المهمة ولافي أهدافها التقليدية. لانها تعبر عن اهداف الامة المعروفة والمشروعة وتعبر عن ارادتها وحقها في الثورة على اعدائها التاريخيون في الثورة على الغزاة المحتلين )) .
90 - (( نقاتل كل أعداء الامة وعلى رأسهم الغزاة المحتلين في العراق وفي فلسطين وفي الاحواز وفي سوريا وفي اليمن وفي ليبيا وفي لبنان وحيث ما تطأ اقدام الغزاة ارض وطننا فتدنسها وعلى راسهم ايران الصفوية نقاتلهم جميعاً ان تطلب الامر او نقاتلهم فرادى نقاتلهم حسب أهمية عدوانهم وطبيعته وخطورته على مستقبل الامة, نقاتلهم ونقف الى جانب كل من يقاتلهم ويعارضهم ويعاديهم على ظهر الأرض ونترك الخصومات الجانبية مع الاخرين او نؤجلها لوقتها, نتعامل بإيجابية عالية مع كل القوى الفاعلة في قضيتنا الكبرى قضية التحرير على الصعيد الوطني والقومي والدولي عدا اللقيطة إسرائيل )) .
91 - (( ليس لدينا موقف ثابت لا يتغير من العداء الابدي لاحد في الأرض عدا إسرائيل وانما نعادي من يعادينا ونسالم من يسالمنا )) .
92 - (( نتحاور ونتفق ونتعاون مع قوى الشعب والأمة الحية نتفق مع كل من يدفعنا خطوة واحدة نحو اهدافنا الاستراتيجية )) .
93 - (( أي اقصاء للبعث أو تهميش او تجاوز يمثل عين المؤامرة الكبرى على العراق والأمة. لان اقصاء البعث او تهميشه او شيطنته يعني أقصاء الشعب برمته واقصاء الامة وعقيدتها وفكرها وأهدافها ومستقبلها )) .
94 - (( وليعلم أعداء البعث وأصدقائه ان مسيرة البعث الكفاحية التحررية الوحدوية الحضارية الجامعة لشعب العراق وشعب الامة ستمتد الى أعماق المستقبل العميقة الى الاف السنين بل هي دائمة ابدية خالدة بخلود الامة تتوارث هذه المسيرة المباركة اجيالنا جيل بعد جيل فلا يغرنكم ما عند تجار المبادئ والقيم تجار السياسية الخسيسة تجار المال الحرام الذين يبيعون مبادئهم وعقائدهم وقيمهم واوطانهم بثمن بخس )) .
95 - (( اعرضوا استراتيجيتنا واعرضوا مشاريعنا الجهادية الجامعة للتحرير على كل القوى الخيرة في الامة )) .
96 - (( اعرضوا مشروعنا الكفاحي للتحرير الذي أقام على اركانه وأسسه المجلس العام لثوار العراق الذي يمثل 90% من ثوار العراق وشعبه وعشائره, واعلموا أيها الرفاق ان المجلس السياسي العام لثوار العراق يمثل البعث والقيادة العليا للجهاد والتحرير وحيث رجال الطريقة النقشبندية والقيادة العامة للقوات المسلحة ويمثل الف وثمان مئة وخمسون عشيرة وفخذ لعشيرة بايعوا القائد الأعلى للجهاد والتحرير على وثائق مكتوبه واغلبها موقع عليها بالدم على الجهاد والاستشهاد تحت راية الحزب والقيادة العليا للجهاد والتحرير )) .
97 - (( ان الغزو الامبريالي الاستعماري للعراق لم يستهدف أحدا في غزوه للعراق غير البعث ودولته وتجربته وجيشه وشعبه )) .
98 - ان الغزو الامبريالي الصهيوني الغربي الفارسي الصفوي قد دمر حكومة البعث ومؤسساتها الوطنية وعلى راسها جيش البعث وتجربته ودمر كل معالم الحياة في العراق وعاد بالعراق الى عصر ما قبل الصناعة )) .
99 - (( ان الغزو لم يستطع تدمير الحزب كمناضلين وكمجاهدين ولم يستطع تدمير الحزب كمؤسسة وطنية قومية ثورية شعبية تقدمية تحررية بل زاد الحزب كمؤسسة وكمناضلين شموخاً ورسوخاً وتجذراً في ضمير الامة وشعبها وخاصة لدى شعب العراق حيث تدور رحى الصراع بين الغزاة والمحتلين وعملائهم من جانب وبين البعث وحلفائه وأصدقائه وشعبه من جانب آخر )) .
100 - (( أما اليوم فينظر الشعب في قرارة نفسه الى البعثي انه المجاهد البطل المضحي الشهيد السجين المشرد المهجر الباذل للنفس والمال والولد في سبيل الشعب والوطن وهكذا نظرته اليوم الى حزبنا كمؤسسة وطنية هذه العلاقة الحميمة وفي هذا الانصهار الكبير بين الحزب والشعب يكمن سر الانتصار التاريخي على الغزاة المحتلين وسر التحرير الشامل )) .
101 - (( ان الاحتلال الأمريكي الفارسي للعراق ماضي اليوم بقوة الى تقسيم العراق وتفتيته بشكل لم يدع فيه املاً لاعادة توحيده او لم يدع املاً لاعادة وحدته الفطرية الربانية التاريخية الازلية, وهكذا سيفعل باقطار الامة بعد الاخر ان نجح هذا النوع من التقسيم والتفتيت في العراق )) .
102 - (( ان الغزاة الامبريالية الامريكية والفارسية المجوسية يعلمان علم اليقين ان تقسيم العراق على أسس طائفية وعرقية ودينية ومناطقية لن يمر الا على أشلاء البعث ومنضليه ومجاهديه, ولهذه الحقيقة فأن قتل البعث ومنضليه وجماهيره, ولهذه الحقيقة فان قتل البعث وتدميره وانهاء دوره أصبحت من اهم اهداف الغزاة الاستراتيجية لكي يمر مشروع التقسيم بدون خسائر, وانتم ترون اليوم كيف أغلقت أمريكا وايران كل العراق والمنافذ لحركة البعث ومقاومته ومؤسساته الأخرى واطبقت عليه )) .
103 - (( البعث تنضوي تحت راية مسيرته الجهادية ملايين العراقيين البعث الذي ينضوي تحت لوائه مئات الاف من المقاتلين, يعزل ويحاصر ويضع النظام العربي الفاسد العميل بديلاً عنه )) .
104 - (( سيندم الحكام العرب يوم لا ينفع الندم وسيلعنهم التاريخ وستلعنهم الأجيال القادمة وسيلعنهم اللاعنون هل يصدق احد في عالم السياسية والصراع الدائر ان العرب وخاصة دول الخليج وعلى راسهم المملكة العربية السعودية الذين هم احوج ما يكونون الى البعث العملاق الثابت في ميادين الصراع والدفاع عن العراق والعروبة ضد الغزو الفارسي الصفوي ان يعطوا ظهورهم لهذه القوة ولا يمدون لهم يد المساعدة لكي يصعدوا من تصديهم للغزو الفارسي الذي اصبح على أبواب دول الخليج العربي عفى الله عنهم سيندمون يوم لا ينفعهم الندم (( .
105 - (( في العراق لا يوجد للطائفية أي معنى لكلمة سنة او شيعة وانما نحن في الحزب خاصة نقول الصفوية الفارسية او السلفية التكفيرية او داعشية او اخوانية, في العراق يوجد شيعة عراقيين عرب ومن أقليات أخرى قاتلوا ايران وركعوها في حرب القادسية الثانية وفيها شيعة صفوية فارسية جاء بها الغزاة هؤلاء دينهم ومذهبهم وولائهم ووطنهم ايران وبلاد فارس لا علاقة له بشعب العراق وهم يكرهون العراق وشعبه ويكرهون العرب وامة العرب وفيه مسلمين سنه عراقيين عرب وفي العراق اكراد ويزيدين ومسيحين عراقيون وطنيون اصلاء والذي ادخل العنصرية والدينية الطائفية التكفيرية الشيعية والسنية هم الغزاة )) .
106 - (( ادعوكم أيها الرفاق الى المزيد من الالتصاق بالحزب وعقيدته وفكره ومنهجه واستراتيجيته وقيادته لان حجم التضليل والتشويش والتزوير هائل ولن تطيقوه ان لم تتسلحوا وتتمترسوا بمواقف الحزب واستراتيجيته وبرامجه الكفاحية )) .
107 - (( اشهروا سلاحكم أيها الرفاق اعلنوا حملتكم ضد الطائفية والطائفيين وعلى جناحيها الطائفيون الصفويون التكفيريون والطائفيون السلفيون التكفيريون وضد العنصرية والشوفينية وكل اقلية تدعوا للتجزئة والتفتيت لوطن الحضارة والتاريخ )) .
108 - (( الحقيقة ان العراق تحتله ايران احتلال شامل وكامل ورسمي وعلني, تحتله عسكرياً وسياسياً واقتصادياً واجتماعياً وامنياً, وكل المسائل الاستراتيجية والمهمة لا تنفذ الا بأوامر مباشرة من ولي الفقيه وممثليه )) .
109 - (( وكلكم تعلمون أن الائتلاف الحاكم والمهيمن على العراق وحكومته يرتبط بايران مباشرة ورسمياً بل يتفاخر عناوين هذا الائتلاف من رئيس وزرائهم الى اصغر جندي وشرطي بأنتمائهم الى ايران )) .
110 - (( الحشد الشعبي بعد ما البسوه الشرعية الدينية والشرعية الرسمية اصبح اليوم هو الأداة الأقوى المنفذ للمشروع الإيراني الاستعماري الاستيطاني في العراق )) .
111 - (( أيها الرفاق ان فتوى السيستاني لا تفرق ولا تختلف قيد أنمله عن أوامر وقرارات بريمر التي أصدرها في بداية الاحتلال وهي تقع في سياق مشروع الاحتلال واعلموا وتذكروا ان فتوى السيستاني كانت حصراً للصفويين للدفاع عن أضرحة أئمة آل البيت من داعش في ظاهرها وهي في حقيقتها لتنفيذ مشروع الاحتلال الإيراني بكل أبعاده وأهدافه )) .
112 - (( ان معركة العراق ودولته الوطنية وحزبه وجيشه وشعبه لم تنتهي مع الغزاة الى اليوم وفي مثل هذه الحالة ووفق كل القوانين والاتفاقيات الدولية بهذا الشأن تعتبر دولة العراق وحكمه غير ساقط لان الحرب في نهايتها يعني استسلام طرف الى طرف آخر كما حدث في اليابان وفي المانيا وإيطاليا في الحرب العالمية الثانية )) .
113 - (( أن في قانون اجتثاث البعث وما جاء في دستور الغزاة بشأنه ما يمكن لمن يريد ان يجرم بموجبه كل من يقول أنا عربي واحب العرب وكل من يقول أنا اناضل من اجل وحدة الامة العربية وحريتها, وان يجرم كل من يقول العرب امة واحدة وللامة رسالة في الحياة خالدة من يقول بلاد العرب اوطاني من الشام لبغدادي ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان )) .
114 - (( أما ثورة السابع عشر الثلاثين من تموز فهي ثورة البعث بكل عمقها وشمولها وبكل عمق البعث العقائدي والفكري والمبدئي والسياسي والنضالي فغيرت موازين القوى في الامة وفي المنطقة وغيرت وجه العراق بالتغيير الشامل والجذري لكل نواحي الحياة وذلك التغيير أرعب الغزاة ارعب الامبريالية الامريكية وإسرائيل والاستعمار الغربي وارعب المجوس وكان هو السبب الرئيسي والحاسم لغزو العراق أي ان هذا التغيير الواسع الذي حصل في العراق والأمة بعد ثورة تموز المجيدة وتلك الإنجازات التاريخية الحضارية الوطنية والقومية التي حققتها ثورة تموز هي السبب الأول والأخير للغزو )) .
115 - (( الاستنفار او النفير العام أي السوق العام بالمفهوم العسكري وهو الذي يمثل القاعدة العريضة والصلبة التي ننطلق منها في جهادنا وكفاحنا في مسيرة التحرر ودون التعبئة الدائمة والمتصاعدة لا يمكن لنا ان نواصل الكفاح المسلم ونتقدم على العدو ونحن لا زلنا موضوعون تحت الاجتثاث والاقصاء والمحاصرة والمطاردة )) .
116 - (( ان النفير العام او السوق العام في مفهومي وتقديري ومن منطلق كوننا حزباً سرياً وكوننا حركة تحرر وطني وفي كل الميادين ومحاور الصراع العسكرية والأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية التي نخوضها مع الأعداء وعلى المستويين الرسمي والشعبي يعني حشد طاقات وإمكانات الامة الشعبية والرسمية المادية والمعنوية التي يتمكن الحزب السري المطارد الموضوع تحت الاجتثاث والاستئصال من حشدها وتعبئتها في ميادين الصراع )) .
النفير العام
117 - (( ان النفير العام او السوق العام في مفهومي وتقديري ومن منطلق كوننا حزباً سرياً وكوننا حركة تحرر وطني وفي كل ميادين ومحاور الصراع العسكرية والامنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والاعلامية التي نخوها مع الاعداء وعلى المستوين الرسمي والشعبي يعني حشد طاقات وامكانات الامة الشعبية والرسمية المادية والمعنوية التي يتمكن الحزب السري المطارد الموضوع تحت الاجتثاث والاستئصال من حشدها وتعبئتها في ميادين الصراع, وهنا أؤكد ان الامكانات والقدرات وحتى الصيغ والوسائل المستخدمة في التحشيد والتعبئة تختلف اختلافاً جذرياً بين حزب سري يخوض حرب التحرير الشعبية أي حركة تحرر وطني وبين الدولة الرسمية كما جرى في حرب القادسية الثانية, الدولة تعبىئ وتحشد وفق الدستور والقوانين الرسمية نافذة المفعول وباصدار المزيد من القوانين الخاصة لهذا الغرض ثم تحشد وتعبئ بقوة السلطة وهيبتها وحرمتها بالاضافة الى ما تملكه من امكانات مادية هائلة وما تملكه من تأثير على العالم وعلى المستويين القومي والدولي, اما حركة التحرير او حركة التحرر الوطني فهي تطرق كل الابواب الرسمية والشعبية في الامة طرقا خفيفا لطيفا احياناً, وطرقاً عنيفاً احياناً اخرى لكي يستجيب لحركتها وطرقها من يستجيب خوفاً او طمعاً او حياءً او نخوة وطنية وقومية وايمانية, وهنا أؤكد أننا نتحتاج لكي ننهض بهذه المهمة الصعبة والمعقدة الى الوعي العالي والايمان العميق ونحتاج الى العلم والحلم والمعرفة والثقافة العقائدية بشكل خاص أي ان يفهم الجميع من نحن كحزب بعث عربي اشتراكي ونحتاج الى الخبرة والتجربة نحتاج الى الصبر والمطاولة بقدر حاجتنا الى النخوة والانتفاضة والصولة, وهنا نحتاج الى مبادرات المبادرات وابداعات المبدعين وكل من موقعه في المجتمع وكل من مستوى مسؤوليته ومهمته في الحزب والجهاد, ويجب علينا ان نعلم ان للحشد وللنفير العام وللسوق العام محاور اساسية تتدرج حسب اهميتها وفاعليتها وتأثيرها على المحاور العامة وعلى زخم المعركة.
المحور الاول
الاهم والاصعب والحاسم في مسيرتنا هو تعبئة البشر القائد والمخطط والمقاتل اولاً أي القيادات العليا في المسيرة ثم الذين يلونه وفي كل ميادين القتال واشكاله وانواعه والوانه بدءاً من اعضاء القيادات الثلاث في الحزب والجهاد والقوات المسلحة الى المختصين في التخطيط والتنظير والبرمجة, ثم نبدأ من الرجل الذي يقاتل في السلاح في ميادين المواجهة المباشرة الي الذي يقاتل بالقمل وحتى الذي يقاتل بقلبه, أي الذي يتعاطف مع جبهة الجهاد والتحرير والخلاص الوطني ويرفض الغزو وملائه واذنابه وذلك اضعف الايمان, اذا كيف نعبئ ابناء شعبنا وابناء امتنا للقتال؟ لا يمكن لنا ان نحرك أي انسان من ابناء شعبنا وامتنا ومن اصدقائنا ومؤيدينا من احرار العالم الا بعد انت نتحرك نحن ونثور ونثور انفسنا اعضاء القيادات العليا اولاً ثم القيادات لتي تليها نزولاً وحتى المؤيد في حزبنا ان تتجرد القيادات العليا كمؤسسات وكمناضلين ومقاتلين من كل العوائق والوسائل والانشغالات التي تأخذ جزء مهم منم وقتها ومن جهدها ومن وقت عضو القيادة ومن جهده, أي ان تكون كل حركاتنا وسكناتنا في الحياة لخدمة المعركة وهكذا القيادات التي تلي وحتى النصير والمؤيد في الحزب, وان تضع القيادة لهذا الغرض خطة عمل للتحرك داخل الحزب وخارجه تتناسب مع مستواها ومسؤولياتها التاريخية التي نيص عليها النظام الداخلي وتقاليد واعراف الحزب وخاصة في معارك المصير المسلحة والشاملة كما هو الحال اليوم فينهض الحزب كل من موقعه في المعركة ومن مستوى مسؤوليته ومهمته المكلف بها لكي يؤدي دوراً تاريخيا ورسالياً وبعد ان نثور الحزب ويثور وينتشر على مساحة المعركة الواسعة وكل في ميدانه ومسؤوليته من الفهم والوعي قيادته او من القيادة الاعلى وبهذا المستوى من الفهم والوعي والتثوير هناك نحشد امكاناتنا الذاتية المادية والمعنوية مستمدين روح الصدق والاخلاص وروح الاداء العالي والمعنوي مستمدين روح الصدق والاخلاق وروح الاداء العالي والعطاء الواسع وروح الصبر والمطاولة وروح التفاؤل بالنصر من عقيدتنا ومن مبادئنا واهدفنا وتاريخنا وتاريخ امتنا وتجاربنا كحزب ثوري وتاريخي ورسالي وكمقاتلين ومناضلين نستمد روح الاداء والعطاء من قضيتنا العادلة قضية التحرير الشامل والعميق لبلدنا العزيز آنذاك سيسهل علينا تعبئة جماهيرنا بنفس الروحية والهمة والايمان وزجها في معركة المصير وحسب خطط وبرامج المعارك التي تضعها القيادات المسؤولة في ميادين الصراع, وليعلم الرفاق ان معركتنا اليوم شاملة وعميقة تشمل كل تفاصيل الحياة في حزبنا وشعبنا وامتنا وكما كنا نقول في القادسية الثانية حتى الرضيع عندنا نرسم له دور في معركة المصير, فهو يحرك عواطف امه وابيه واخوانه واخواته للدفاع عن مستقبله الذي ينتظره والمهدد من قبل الغزو الفارسي الصفوي, وعندما تنظر القيادات المسؤولية وعضو القيادة الى الرضيع وهو يمثل ملاين الرضع في الشعب والامة ويمثل جيلاً كاملاً جيل المستقبل الذي سيحمل الراية والامانة في وقته لمواصلة مسيرة الوحدة والحرية والاشتراكية وهو امانة في اعناق الكبار فيهتز وينتخي لهذا الجيل من الرضع فهم امانة في اعناق المسؤولين وفي اعناق اهليهم وفي اعناق الكبار من ابناء شعبهم القادرين على حمايتهم وحماية مستقبلهم نستخدم كل الوسائل والعوامل التي تثير النخوة والعزة والكرامة والحمية والغيرة.
ايها الرفاق
بعد استنفار الانسان في حزبنا اولاً ثم في شعبنا وفي امتنا وتعبئته تعبئة صحيحة في ميادين الجهاد الشامل سيسهل علينا الاستنفار والتعبئة في ميادين الجهاد الاخرى مثل الميدان العسكري والميدان السياسي والميدان الاقتصادي والميدان الاعلامي الخ لأن المخطط والمحرك لهذه الميادين كلها والفاعل الاساسي والمبدع فيها هو الانسان المعبأ المستنفر المؤمن الواعي لمسؤوليته التاريخية ودوره في المسيرة, بوما اننا لا نملك الا القليل من الوسائل وادوات الكفاح المسلح والجهاد وخاصة السلاح والمال ثم المستلزمات الاخرى المأكل والملبس ووسائل النقل ووسائل الاتصالات وحرية الحركة ففي ميدان الصراع المسلح عيلنا ان نستثمر ما ليدنا من هذه الوسائل والادوات والمستلزمات وكلي نصحح فعلاً ونرتقي في الاداء علينا ان نعترف ان ليدنا هدر وتبديد غير مبرر وغير منطقي ويمثل قمة البلادة والسفاهة والجهل للمبذرين والمبددين والمهملين في اغلب الفصائل الجهادية, واقول بصراحة ان السلاح لدينا لايُدام ولا يُخزن في مخازن تراعي شروط الحفظ من التلف والامان من الاعداء معا, ولقد استولى العدو على مخازن كثيرة في الاعوام الماضية بسبب الاهمال والتقصير وعدم الشعور بالمسؤولية وكثرة الثرثرة وحتى ان بعض الفصائل قد حصل لديها تلاعب في السلاح للاسف.
ايها الرفاق
ان خلاصة موضوع التعبئة والاستنفار الذي نقصده في الدرجة الاولى هون ان نبدأ بأنفسنا نحن القيادة والكادر نعود جميعا الى نظام الحزب والى دستوره وننظر في تقاليده وقيمه وفي تراثه العزيز وننظر الى حجم المعركة وشراستها لكي يفهم كل منا حجم مسؤوليته التاريخية ودوره الرمسي في المسيرة سواء فيميدان الحياة الداخلية للحزب او في ميادين الجهاد المقدس فنمارس دورنا ومسؤوليتنا كحق مقدس من حقوقنا فلا نسمح لأحد ان يؤثر عليه او ان ينتقص منه شيئاً ثم نمارسه كواجب مقدس لا نهمل ولا نتماهل ولا نعلل ولا نتعلل ولا نسوف ولا نتكل على غيرنا لان الغير له دوره الخاص به واعلموا ان العبث العظيم سيقف لنا بالمرصاد للمسائلة والمحاسبة وسيقف لنا التاريخ بالمرصاد للمسائلة والمحاسبة وثم نرد الى الذي يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور, وان البعث سامح وصفح او عجز عن الحساب والمسائلة فان التاريخ لا يرحم وان زور التاريخ وحرف فلنا بالمرصاد عالم الغيب والشهادة سريع الحساب شديد العذاب وهكذا نزولاً حتى القاعدة العريضة للحزب والجهاد واعملوا ان الاداة الحاسمة في صراعنا لتحقيق النصر الشامل هو الحزب ان تعافت وحدته واستوت على سوقها وازدهرت واذا انتظمت مسيرته واتسقت وتصاعدت.
المحور الثاني هو المحور الاعلامي او محور الاعلام
اما في ميدان الاعلام الذي يمثل الحور الثاني من حاور الصراع بعد محور القتال المسلح بل يعادله بالتأثير وقد يتفوق عليه احيانا فلا نملك منه شيئاً يذكر, أذ ان الاعلام العراقي العميل والاعلام العربي والدولي المتأمر عموماً لا ينشر عنا ولنا الا منا يسئ الينا, بل ويتأمر علينا فليس لنا في هذا الميدان الخطير لا في العراق ولا في الوطن العربي الكبير ولا في العام أي نافذة نظل من خلالها على شعبنا وامتنا والعالم لكي يتعرفوا علينا وعلى مسيرتنا وعلى ادائنا وعطائنا في ميادين الجهاد المقدس ويتعرفوا على حقنا وحق شعبنا المشروع في الحياة الحرة الكريمة وعلى قضيتنا العادلة قضية التحرير لبلدنا من الغزو الامبريالي الصهيوني الصفوي بضعة خطب للرفيق الامين العام في السنة ومجموعة رسائل الى مؤسسات الحزب والجهاد والى بعض الجهات السياسية خارج الحزب والجهاد الي احزاب ومنظمات وشخصيات ودول جميع الرسائل لا تظهر في الاعلام على الاطلاق واغلب الخطب قبل قناة العز تسلم الى بعض الفضائيات لبث مقاطع منها مجتزئة ومقصودة لكي تسيئ الى الحزب وتشوه الخطاب وتشوش عليه ولنا بعض الاحاديث والتصريحات من رفاقنا في الخارج اغلبها تأتي بصيغة رد فعل على عدو اسء الى الحزب ومسيرته, عدا بعض المقالات لكتاب لحزب والمقاومة عراقيين وعرب بعثيين وغير بعثيين والتي لا يطلع عليها الشعب والتنظيم كذلك لانها لم تنشر في الاذاعات والفضائيات مما اضطررت في المرحلة الاخيرة ان اعمم هذه المقالات على التنظيم الحزبي لكي يستفاد منها, لقد صارت لنا نافذة صغيرة بعد جهود مضنية كما يقولون في دنيا الاعلام ودنيا الفضائيات بشكل خاص وهي قناة العز ويه قناة سرية لا تمتلك أي شيء من مستلزمات القنوات الرسمية المعروفة في دنيا الاعلام )) .
118 - (( الاستنفار او النفير العام أي السوق العام بالمفهوم العسكري وهو الذي يمثل القاعدة العريضة والصلبة التي ننطلق منها في جهادنا وكفاحنا في مسيرة التحرير ودون التعبئة الدائمة والمتصاعدة لا يمكن لنا ان نواصل الكفاح المسلح ونتقدم على العدو ونحن لا زلنا موضوعون تحت الاجتثاث والاقصاء والمحاصرة والمطاردة.
انكم تعلمون ايها الرفاق اننا ومنذ اثنتي عشر عاماً نخوض حرباً شاملة وعميقة وطاحنة يستهدف عدونا في هذه الحرب وجدونا كحزب وكحركة تحرر وطني ويستهدف وجود شعبنا العراقي, أي يستهدف وجود العراق شعبا وارضا وماءاً وسماءاً هواءاً وتاريخا وحضارة وقد اصبح عدونا يتغنى ليل نهار بما حققه من تقدم اتجاه هذا الهدف الاجرامي الخطير حتى قال رسمياً وعلناً قد عادت او ستعود إمبراطورية فارس وعاصمتها بغداد, والمراقد المقدسة او هي بغداد ودمشق ومضيق باب المندب, ويستهدف وجود امتنا العربية ارضا وشعبا وتاريخا وحضارة, وقد اصبح كذلك يتغنى وتغزل بما حققه م تقدم اتجاه هذا الهدف الشرير حتى قال نحن نسيطر اليوم على اربع عواصم عربية, لقد احكم سيطرته على اربعة عواصم عربية بغداد دمشق وبيروت وصنعاء لقد احكم سيطرته الكاملة على العراق الا نافذة البعث ومقاومته وجيشه وحلفائه واصدقائه وجماهيره في الميدان, وقد قدم البعث كما تعلمون ثمناً باهضاً لكي تبقى هذه النافذة مفتوحة على الامة وعلى العالم واقول " بأذن الله وبإرادتكم ايها الرفاق وبإرادة كل المناضلين والمقاتلين في مسيرة الجهاد والتحرير وبإرادة شعب العراق العظيم ستبقى هذه النافذة مفتوحة وستتوسع وسنحطم الاسوار والحواجز والقيود التي وضعتها ايران الفارسية لعزل شعبنا والاستحواذ عليه وقتله وحتى التحرير الشامل والعميق لعراق العروبة ورسالتها الخالدة مهما طال الزمن وغلت واتسعت" )) .

119 - (( لا يوجد اليوم مقاتل واحد او معارض واحد خارج دائرة البعث الكبرى الا وهو مرتبط بأجندات خارجية تتاجر بجهد هذا المقاتل ومعارضة هذا المعارض لحساب مصالحها الخاصة التي تتقاطع مع مصالح العراق والأمة .. وعندما نقول الفصائل الوطنية والقومية والإسلامية فهي تلك الفصائل الوطنية والقومية والإسلامية فهي تلك الفصائل التي تنضوي تحت خيمة البعث والقيادة العليا للجهاد والتحرير والخلاص الوطني والقيادة العامة للقوات المسلحة لم يبقى من تلك الفصائل التي تنضوي تحت خيمة البعث والقيادة العليا للجهاد والتحرير والخلاص الوطني والقيادة العامة للقوات المسلحة لم يبقى من تلك الفصائل الا عناوينها خارج البلد للاتجار والمتاجرة )) .
120 - (( وهنا أوكد اننا نحتاج لكي ننهض بهذه المهمة الصعبة والمعقدة الى الوعي العالي والايمان العميق ونحتاج الى العلم والحلم والمعرفة والثقافة العقائدية بشكل خاص وتحتاج الى الخبرة والتجربة ونحتاج الى الصبر والمقاومة )) .
من مقولات الامين العام في الجانب الاعلامي
121 - (( حيا الله احرار العراق واحرار العروبة خارج العراق وأحيي نضالهم واحيي ثباتهم على المبادئ ومطاولتهم في التصدي لحلف الغزاة وعملائهم واذنابهم في اشرس معركة اعلامية وثقافية وعقائدية وسياسية خارج الوطن وكل من موقعه وكل من مستوى مسؤوليته وكل حسب اختصاصه وقدراته وحسب ظروفه والكل خارج الوطن فوي ديار الغبة ظروفهم قاهرة وصعبة ومعقده وان مشاكل الغربة المادية والنفسية والمعنوية للمغتربين الاحرار لا حد لها ولا عد )) .
122 - (( اقول ان اردات القنوات ان تجري برامجها الحوارية على اساس الحق والحقيقة والمعلومات الدقيقة فأن ثوار العراق واحراره ورفاقهم في اقطار الامة المستباحة او المهددة من قبل العدوان الفارسي الصفوي هم وحدهم الذين يملكون المعلومات الحقيقية والدقيقة والتفصيلية عن كل ما يجري في العراق وفي اقطار الامة الاخرى المستهدفة من قبل الفرس الصفويون لان هؤلاء الثوار الاحرار يمثلون جزءً اساسياً وطليعياً من ثوار الامة واحرارها في هذا الصراع الدائر في هذه الاقطار بين شعب العروبة وقواه الوطنية والقومية والاسلامية والغزاة الطغاة البغاة المحتلين وعملائهم واذنابهم وان ثوار العراق يعيشون حرارة هذه المعارك ومرارتها ليل نهار على امتداد اكثر من اثني عشر عام وهم يرتبطون في الداخل المجاهد المقاتل اي في ساحة الصراع المباشر ارتباطاً عضوياً وحيا وفاعلاً فهم وحدهم اهل العلم والمعرفة والخبرة والتجربة وفي كل شؤون الحياة في العراق السياسية والعسكرية والامنية والاقتصادية والاجتماعية لأن قناة معلوماتهم مفتوحة ليل نهار مع الداخل المقاتل والاخ والرفيق الجنابي يعرف ان ثورا العراق واحراره من العسكريين والمثقفين والاعلاميين والخبراء والشعراء والاكاديميين كانو هم اول المستهدفين من حلف الغزاة وعملائهم وخاصة من قبل الفرس الصفويون, لقد قتلوا المئات منهم وهجروا وشردوا الالاف منهم فهؤلاء يمثلون ثروة الامة العزيزة الثمينة النادرة فلا يليق بالمستقلة ان تتجاوز مثل هذه الكفاءات النقية الطاهرة الحرة الابية الصادقة المخلصة للامة قضاياها الاساسية المجاهدة في سبيل تحرر الامة ونهوضها وتأتي بأناس بعيدين عن المعركة لا علم لهم ولا خبرة ومنهم من يتعاطف مع الغزاة وعملائهم اكثر من تعاطفه مع الشعب ومحنته وثورته ومنهم من يقف بالضد من شعب العراق وثورته ويدافع بقوة عن قوى الغزو والاحتلال وعملائهم وقتلتهم وميليشياتهم المجرمة )) .
123 - (( ان للاعلام دور متقدم وفاعل وحاسم في صراعات الامم والشعوب وخاصة في عصر التقدم والتطور الحضاري والتقني الهائل, وان الاعلام الذي نواجهه اليوم هو نفس الاعلام الذي اسقط المعسكر الاشتراكي وفتت الاتحاد السوفيتي وقزم الشيوعية وانهى دورها في الحياة الى الابد ولذلك وبسبب الفارق الهائل في الامكانات والقدرات والتجربة والخبرة بيننا وبين اعدائنا يجب ان نقاتل الاعلام المعادي على طريقة حرب العصابات, على طريقة حرب التحرير الشعبية ( تصيد عدوك في الخفاء واضرب واهرب ) اطهر له في كل مكان واضربه في كل مكان لكي تخيفه ولكي نشغله ولكي نشغله ولكي نشتت جهده )) .
124 - (( اولويات اعلامنا في المرحلة الالية ان الاعلام او فيلق الاعلام كمنا نسميه يشكل جبهة حامية مع العدو لا تقل اهمية عن جبهة الجهاد والتحرير بل هي في بعض الماحل تكون اهم واكثر تأثيراً على العدو من تأثير قتاله في السلاح ويجب ان يكون الاعلام في مثل هذه المرحلة في طليعة المسيرة يقاتل امامها ويمهد لها الطريق ويذلل لها الصعاب فأن اولويات الاعلام هي نفسها اولويات استراتيجيتنا بعيدة, المدى وعلى كل المستويات الميداني والعملياتي والاستراتيجي اكد للرفاق وبإلحاح ان استراتيجيتنا قد شخصت اعداء الامة على المستويات الثلاث وحسب اهمية وخطورة وقوة وديمومية عدائهم للعراق والامة, فعلى الصعيد الاستراتيجي مثلاً على الاعلام ان يغرس ويزرع في قلوب وعقول وضمائر المناضلين والمجاهدين وعموم ابناء شعبنا وامتنا معرفة اعداء العراق والامة وحسب اهميتهم وخطورتهم وقوة عدائهم وهم يندرجون في استراتيجيتنا كالاتي وعلى الاعلام ان يراعي هذه الحقيقة ويعطيها بعدها وعمقها وحقها لكي يحمي مناضلي الحزب وجماهيره من التضليل والتزوير:
اولاً: النظام الايراني الفارسي الصفوي وحلفائه لأسباب تاريخية وموضوعية وذاتية ذكرت في استراتيجية الحزب قبل الاحتلال وهم يحتلون العراق اليوم وثلاث اقطار اخرى من امتنا.
ثانياً: الكيان الصهيوني الاستيطاني الذي يحتل جزء عزيز ومقدس من ارضنا في فلسطين.
ثالثاً: الامبريالية الامريكية التي غزت العراق وقتلت شعبه ودمرت كل معالم الحياة في وتهيمن وتسيطر على النظام العربي والرسمي من اقصى مغربه الى اقصى مشرقه.
رابعاً: الاستعمار الغربي القديم والحديث وما فعله في الامة.
خامساً: تركيا التي تحتل جزء عزيز من وطننا ( اقليم الاسكندرونة ) ولها اطماع خطيرة في امتنا.
سادساً: الاسلام السياسي ذو الفكر المتطرف بشكل خاص والمتناقض مع البعث.
سابعاً: الانظمة العربية العميلة الخائنة التي ارتمت في احضان اعداء الامة.
ثامناً: الانظمة العربية الدكتاتورية القمعية الفاسدة والمتخلفة.
125 - (( ان أولويات اهداف نضالنا وكفاحنا في المرحلة الحالية وهي كما موجودة في استراتيجية البعث والمقاومة بعيدة المدى وهي:
1- مقاومة الاجتثاث الحظر والصمود امام التحدي ويتم ذلك بالايمان الراسخ العميق بقضيتنا وقضية شعبنا العادلة وبقدرات حزبنا على الصمود والمطاولة في مقاتلة الاحتلال وملائه واذنابه حتى لا ينالوا منا نيلا يوهن همتنا وعزمنا وثقتنا بحزبنا وشعبنا.
2- ان نناضل ونكافح اعلاميا من اجل كسر الحصار السياسي والاعلامي والاقتصادي الخانق المضروب على الحزب عالميا يشترك فيه كل العالم المؤثر في قضيتنا الوطنية والقومية.
3- ومن اولويات اهدافنا الاستراتيجية هي ان نظهر الحزب في اعلامنا بك ثقله العقائدي والسياسي والنضالي والتاريخي ان نظهر ذلك في اعلامنا وفي منهجنا النضالي الكفاحي وخاصة في الميدان السياسي, فعلى الاعلام ان يظهر حزبنا على حقيقته بانه ليس حزبا سياسياً تقليدا مثل بقية الاحزاب الاخرى وانما هو حزب الامة وعقيدة مبادئ واهداف وارادة وتطلع الامة هو يصنع ويقود منهج كفاحي ثوري لتحقيق اهداف الامة في الوحدة والحرية والاشتراكية.
4- وان يركز الاعلام على تاريخ الحزب وما حققه من انتصارات تاريخية مجيدة منذ تأسيسه الى اليوم والتركيز على مواقفه الوطنية والقومي والانسانية وخاصة ثوراته الوطنية والقومية وما حقق فيها وخاصة في العراق لقد وصل مستوى الحزب في وطننا العربي في مرحلة من مراحل نضاله ومسيرته ان قام بثلاث ثورات وطنية وقومية في سرويا آذار وفي العراق شباط وتموز, في العراق اشترك في ثورة 14تموز 1958 وفي الجانبين السياسي من خلال الجبهة الوطنية والعسكري من خلال تنظيمه العسكري بمجموعة كبيرة من الضباط البعثيين الاحرار, اشترك في ثورة اليمن واشترك في ثورة السودان ضد النميري مع الحزب الشيوعي وكان له تواجد مؤثر في ثورة الصومال وثورة موريتانيا وصل حزبنا الى مستوى قادر فيه ان يستلم السلطة في السودان وفي اليمن وفي ليبيا وفي موريتانيا, كان له الدور الحاسم في اقامة اول وحدة عربية بين قطرين مهمين من اقطار الامة الجمهورية العربية المتحدة ان تاريخ الحزب غني وطويل يجب اظهاره واشاعته بين جماهير الامة وبالصيغ الاعلامية الملائمة لكل فاصله من فواصله سواء في البيانات والنشرات او الدراسات او الندوات الثقافية والسياسية .. الخ )) .
126 - (( اظهار واشاعة ما حققته ثورة 17 – 30 تموز المجيدة بشكل خاص على الصعيد الوطني والقومي والانساني لكي لا تنساه امتنا وجماهيرها واظهار ما حققه البديل الخائن العميل واسياده في العراق والامة )) .
127 - (( فضح الاحتلال وعملائه والتركيز على العمالة والخيانة والفساد والافساد وادامة عرض جرائمهم على الشعب والامة والعالم بما قتلوا وسفكوا من الدماء وبما دمروا هدموا من المساكن والمزارع والمصانع وبما هجروا وشردوا وبما اعتقلوا وسجنوا واعدموا وغيبوا من رجال العراق ونسائه وشبابه بما اعروا وجوعوا وافقروا من ابناء العراق الغني المملؤ بالثروات والموارد بما سرقوا ونهبوا .. الخ )) .
128 - (( اصبح اليوم للاحزاب الدينية والطائفية والعرقية العنصرية العميلة الخائنة فرق ومجاميع مسلحة مدعومه خارجيا واصبحت لها جماهير تساندها وفتاوي تشرع لها وصبح قتل الابرياء من النساء والاطفال والشيوخ والمرضى وتهديم المنازل وتجريف المزارع وتخريب المصانع وسلب ونهب الاموال والممتلكات العامة والخاصة اصبحت عند هؤلاء وجماهيرهم عبادة يتقربون بها الى الله سبحانه وقد ضللوا وشوشوا على تاريخ العراق والامة الوطني والقومي الإنساني الحضاري وزوروه قلبوا الحقائق حتى سموا التفح العربي الاسلامي للعراق والوطن العربي وتحرر الوطن من الاستعمار الفارسي والاستعمار الغربي سموه غزوا استعمار للفرس ولتلك الامم قالوا عن رموز الامة وصناع تاريخها المجيد اولائك مرتدون وكفار ولا علاقة لهم بالرسالة الخالدة الا خمسة مهم يجب علينا ان نفهم ان الهدف الاساس فيما يقولون ويزورون ليس دينينا بل هو لمسخ تاريخ العرق ولتويه اعز واعظم فاصلة منه وهي مسيرة الرسالة الخالدة ولا زال اعلام العرب واعلامنا غافلا عن هذه الحقيقة ويحسب ان الامر هين ويقع في اطار الصراع الطائفي ولم يعي ان الموضوع ليس ديني ولا طائفي كما يزعم الفرس وقوى الاستعمار عموما وكما يلبسون الحق بالباطل بل هو منهج فارسي مجوسي عنصري لايذاء الامة ومحاصرتها وايقاف نهوضها بل الى تغييبها ومسحها من الوجود كأمة واحدة ذات رسالة خالدة وذات تاريخ مجيدة وحضارات عظيمة فيلبسون اهدافهم الشريرة بلباس ديني طائفي )) .
129 - (( علينا ان ننطلق وكل من موقعه ومستوى مسؤوليته في جهدنا ونضالنا وجهادنا المؤسساتي اي عبر القيادات والمنظمات والمكاتب او في جهدنا الذاتي وخاصة في ميدان الثقافة والاعلام ان ننطلق من حقيقه ثابتة مهما تغير الزمن وتغيرت الظروف وهي ان حزبنا كما نقول دائما حزب قومي عربي يمثل امه عربية واحده ذات رسالة خالدة وان رسالتها الخالدة تتلخص في سماتها وميزاتها وعبقريتها وقدراتها الخلاقة المبدعة على التجدد والانبعاث وما حققته وقدمته للانسانية من تقدم وتطور وحضارات انسانية من تقدم وتطور وحضارات انسانية وقيم ومثل شريفه كريمه تحقق انسانية الانسان في الارض وتحافظ عليها وتعزها وترفع قدرها كما يقول الخالق سبحانه وتعالى ما معناه ولقد فضلنا بني ادم على كثير مما خلقنا تفضيلا, ثم ما وهبها الله من قدرة التلقي عنه والتبليغ لكل رسالات السماء الاصلاحية وخاصة رسالة الاسلام الشاملة والعميقة والدائمة الخالدة والتي ايقظت الامة وبعثتها الى ارقى مصاف الكمال الانساني الحضاري القيمي التي طبعت وجبلت عليه منذ الازل كما قال الخالق جل جلاله ( كنتم خير امة اخرجت للناس "لماذا لانكم" تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ) فامتنا وبسبب هذه المكانة الرفيعة وهذه الاخيرية الواضحة فهي امه انسانية منفتحة على الامم الاخرى واعطيتها الكثير ولا زالت وستبقى تعطي الامم ولا يتقاطع مع ثوابتها اي مع عقيدتها وقيمها ومثلها وتقاليدها ومنظومة اخلاقها ولا يسيئ اليها او ينتقص من قدرها او يشوش على اصالتها )) .
130 - (( ان عقيدتنا قومية عربية انسانية وفكرنا قومي عربي انساني ومبادئنا قومية عربية انسانية واهدافنا في الوحدة والحرية والاشتراكية قومية عربية انسانية ومنظومة اخلاقنا قومية عربية انسانية, فعقيدتنا امتداد لعقيدة الامة منذ ان وجدت على الارض الى اليوم وستبقى الى يوم القيامة فهي تتطور وتتجدد حسب تطور الحياة وتجددها وكذلك فكرنا امتداد لكفر الامة العربية يتطور ويتجدد بتطور الحياة وتجددها على الارض, وكذلك مبادئنا واهدافنا هي مبادئ الامة واهدافها مما يتطلب دراسة تاريخ الامة وحضارتها وتراثها وأرثها بعمق وشمول لكي نهتدي بهدى التاريخ والحضارة والتراث وننهل منه ما يطور ويجدد عقيدتنا وفكرنا ومبادئنا وينور دربنا ويحفظنا من الانقطاع والبعد واليته والضياع )) .
131 - (( ان حزبنا هو حزب الامة العربية ومولود من رحمها لقيادة مسيرتها النضالية الكفاحية نحو التحرر والتوحد والتطور والتقدم واي تقاطع واي خلل بين عقدية الحزب وفكره ومبادئه مع عقيدة الامة العربة وفكرها ومبادئها وهدافها ومنظمة اخلاقها يمثل انسلاخ الحزب عن ذاته وعن هويته وانتمائه وانتهاء مهمته وانتهاء وجوده )) .
132 - (( ارض الوطن المذكور حدودها في الدستور والتي تقع ما بين جبال طوروس وجبال بشتكويه وخليج البصره والبحر العربي وجبال الحبشة والصحراء الكبرى والمحيط الاطلسي والبحر الابيض المتوسط, وارض الوطن تمثل ثابتا مقدسا في عقيدة البعث, والثابت الثاني المقدس هو انسانية مبادئنا وتحريرها كمنا يقول البعث في مبادئ الدستور يقول تعبيرا عن هذا الثابت ان العرب يسعون ضمن امكانياتهم المادية والمعنوية الى مساعدة جميع الشعوب المناضلة في سبيل حريتها )) .
133 - (( ولقد وقف الحزب مع كل حركات التحرر في العالم التي تناضل من اجل حريتها وتحرييها واستقلاها ولدينا نحن العرب اجزاء عديدة مسلوبه من وطننا العربي وعلى رأسها جزء مهم من فلسطين وقطر الاحواز وسبته ومليله في المغرب والاسكندورن في سوريا ومنطقة اكادين والجزر العربية الثلاث في الخليج العربي تناضل من اجل تحررها وتحريرها ونود لو ان كل قوى التحرر في العالم تقف معنا وتساندنا )) .
134 - (( اؤكد وخاصة بعد التحول والمتغيرات الخطيرة التي طرأت على مجتمعاتنا وواقع امتنا بعد احتلال العراق واجتياح ايران لاربعة اقطار من امتنا وتهديد اقطار اخرى امام انظار القوى الكبرى وبمباركتها وتفجير الطائفية العرقية مطلوب منا وبشكل ملح ان تجري دراسات وتقييم شامل لتجاربنا وخاصة في العراق فترة حكم الحزب ثم بعد الاحتلال الى هروب الجيش الامريكي امام مقاومة الشعب الوطنية الباسلة ثم الى ان أدخلت داعش الى العراق ثم مرحلة داعش ثم مرحلة ما بعد داعش اربعة مراحل حدث فيها ما يشيب منه الرضيع وحدث فيها من اداء وعطاء لحزبنا ما يقر عين الامة والانسانية وما ينور لامتنا طريقها ويصعد دورها وادائها لاثبات وجودها ثم لاستعادة دورها الانساني الحضاري المبدع بين الامم ثم تبعد ذلك ان يجري بحوث ودراسات في فكر الحزب وعقيدته ومبادئه واهدافه لكي نستوعب ما حصل من متغيرات وتحولات بواقعية وعلمية ومعرفية ولا يجوز لحزبنا الثوري التاريخي الانساني الرسالي ان يقفز من فوق هذا الواقع ويحلق عاليا في سماء شعارات الاربعينيات والخمسينيات فيسبقنا الزمن وتتجاوزنا الحياة فيحصل ما يحصل لا سمح الله )) .
135 - (( لا بد لي ان اذكر بعض الثوابت في اننا فتحنا ابواب الحوار والنقاش والنقد والنقد الذاتي بشكل خاص وخارجه وقلت في بعض رسائلي اننا نقبل من الاخر وخاصة داخل الحياة الحزبية حتى الكفر وكلمن من حقنا ان نرفض الكفر ونرده الى قائله ونصحح له قوله فأرجوا ان يفهم الرفاق في الكادر الحزبي ان نقدي لبعض الاراء والافكار والمصطلحات ولمقولات يقع ضمن هذا المفهوم وارجوا ان لا يفهم من قولي انني اخون احدا من اصحاب الراي المخالف لرأي الحزب او لرأي القيادة على شرط ان ينتهي الخلاف بسرعة لان الخلاف وخاصة في المسائل المهمة خطير جدا ويهدد وحدة الحزب ويفتح ثغرات ينفذ منها العدو للنيل من حزبنا وايذائه )) .
136 - (( اننا نحن اليوم لسنا حزب الخمسينات يوم كان المد القومي في اوج انطلاقه وتألقه ولا حزب الستينات حيث كنا نعيش ظروف الثورة ونهيئ ادواتها ومستلزماتها ونتحين الفرص للانقضاض على الحكم الدكتاتوري الشعوبي او على الحكم العارفي الرجعي المتهرئ ولا حزب السلطه والحكم والهيمنة المطلقة على قطر من اهم القطار الامة في امكانته البشرية والمادية والتاريخية والجغرافية والاقتصادية, وانما نحن اليوم حزب البعث العربي الاشتراكي المقصي من الحكم والموضوع تحت الاجتثاث من قبل كل قوى الشر العراقية العربية والدولية والذي قدم فائدة وجزء مهم من قيادته القومية وقيادة قطر العراق واكثر من 160 الف شهيد فيهم الاف من الكادر المتقدم فداء لبقائه وصموده ونهوضه ومواصلته لحمل رسالة الامة والمحاصر وطنيا ودوليا وعربيا واشد المستويات حصار هو حصار وتأمر النظام العربي ثم العراقي ثم الدولي فحزبنا اليوم حزب سري يناضل ويكافح ويجاهد من اجل اعادة كيانه وروحه وعزمه وهمته وتجديد ايمانه كما كان في الخمسينات والستينات وزمن حكمه للعراق لكي يمضي في قيادة مسيرة التحرير لعراق العروبة والمجد ثم لكل اقطار الامة التي ترزح تحت الاحتلال او الهيمنة لاعدائها فإننا اليوم نمثل حركة تحرر وطني وقومي ونمثل حركة تحرير شعبية ونقوها, ونستخدم في نضالنا وكفاحنا أعلى واقسى وسائل الحيطة والحذر السريه )) .
137 - (( ان احتلال العراق وما تبعه من تداعيات خطيرة وعلى المستويين الوطني والقومي اثرت بل شوهت ومسخت الفكر الوطني القومي الانساني التحرري عموما وفكر الحزب خصوصا واصبحت قيم الخيانة والعمالة والفساد والقتل والذبح على الهوية هي السائدة والفاعله في المجتمع واذكر لكم مثلا واحدا قد غاب او غيب عن الاعلام وعن فكر الناس واذهانهم وهو ان الصراع الفارسي العربي ليس صراعا دينيا طائفيا لقد كان صراعنا مع الفرس على اشده قبل الدين وقبل الطوائف ولكن الفرس قد ألبسوه لباس الدين والطوائف لكي يضللوا من يضللوا من ابناء العروبة والعالم عموما, فلا يجوزان نعزوا الصراع بين الامة والفرس على ان سببه ولاية الفقيه المعممين او غيرهم بل نذكر الحقيقة انه عداء فارسي عنصري للامة منذ الاف السنين )) .
138 - (( ازيدكم علماً في خطورة الفدرله والاقلمة انها تمثلت الخطوة الاولى لدى المشروع الامريكي الصهيوني الصفوي في تقسيم العراق وفي كلا الصيغتين التقسيم والاقاليم قبلها يعطي لايران ثلثي العراق ويعطي لايران تسعون بالمئة من نفط العراق وموارده الأخرى وسواء فرض الاقليم فسيكون الاقليم الشيعي الصفوي اي الفارس هو الحاضن لدول الخليج بدء من السعودية الى عمان اما في مرحلة التقسيم فستكون وتتحقق وتظهر الدولة الصفوية الثانية على ارض العرب في العراق فتتحد مع ايران اتحاداً ابدياً فتصبح الدولة الفارسية دولة عظمه رغم انف كل من لا يرضى واول من يعترف بها امريكا واوربا ويباركونها وآنذاك ستصبح دول الخليج العربي بحكم الساقطة في حضن الفرس )) .
139 - (( وذكروهم ان معركتنا اليوم مع الفرس ليس كمعركتنا مع امريكا ومع اسرائيل انما في جزئها الاكبر والاخطر هي ان شعبنا سيقاتلنا شعبنا العربي في البحرين والكويت وفي دبي وفي ابو ظبي وفي شرق المملكة سيقف الى جانب ايران وسيطالب المجتمع الدولي ومجلس الامن بالانضمام الى الفرس في إطار حقه في تقرير المصير هل نسوا ام تناسوا مشكلة البحرين زمن الشاه قد استحصل قراراً رسمياً بأجراء استفتاء في البحرين لتقرير المصير وعندما كان العراق وكانت مصر وكانت الامة بخير وحين لمن نسعر الحرائق الطائفية الصفوية كانت النتائج لصالح العروبة فكيف اليوم وبعد اليوم ذكرهم فأن الذكرى تنفع المؤمنين )) .
140 - (( السبب قدا اراد اعداء البعث واداء مسيرته الجهادية وأدهُ عند الولادة فما استطاعوا وبعد الولادة أرادوا قتله وهو لا يزال غضاً طرياً فما استطاعوا, ولا زال الاعداء الى اليوم يتآمرون عليه لذلك من واجباتكم الاساسية اظهار هذا المجلس على مسرح الاحداث وتصعيد نشاطه واشراكه رسميا في كل نشاطتنا وخاصة في اللقاءات والحوارات الموسعة مع المعارضة او مع اعدائها, مع الدول العربية والاجنبية ولا نلتفت الى ما يقوله الاعداء في هذا المجلس لان الذي يقولوه مقصود وهادف الى التشويه والتزوير والتضليل والى ايذاء الحزب ومسيرته الجهادية ويجب ان يعلم الرفاق في الخارج اولاً ثم يعلم الاعداء والاصدقاء ان المجلس السياسي هو كيان سياسي ثوري يمثل الثقل السائد والفاعل في ميادين الجهاد والكفاح المسلح والحراك السياسي للمعارضة, فعلينا ان لا نستمع على ما يقوله الاعداء وما يبثوه من سموم وتضليل وتشويش حول المجلس لالغاء دوره وبالتالي انهائه من الوجود )) .
خامساً: فيما يأتي اهم المقولات التي وردت في احاديث القائد ورسائله الى القيادة القومية والقطرية والكادر المتقدم في الحزب حول الكثير من المواقف السياسية والمواقف التي تخص أمريكا وإسرائيل والاستعمار الغربي وداعش والحشد الشعبي وقضية العراق وفلسطين وفتوى السيستاني والموقف من عاصفة الحزم وايران ومشروعها النووي وتركيا والموقف منها.
141 - (( يمر شعبنا العراقي المجيد اليوم في مرحلة غاية في الخطورة والصعوبة والتعقيد, جراحه تفيض دماً منذ اكثر من اثني عشر سنة وما سبق هذه السنين العجاف من حروب وحصارات ودمار ومعاناة ومرارة وهكذا امتنا تنزف دماً في سوريا وفي ليبيا وفي اليمن وفي الاحواز وفي فلسطيني ونواجه في العراق وفي الامة غزواً بربرياً شوفينياً نازياً يهدف الى تدميرها وانهاء وجودها وإلغاء مستقبلها, وانتم تعلمون قد حصل هذا العراق وفي الامة يوم تحطم سدها المنيع امام الطوفان الفارسي, وقد حصل هذا للعراق والأمة منذ غزو العراق وإيقاف مسيرته التحررية النهضوية التي كانت تنير لها الطريق في مسيرة نهوضها وتقدمها وتحررها )) .
142 - (( فاقول لاحرار العراق وثواره وباختصار شديد على شكل عناوين او رؤوس نقاط التي تشير فيها الى بعض الحقائق:
الحقيقة الأولى:
ان ما حصل للعراق عام 2003 هو غزو امبريالي صهيوني استعماري فارسي مجوسي واحتلال عسكري مباشر ان الهدف الأساسي لهذا الغزو والاحتلال هو اسقاط النظام الوطني الثوري التقدمي التحرري وتمير تجربته الشامخة في العراق والتي تجاوزت الخطوط الحمر التي وضعها حلف الغزاة المحتلين للامة واقطارها ولمزيد من التوضيح فان الخطوط الحمر التي تجاوزها النظام الثوري التقدمي وعلى الصعيدين الوطني والقومي بشكل خاص ثم على الصعيد الدولي هي:
1- انهاء الوجود والتأثير الامبريالي الاستعماري الصهيوني الفارسي الصفوي في العراق وفي كل الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وخاصة ميادين التجسس والعمالة والخيانة فحرر العراق تحريراً شاملاً وعميقا فأصبح القطر المتحرر المستقل الوحيد في اقطار الامة.
2- الهيمنة والسيطرة الكاملة على ثروات البلد بعد تأميم لنفط واستخراجها أي ثروات البلد واستثمارها وطنيناً في اعظم مسيرة تنموية حضارية شهدها العراق في تاريخه منذ سقوط الدولة العباسية فحقق الثورة الزراعية الشاملة وحقق الثورة الصناعية والزراعة والصحة ولمواصلات والتعليم وعموم الخدمات.
3- تبنيه القضية الفلسطينية بقوة والتزامه المبدئي والاستراتيجي الرسمي المعلن لتحريرها من النهر الى البحر.
4- التزامه القوي المطلق لكل قضايا الامة الأساسية والحيوية وخاصة في ميادين التحرر والاستقلال ولتقدم والتطور ودافع عنها بالمال والسلاح والرجال.
5- بناء الجيش الوطني القومي العقائدي العظيم الذي نغص حياة اليهود في ارض فلسطين الحبيبة والذي حطم العدوان الفارسي الصفوي على الامة في القادسية الثانية المجيدة وجرع طاغية الفرس وصنمهم الأكبر السم الزعاف والذي انقذ دمشق من السقوط بيد إسرائيل عام 1973.
واذكر لكم لقصة واحدة من مواقف ومكارم النظام الوطني القومي التقدمي التحرري وجيشه العظيم على الامة لقد حصل اشتباك مسلح بين موريتانيا والسنغال فاكتسح الجيش السنغالي الجيش الموريتاني فاستصرخوا العراق وموريتانيا تمثل ابعد نقطة من وطننا الكبير عن العراق فنقلنا الدروع بالطائرات مع مستلزماتها واسلحتها وعتادها ودخلت المعركة خلال 48 ساعة فاكتسح الجيش الموريتاني جيش السنغال وانتهت المعركة بانتصار موريتانيا وقد حصل مثل هذا في السودان وفي سوريا يوم زحف جيش العراق الى الشام على السرف وفي الأردن وفي مصر.
وانتم أيها الاخوة والرفاق اعلم من غيركم بتفاصيل هذه الإنجازات التاريخية وهذا التقدم الحضاري المجيد فكان هدف احتلال العراق وتدميره نظامه الوطني وتجربته الرائدة وتدمير مؤسساته المهمة والحيوية وعلى رأسها الجيش الوطني لكي تأخذ اطراف الحلف طريقها في مزيد من الهيمنة والسيطرة والاستغلال والاستبعاد للامة وشعبها.
الحقيقة الثانية:
هي رد الفعل التاريخي الحضاري للشعب العراقي وقيادته الباسلة وقواه الوطنية والقومية والإسلامية ضد قوى الغزو والاحتلال وعملائهم وفي طليعتهم البعث وجيشه العظيم لقد اطلقت قيادة البعث اسرع واشرس واعظم مقاومة في تاريخ البشرية فقد امتدت في أيام معدودة كالنار في الهشيم لتشمل كل مساحة العراق المسكونة والمأهولة من أقصاه الى أقصاه شملت مراكز المدن والاقضية والنواحي والقرى الأرياف وحيث ما تتواجد قوات الغزاة المحتلين وقد اشترك في المقاومة كل أبناء الشعب وبكل مستوياتهم وانتمائاتهم الدينية والعرقية والقبلية العمال الفلاحون والاكاديميون والحرفيون وفي طليعتهم ضباط وجنود جيش العراق الوطني العقائدي العظيم وقيادته الباسلة القيادة العامة للقوات المسلحة وكان في طليعة التشكيلات النظامية للمقاومة هي سرايا الطف الحسينية في الفرات الأوسط والجيش العربي لتحرير الجنوب وسريا الزبير في البصرة ثم جيش رجال الطريقة النقشبندية الذي هيمن على ساحات الجهاد وصار البعبع المرعب لجنوده الغزاة ثم جيش الصحابة في بغداد الذي لا زال الى اليوم يقاتل في محيط بغداد وفي الانبار حتى وصلت جيوش القيادة العليا للجهاد والتحرير الى اكثر من خمسين فصيل والحمدالله.
الحقيقة الثالثة:
لقد توج هذا الصراع الملحمي الذي خاضه شعب العراقي ومقاومته الباسلة مع الغزاة المحتلين بالنصر التاريخي العظيم في كانون الثاني عام 2011 في هروب الجيوش الغازية وعلى رأسها جيش الامبريالية الامريكية تجر اذيال الخيبة والخسران تنزف جراحها وتلعق بدمائها.
واعلموا ان في احصائيات المقاومة الدقيقة وصل عدد القتلى اكثر من خمسين الف من جنود ومرتزقة الامبريالية الامريكية وفي احصائيات بعض المراكز البحثية اكثر من 70 الف قتيل وعدد المعوقين والمشوهين اكثر من مئتي الف ولقد بلغت خسائرهم المادية الى حد كاد ان ينهار فيها الاقتصاد الأمريكي وكل الاقتصادات المرتبطة به في العالم واما الخسائر النفسية والمعنوية والسياسية للجيوش الامريكية ولمراكز القرار فيها دفعت بأمريكا الى الحضيض وسيضل يلاحقها قرار احتلال العراق وتداعياته الى الابد.
الحقيقة الرابعة:
هي ان الامبريالية الامريكية بعد اندحار جيوشها وهروبها من العراق قد سلمت العراق لإيران الفارسية الصفوية للمزيد من الانتقام من هذا الشعب العظيم ونظامه الوطني الذي ركعها وحجمها وقزمها وانهى قطبيتها الواحدة المتفردة المنفلتة لان أمريكا تعرف مدى عمق وحقد وحنق وكراهية الفرس المجوس مدى عمق وحقد وحنق وكراهية الفرس المجوس للعراق وقيادته وشعبه وامته ووضعت لها مضلة دولية شرعية تقتل وتدمر وتشرد وتهجر العراقيين تحتها حتى استفحلت ايران وطمعت بأكبر مما كانت تريده لها أمريكا فاحتلت العراق احتلال عسكرياً مباشرا وبنفس الغطاء الأمريكي وتحت نفس الخيمة الامريكية واعلموا ان الاحتلال الإيراني المباشر والخطير والذي يهد الامة مباشرة يجب علينا ان لا نسميه تدخلاً او اطماعاً او ما شابه ذلك هو يتمثل بالاتي:
1- يتواجد اليوم على ارض العراق اكثر من اثني عشر الف جندي إيراني من الحرس الثوري وفيلق القدس ولدينا خارطة تواجداهم مركزهم في محافظة ديالي ويتوزعون في محيط بغداد الى صلاح الدين أي الى تكريت وبيجي ومن محيط بغداد الى الانبار الى النخيب والحدود العراقية السعودية ويتواجدون بشكل مكثف في كربلاء والنجف والبصرة.
2- الائتلاف الصفوي الحاكم الذي يُدين بالولاء المطلق والطاعة والمتابعة لولي الفقيه الإيراني ولا تتصرف ولا تعمل ولا تقرر الحكومة الصفوية في المسائل المهمة والاساسية الا بأذن وبموافقة من ولي الفقيه او ممن يمثله, وان كل ما يظهر في الاعلام من تقاطعات واختلافات وسجالات سواء داخل الائتلاف الصفوي الحاكم او داخل الحكومة وأجهزتها او بين عناوين العملية السياسية فهو مبرمج وممنهج من قبل ايران وعملائها للتغطية والتخفيف من وطأة المشروع الصفوي الاستعماري البغيض ولتسهيل هيمنته وسيطرته على العراق.
3- تسيطر ايران من خلال الأحزاب الصفوية على كل مفاصل المؤسسات الرسمية المهمة في حكومة العملاء مثل الجيش الامن المخابرات والاستخبارات والتربية والتعليم والثقافة والاعلام ثم التعبئة الدينية الطائفية الصفوية.
4- تحكم ايران وتشدد قبضتها على العراق وعمليته السياسية ومؤسساتها بأذرع مسلحة وضاربة وهي اكثر من خمسين ميليشيا ترتبط مباشرة بايران وتستلم اوامرها مباشرة من ولي الفقيه او من يمثله وهي المسؤولة عن التهجير والتشريد والقتل والحرق والسلب والنهب وهي المسؤولة عن التغيير الديمغرافي الخطير في مناطق معينة ومحددة في العراق وقد حققت اهداف خطيرة للغاية في هذا الميدان.
5- ايران قد أعلنت رسمياً احتلالها للعراق بقولها ان بغداد قد أصبحت عاصمة امبراطوريتها الجديدة وأعلنت رسمياً ان حدودها الرسمية حيث تتواجد اضرحة الأمة من ال البيت واعلموا لئن استقر الحكم والهيمنة والسيطرة لأيران وعملائها وادواتها في العراق سيعلن الاتحاد الاندماجي بين العراق وايران تلبية لمنهج تصدير الثورة وأهدافها ولبناء دولة المذهب الكبرى او بناء الدولة الإسلامية الكبرى كما يزعمون.
الآن نبدأ بأذن الله بالعناوين لاهميتها القصوى ونأمل ان يبنى عليها احرار العراق وينطلقوا منها للتوسع والتعمق في توضيح كلما يجري لعراقنا الحبيب وامتنا المجيدة لشعبنا وامتنا وللعالم:
العنوان الأول: العملية السياسية
1- هي النظام الجديد البديل لنظام البعث الوطني القومي التقدمي التحرري والتي صاغها حلف الغزاة بعناية فائقا لخدمة مشاريع الاحتلال الامبريالي الصهيوني الفارسي الصفوي وتحقيق أهدافهم الشريرة في العراق والأمة.
2- صيغت وقامت العملية السياسية على أساس المحاصصة الطائفية العرقية والدينية بهدف تقسيم العراق على هذه الأسس وقد قطعت العملية السياسية البغيضة وحكومتها العميلة شوطاً بعيد باتجاه هدف تقسيم العراق بل العراق يقف اليوم على حافة التقسيم ان لم يتصدى أحرار العراق وثواره وقواه الوطنية والقومية والإسلامية بقوة وبشجاعة لدعاة التقسيم من العملاء والخونة وخاصة في أوساط التيارات الإسلامية الطائفية.
3- تهدف العملية السياسية الى تدمير العراق وتفكيك لحمته الاجتماعية ثم تهدف الى سلخ العراق من عراقيته ومن امته العربية ومن تاريخه وحضارته والحاقة ببلاد الفرس المجوس كإقليم من اقاليمهم كما حصل مع الاحواز العربية.
4- العملية السياسية هي الأداة القذرة المشرعنة دولياً لتنفيذ مشاريع الامبريالية الامريكية في العراق والأمة.
5- هي الأداة القذرة المشرعنة دولياً لتمكين ايران من السيطرة على العراق وابتلاعه.
6- فهي عملية باطلة ومدانة وكل ما ينتج عنها فهو باطل ومدان وكل مؤسساتها باطلة ومدانة حكومتها وبرلمانها ودستورها وما يُسمى بجيشها وشرطتها وميليشياتها لأن ( كل ما أسس على باطل فهو باطل ) اما العاملين في مؤسساتها فنقول فيهم القليل جدا من الخيرين وخاصة في أجهزتها التنفيذية مثل الجيش الشرطة ودوائر الدولة المدنية وفيهم الكثير جدا ممن اضطرتهم ظروف الحياة للانخراط في هذه المؤسسات والدوائر ولكن الهيمنة والسيطرة والقيادة في كل هذه المؤسسات والدوائر بدءا من مجلس الوزراء والبرلمان والقضاء والجيش والشرطة والتعليم والثقافة والاعلام والاقتصاد هي بيد عملاء ايران واذنابها وهي أي ايران تقود هذه المؤسسات من خلالهم ومن خلال الميليشيات المسلحة.


العنوان الثاني: التحالف الوطني
1- أي التحالف الصفوي الذي يضم حزب الدعوة وكل تفرعاته وكل عملائه وعلى راسه المالكي المجلس الإسلامي الأعلى وعلى راسه عمار الحكيم, التيار الصدري وعلى رأسه مقتدى الصدر, منظمة بدر أي فيلق بدر الذي قاتل الى جانب ايران رسمياً في حرب القادسية, حزب الفضيلة الصفوي ومجموعة من الأحزاب الصغيرة مثل حزب الله العراقي ومجموعة الجعفري المُنشقة من حزب الدعوة .. الخ. الفرس المجوس وحنقهم التاريخي على العراق وشعبه وعلى الامة العربية ورسالتها وتاريخها.
2- جميع هذه الأحزاب شُكلت تحت اشراف ايران والمرجعيات الدينية المسؤولة للدافع عن المذهب الصفوي التكفيري قبل مجيئ الخميني وبعده وقبل الاحتلال وبعده ولازال ارتباطهم في ايران وانتمائهم الأساسي لها ومنها يستلمون التوجيهات والاوامر بل يتسابقون فيما بينهم في تلبية طلبات ايران وفي تنفيذ اوامرها وقراراتها.
3- كانوا يختبؤون ويخبئون أهدافهم وعقائدهم ونواياهم الشريرة وانتمائهم قبل الاحتلال تحت خيمة التقية.
4- هم والميليشيات الصفوية الفارسية يمثلون الأداة الضاربة لإيران في العراق وذلك لانهم جميعا يعتبرون انتمائهم للمذهب الصفوي والى دولة المذهب هو الأساس ثم انتمائهم الى العراق كما قال المالكي وان بعض هؤلاء العملاء والخونة بل اكثرهم لا يؤمنون بالعراق وطناً ولا يؤمنون بوجود العراق أصلا وانما يعتبرون العراق إقليم فارسي اغتصبه العرب أيام الفتح الإسلامي.
5- انه أي التحالف الصفوي هو الذي يهيمن على العملية السياسية وهو الحاكم المطلق في العراق منذ مغادرة بريمر العراق الى اليوم وكل العناوين المشاركة لهذا الحلف البغيض في العملية السياسية وفي حكومتها ومؤسساتها المهمة هم أدوات بيد ايران وحلفها الصفوي الحاكم وقد همشهم هذا الحلف ولم يبقى فيهم الا العناوين الفارغة التي لا تقدم ولا تؤخر رغم خدمتهم الطويلة والممتازة للاحتلال الأمريكي والإيراني بشكل خاص وعلى رأس هذه العناوين سليم الجبوري والنجيفي الإسلامي الذين لا يزالون الى اليوم يمثلون غطاء شرعيا عربيا ودوليا للعملية السياسية البائسة ولحكومتها الصفوية بادعائهم انهم يمثلون السنة وشعب العراق براء منهم.
6- يعمل هذا التحالف وفق مخطط مبدئي عقائدي استراتيجي طائفي صفوي لتمكين ايران من ابتلاع العراق ان استطاعوا واستطاعت ايران لا سمح الله.
7- يقود هذا التحالف مع الميليشيات الفارسية الصفوية بادة جماعية للشعب العراق وقواه الوطنية والقومية والإسلامية وفي طليعتها البعث ومجاهدوه لقد وصل عدد شهداء البعث في آخر إحصائية للتنظيم الحزبي عام 2014 ( 160 ) الف شهيد والان قد تجاوز شهداء الحزب هذا العدد وفي نفس العام بلغ شهداء العراق مليوني شهيد والان تجاوز هذا العدد.
143 - (( ان الذي حصل لقطرنا ولشعبنا المجيد ولامتنا لا يعفي حزبنا ودولتنا وقيادتنا من مسؤولية ما حصل وما سيحصل مستقبلاً للعراق وللامة ولنقولها بشجاعة المناضلين والمجاهدين المبدعين التاريخين الرسالين دون خوف او تردد وذلك وذلك لكي نستطيع التصحيح والتجديد والارتقاء في الأداء والعطاء وبنفس الروحية وبنفس الهمة وبنفس الشجاعة وان لم نمارس النقد والنقد الذاتي لتجربتنا التي تساهم في بنائها وصناعتها ملاين الشهداء من أبناء العراق العظيم )) .
144 - (( فأمريكا وإسرائيل والاستعمار الغربي والاوروبي لا تفترق أهدافهم المبدئية والاستراتيجية اتجاه العراق والأمة وهي مزيد من اضعاف والتفتيت للامة لكي يمضي كل منهم لتحقيق أهدافه المعروفة في العراق والأمة والمنطقة, ولذلك نحن نعتبر ان أمريكا وإسرائيل والاستعمار الغربي شريك أساسي ورئيسي في كل ما حصل للامة وللعراق منذ وعد بلفور ومنذ اتفاقية سايكس – بيكو رغم ان أمريكا كانت بعيدة عنا قبل ان تدخل الى الشرق الأوسط الى اليوم وايران احد الأدوات الرئيسية لامريكا وإسرائيل والاستعمار الغربي في العراق وفي الامة وهي شرطيهم في امتنا والمنطقة وسوف لن تفترق أمريكا وإسرائيل والاستعمار الغربي ولن يتقاطعوا استراتيجياً مع ايران بشأن العراق والأمة الى الابد, قد يفترقون ويتحاربون على أمور أخرى في المنطقة او في العالم وستبقى أمريكا تشيع الفوضى الهدامة في العراق وفي الامة بواسطة ايران وعملائها وبواسطة داعش حتى تتمكن من السيطرة على العراق وسوريا بشكل خاص واذلال اقطار الامة الأخرى واضافتها وارهابها حتى ترتمي في احضانها وتستسلم لإرادة الامبريالية الامريكية ان لم يحصل تغيير جوهري في موقف الامة ضد المخطط الأمريكي الإسرائيلي الفارسي ضد الامة )) .
145 - (( العنوان الثالث: الامبريالية الامريكية وحلفها الشرير وبشكل خاص الاستعمار الغربي:
1- هؤلاء يمثلون حلف استعماري عدواني إرهابي بغض قامت حضارة اطرافه على حساب دماء الشعوب الأخرى ولقمة عيشها وحريتها وكرامتها ونهوضها وتقدمها.
2- لقد قام حلف الامبريالية الامريكية والاستعمار الأوروبي بالدرجة الأولى على أساس تجاربهم المرة في الحروب الكثيرة والطويلة التي خاضها بعضهم ضد البعض الاخر او خاضوها مع الاخرين والتي اهلكت الحرث والنسل وعلى رأس تلك الحروب الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية فهؤلاء حلفهم ثابت ودائم وشامل وعميق تقوده أمريكا وسوف لن تخرج أي دولة من دول هذا الحلف عن الحلف ومن تحت المظلة الامريكية.
3- هؤلاء واخص منهم الاستعمار الأوروبي الغربي هم أعداء الامة العربية التقليديون التاريخيون يمتد عدائهم للامة الى الاف السنين قبل الإسلام وبعده والى اليوم وسيضل الى الابد.
فعلى العرب دول وأحزاب وقوى وطنية وقومية ان يبنوا استراتيجيتهم الوطنية والقومية التحررية والنهضوية اتجاه هذا الحلف الشرير على هذا الأساس, وهذا لا اقتصد فيه ان على الامة ان تعلن الحرب على هذا الحلف او ان تعلن مقاطعته او ان تشهر عدوانها له وانما اقصد ان تأخذ حذرها الدائم منه وان لا تدع أي ثغرة ينفذ منها الى جسم الامة واقصد ان تكون استراتيجيتنا اتجاه هذا الحلف الامبريالي الاستعماري مبنية على أساس تجاربنا الطويلة معه )) .
146 - (( العنوان الرابع: الصهيونية العالمية وإسرائيل
ان تاريخ الصهيونية العالمية المتعلق بقضية فلسطين معروف لديكم ومصادره موجوده لمن أراد ان يقرأ ويطلع على تفاصيله تاريخ إسرائيل الدولة المسخ كيف قامت؟ وكيف زرعت في قلب امتنا وفي بقعة مقدسة ومباركة معروف لديكم أيضا؟ ولكن الذي يهمنا من هذا العنوان هو لكي نضع شعبنا في الصورة الواضحة عن إسرائيل اليوم كعدو مبدئي واستراتيجي وما آل اليه الصراع الدامي الذي خاضته امتنا مع هذا العدو وفي طليعته شعبنا الفلسطيني العظيم والذي امتد الى سبعة وستون عام:
1- ان إسرائيل أقامها الحلف الامبريالي الاستعماري في امتنا بفعل الهيمنة والسيطرة الاستعمارية في امتنا بفعل الهيمنة والسيطرة الاستعمارية على بلادنا وبفعل السلاح وقوته.
2- زرعها في قلب وطننا الحلف الاستعماري الغربي لكي تكون اداته الفذرة ضد أي تطلع للامة اتجاه أهدافها في التحرر والتوحد والتقدم والتطور بعد جزأها واستعبدها وافقرها دهراً طويلاً ولا يزال.
3- فتح لها أي لإسرائيل الافاق وامدها بكل مقومات البقاء والنهوض ووفر لها الحماية بكل اشكالها لكي تتمدد في الامة حتى صاغت على هذا الأساس اهدفها الكبرى في إقامة دولتها من الفرات الى النيل.
4- انتم أيها الاحرار والثوار تعلمون ماذا فعلت إسرائيل في شعبنا في فلسطين من قتل وتشريد وتهجير واستيطان؟ وماذا فعلت مع الامة في حروبها وتوسعها ودق اسفين التناحر والفرقة بين دولة ورعاية الحلف الامبريالي الاستعماري بل وبدعمه ومساندته.
5- ولكنني أؤكد امرا مهماً للغاية ان كثيرا من احرار الامة وثوارها وخاصة المثقفين لم ينتبهوا اليه ولهذا السبب فقد ساد الإحباط واليأس في صفوفهم بما فيهم بعض الفلسطينيين للأسف فاقول: وبسبب ثورة الشعب الفلسطيني العظيم ومقاومته الباسلة وبفضل صموده وتضحياته قد قزم الوجود الإسرائيلي على ارض فلسطين وبصمود شعبنا الفلسطيني الأسطوري وبابداع قيادته وادائها قد تحجم الكيان الصهيوني ترونه يقاتل وتصرف بهيستريا وبحماقة وذلك لاحباطاته المستمرة وفشله الذريع امام صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته, فهو اليوم وفي قرارة نفسه سيقبل مرغما بدولة على أساس حدود 1967 ان استمر صمود الشعب الفلسطيني وخاصة دولته ومقاومته وسيبقى الكيان الصهيوني حبيس هذا الجزء من ارض فلسطين وينتظر مفاجئات التاريخ لكي يستثمرها واوكد ان التاريخ ليس لصالحه بل لصالح الامة وانني اعتبر ما حققه الشعب الفلسطيني اليوم بمساندة الامة العربية يمثل اعظم انتصار في تاريخ الصراع العربي – الإسرائيلي.
فاقول ان المزيد من الصمود والتوحد لشعبنا الفلسطيني وان مزيدا من الاستعداد والتهيئة والتطور للمقاومة الفلسطينية المسلحة وغير المسلحة وان مزيد من الابداع والانجاز في العمل السياسي الذي تقوم به دولة فلسطين وان مزيداً من الدعم العربي الرسمي والشعبي للقضية الفلسطينية سيحكم الحصار على الكيان الصهيوني وسيضعفه ماديا ومعنويا وسيركع في نهاية الامر الى ما يريده الشعب الفلسطيني والعالم في اقامة الدولتين في كمرحلة اولى من مراحل التحرير او كخطوة ألى على طريق التحرير.
6- ومع كل هذا علينا ان لا ننسى ان اسرائيل من حيث المبدأ والاهداف والتصرف تمثل استعماراً استيطانياً توسعياً فعلى الامة ان تعد له العدة وان لا تلقي بالمسؤولية وحملها الثقيل على الشعب الفلسطيني وحده )) .
147 - (( داعش منشأها وأصلها العقائدي هو الفكر الديني السلفي التكفيري المتطرف, وحاضنتها الفكرية والعقدية كل الدول والحركات السلفية التكفيرية وفي مقدمتهم حركة الاخوان المسلمين وتتذكرون كيف اقامت حماس مأتماً كبيراً لابي مصعب الزرقاوي عند مقتله, والذي امدها وأعانها واغدق عليها بالمال والسلاح وحتى التدريب والخبرات وحتى أصبحت بهذا المستوى هو الامبريالية الامريكية والصهيونية وتحالف التيار الإسلامي السلفي التكفيري دول وأحزاب وتيارات وجمعيات ومؤسسات إسلامية مالية واقتصادية وصناعية ثم المخابرات الإسرائيلية والغربية واخيراً ايران الفارسية والذي جاء بها الى سوريا والعراق وبهذه الطريقة وبهذا الزخم أمريكا وايران, جاءوا بها كمنقذ للنظام الصفوي في سوريا والعراق ولا يقاف مد المقاومة الوطنية في القطرين .. اهداف داعش قتل البعثيين اولاً ثم الوطنيين والقوميين والديمقراطيين والانسانيين والحضاريين والمتعلمين والمثقفين والمسلمين المؤمنين وتدمير الأوطان وتهديم الأمم ومنع أي تقدم حضاري للبشرية كما تعمل المليشيات الفارسية الصفوية تماماً )) .
148 - (( العنوان الخامس: داعش او ما يسمى بالدولة الاسلامية
1- منشأها واصلها العقائدي هو الفكر الديني السني السلفي التكفيري.
2- حضنتها الفكرية والعقدية كل الدول والاحزاب والحركات والتيارات السنية السلفية التكفيرية.
3- هي وريثة القاعدة التي اسسها اسامة بن لادن لمحاربة السوفييت في افغانستان وتولت رعايتها امريكا بالتسليح والتدريب.
4- هي بالاساس صناعة امريكية صرف لأن الذي امدها منذ التأسيس واعانها واغدق علها بالمال والسلاح الاعداد والتدريب والخبرات حتى اصحبت بهذا المستوى هي الامبريالية الامريكية وحلف الناتو وتحالف التيار الاسلامي السني السلفي التكفيري, ويشمل دول واحزاب وتيارات وهيئات ومؤسسات اسلامية مالية واقتصادية وصناعية ثم دخلت بعد ذلك بالدعم والمساندة المخابرات الاسرائيلية والغربية وايران الصفوية وكل من منطلق نواياه واهدافه ومصالحه.
5- الذي جاء بها الى سوريا والعراق وبهذه الطريقة وبهذا الحجم العالي فاجئ العالم هو امريكا وايران معاً وكل من منطلق نواياه واهدافه ومصالحه كما قلنا.
لقد جاء بها لانقاذ النظام الصفوي في سوريا والعراق ولايقاف زحف المقاومة نحو دمشق في سوريا ونحو بغداد في العراق.
وانتم تعلمون ان المقاومة السورية وصلت الى محيط القصر الجمهوري وقد حزم الاسد أمره في الانتقال الى اللاذقية وفجأة دخلت الدولة الاسلامية بأسمها الجديد وبقوتها الجديدة اسلحة جديدة ومتطورة وبدأت تضرب المقاومة وتحولت المعركة من معركة بين الشعب ومقاومته من جهة وبين النظام العنصري الطائفي القمعي من جهة اخرى الى معركة بين المقاومة والدولة الإسلامية ثم ادخل الاعلام الهائل العالمي الذي تحكم به امريكا وحلفائها المقاومة تحت جناح الدولة الاسلامية فاختلطت الأوراق واصبحت المعركة وكأنها بين الدولة الاسلامية والنظام السوري ووقف الى جانب النظام السوري العالم كله بما فيهم امريكا بحجة قتال الدولة الاسلامية, فقصمو ظهر المقاومة السورية فانتقل هذه الحلف اللعين امريكا ومن لف لفها من قرارهم لن يبقى النظام اكثر من اسبوع واحد ولكان انتصرت المقاومة وانتهت محنة الشعب السوري وينتقل هذا الحلف الشرير من قرار اسقاط النظام برمته الى موقفهم اليوم الذي يقول لاح لمشكلة سوريا الا بالطرق السلمية وممكن للاسد شخصياً ان يبقى على طول مرحلة التحول الى النظام الجديد.
واعلموا ايها الاخوة ان نجح هذا المشروع لا سمح الله ستقتل المقاومة ويبقى النظام السوري الصفوي وسيعود الاسد وان تنحى شخصياً ما دام نظامه باقياً, هكذا فعلوا في سوريا وهكذا يفعلون اليوم, ولكن منطق التاريخ يقول ان النصر حليف الشعوب وسينتصر الشعب السوري ومقاومته الباسلة على كل هذه المشاريع الخبيثة بأذن الله.
فأنني شاهد عيان على القصة لكون انني احد اطرافها وعشت كل تفاصيلها انقلها اليكم كما هي وباختصار شديد.
قبل دخول الدولة الاسلامية الي نينوي واحتلالها بشهر وصلت المقاومة في محور نينوى – صلاح الدين – بغداد الى قضاء الدجيل وبعض المجاميع الى محيط بغداد ( الطارمية والمشاهدة والتاجي ) .
وفي محور ديالي – بغداد وصلت المقاومة الى الوجيهية والراشدية والفحامة وعلى طول طريق بغداد – بعقوبة القديم.
وفي محور الابنار – بغداد وصلت المقاومة الى مشارف مطار بغداد الدولي والتحمت وتواصلت مع محور الحلة – بغداد وكان لدى المقاومة زخم عالي من الامكانات والمعنويات ( فقررنا دخول بغداد يوم ( ي ) والانطلاق في ساعة ( س ) ليلاً ) وذلك بعد ان قررت جميع الصحوات وشيوخ العشائر المؤيدين للعملية السياسية ولحكومة العملاء الالتحاق مع المقاومة.
لكن الامريكان والايرانيين حققوا الهدف الاخر من ادخال داعش وهو ايقاف الزحف نحو بغداد وتأجيل تحريرها وتهيئة الفرصة لعملائهم باسم داعش وبسببها للتحشيد الدولي والعربي والعراقي على المقاومة وتشويه سمعة المقاومة ثم تغييب المقاومة والتضليل عليها, هكذا كان الهدف الاساس من ادخال داعش الى العراق هو لانقاذ العملية السياسية وحكومتها الصفوية من السقوط المحتم على يد المقاومة الوطنية ثم التشويش والتضليل على المقاومة الوطنية وخلط الاوراق واضعافها )) .
149 - (( 6 - اهداف الدولة الاسلامية اليوم:
أ‌- من اهدافها تدمير وتخريب كل ما تحقق من تقدم وتطور ونهوض في اقطار الامة, كذلك تدمير وسحق كل عوامل واسباب نهوضها وتحررها وتوحدها واعادتها الى العصور المظلمة.
ب‌- من اهدافها بل على رأس اهدافها محاربة قوى الامة الوطنية والقومية والاسلامية التحررية وفي مقدمتها حزب البعث العربي الاشتراكي, فهي تكفر البعثيين وتكفر الوطنيين والوطنية, وتكفر القوميين والقومية, وتكفر الانسانيين والانسانية, وهي تكفر بالديمقراطية والحرية وحقوق الانسان وتكفر بالتقدم والتطور والتحضر فهي فئة ظلامية من اهدافها ان تعود بالأمتين العربية الاسلامية الى عصور ما قبل التاريخ وليس الى عصور المظلمة فقط كما تعمل الميليشيات الفارسية الصفوية اليوم في العراق تماما ولكنهما غير قادرين على ذلك لأن الله سبحانه والتاريخ والطبيعة ضدهما أي داعش والميليشيات الفارسية الصفوية يمثلون عاصفة هوجاء هبت على الامة ستأخذ مداها وتنتهي او موجة عاتية ستنتهي وتتلاشى على سواحل بحار الامة وشطآن انهارها, هؤلاء جميعا هم الكلمة الخبيثة فهم كالشجرة الخبيثة اجتثت من فوق الارض ما لها من قرار والامة وشعبها المجيد وحرارها الثوار هم الكلمة الطيبة فهم كالشجرة الطية اصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتى اكلها كل حين بأذن ربها )) .

150 - (( الحشد الشعبي, هو المليشيات الفارسية الصفوية بكل عناوينها ومسمياتها القديمة والحديثة وعلى راسها ميليشيات بدر وعصائب اهل الحق وسرايا السلام أي جيش المهدي وحزب الله وميليشيا حزب الدعوة وميلشيا المجلس وميليشيا حزب الدعوة العراقي وأبو فضل العباس ومسميات كثيرة اكثر من أربعين ميليشيا ليس لها علاقة بالعراق وشعبه. ان هذا العنوان هو غطاء وخداع لتولي المليشيات الفارسية الصفوية زمام الأمور في العراق ولكي تهيمن ايران عمليا على المسار الذي تريده في العملية السياسية في اكمال سيطرتها واحتلالها للعراق بالزمن الذي حددته. ان اكثر من 90% من مقاتلي المليشيات بعد فتوى السيستاني هم من المنتمين الى الأحزاب والمنظمات والجمعيات والتيارات الصفوية مثل حزب الدعوة والمجلس وبدر وعصائب اهل الحق والتيار الصدري وحزب الله .. الخ. واغلب المليشيات يقودها ضباط إيرانيين الأصل والفصل ويحملون الجنسية العراقية واغلبهم ضباط في فيلق القدس والحرس الثوري كالعامري والمهندس ومن لم يكن ضابطاً اعطوه رتبه لكي يقود مجاميعه, كان تسلميها وتجهيزها وتسليحها من مخازن ما يسمى بالجيش العراقي وبعلم أمريكا. لا علاقة لهذه المليشيات بالدولة لا من قريب ولا من بعيد ترتبط في ايران وتأخذ الأوامر من قاسم سليمان مباشرة. تستخدم هذه المليشيات سياقات حرب الأرض المحروقة مع شعب العراق وقواه الوطنية والقومية والإسلامية المجاهدة والمعارضة وأسلوب الردع العالي والقاسي. ان هدف المليشيات الأساسي هو تمدير القوى الوطنية والقومية الإسلامية المقاتلة والمعارضة ثم إرهاب الشعب عموماً وتفتيته ولم تقاتل داعش الا قليلاً ولم تحقق أي نصر على داعش. وكان واجب المليشيات هو القتل والحرق والنهب في المدن المحررة وتغيير ديمغرافية المناطق المحررة )) .
151 - (( العنوان السادس: ما يسمى الحشد الشعبي
1- هو الميليشيات الايرانية الفارسية الصفوية بعينها وبكل عناوينها ومسمياتها القدمية والحديثة وعلى رأسها ميليشيات بدر وعصائب اهل الحق وجيش المهدي وحزب الله العراقي وجيش المختار وميليشيات تابعة لحزب الدعوة وميليشيات تابعة للمجلس الاسلامي الاعلى وميليشيات كثيرة وبمسميات طائفية مختلفة, اكثر من خمسين ميليشيا ليس لها علاقة بالعراق وشعب العراق ولا من بعيد ولا من قريب وانما هي من اعداء العراق وشعب العراق إن قسماً منها قاتل الجيش العراق الوطني في حرب القادسية الثانية رسمياً الى جانب ايران ولقد اقسم جميع قادتها بالولاء المطلق لعلي خامنئي مرشد الثورة في ايران واقسم الجميع بالولاء المطلق لايران, واقسموا لئن قامت حرب بين العراق وايران سيقاتلون العراق وشعب العراق مع ايران, هؤلاء ليسوا عراقيين قد انسلخوا من عراقيتهم وعروبتهم واصبحوا جزء من الشعب الفارسي الصفوي وهم اليوم المتحكمين في مسار العملية السياسية وحكوماتها وبرلمانها وقضائها واعلامها وجيشها واجهزتها الامنية لتنفيذ المشروع الايراني الاستعماري الاستيطاني السرطاني في العراق واما دور التحالف الصفوي الحاكم محصور في الاخراج الرسمي لمفردات المشروع الايراني بالرغم من انه لو سُئل المالكي او العبادي او الحكيم وقيل لاحدهم انت مع من ستقف اذا حصلت حرب بين العراق وايران لقال الجميع مثل ما قال البطاط ومثل ما قال الخزعلي سنقاتل مع ايران لانهم جمعيا قاتلوا معها في حرب القادسية وقتلوا ضباط الجيش العراقي وجنوده واشرفوا على قتل وتعذيب الاسرى منهم في سجون الفرس.
2- ان عنوان الحشد الشعبي هو غطاء وخداع وتضليل لكي تأخذ الميليشيات الفارسية الصفوية دورها المرسوم لها من طهران في سيطرة والهيمنة على مسار العملية السياسية وحكومتها ومؤسساتها كما تريد ايران, فأني أؤكد لكم ان ايران اليوم تستعمر العراق تحتل العراق تحكم العراق بشكل مباشر وذلك من خلال التحالف الصفوي الحاكم ومن خلال هذه الميليشيات ومن خلال اكثر من اثني عشر الف مسلح دخلوا العراق من الحرس الثوري الايراني وفيلق القدس عدا عناصر الامن القومي من مخابرات واستخبارات وامن.
فلا تقبلوا من احد ان يقول لكم او لغيركم ان ايران تتدخل في شؤون العراق ولها مصالح وتدخلها لصالح العراق ولمعاونته على محاربة داعش, هذا تزوير وتضليل ولا نقبله.
3- اكثر من 90% من المتطوعين بعد فتوى السيستاني هم من المنتمين الى اطراف التحالف الصفوي ووكل الميليشيات يقودها ضباط ايرانيين من فيلق القدس والحرس الثوري واغلبهم كانوا ضباط في لحرس الثوري وفي فيلق القدس ومن لمن يكن ضباط اعطوه رتبة وراتب لكي يقود تحت امرة فيلق القدس والحرس الثوري.
لقد كان تسليح الميليشيات ورواتبهم وتجهيزاتهم من ايران الى جاء العبادي فشرع لهم مع السيستاني يلكون التسليح والتجهيز والرواتب على حساب الجيش العراقي حتى تفوقت هذه الميليشيات في تسليحها وفي تجهيزاتها على ما يسمى بالجيش العراقي.
4- لا علاقة لهذه الميليشيات من الناحية العملية في دولة العملاء وجيشهم لا من بعيد ولا من قريب انها ترتب من الناحية العملية في ايران وتستلم الاوامر من الولي الفقيه او من ينوب عنه من قائد الحرس الثوري او من سليماني او من السفير او من ممثل ولي الفقيه في العراق, وكل عناوين العملية السياسية حتى خارج التحالف الصفوي مسخرة لخدمة هذه الميليشيات من خلال او تحت عضاء عنوانها ( الحشد الشعبي ) .
5- ان استراتيجية هذه الميليشيات ترتكز على سياقات حرب الارض المحروقة مع الشعب العراقي وقواه الوطنية والقومية والاسلامية المعارضة والمقاومة للمشروع الايراني الصفوي وتستخدم الردع العالي والقاسي لخلق حالة الرعب والهلع وهذه السياسة وهذه السياقات وهذا الاسلوب يتناسب مع مهامها واهدافها المبدئية والاستراتيجية وذلك لقتل من تستطيع قتله من العراقيين الرافضين للاحتلال الفارسي للعراق وتهجير وتشريد من لمن تستطع قتله وترويض وتدجين وخمئنة وتفريس الاخرين للالتحاق في مسيرتهم الاجرامية لابتلاع العراق ارضاً وشعباً والحاقه في بلاد فارس كإقليم امبراطوريتهم المزعومة لا سمح الله.
المليشيات قتلت الكثير وهجرت وشردت الكثير وروضت ودجنت وخمئنت وفرسنت الكثير رغم قصر الزمن الذي انطلقت فيه رسمياً نحو اهدافها وخاصة بعد فتوى السيستاني التي اضفت عليهم الشرعية الدينية الصفوية وبعد قرار العبادي الحاقهم بالقوات المسلحة رسمياً لكي يضفي عليهم الشرعية القانونية والدستورية.
6- هدف الميليشيات هو القتل والهدم والحرق ولتهجير والتشريد لكي تسهل وتسرع في عملية التغيير الديمغرافي. وأرجو الانتباه الى حقيقة لا يعرفها منكم ولا يتعامل بموجبها الا القليل للاسف لم اسمع من يتكلم بهذه الحقيقة. ان الميليشيات لم تحقق أي نصر ولو بخطوة واحدة على الدولة الاسلامية وان ما حصل في ديالي فان الحرس الثوري الايراني هو الذي حرر مدن ديالي بقوة قوامها من 12 الف جندي ولا زالت هذه القوة الى اليوم في العراق وكان دور الميليشيات في ديالي هو القتل والهدم والحرق والتهيئة للتغيير الديمغرافي فقط.
اما ف صلاح الدين اعطى الجيش والشرطة والميليشيات الصفوية على مدى اكثر من شهرين في معارك متواصلة مع المقاومة على امتداد طريق بغداد – صلاح الدين اعطوا اكثر من ( 30 ) الف بين قتيل وجريح اغلبهم من الميليشيات فأنهكتهم تلك المعارك وارعبتهم.
اما موضوع تحرير صلاح الدين وتكريت فانهم قد دخلوا الى صلاح الدين بع ان قررت الدولة الاسلامية الانسحاب من المحافظة ومن المدينة ودخلت قوات الجيش والشرطة والميليشيات بعد انسحاب مقاتلي الدولة بثلاث ايام بدون قتال ولم تطلق طلقة واحدة, وقد رايتم في الاعلام لم تستطع الميليشات وحكومتها وجيشها وشرطتها اظهار مقتول واحد من مقاتلي الدولة في تكريت ولا مقتول واحد من مليشيات والقوات التي ترافقها ولا اسير واحد فهدف الميليشيات كما قلنا هو ابعد من قتال الدولة الاسلامية وتحرير المدن الدولة الاسلامية كانت هي السبب الاول والحاسم لظهور المليشيات بلباسها الجديد وبمهامها الجديدة, ان مهمة الميليشيات هي حرق الارض ومن عليها بعد انسحاب الدولة الاسلامية او المقاومة.
الميليشيات ليس لها مهام خارج اطار تنفيذ المشروع الفارسي لابتلاع العراق وان موضوع محاربة داعش هو الغطاء لتنفيذ مهامها, واني كشاهد ميداني أؤكد لكم ان الميليشيات لم تقتحم أي منطقة في العراق تسيطر عليها الدولة الاسلامية الا بعد انسحابها منها والمثل الصارخ في ذلك كان في عموم محافظة ديالي لم تتحرك الميليشيات على أي مدينة او منطقة الا بعد دخول الحرس الثوري وفيلق القدس وطردوا داعش وسلموها للميليشيات فحرقت ارضها وقتلت اهلها ثم صلاح الدين وتكريت بشكل خاص كما قلنا سابقا )) .

152 - (( ايران هي العدو المبدئي والاستراتيجي الأول للعراق والأمة كما ورد في استراتيجية البعث قبل الاحتلال وبعد هو قصة العداء الفارسي للعرب ومعرفه ومشهورة ومسجلة في تاريخ الامتين عبر الاف السنين )) .
153 - (( أقول ان الامة العربية ليس لها أعداء يهددون ويستهدفون وجودها عدا إسرائيل الشرقية اولاً ثم إسرائيل الغربية ثانياً او لنقل ايران الفارسية الصفوية الشرقية ثم ايران الغربية الفارسية الصفوية ثانياً فالطرفين والفريقين من مادة واحدة )) .
154 - (( نعني بايران الفارسية العنصر الفارسي المجوسي الذي ناصب العداء للامة على مدى آلاف السنين ونعني بايران الصفوية الدين الصفوي الطائفي التكفيري الذي أسسه إسماعيل الصفوي وعباس الصفوي ومن لف لفهم وقتلوا بموجبه اعلاميين من العرب والعجم والأمم الأخرى في ايران والعراق لاجبار الناس على الايمان به واعتناقه )) .
155 - (( ان الصراع بين ايران والعرب لا يفهمه ولا يعي مخاطره الا البعث قطر العراق بشكل خاص لان العراق وشعب العراق كانوا هم المصد الأول للغزو الفارسي للامة على امتداد التاريخ والعراقيون وحزبهم هم الذين تحملوا تبعات هذا الصراع فقدموا ملايين الشهداء وانهاراً من الدم )) .
156 - (( ان قضية العراق اليوم اهم من القضية الفلسطينية بالف مرة وهذا لا ينقص شيئا من أهمية فلسطين القصوى ولا يقلل من مركزتيها في نضالنا وكفاحنا وسيبقى البعث وحده يرفع شعار تحرير فلسطين من النهر الى البحر بأذن الله حتى لو تخلى الفلسطينيون عن هذا الشعار وان الاستعمار الإيراني اخطر من الاستعمار الإسرائيلي بالف مره وهذا لا يقلل من خطر الاستعمار الإسرائيلي على الامة )) .
157 - (( العنوان السابع: ايران الصفوية
قال سيدنا عمر الفاروق العارف الملهم رضي الله تعالى عنه وارضاه ( يا ليت بني وبين فارس جبل من نار لا يصلون الي ولا اصل اليهم ) .
1- ايران هي العدو المبدئي التاريخي والاستراتيجي الاول للعراق والامة كما ورد في استراتيجية البعث قبل الاحتلال وفي استراتيجية البعث المقاومة بعد الاحتلال, وقصة العداء الفارسي للعرب معروفة ومشهورة ومسجلة في تاريخ الأمتين بعناوين بارزة ومفاصل صارخة عبر الآلف السنين قبل رسالة الاسلام وبعدها والى اليوم, وفي رأيي ستبقى الى الابد وذلك بسب بالهوس الايراني الفارسي في عدائهم للعرب والطامع في ارضهم وخيراتهم وسبب تصارع الحضارات بين الامتين وبسبب الخوف والهواجس الفارسية من نهوض الامة والمتأصلة في عقولهم وفي قلوبهم اذ انهم يؤمنون ويعتقدون انه لا يمكن للامة الفارسية تحقيق النهوض الحضاري وتحقيق امبراطوريتها الكبرى الا على حساب اذلال وتدمير العراق والعرب.
2- ايها الاحرار .. ان قضية العراق بعد غزوه واحتلاله وتدميره وبعد ان هيمنت وسيطرت ايران العدو المبدئي والاستراتيجي الاول للعراق والامة بشكل مباشر على العملية السياسية وحكومتها وبرلمانها ومؤسساتها الحيوية الاخرى اصبحت هي قضية الامة المركزية الاولى الصارخة التي تتطلب تعبئة كل طاقات الامة الرسمية والشعبية للتصدي للاستعمار الفارسي المجوسي الصفوي للعراق قبل فوات الاوان ويتحول العراق آنذاك لا سمح الله الى قاعدة الانطلاق الكبرى للفرس لاجتياح الامة واستعمارها واستعبادها.
ايها الاخوة الاحرار
ان اهمية تحرير العراق قبل فوات الاوان هي اهم وأولى من قضية تحرير أي جزء محتل من وطن الامة الكبير وحتى فلسطين لاسباب معروفة ولا تخفى على احد ولا ينكرها الا الجاهلون او الذين في قلوبهم مرض ومن اهمها:
1) لأن العراق يمثل سد العروبة الشرقي المنيع اتجاه الطوفان الفارسي على مر التاريخ كانت دائماً تتحطم موجات الغزو الفارسي للامة على ارض العراق ولم يشهد التاريخ الطويل ان يوما واحداً هادن الفرس فيه العرب وخاصة بعد نزول الرسالة الاسلامية على العرب ودخول الامة الفارسية في الاسلام بقوة السيف على يد العراقيين وبعد ان لبسوا لبوس الدينية الصفوية المبرقعة بمذهب آل البيت وحب آل البيت زوراً وبهتاناً.
2) واعلموا لئن تمكن الفرس من ابتلاع العراق واستقر بهم النوى سيجتاحون جزءً كبيراً من وطننا العربي وبفترة زمنية قصيرة جداً وهذه الحقيقة لا اعني بها لكي تقلل من خطر الاستعمار الاسرائيلي الاستيطاني لفلسطين ولا اعني بها لكي تقلل من اهتمامنا وتصميمنا على تحرير فلسطين ولا اعني بها لكي تقلل او تضعف من مركزيتها بين قضايا الامة المصيرية وسيبقى البعث يرفع شعار تحرير فلسطين من النهر الى البحر ويناضل تحت رايته حتى لو تخلى الفلسطينيون عنه وحتى تحرير فلسطين.
3) ولكني أؤكد ان الاستعمار الايراني اخطر من الاستعمار الإسرائيلي على الامة بالف مرة وذلك لاسباب جوهرية معروفة وصارخة لمن يريد ان يعرف وتعرف على هذه الاسباب من اهمها:
أ- ان الاستعمار الاسرائيلي حدوده داخل فلسطين ولم يستطع تخطيها عبر اكثر من سبعة وستون عام, من الاحتلال لقد تمددت اسرائيل في سيناء واسترجعتها وحررتها مصر وتصدى لها شعب غزة ومقاومته الباسلة فاخرجتها وحررت غزة, واخذت الجولان ولو اراد الاسد ونظامه العنصري الطائفي مكا ارادات مصير وكنا اردا شعب غزة لاخذها من زمن بعيد وحررها, سيطرت على الضفة الغربية فاسترجعها الشعب الفلسطيني ومقاومته وهي أي الضفة الغربية في طريقها للتحرر الكامل بأذن الله.
ب- الشعب الاسرائيلي خليط غير متجانس جاءوا به م كل افاق الدنيا فهم شذاذ الافاق بحق فهؤلاء هم الذين نحبسهم جمعياً وقلوبهم شتى وهم الذين يحبسون كل صيحة عليهم هم العدوة فاحذروهم قاتلهم الله انى يؤفكون.
ج- غالبية الشعب الاسرائيلي جاءوا بهم من اصقاع بعيدة عن الامة ووطنها وشعبها, وجاؤا بهم الى ارض لم يروها من قبل ولم يروا اهلها ولربما لم يقرئوا من التاريخ شيء عنها وعن اهلها, فلا شيء يربطهم في الارض الا المؤامرة الاستعمارية الصهيونية الكبرى على الامة.
د- جاءوا بهم واسكنوهم مع شعب وعلى حساب شعب مطعم بكل أمصال العروبة ورسالتها الخالدة وقيمها ومبادئها ومُثلها وشيمها ونخوتها ومطعم بكل امصال المقاومة والجهاد والدفاع عن الارض والشعب والامة فلا توجد أي مقومات للحياة والبقاء لاسرائيل وشعبها على ارض فلسطين, اسرائيل لم تكن قائمة على راض العروبة بذاتها بل هي قائمة الاخرين فمتى ما تخلى عنها الاخرون سترحل وتتحرر فلسطين من النهر الى البحر بأذن الله.
ه- الان وبغض النظر عن اهداف اسرائيل الكبرى في امتنا, فقد حُصرة وحوصرت فلسطينياً وعربيا ودولياً وحتى من قبل من جاء بها الى فلسطين على جزء من ارض فلسطين خلف حدود 1967, وقد اجمع العالم بما فيه الامبريالية الامريكية الحامية الاول والاقوى لاسرائيل على قيام الدولتين, وستقوم الدولة الفلسطينية على حدود 1967 عاجلاً ام آجلاً فتكون هي المصد الاول الخانق والقاتل لدولة اسرئيل المزعومة وستبقى امكانية تحرير الجزء الاخر من فلسطين قائمة وبقوة طال الزمن او قصر.
و- ان وجود اسرائيل وشعبها في قلب الامة وفي بقعة مقدسة من ارضها هو وجود غريب في جسم الامة لا يقبله جسم الامة ولا تقبله الطبيعة ولا التاريخ وسيلفض بقوة في يوم من ايام العرب.
اما الاستعمار الفارسي الصفوي الاستيطاني السرطاني يتميز عن الاستعمار الاسرائيلي الاستيطاني بميزات خطيرة للغاية من اهمها:
1- العقيدة الدينية المشتركة والتي بنى الاستعمار الفارسي اعتقاده فيها على اساس خدمة الاهداف القومية الفارسية في احياء واعادة امبراطورية فارس الكبرى على حساب امتنا, فالدين عند الفرس وسيلة لتحقيق الاهداف القومية وهو دين مخترع ومستحدث من الدين الاسلامي الحنيف لمسخه وتشويهه.
2- في اول يوم جاءت به ما يسمى الثورة الفارسية عام 1979 رأيتم كيف رفعوا شعار تصدير الثورة حتى قبل ان تستقر الثورة داخلياً, انه قرار خطير جدا لم ينتبه له العرب وفق مشروع مدروس بعمق وشمول من قبل الآيات ومن قبل اهل العقد والحل واهل العلم والدهاء والمكر في الامة الفارسية, يعني غزو الامة واستعمارها تحت جناح تصدير المذهب.
3- لقد رأيتم كيف انطلقت عملية التصدير فوراً بعد انهيار سد الامة المنيع باحتلال العراق عام 2003 وتدميره نحو العرب كالنار في الهشيم, فقد هيمنت وسيطرت ايران على اربع دول عربية ( العراق – سوريا – اليمن – لبنان ) وهي الان على مشارف تهديد واجتياح اقطار اخرى من الامة لولا عاصفة الحزم هذه العاصمة المتواضعة والمحدودة المهام والمحاصرة دولياً حيث اوقفت سرعة الاجتياح الايراني لليمن وجعلتها تحسب الف حساب لاي خطوة تخطوها مستقبلاً للنيل من الامة.
من هنا تأتي اهمية عاصفة الحزم, لولاها لانتهت اليمن في احضان الفرس ولتهياه الفرصة لاجتياح البحرين وشرق المملكة العربية السعودية والكويت وسوريا بواسطة اذرعهم القوية والغطاء الامبريالي الامريكي الصهيوني الغربي.
4- التداخل الاجتماعي والرحمي الشامل والعميق بين الامتين وخاصة بين الفرس والعراقيين والممتد عبر الاف السنين, فلا توجد حساسية لدى الشعب العربي والعراقي ضد الفرس كما هي حساسية العرب والفلسطينيين ضد اسرائيل وشعبها.
5- يوجد نسيج اجتماعي واسع في العراق ولبنان واليمن والبحرين وعموم الخليج والمملكة يتمنى ان يكون تحت سلطة الفرس الصفويون ومعد ومسخر اليوم جزء منه من قبل ايران للقتال الى جانب مشروعها الاستعماري ضد وطنه وضد العرب, لقد حصل هذه في العراق في القادسية الثانية على نطاق واسع واليوم يحصل في العراق على نطاق اوسع واخطر من قبل فيلق بدر وكل الاحزاب العراقية الصفوية مثل حزب الدعوة ولمجلس الاسلامي الاعلى واكثر من خمسين ميليشيا تنتمي الى ايران وتقاتل تحت رايتها.
6- الجيزة: الجيرة الازلية حيث لا يرحلون عنا ولا نرحل عنهم الى يوم القيامة تمتد حدود الفرس مع العراق والامة الاف الكيلو مترات مما يؤدي الى سهولة التواصل والتداخل مع اذرعهم وسهولة تقديم الدعم وحتى القيادة المباشرة.
7- يوجد للاسف الشديد تيار عربي واسع لا يستهان به شعبي ورسمي اشترته ايران فهو يقف الى جانبها على حساب وطنه وامته وعلى الصعيدين الرسمي والشعبي كما قلنا الرسمي لبعض الدول العربية, ولا نريد ان انذكر اسمائهم وعلى الصعيد الشعبي مثل ما يسمى المؤتمر القومي العربي وغيره من التنظيمات والتشكيلات والشخصيات, أقسم ان جميع هؤلاء رسميين وغير رسميين اشترتهم ايران بمالها وبفنها ومكرها ودهائها وخداعها وحنكتها فمبروك لايران ما اشترت من هذا الهجين المتخلف وتباً للذين باعوا انفسهم واهليهم واوطانهم بثمن بخس لاعداء وطنهم عليهم لعنة الله والناس اجمعين.
8- اضراب لكم مثلاً صارخاً يوضح الفرق الكبير بين خطورة الاستعمار الفارسي الصفوي وخطورة الاستعمار الاسرائيلي.
نفس الشعب العراقي الكريم الذي قاتل ايران وجرعها السم الزعاف في قادسية العرب الثانية عندما كان شعباً عراقياً عربياً أصيلاً وقبل ان تصله رياح تصدير الثورة ورياح الفرسنة والخمنئة اصبح جزء منه اليوم ليس بالقليل يعلن رسمياً ان سيقاتل مع ايران اذا حصلت حرب بين العراق وايران وانه اصبح يقتل ضابط وجنود الجيش العراقي الوطني العظيم واصبح يقتل ابناء شعبه على الهوية وعلى الاسم وعلى السكن, وقد اصبح يعلن انتمائه العقائدي والوطني والقومي الى بلاد فارس ويتفاخر في انتمائه.
هذا هو نوع الاستعمار الفارسي الصفوي في العراق وكذلك سيكون في الامة وفي اقطارها المستباحة وفي اقطارها المهددة ولكني مع كل ذلك فأنني أؤكد لكم وللعالم كله ستتحرر فلسطين وستتحرر الاحواز وستحرر العراق وستتحرر سوريا واليمن وسوف يتحرر كل شبر اغتصب من ارض العرب وذلك لأن النصر بيد الله ينصر اهل الحق بنصر الشعوب المكافحة المجاهدة.
ايها الاخوة الاحرار
بعد الصمود الاسطوري لحزب الامة الميد ولجيشكم البطل ولمقاومتكم الوطنية والقومية والاسلامية الباسلة طيلة اكثر من اثني عشر عاماً من الغزو والاحتلال وخاصة بعد هروب الجيوش الغازية وتسليم العراق لايران وفق توافق على تقسيم المصالح والمغانم جعل الفرس يتحسبون ويحسبون الف حساب الى مسالة وجودهم في العراق واستعمارهم وهيمنتهم على مقدراته فوضعوا بديلاً لاحتلال كل العراق, أي وضعوا خارطة جدية تحدد ما يريدون احتلاله والسيطرة عليه واستعماره ثم ضمه الى ايران مستقبلاً ان لم يستطيعوا احتلال كل العراق وهضمه, الخارطة الجديدة تضم بغداد والجنوب والفرات الاوسط وكامل محافظة ديالى ومحيط بغداد شمالاً الى صلاح الدين حتى مصافي بيجي شمالاً وحتى الطوز شرقاً بما فيها حقول النفط في حمرين ومن محيط بغداد غراباً الى بحيرة الثرثار وذراع الفرات والى الانبار صعوداً باتجاه السعودية حتى النخيب وكل مناطق جنوب نهر الفرات سدة الحبانية الرزازة وسد حديثة وبحيرة حديثة ومناجم الفوسفات ومصانع الاسمدة وكل ثروات الانبار وخاصة الغاز تقع ضمن الخارطة الجديدة وما يبقى من العراق عدا اقليم كردستان هو الاقليم السنة الذي سيقبل به العملاء وخونة الشعب من السنة والسنة منهم راء وذلك لكي تتحكم به وبهم ايران من خلال ما تتصدق به الحكومة المركزية او الاقليم الذي تتحكم به وتحكمه ايران وان خطة الميليشيات اليوم هو العمل وفق هذه الخارطة.
هذا هو الهدف البديل ان عجزت ايران عن السيطرة والهيمنة على العراق كله )) .


158 - (( ان فتوى السيستاني تمثل العنوان البشع والصارخ والفاضح للاستعمار الفارسي الصفوي للعراق ويمثل العنوان البشع والصارخ والفاضح والخطير لطائفية وصفوية عناوين التحالف الوطني في العملية السياسية وحلفائهم وشركائهم وعملائهم. السيستاني يمثل الطائفة الصفوية الفارسية في العراق بل هو رمز الطائفة وعنوانها فهو افتى لطائفته لمقاتلة اهل الأديان والطوائف والقوميات الأخرى في العراق وليس لمقاتلة أمريكا وداعش وانما داعش هي الغطاء الأمثل لتنفيذ مشروع السيستاني القذر فقد اصدر هذه الفتوى لمقاتلة الشعب العراقي وقواه الوطنية والقومية والإسلامية وقد اوغلت هذه المليشيات في الحرق والقتل والتدمير وسفك الدماء بعد فتوى السيستاني. ان السيستاني رجل اجنبي وينتمي الى دولة اجنبية معادية والعراق في حرب معها فكيف يفتي لشعب العراق وجماهيره, فهو مرفوض وفتواه مرفوضه بكل القوانين والأعراف السماوية والارضية )) .
159 - (( العنوان الثامن: فتوى السيستاني
1- ان فتوى السيستاني تمثل العنوان الابشع والصارخ والفاضح للاستعمار الفارسي للعراق وتمثل العنوان البشع والصارخ والفاضح والخطير لطائفية التحالف الوطني الحاكم وصفويته وانتمائه الى ايران.
السيستاني يمثل الطائفية الصفوية الفارسية في العراق بكل معانيها وبكل اهدافها ونواياها بل هو رمز الطائفي الصفوية وعنوانها رغم الخلافات القائمة بينه وبين مذهب ولاية الفقيه فهو افتى لطائفته وفي سياق الدفاع عن الطائفة لمقاتلة كل من يعادي العملية السياسية وحكومتها الصفوية ولمقاتلة كل من يعارض ويقاوم الاستعمار الايراني الصفوي للعراق.
واعملوا ان الذي حصل على الارض بعد فتوى السيستاني كان كذلك لقد شمل القتل كل اصحاب الاديان والاقليات والمذاهب المعارضة للغزو الفارسي الصفوي.
وأني اؤكد لكم ان الشيعة كمذهب من مذاهب الدين الاسلامي الحنيف شيء والطائفية الصفوية الفارسية شيء اخر, الطائفية الصفوية تمثل دينا اخر غير دين الاسلام, دين مخترع ومصاغ لخدمة الامة الفارسية.
2- جاءت فتوى السيستاني في سياق المشروع الصفوي للاسراع بالسيطرة على العراق وذلك باعطاء الميليشيات الصفوية دعماً دينياً وشرعياً يجبر الحكومة على اعطائها دعماً وغطاءً رسمياً وقانونياً لانطلاقها في مهامها علناً ورسمياً بعدان كان عملها سرياً قبل ذلك.
3- ان اهم الامور الخطيرة في فتوى السيستاني والتي لم يتطرق اليها اعلام المقاومة والمعارضة ولا اعلام الامة هي ان السيستاني رجل غير عراقي رجل اجنبي غريب فكيف يحق له ان يفتي لشعب العراق والسيستاني رجل معادي للعراق وللشعب والامة وهو من دولة معادية للعراق والامة والعراقة والامة في حرب مع دولته؟ فيكف يفتى للعراق وشعبه؟ هذا هو العجب العجاب وهذا هو التضليل والتدجيل وهذا هو الظلم والعدوان المفروض على العراق من قبل قوى الظلم والاستكبار في العالم.
فالسيستاني مرفوض وفتواه مرفوضه بكل القوانين والدساتير والمواثيق والاعراف الدولية, وفي كل الدساتير والقوانين والاعراف الوطنية, وفي كل القوانين والاعراف السماوية, فعلى اعلام الامة الشريف وعلى احرار الامة وثوارها وخاصة العراقيين ان يركزوا على ان السيستاني ليس عراقياً ولا يحمل الجنسية العراقية بل يحمل الجنسية الايرانية بل هو رجل غريب وانه رجل معادي للعراق والامة وهو دولته في حرب مع العراق والامة.
4- السيستاني من اوائل الذي أيدوا الغزو الامبريالي الصهيوني الاستعماري للعراق, السيستاني هو الذي حرم الجهاد ضد الغزاة وهو اليوم يشرع للاحتلال الفارسي الصفوي لقتل الشعب العراقي, فشيعة العراق ان جاز التعبير براء منه ومن فتواه ومن دولته )) .
160 - (( عاصفة الحزم هي أول بارقة امل لنهوض الامة بعد غياب العراق و دولة البعث و ثورته عسى ان تكون هي الشرارة الأولى او الطلقة الأولى لايقاظ الامة و هز ضميرها هزاً عميقا فتنهض من غفلتها و من سباتها و اعلمو ان النظام العربي قادر اذا ما التف حول عاصفة الحزم و ساندها ان يلوي ذراع أمريكا و يكبح جماحها و عدوانها على الامة و سيجبر الاتحاد الأوروبي على مساندته لأن قضية الامة اليوم هي قضية الدفاع عن النفس و الاخرون هم الغزاة المعتدون سواء كانت أمريكا ام ايران ام داعش , و كلنا نعلم ان للأمة ثقلها الدولي المعروف عندما تتوحد قواها و تنهض نحن نأمل ان توخز عاصفة الحزم ضمائر حكام العرب و تشجعهم و خاصة اذا ما حققت أهدافها , و اعلموا ان أمريكا ضد عاصفة الحزم و كان موقفها المؤيد للعاصفة عند انطلاقها تكتيكي كي تجامل فيه المملكة و دول الخليج العربي )) .
161 - (( العنوان التاسع: عاصفة الحزم
1- انها اول بارقة أمل لنهوض النظام العربي بعد غياب العراق ودولته وثورته فعسى ان تكون هي الشرارة الاولى لأيقاظ النظام العربي وهز ضميره هزا عنيفاً عسى ان ينهض من غفلته ومن سباته ومن هو انه ومن ترديه وتقهقره وتخاذله وعلى انت تكون هي الصرخة الاولى لايقاظ الامة من غفلتها ومن سباتها فتنهض وتثور على واقعها الفاسد المؤلم المخزي المعيب.
عاصفة الحزم تمثل ارادة الامة الواحدة, تمثل نخوة الامة الواحدة لانتهاك ارضها ومصالحها ومقدساتها وعلى أي شبر من ارضها.
واعلموا يها الاحرار
ان النظام العربي قادر اذا ما ألتف حول عاصفة الحزب واحتضنها ان يلوي ذراع ايران الصفوية ويكبح جماحها وعدوانها على الامة وسيجبر الاتحاد الاوربي للوقوف الى جانب الامة لأن امتنا اليوم تخوض معارك دفاع عن وجودها وحقها في الحياة ضد قوى غازية ومحتلة لأراضيها, فهي تقاتل دفاعا دفاعاً عن النفس والوجود سواء كان الغزاة المحتلون امريكا ام ايران ام داعش.
وكلنا نعلم ان لامتنا ثقلها الدولي المعروف عندما يتوحد موقفها وقرارها وارادتها.
أملنا الكبير ان توخز عاصفة الحزم ضمائر الحكام العرب وتستنهضهم خاصة اذا ما حققت اهدافها, وحن نعلم ان موقف امريكا ضد عاصفة الحزم وقد فاجئها واحرجها ظهور التحالف العربي بهذا الشكل وخاصة باطلاقه عاصفة الحزم لكبح العدوان الايراني على اليمن فكان تأييد امريكا للتحالف العربي ولعاصفة الحزم تكتيكي تجامل به التحالف وتوحي اليه انها معه ولكي ترسل الى ايران رسالة تشعرها بقيمة المساندة الامريكية لايران وذلك لكي لا تذهب ايران بعيداً عن استراتيجية امريكا في المنطقة وفي العراق بشكل خاص.
ولتعلم امريكا وايران وكل اعداء الامة ان امتنا العربية امة واحدة وشعبها شعب واحد لا يعترف بالتجزئة والتقطيع والتفتيت الذي فرضه الاستعمار عليها.
وانني أدعوا من خلالكم كل القوى الوطنية والقومية والاسلامية في وطننا الكبير وكل الانظمة العربية للوقوف بقوة مع عاصفة الحزم ومساندة التحالف العربي والانضمام اليه.
وندعوا الى ان تتوسع عاصفة الحزم فتشمل سوريا ثم العراق وحيث ما تمد ايران انفها ومخالبها في وطننا العربي الكبير.
وعليكم ان تقفوا بقوة امام التضليل والتزوير الاعلامي المعادي والذي يحاول ان يساوي بين التدخل والاحتلال والاستعمار الايراني والامريكي الغربي في اقطار امتنا وبين عاصفة الحزم, نحن العرب امة واحدة ووطنها وطن واحد من المحيط الى الخليج ومسؤولية الامة مسؤولية جماعية تضامنية في الدفاع اتجاه اي شبر من وطنها كما هي حال الامم الاخرى وكما فعلت الامة في مقاتلة اسرائيل الغازية والمحتلة لأرضنا فلسطين.
وسأبقى أؤكد ان الغزو الايراني الفارسي لامتنا اخطر من العزو الصهيوني.
ونؤكد ان ايران قد غزت اليمن واحتلته باعترافها الرسمي وباعتراف الحوثيون الرسمي ولوا عاصفة الحزم لعقد الحوثيون مع اريران اتفاقية تحالف استراتيجي او اتحاد بين الدولتين ولفتحت ابواب اليمن لايران على مصاريعها )) .
162 - (( العنوان العاشر: الحكم الوطني التقدمي التحرري ودولته وتجربته في العراق
1- عليكم يا احرار العراق والامة ان تبقوا على انجازات ثورة 17 - 30 تموز 1968 وانتصاراته التاريخية المجيدة وتجربة النظام الوطني الرائدة المبدعة حية في قلوب وعقول وضمائر العراقيين والعرب, فهي تجربة العروبة بكل معانيها وبكل عمقها وشمولها, فهي ملك الامة وملك احرار الامة من المحيط الى الخليج.
فمطلوب من احرار الامة المحافظة عليها والدفاع عنها وذلك لان العزو البريري الشوفيني الصليبي قد دمر معالمها على الارض ولم يبق منها حجراً على حجر وان عاصفته الاعلامية الهوجاء قد ضللت وهوت وزورت على مسيرة الخمسة والثلاثون عام من عمر ثورة تموز المجيدة حتى غيبت ما حققته من تقدم وتطور وبناء وما حققته من انتصارات تاريخية وطنية وقومية وقد انست الشعب ثورته وتجربته الرائدة المبدعة التي بنيت قاعدتها وقامت اسسها بعقول ابناء العراق وابداعاتهم وبسواعدهم القوية الامينة وعلى اكتافهم.
مطلوب منا جميعا اعادة الصورة المشرقة الوضاءة لمسيرة الخمسة والثلاثون عام من عمر ثورة تموز المجيدة ودولتها ونظامها الوطني والقومي التقدمي الاشتراكي التحرري وخاصة بعد اكثر من اثني عشر عام من غزو العراق واحتلاله وتدمر معالهم النهضة والتقدم والحياة فيه, لقد اصبحت اليوم بعد هذا التدمير الشامل للعراق صورة النظام الوطني ودولته وتجربته اوضح وانصع في قلوب وعقول وضمائر العراقيين عما كانت عليه من قبل الاحتلال.
وعليكم ان تضعوا امام العراقيين والعرب صورة العهدين, عهد الاحتلال وعملائه وما قتلوا وما دمروا وهجروا وشردوا وعهد النظام الوطني وثورته وما حقق من انجازات وانتصارات في كل وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة, نذكرهم بعناوين الانجازات التاريخية الكبيرة لان الانسان مجبول على النسيان ومجبول على التقلب والتبدل:
1- نذكرهم بالثورة الزراعية الشاملة والعميقة في الريف حتى تحولت الهجرة من المدينة الى الريف بعد ان كانت الهجرة من الريف الى المدينة.
نذكرهم باقامة السدود العملاقة لاستخدامات الزراعة والصناعة والكهرباء وللسيطرة على الفيضانات, سد الموصل وسد حديثة وسد حمرين وسد العظيم وسد بخمة العملاق الذي خربه المخربون قبل انجازه وسد مكحول الذي خربه المخربون قبل انجازه ثم ناظم الثرثار وذراع الثرثار وذراع دجلة وذراع الفرات التي احييت بحيرة الثرثار العملاقة بعد ان كانت بحيرة ميتة.
نذكرهم بمشاريع الري العملاقة مشروع الاسحاقي الكبير ومشروع ري كركوك الكبير ومشروع الدلمج ومشروع الدواية المفيشي ومشروع السايله الذي غير الحياة في جزيرة سيدنا احمد الرفاعي, ومشروع الشحيمية ومشروع الخالص الكبير ومعها مئات المشاريع المتوسطة والصغيرة.
نذكرهم بمشاريع البزل العملاقة وعلى رأسها النهر الثالث.
نذكرهم بمشاريع الاستصلاح العملاقة .. الخ.
نذكرهم بتنوع الانتاج الزراعي ووفرته.
2- نذكرهم بالنهضة الصناعية بشقيها المدني والعسكري الثقيل منها والخفيف.
3- نذكرهم بالثورة العلمية والتعليمية, التعليم الاجباري والمجاني.
4- نذكرهم في اعداد جيش العلماء والخبراء والباحثين ثم بالانجاز الحضاري العظيم محو الامية في العراق فيتقدم العراق في هذا الميدان على كل دول الشرق الاوسط وكل الدول النامية في العالم.
5- نذكرهم ببيان آذار التاريخي لحل مسألة الكردية حلاً سلمياً, نذكرهم بالحكم الذاتي لشعبنا الكردي العزيز.
واعلموا وليعلم شعبنا الكردي لئن سيطرت ايران على العراق سوف لن يحصل الاكراد على الحكم الذاتي الذي حققه نظام العبث لهم, انما ستعمل ايران على ابتلاع الاقليم كما تبتلع العراق.
6- نذكرهم بقرار تأميم النفط الخالد.
7- نذكرهم ببناء واعداد الجيش العراقي العظيم وبدوره البطولي في الدافع عن العراق الامة وخاصة في فلسطين وقادسية العرب الثانية, نذكرهم بالانتصارات التاريخية التي حققها جيش العراق الوطني العظيم على موجة الشر الفارسي الصفوي التي اطلقها الخميني على العراق والامة.
8- نذكرهم بالامن والامان الذي كان يعيشه العراقي وشعب العراق.
ومع هذا كله اقول لكم ولابناء شعبنا وامتنا ولكي نكون متوازنين ومنصفين ان الذي حصل لقطرنا العزيز ولشعبنا المجيد ولامتنا بسبب الغزو والاحتلال لا يعفي حزبنا ودولتنا وقيادتنا من مسؤولية ما حصل وما سيحصل مستقبلا وما حصل في الماضي نقولها ايها الاخوة وبصوت عالي وبشجاعة المناضلين التاريخين الرساليين دون خوف او استحياء لكي نستطيع التصحيح والتجديد والارتقاء في الاداء والقطاء واقول لرفاق البعث بشكل خاص ان لم نمارس النقد والنقد الذاتي لتجربتنا وما رافقها من اخطاء وهفوات وانتكاسات ونتقبل النقد من الاخرين وخاصة الاصدقاء والوطنيين والقوميين من ابناء شعبنا وامتنا سوف لن نستطيع التصحيح والتجديد والارتقاء بل سنقتل تجربتنا الفذة التي ساهم في صناعتها وبنائها ملايين الشهداء من ابناء العراق وبعثه العظيم والتي ساهم في انجازاتها وانتصاراتها كل ابناء العراق من اقصى شماله الى اقصى جنوبه.
فاقول ان مسيرة الخمسة والثلاثون لثورة 17 - 30 من تموز وما حققته للعراق والامة اصبح اليوم من ماضي الامة المجيد فهو ملك الامة وهو ملك الشعب العراقي فعلينا ان نطهر مسيرة الثورة بالنقد الشامل والعميق لكي تكون جزءاً مضيئاً وحياً من تاريخ العراق المجيد ولكي تكون منارة نهتدي بها الاجيال اللاحقة من بعدنا.
واعلموا ان الخوف او الحياء والاستحياء من النقد للتجربة سيذبحها من الوريد الى الوريد وان التردد في نقدها او الامتناع وباي حجة كانت يمثل خيانة للثورة وتجربتها ويساهم في قتلها.
واعلموا ان من ام هفوات القيادة الحزبية المتعاقبة وخاصة قيادات قطر العراق انها لم تهتم بمعرفة اعداء الامة التاريخيون واعداء الحزب كما يجب اللهم الا على صعيد التنظير فهم منظرين اكفاء اما على صعيد التطبيقات الميدانية فلم يتمكنوا من ربط النظرية في التطبيق الميداني والاستراتيجي بشان اعداء البعث والامة التقليديون والتاريخيون والاستراتيجيون وهذا الموضوع يحتاج الى بحث طويل وعميق, واضرب لكم مثلاً واحداً يشهد على ما اقول ويؤكده ويوضحه لو كانت القيادة المسؤولة واعية وعارفة وعالمة بما خطط له الاعداء وبما يخططون له لما وقع الحزب في مطبات وانزلاقات خطيرة كادت ان تذهب به الى المجهول وقد اخرت مسيرته لتحقيق اهدافه الكبرى مئات السنين وشهد على ما اقول ما حصل الثورة شباط عروس الثورات 1963 في العراق وما حصل لثورة آذار في سوريا عام 1963 واخيرا ما حصل لثورة 17 - 30 تموز البيضاء المجيدة في العراق.
واعلموا ايها الاحرار .. اننا سنضل نؤكد ان تجربة البعث الغنية والعميقة والشاملة بحلوها ومرها اي بانجازاتها العملاقة وانتصارتها التاريخية وخاصة في ثوراته الثلاث وما تلاها من مسيرة النهوض والثورة والتصدي للغزاة المحتلين على مدى اكثر من اثنتي عشر عاما وبما حصل لها وفيها من اخطاء وهفوات قد اصبحت اليوم من ماضينا المجيد الذي تفوق به حزبنا على كل احزاب الامة قديما وحديثا الا حزب الرسالة الاول الذي توقف دوره بسقوط الدولة العباسية على يد القوى الشعوبية الحاقدة على الامة ورسالتها الخالدة فتوقفت مسيرة الامة الحضارية آنذاك ثم بدأت بالانحدار والتدهور والتخلف ثم التقطيع والتمزيق لأوصالها ثم الى ما وصلت اليه اليوم, وسوف لن تنهض الامة ابدا وسوف لن تتقدم خطوة واحدة اتجاه اهدافها الا بدارسة تجاربنا بعمق وشمول لنستخرج منها الدروس والعبر والا بالرجوع والتشبث بايمان رجال حزب الرسالة الاول وبصدقهم واخلاصهم ووعيهم وتضحياتهم )) .
163 - (( العنوان الحادي عشر: ما فعله الاحتلال في العراق
1- لقد اعاد الاحتلال العراق الى عصر ما قبل الصناعة كما ارادت الامبريالية الامريكية وكما صرح بذلك وزير خارجيتها قبل الاحتلال.
2- تجاوز عدد شهداء العراق المليونين شهيد الى عام 2014 في معاركه مع قوى الغزو والاحتلال, وان هؤلاء الشهداء قد تم احصائهم بشكل دقيق جدا لا يقبل الخطأ من قبل التنظيم الحزبي كما ذكرنا سابقا.
3- بلغ شهداء الحزب ( 160 ) الف شهيد الى عام 2014 وتوقفت الاحصائيات لظروف قاهرة يواجهها التنظيم, وقد تم احصاء شهداء الحزب بنفس الطريقة المذكورة سابقاً تبدأ من خلية الاعضاء صعودا الى قيادة قطر العراق.
4- لقد حصل تغيير ديمغرافي واسع وخطير للغاية وخاصة في بغداد, لقد ادخلوا الى بغداد اكثر من مليونين ونصف ايراني مجنس عراقياً وغير مجنس والفي كردي مجنس عراقيا وغير مجنس, الغير مجنسين منحوا الجنسية العراقية وهجروا من بغداد ما يقرب من الثلاث ملايين الى خارجها مع جميع اطياف الشعب المعارضين للاحتلال ولعملائه الخونة حتى من ابناء الجنوب والفرات الاوسط.
ثم ديالي ثم حزام بغداد وصل التغيير في بعض المناطق في ديالي وحزاب بغداد الى 100% ثم في صلاح الدين وخاصة في يثرب والاسحاقي وريف بلد وريف الدجيل الى مدينة سامراء.
ولا يزال القتل والهجير والتشريد والتغيير الديمغرافي قائماً على قدم وساق ويزداد ويتصاعد يوم بعد يوم.
واذكر الرفاق كان عدد القتلى المعلن عنهم رسمياً بعد العدوان على مرقد الامامين العسكريين بين 220 - 440 قتيل يوميا عدا الذين لم يعلنوا عنهم وسموا بالمفقودين.
استمر هذا المستوى من القتل على الهوية وعلى الاسم وعلى السكن اكثر من عام.
5- دمروا الصناعة والزراعة تدميراً كاملاً.
6- دمروا شبكة الطرق العملاقة وشوارع المدن بحركة الدرع الذي انتشر في كل المدن العراقية
7- دمروا منظومة الخدمات الاساسية للشعب ( الماء - الكهرباء - المجاري - الصحة - البيئة - المواصلات ) .
8- دمروا منظومة التربية والتعليم بكل مراحله ومراكز البحوث والمختبرات.
9- اثاروا الطائفية العرقية والدينية واججوها وسعروها حتى مزقت لحمت الشعب العراقي الوطنية والانسانية الحضارية.
10- وضعوا العراق على حافة التقسيم والتفتيت على الاسس الطائفية والدينية والعرقية والاقليمية.
11- عطلوا مسيرة الحياة بل قتلوا كل معالم الحياة المادية والمعنوية في العراق.
12- دمروا منظومة الامن والغذاء الصحة معاً فاهلكوا الحرث والنسل, يقول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم "من كان معافى في بدنه وآمنا في سربه وعنده قوت يومه فقد حيزت له الدنيا بحذافيرها" )) .
164 أرى ان يحرم علينا و على الوطنيين والقوميين والإسلاميين الرساليون الاصلاء التعامل مع شعبنا في العراق و في وطننا الكبير بعناوين الطوائف السنة و الشيعة و نرفض هذه المسميات رفضا قاطعا )) .
165 - (( العنوان الثاني عشر: ما يمسى بالشيعة والسنة
1- الشيعة والسنة كمذاهب ضمن الدين الاسلامي الحنيف هم المكون الاساس والعام لشعب العراق ومعهم الاقليات الدينية الاخرى العرقية وقد انصهر انتمائهم الديني والطائفي والمذهبي والعرقي في بوتقة عراقهم العريق بعمقه التاريخي والحضاري والانساني, ولقد وصل هذا الانصهار والاندماج الى اعمق معانيه والى اقوى مبانيه في عهد ثورة تموز المجيدة, لقد حصل تداخل وتآلف واسع وميق بين الاديان والمذاهب في عهد النظام الوطني وعلى امتداد الخمسة والثلاثون عام من عمر الثورة لم يشهده العراق على امتداد تاريخ التواجد الديني والطائفي والعرقي فيه, قد شاعت وسادت الاسماء التاريخية للامة في اوساطهم وشاع الزواج بين بعضهم البعض على نطاق واسع فاتسعت وتعمقت صلة الرحم التي هي من انجع الوسائل التي تقرب بين المتباعدين وتشد من لحمة المجتمع.
اعيد التواصل والتلاحم بين العشائر والافخاذ والعوائل الموزعة على كل مناطق العراق وعلى كل طوائف العراق وكل اديان العراق, واذكر كيف التحم المسيحيون والمسلمون المنتمين او المنحدرين من نفس العشيرة العربية الاصلية عشيرة بني تغلب واسسوا كيان عشائري موحد, واذكر كيف تلاحمت عشائر الجنوب وتواصلت رحميا مع عشائر الشمال.
2- ادخل الى العراق الطائفية البغيضة التخريبية التدميرية حاولت التيارات السلفية السنية المتطرفة على امتداد قرون لادخالها فلم تفلح وفشلت وحاولت ادخالها ايران الصفوية بقوة وخاصة بعد مجيئ المخميني ودولة المعممين وعلى مدى ربع قرن فعجزت وفشلت وبقي العراق وشعبه بريئاً وسليماً ونقياً وطاهراً ومعافي من هذا المرض الخطير حتى حصل الغزو والاحتلال من قبل الحلف الامبريالي الصهيوني الفارسي الصفوي للعراق, فجاءوا بالطائفية بوجهها السود القبيح, وجاءوا بالطائفيين بوجووهم الكالحة الى عراق التاريخ والحضارة.
اني اضرب لكم مثلاً واحداً قد يوضح صورة ما كنا عليه قبل الاحتلال بالرغم من اننا لسنا متفضلين بذلك على شعبنا وانما هو تعبير عن عقيدتنا الوطنية والقومية والانسانية وتعبير عن فكرنا ومنهجنا.
المثل هو ان بعد ثورة 17 - 30 تموز وعلى امتداد الخمسة والثلاثون عام جاء الى منصب رئيس وزراء العراق عدا رئيس الجمهورية ثلاث عراقيين اثنين منهم شيعة وهم المرحوم سعدون حمادي والمرحوم محمد حمزة الزبيدي وواحد من السنة فقط هو احمد حسين السامرائي.
في اهم مؤسسة من مؤسسات الدولة مؤسسة الجيش والقوات المسلحة كان المسؤول الاول في هذه المؤسسة هو وزير الدفاع, فكان احد وزراء الدفاع الذي كنا نحبه ونثق بكفاءته وعلميته اكث رمن غيره هو الفريق اول الركن سعدي طعمه وهو شيعي, وجاء الى رئاسة اركان الجيش والذي كنا نحبه ونثق بقدراته وميثل المسؤول الثاني في المؤسسة العسكرية هو الفريق اول الركن عبد الواحد شنان ال رباط وهو شيعي. والعديد من قادة الفيالق وقادة الفرق وآمري الالوية وعلى راسهم الفريق الركن عبد الجبار الاسدي هم من الفرات الاوسط من الجنوب ولم يفكر احد في الحزب ولا القيادة ولا في الكادر ولا في الشعب ان يقول او يخطر على باله ان هؤلاء المقاتلين هم شيعة او سنة ثلثي التنظيم الحزبي كان من الفرات الاوسط ومن الجنوب.
فأني أرى ان على الرفاق البعثيين وعلى عموم شعب العراق وأحراره ان نحرم تحريما مطلقا تداول لفظ شيعة وسنة وننسى هذه التسمية الى الابد ونحرم تداولها في شعبنا ونذهب الى الحقيقة والواقع ونسمي الاشياء بأسمائهم إن في العراق اليوم عصابات مجرمة مُعده لتدمير العراق وتفتيته وهي ميليشيات التيار السني السلفي التكفيري ومن يؤيدها ومليشيات ايران الصفوية التخريبية التدميرية التكفيرية ومن يؤيدها وشعبنا العراقي بسنته وشيعته وعربه وكرده وتركمانه ومسلميه ومسيحيه واقلياته الدينية والعرقية الاخرى بريء من هؤلاء جميعاً وعلى المقاومة العراقية الباسلة والمعارضة الوطنية واحرار العراق ان يقفوا بقوة بوجه هذه العصابات ومن يؤيدها ومن يدعمها وخاصة داخل العملية السياسية وفي حكومة العملاء لان جميع عناوين العملية السياسية ينتمون الى هذه الميليشيات ويخسأ كل من يقول منهم انا شيعي او انا سني.
ايها الاحرار والثوار
هذه هي الحقيقة اليوم اكثر من تسعون بالمائة من شعب العراق ضد هذه العصابات وضد القوى التي اعدتها وادخلتها إلينا فلا ينساق احدكم لا سمح الله مع موجة الاعلام المعادي الهائلة في تصور خطا إن شعب العراق منقسم إلى شيعة وسنة لدى شعب العراق الملايين من الشيعة لا يؤمنون بالطائفية الصفوية ولا يؤمنون بولاية الفقيه ولا يؤمنون بالخمينية وكرههم للفرس محسوم وجاء معهم في الولادة, لان التركزي الاعلامي المعادي على ان الصراع القائم في العراق هو بين السنة والشيعة استحوذت على السلطة وهمشت السنة يمثل جوهر المؤامرة الكبرى على العراق والامة واتم اعرف من غيركم باهداف هذه المؤامرة انها تهدف الى تقسيم العراق وتقسيم سوريا وقسيم اليمن علماً انه لا يوجد طوائف في سوريا بل اقلية علوية وانما يوجد في سوريا غزو ايراني صفوي وشعب ثائر وكذلك في اليمن غزو ايراني صفوي وشعب ثائر.
ايها الاحرار ان في العراق اليوم كما هو معروف للعالم كله شعب حضاري إنساني عظيم وغزو فارسي صفوي لبلده في العراق شعب الحضارات والتاريخ المجيد يقابه عدوان واجتياح فارسي صفوي بغيض )) .
166 - (( العنوان الثالث عشر المشروع النووي الإيراني:
من خلال معلوماتنا المتراكمة من متابعتنا للمشروع النووي منذ زنم الشاه إلى اليوم نقول إن إيران قد استكملت صناعة القنبلة الذرية ولديها عدد منها جاهزة للاستعمال وقد سبق وان اجرت ثلاث تجارب تحت الارض سجلت هذه التجارب في عدد من دول الجوار الايراني وانهم ينتظرون استكمال انتاج الصواريخ بعيدة المدى لاعلان امتلاكهم للسلاح الذري ولقد وصلت قدراتهم اليوم الى امكانية انتاج صواريخ بمدى يقرب من ثلاثة آلاف كيلومتر وينتظرون الفرصة الدولية المواتية للاعلان عن امتلاك السلاح النووي وفي كل الاحوال لمن يريد ان يجادل في هذه الحقيقة فإيران اليوم تمتلك القدرة الكاملة على انتاج السلاح النووي بمدة لا تتجاوز الستة اشهر وباعتراف اميركا والغرب.
واني اضع امامكم اليوم هذه المعلومات عن السلاح النووي الايراني من خلال متابعتنا المتواصلة لهذا المشروع منذ زمن الشاه كما قلنا وبوسائلنا الخاصة والعامة والسرية والعلنية وكذلك من خلال تجربتنا الخاصة في مجالات الطاقة الذرية ونحن في البعث نعتقد ان امريكا لا تمانع من امتلاك ايران للسلاح النووي وهي التي وفرت لايران هذه الفرصة الكبيرة والمهمة ما يقارب من عشرة سنوات او اكثر من المفاوضات والمماطلات والجانب السري في هذا المشروع الايراني يعمل ليل نهار ونحن نعتقد ونؤمن ان استراتيجية امريكا بعيدة المدى قد وضعت في الحساب ان امتلاك ايران العدو التقليدي والاساسي للامة العربية للسلاح النووي سيلقى بالنظام العربي في احضانها مستسلما لارداتها واطماعها لحمايته من ايران ولاسباب اخرى كثيرة من اهمها ايران كانت ولا زالت في حلف استراتيجي مع امريكا والغرب والسبب الآخر إن ايران ليس لها اي مشكلة مع اسرائيل ولا لاسرائيل مع ايران اي مشكلة, وانا شخصياً سمعت الخميني يقول في احد خطبه نص العبارة يقول: ( إن ايران ليس لها اي مشكلة مع اسرائيل وانما مشكلتنا الاساسية والحساسة مع العرب ) ومن حيث المبداً نؤكد ان اهداف امريكا واسرائيل والغرب لا تتقاطع مع استراتيجية ايران اتجاه اضعاف الامة العربية وإيذائها وتفتيتها ونذكر وذكروا ابناء امتنا حقيقة العلاقات الايرانية الاسرائيلية وذكروهم بايران غيت كيف كان اسرائيل تنقل السلاح المهدى من امريكا الى ايران في حرب القادسية الثانية, واعلموا ان المفاعلات التي تعمل على صناعة السلاح النووي هي تحت الارض ولا علم لامريكا واوروبا بها وان لنا تجربة غنية في هذا الموضوع يعرفها رفاقنا اعضاء لجنة الطاقة الذرية )) .
167 - (( العنوان الثالث عشر الإرهاب:
عبر القران الكريم عن هذا النوع من الارهاب بقوله ( جل جلاله ) : } وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم .. { الانفال60.
1- الارهاب نوعان الاول منهما ممدوح ومحمود ومطلوب من شعبنا وامتنا صناعته واعداده لردع الاعداء من العدوان والظلم والطغيان ثم لمقاتلة المحتلين والغزاة لبلادنا في حرب التحرير الشعبية وباختصار ان هذا النوع من الإرهاب هو الذي منع واوقف الحروب العالمية بين الكبار ويكاد ان ينهيها إلى الابد وذلك للهول والرعب والدمار الشامل الي ستحدثه الحرب فلا يجرأ احد ان يعتدي على احد يملك وسائل الإرهاب والتخويف والردع.
2- والإرهاب الثاني هو الإرهاب المذموم والممقوت والمدمر لحياة الشعوب والأمم والذي يمثل قمة الشر والظلم والعدوان وتخريب الأوطان وقتل الحياة فيها وأول من مارس الإرهاب المنظم بابشع صوره هو أمريكا وذلك في قتل الهنود الحمر وتصفيتهم من الوجد ثم ما فعلته في فيتنام ثم ما فعلته في العراق بشكل خاص ثم إرهاب الاستعمار الغربي وذلك في اجتياح امتنا وما فعل فيها, ثم النازية الألمانية ثم الفاشية الإيطالية ثم إسرائيل اللقيطة وما فعلته في شعبنا الفلسطيني ثم ايران الصفوية واذرعها في العراق وسوريا والمين ولبنان التي فاقت هذه المليشيات جميع من سبقها من الدول والعصابات الإرهابية في القتل وسفك والدماء والحرق والهدم والتخريب ثم داعش وهي آخر من ظهر في ساحتنا وهي اهو على الامة في موضوع القضاء عليها من كل قوى الإرهاب التي ذكرناها.
3- واعلموا ان فتوى السيستاني للميليشيات تتضمن ضمن معانيها الشرعية وفي مقاصدها القتل والحرق والهدم والنهب والسلب والبي أي سبي الذراري وذلك لان عدوهم الذي يقاتلونه وفق عقيدة صاحب الفتوى كافر وقد اصدر قبله الخميني فتوى في حرب القادسية القيت على بعض المناطق من العراق وخاصة في منطقة السليمانية وانا كنت هناك حين إلقائها أحل فيها دم كل من يقاتل مع ( صدام ) ومن يؤيده احل قتله وحرق داره وغنيمة أمواله وسبي عياله وبما ان ظروف العصر والتطور الحضاري الهائل وخاصة في مجال الاعلام والتواصل المرئي بين الشعوب والأمم أوقفوا السبي وابدلوه بقتل العيال أي قتل الأطفال والنساء لقد استخدمت هذه المليشيات أساليب من التعذيب والقتل لم يسبقها احد اليها منها استخدام الدريل لإحداث الثقوب في الرأس وفي أي مكان من الجسم للاحياء ومنها مفقع العيون للاحياء ومنها الحرق بالنار للاحياء ومنها شق المعذب على نصفين وهي حي وذلك بواسطة السيارات منها قطع الأعضاء الحساسة ومنها التشريط لجلد الانسان ووضع الملح على الجروح ومنها المسائل الجنسية ومنها تقطيع الأطراف وهي حي .. إلى غير ذلك بالإضافة الى أنواع التعذيب بالكهرباء )) .
186 - (( العنوان الخامس عشر المقاومة الوطنية:
التي قصمت ظهر الامبريالية الامريكية وواقفت انفلاتها والتي غيرت موازين القوى في عالم اليوم قتلى الامريكان من الجيش النظامي ( 4700 ) قتيل كما هم يزعمون ونحن في المقاومة نقول وحسب احصائياتنا ( 53000 ) الف قتيل وبعض مراكز البحوث ومنها أمريكية تقول ( 75000 ) الف قتيل يضاف لها الخسائر الاقتصادية والسياسية ومئات الالاف من المعوقين والمشوهين والمقعدين.
اولاً: المقاومة العراقية هي كل من حمل السلاح وقاتل جيوش الغزو الاحتلال وعملائهم مدنيين وعسكريين منتظمين في فصائل وغير منتظمين منتمين إلى أحزاب ومنظمات وتيارات وغير منتمين.
ثانياً: فجر المقاومة واطلقها حزب البعث العربي الاشتراكي وذلك لما يملك من مقاتلين واسلحة ومستلزمات أخرى والاهم من ذلك لان موضوع مقاومة الغزو ومقاتلة الجيوش الغازية من حقه واستحقاقه ومن واجباته المقدسة وهي مفروضة عليه فرضا لانه هو المستهدف ونظامه ودولته وتجربته من الغزو فمقاومته متواصلة ولم تتوقف حيث انتقلت من صفحة الحرب الرسمية الى صفحة حرب التحرير الشعبية مباشرة قاد المقاومة ميدانيا منذ اليوم الأول للغزو قبل الاحتلال وبعد الاحتلال والى اليوم جيش العراق الوطني قبل الاحتلال كان قتاله للغزاة ضمن مسؤولياته الدستورية والقانونية وبعد الاحتلال كان قتاله للغزاة ضمن مسؤولياته الوطنية والقومية والاحلاقية بالإضافة الى مسؤولياته الدستورية والقانونية إذ لا يزال الى اليوم هو الجيش الوطني الشرعي للعراق لان دولة العراق لم تستسلم ولم تسلم للغزاة المحتلين بل واصلت القتال الى اليوم وانتم تعلمون اكثر من غيركم ان الحروب لا تنتهي الا بنتائج محددة وتختم باتفاقيات بين المنتصر والمهزوم وهي على أنماط معروفة مثل:
1- ان ينتظر طرف على الطرف الآخر فيستسلم المغلوب ويقبل بشروط الغالب ويوقع على ذلك كما حصل في كل الحروب الحديثة وآخرها الحرب العالمية الثانية بشكل خاص لانها تمثل آخر حرب عالمية وقد علمتم من قراءة التاريخ كيف استسلمت دول المحور إيطاليا وألمانيا واليابان ووقعوا جميعاً على وثائق الاستسلام وما فرضه عليهم الحلفاء من شروط مذلة ومهينة.
2- ام ان تكون النتيجة لا غالب ولا مغلوب بسبب الانهاك وتتوقف عند حد يقبل به الطرفان ويوقعان عليه بصيغة اتفاقية انتهاء الحرب او دون اتفاقية.
3- او يفرض إيقاف الحرب على الطرفين المتحاربين من خارجهما وتتوقف الحرب باتفاقية يوقع عليها الطرفان دون شروط او بشروط او بدون اتفاقية.
4- ان ينتصر احد الأطراف في الميدان على الطرف الآخر دون استسلامه يواصل الطرف الذي خسر المعركة في الميدان الرسمي القتال وفق الظروف المستجدة وهذا النمط الذي حدث معنا ومع طالبان في أفغانستان انتصر العدو في حربه الرسمية في الميدان واندحر في الصحفة الثانية في ميدان حرب التحرير الشعبية وانتصر فيها الطرف المغلوب وان أمريكا التي احتلت العراق وأفغانستان اندحرت وهربت من البلدين بفعل الانتصار الساحق لمقاومة الشعبين العراقي والافغاني في حرب التحرير الشعبية فدولة العراق وجيشها وكل أجهزتها ومؤسساتها المهمة لم تستسلم بل واصلت القتال حتى انتصر ومن هذه الحقيقة التي عمى عليها العدوة بأعلامه المظلل الهائل وبتخويفه وإرعابه وإرهابه للعالم فنقول ان دولة العراق ونظام العراق وجيش العراق لا زالوا يتمتعون بالشرعية الدستورية والقانونية وعلى كل المستويات الوطنية والقومية والدولية شاء العدو ام ابى.
ثالثاً: لقد انتشر الجيش العراقي على كل فصائل الجهاد وبتوجهي من قيادة الحزب يخططون للفصائل ويقودون المعارك ولدينا في قيادة الحزب وفي القيادة العامة للقوات المسلحة تفاصيل دقيقة لدور ضباط ومقاتلي الجيش مع كل فصيل من فصائل المقاومة الوطنية والقومية والإسلامية.
رابعاً: سنكتب وسيكتب قادة المقاومة وفرسانها وكتابها ومثقفيها المجلدات ولم يوفوا بعشر معشار حقيقتها وادائها وتضحياتها وانتصارتها في اطار ظروفها القاهرة, ولذلك فإني أوصي قادة المقاومة أن يدونوا كل ما يملكون من معلومات عنها لكي تكون دليلاً لما سيكتب ودليلاً لما سيحصل مستقبلاً من ندوات ومؤتمرات وحوارات للتعريف بها ولتقديم أدائها وعطائها وانتصاراتها هنيئاً لكل من رمى حجرا بوجه الغزاة وعملائهم واذنابهم الذين لا يزالون الى اليوم يؤدون رسالتهم في ميدان الجهاد والمقاومة يقول الحبيب المصطفى ( صلى الله عليه وسلم ) : " ما خالط قلب امريء وهج في سبيل الله إلا حرم الله عليه النار" اخرجه البخاري والوهج النوع الخفيف من الخوف واني لأشهد لكم جميعاً انكم مجاهدين في سبيل الله واني اشهد لكم جميعا انكم مرابطون في سبيل الله وذلك لان ميادين الجهاد والرباط متعددة وواسعة تبدأ من استخدام السلاح والاشتباك المباشر مع العدو الى الكلمة التي تقولها في تاييد المقاتلين وتشجيعهم وحتى الى تعاطفك فلبيا مع المجاهدين ورفضك واستنكارك في قلبك للغزاة وعملائهم واذنابهم وذلك قال عنه الحبيب المصطفى ( صلى الله عليه وسلم ) : "اضعف الايمان ) اما ما تكتبوه وتنشروه وما تقولوه في الفضائيات فهو لا يختلف اطلاقا عن القتال بالسلاح بل اليوم يصار سلاح الكلمة وفعلها وتأثيرها اقوى من الطلقة والعبوة الناسفة والرمانة الحرارية ومن تأثيرهما وفعلهما على الأعداء فصعدوا من جهادكم يا احرار لعراق خارج الوطن وابشروا بالاجر الكبير يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم: اعد الله للجاهدين مئة درجة في الجنة ما بين الدرجتين كما بين "السماء والأرض".
ونحن وانتم في جهاد دائم منذ اكثر من اثنتي عشر عام ليس فيه رجوع ولا فتور ولا هدوء متواصل ليل نهار حتى النصر او الاستشهاد في سبيل الله.
هذه هو جزاء المجاهدين والمرابطين عند الله في الآخرة اما في الدنيا فسيذكركم التاريخ ويسجل جهدكم وجهادكم في اعز صفحاته وستذكر الأجيال فعلكم وتضحياتكم جيلاً بعد جيل الى يوم القيامة وهذا الفوز العظيم فطوبى للمجاهدين وطوبى للمرابطين وتباً للضعفاء والمتخاذلين والمهزومين والمنافقين.
169 - (( العنوان السادس عشر اليمن منبع العروبة واصلها:
1- لقد وقع اليمن تحت طائلة المؤامرة الامبريالية الاستعمارية الصفوية الفارسية لكيون هو القطر الربع من اقطار الامة التي تعرضت للغزو والاحتلال الفارسي بعد العراق وسوريا ولبنان لقد بدأت ايران التهيئة والاعداد لغزو اليمن منذ ان انسلخ الحوثيون عن المذهب الزيدي والتحقوا بالمذهب الصفوي الفارسي وبايعوا الولي الفقيه فأمدت الحكومة الصفوية في طهران الحوثيون بالمال والسلاح والتدريب والتعبئة الطائفية علنا وادخلتهم ميدان المواجهة مع السلطة اليمنية في ستة حروب الى ان حانت الفرصة التاريخية لإيران في انهيار سد الامة بإيقاف مسيرة العراق وفي الانتفاضة الشعبية العارمة في اليمن ضد الفساد والتخلف والتفرد والتي انتهت بعزل علي عبدالله صالح وتجريده من كل امتيازاته وسلطاته ومصالحه ومنافعه حتى وقع في شباك الفرس فشروه بثمن بخس فوقع في احضانهم وخان الشعب وخان الامة فالتحم مع مليشيات الحوثي وفتح لهم الطريق للسيطرة على اليمن فطردوا او اسقطوا النظام الشرعي الذي جاء تعبيرا عن إرادة الشعب اليمني ونتيجة لانتفاضة جماهيره في الاتفاق المشهور الذي رعته دول الخليج العربي وانكم ستجدون على صفحات الانترنت وصفحات التواصل الاجتماعي كل ما قاله الحوثيون رسمياً عن دور ايران وما قالته ايران نفسها عن دورها في السيطرة على ابرام اتفاقية دافع مشترك ليك يتاح لإيران الدخول الرسمي في اليمن لمساندة الحوثيون اذا ما نجحوا في احكام قبضتهم على اليمن هذا هو الذي جرى في اليمن قبل عاصفة الحزم انه عزو واحتلال مباشر قد جرى تحت رعاية وعناية الحلف الامبريالي الصهيوني الاستعماري أمريكا بشكل خاص وكل دول أوروبا الغربية وقفوا الى جانب ايران والحوثيون في غزو اليمن واجتياحه ولا يزال موقفهم ثابت الى اليوم ولكن عاصفة الحزم المباركة فتت في عضد الجميع اذا انها قد فاجات الجميع اوذهلتهم فاقول في عاصفة الحزم العربية المباركة انها تمثل صرخة الأسد الجريح انها تمثل صرخة الامة بوجه الغزاة الطغاة البغاه انها تمثل ضمير الامة الواحدة الحي انها تمثل إرادة الامة الواحدة في النهوض والتحدي والتصدي لاعدائها بعد غياب مؤلم ومؤسف لدورها بعد غياب العراق.
أيها الاحرار
ان علينا جميعا ان لا ننظر الى عاصفة الحزب من حيث حجمها المادي وفي حدود معركتها على ارض اليمن ان عاصفة الحزم تمثل وحدة الامة من المحيط الى الخليج وتمثل إرادة الامة وتمثل تطلع الامة وتمثل مخزون القوة في الامة امتنا العربية امة واحدة من المحيط الى الخليج كما هي الامة الفارسية والأمة الركية والأمة الإنكليزية والإيطالية والألمانية, ان مسؤولية شعبها وانظمتها وأطارقها تفرض على الجيمع الدفاع عن أي شبر من ارض الامة كما تدافع الأمم الأخرى عن شعوبها وارضها ومصالحها فان عاصفة الحزم اليوم على تواضعها وعلى حجمها تمثل صرخة الامة الواحدة وتمثل إرادة الأمة الواحدة على جماهير الامة وقواها المناضلة من اجل الوحدة والحرية والاستقلال والنهوض والتقدم والتطور الالتفاف حول عاصفة الحزم واحتضانها ان احتلال اليمن من قبل الرفس المجوس ورد الامة في عاصفة الحزم تمثل امتحانا لمبادئ القومية العربية وتمثل امتحانا لوحدة الامة الازلية ولرسالتها الخالدة في ان تكون امة عربية واحدة او لا تكون فبقول العملاء والخونة والجهلة وأصحاب المصالح من المنافقين والانتهازين واعداء الامة الذين اشترتهم ايران بثمن بخس ان تدخل التحالف العربي يمثل عدوانا على الشعب اليمني قاتلهم الله انى يؤفكون وخاصة الذين يدعون انهم عرب وانهم وحدويون وفي هذه المناسبة وفي هذا الحديث مع احرار العروبة الوحديون التقدميون الرساليون فإني أؤكد للتحالف العربي الابي الشجاع ان البعث وجيشه الوطني على أهبة الاستعداد للمشاركة في معركة العروبة وتحت راية عاصفة الحزم ان تطلب الامر وطلب التحالف منا ذلك )) .

170 - (( اما بالنسبة للمشروع النووي الإيراني .. لقد استكمل ايران صناعة القنبلة الذرية و لديها عددا جاهزا منها للاستعمال و سبق ان اجرت ثلاث تجارب تحت الأرض و لقد سجلت هذه التجارب في عددا من دول الجوار .. و هم ينتظرون انجاز اهداف مشروع صناعة الصواريخ العابرة للقارات و تطويرها و تطور مدياتها و اخر مدى وصلوا اليه هو ( 3000 كم ) ثلاث الاف كيلومتر و لم يعلنوه ثم ينتظرون الفرصة السياسية و العسكرية الدولية المناسبة لاعلان امتلاكهم السلاح النووي , و في كل الأحوال فايران الان تملك القدرة على صناعة و انتاج السلاح النووي في زمن لا يتجاوز من ( ستة اشهر الى سنة واحدة ) باعتراف أمريكا و أوروبا )) .
171 - (( ان موقفنا الاستراتيجي من تركيا و موقف تركيا الاستراتيجي من العراق و الامة معروف و مثبت في كل استراتيجيات البحث منذ التأسيس الى اليوم , و اليوم هي ضالعة في مشروع انشاء إقليم سني لكي يقع فـي حضنها فتحقق من خلاله أهدافها في العراق و خاصة اذا ما حصل هذا فعلا هذا الإقليم و حكمته الأحزاب السنية السلفية الطائفية الخائنة المتآمرة على العراق و الامة قد يلتحق في تركيا بدعوى الاتحاد و إقامة الدولة الإسلامية الكبرى كما سيلتحق الإقليم الشيعي بنفس الأسباب مع ايران لاقامة الوحدة او الاتحاد مع ايران لاقامة دولة الولي الفقيه و يذهب إقليم كردستان الى إسرائيل لحمايته , هذا هو حال التقسيم ان حصل لا سمح الله فيذهب العراق و شعبه الى مستقبل و مجهول و مخيف )) .
172 - (( الإرهاب هو العدوان و الظلم و الطغيان , و اول من مارس الإرهاب المنتظم في العالم هو أمريكا في قتل و تصفية شعب الهنود الحمر ثم ما فعلته في فيتنام و في العراق بشكل خاص ثم تلا أمريكا النازية الفاشية في المانيا و إيطاليا ثم تلاهما الكيان الصهيوني في فلسطين ثم ايران الفارسية و اذرعها في العراق و سوريا و لبنان و اليمن و داعش , و كل الفرق و المجاميع الطائفية التكفيرية و على رأسها المليشيات الفارسية الصفوية في العراق و لبنان و سوريا و اليمن )) .
173 - (( ان معركتنا اليوم مع أعداء العراق والأمة كما ترون هي معركة سياسية وإعلامية وثقافية وعقائدية والكفاح المسلح هو الاحتياطي السوي المضموم لوقته وظرفه وهو الرديف المباشر في الميدان بنفس الوقت نستخدمه متى نشاء, فعلينا ان نصعد جهودنا السياسي والإعلامي والثقافي ولنعمق وعينا وفهمنا لعقيدتنا ولفكرنا القومي الاشتراكي )) .
174 - (( أن يعرف الرفاق العاملين في ميدان الثقافة والاعلام شيء من التفاصيل عن اهداف أعداء الاعلام المعادي للبعث ومسيرته أي ان يعرفوا اهداف أعداء البعث والأمة منذ الولادة الى اليوم وعلى المستويين الاستراتيجي والميداني وخاصة في فترة تجربة حكمه في العراق وبعد غزوه واحتلاله الى اليوم, ان يعلم الرفاق نوع من التفاصيل عن أنواع واشكال والوان الأساليب التي تتخذها الحملة الإعلامية لشيطنة البعث ومحاصرته وايذائه وتفتته وان تعرف من هم اعدائنا الأساسيين وحلفائهم )) .
175 - (( انني اعتبر ان قمة ادائنا الإعلامي المؤثر هو الذي يؤديه الرفاق واصدقائهم في الفضائيات لانها تصل الى أوسع المساحات في الأرض والى أوسع الجماهير تصل الى الأعداء والأصدقاء .. مما يتطلب ان نركز على هذا المحور وتنشيط رفاقنا لاقامة علاقات صداقة وتعاون مع كل الفضائيات التي لديها استعداد لاستضافتهم على ان يتسلح هؤلاء الرفاق واصدقائهم بموقف واضح للحزب من كل القضايا المطروحة في الميدان, وان يتسلحوا بكل ما نملك من معلومات في الداخل عن اعدائنا واصدقائنا عن أهدافهم ونواياهم وممارساتهم وجرائهم )) .
176 - (( ان ما يدور في بلدنا وامتنا من صراع وقتال يمثل في حصيلته مواجهة شاملة وعميقة بين شعب العراق وقواه الوطنية والقومية والإسلامية وفي طليعتها البعث وحلفائه من جهة وبين الغزاة المستعمرين في الحلف الامبريالي الصهيوني الفارسي الصفوي وعملائهم من جهة آخرى, ان صراعنا في العراق والأمة مع قوى الغزو والاستعمار يمثل صراعاً وطنياً وقومياً وانسانياً مصيرياً مع الغزاة المستعمرين ويمثل صراعاً شاملاً وعميقاً ومصيرياً وازلياً مع قوى الشر والعدوان في الأرض فهو صراع بين الخير كله وبين الشر كله بين الحق كله وبين الباطل كله وسوف لن يتوقف هذا الصراع حتى ينتصر الخير وقواه المجاهده ويظهر الحق ويندحر الشر والباطل وقواه المجرمة المفسدة )) .
177 - (( فأقول أيها الرفاق بما ان البعث ودولته وجيشه وشعبه ووطنه هو المستهدف من الغزو فاذاً هو وحده صاحب القضية الكبرى وهو المسؤول الأول وهو القائد لمعركة التحرير وهو قطب الرحى في معركة المصير التي يخوضها شعبنا وامتنا معركة التحرر الشامل والعميق لكل شبر مغتصبا في وطننا الكبير وفي قطرنا العزيز فهدفنا المبدئي والاستراتيجي هو التحرير الشامل والعميق لوطننا وامتنا ومن منطلق هذه المسؤولية التاريخية علينا ان نحتضن كل القوى المناضلة والمجاهدة في قطرنا وفي امتنا التي تؤمن بالتحرير الشامل وتؤمن بالكفاح المسلح طريقا للتحرير وعلينا ان نستنفر كل عوامل الخير والقوة في شعبنا وامتنا لنزجها في معركة المصير, هذا هو موقفنا من الاحتلال والغزاة وعملائهم وهذا هو هدفنا المبدئي والاستراتيجي النضال والكفاح والجهاد وفي كل الميادين وبكل الوسائل حتى طرد الغزاة وتحرير العراق. وان كل مواقف البعث الميدانية والتكتيكية تنطلق من روح هذا الموقف وتعبر عنه فموقف البعث من العملية السياسية يهدف الى تدميرها والغائها او إعادة بنائها على أسس وطنية وقومية تحررية أي تطويرها بهذا الاتجاه وإلغاء الطائفية والعرقية والمحاصصة وإلغاء جميع الثغرات التي تهدد وحدة العراق وعروبته واستقلاله وذلك بإلغاء الدستور او تعديله وتطويره جذرياً لكي يلبي مطالب الاستقلال, وان البعث يعتبر العملية السياسية بهذه الطريقة هي احد أدوات الحلف الامبريالي الصهيوني الفارسي الصفوي الأساسية لتدمير العراق وتفتيته فالبعث يرفض الطائفية رفضاً مطلقاً ويرفض العرقية رفضاً مطلقاً ويرفض الإقليمية التجزيئية التفتيتية رفضاً مطلقاً ولا يتعامل مع هذه الظواهر على الاطلاق لانها تمثل معاول هدم وتخريب وقتل وتشريد وتدمير وهي التي جاء بها الغزاة الى بلدنا لهذا الغرض )) .



















الملحق
1- كلمة الأمين العام للحزب في الذكرة الواحدة والسبعون لمولد حزب البعث العربي الاشتراكي.
2- كملة الأمين العام للحزب في الذكرى الثاني والسبعون لمولد حزب العبث العربي الاشتراكي.




















بسم الله الرحمن الرحيم
(( أُذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وأن الله على نصرهم لقدير ))
صدق الله العظيم

أيها المناضلون والمجاهدون في وطننا العربي وفي بلاد المهجر
أيها المقاتلون في فصائل القيادة العليا للجهاد والتحرير وفي طليعتهم جيش رجال الطريقة النقشبندية
أيها المقاتلون في فصائل المقاومة الوطنية والاسلامية
ايها الأخوة والاصدقاء في الجبهة الوطنية العراقية وفي المجلس السياسي العام لأحرار العراق
أيها الأخوة والاصدقاء في المؤتمر الشعبي العربي
يا جماهير أمتنا العربية
تمرُ علينا اليوم ذكرى عزيزةٌ ومجيدة هي الذكرى الواحد والسبعون لمولد حزب البعث العربي الاشتراكي حزب الامة وحزب رسالتها الخالدة .
في السابع من نيسان عام 1947 في هذا اليوم الأغر أنطلق فتيةٌ من ابناء العروبة آمنوا بربهم وبوطنهم الكبير الواحد وبأمتهم الواحدة وبرسالتها الحضارية الانسانية الخالدة فزادهم إيماناً وهمةً وعزماً انطلقوا يبشرون بمولود الامة الجديد وأبنها البار ليرفع هذا المولود الكريم راية النضال القومي العربي التحرري ضد الاستعمار والتجزئة والتخلف ، فشاعت وأنتشرت عقيدته القومية العربية الايمانية التقدمية الانسانية في ربوع الوطن العربي الكبير، فدخلت عقيدته وفكره القومي التقدمي النير، ومبادئه وروحه الوثابة في العقول والقلوب لتُنهض وتُحفز شباب الامة ومثقفيها وعمالها وفلاحيها وعسكرييها الأشاوس، فحفزهم ونهض بهم هذا الفكر النير على النضال والكفاح من أجل تحرير الانسان العربي وتحرير الوطن والشعب ثم الانبعاث والتجدد والتطور والتقدم وبتأثير عقيدة البعث الايمانية الرسالية الانسانية وفكره النير الاصيل ومبادئه ومنهجه الشعبي الكفاحي الثوري التحرري، قد ثار احرار الامة في مصر في يوليو عام 1952 فأقاموا تجربتهم القومية الاشتراكية التحررية الرائدة بقيادة الزعيم القومي البطل جمال عبد الناصر ورفاقه ، وثار احرار الامة ضد الاستعمار والتخلف في العراق في 14 تموز 1958 وفي 8 شباط 1963 وفي 17 - 30 تموز المجيدة عام 1968 وثار احرار الامة ضد الاستعمار والتخلف في سوريا وفي اليمن وفي ليبيا وفي السودان وكان البعث في هذه المسيرة القومية العربية الثورية التحررية في الطليعة، وكان من صناعها الاساسيين حتى توج مسيرته المجيدة ببناء أول تجربة قومية عربية تحررية اشتراكية حضارية انسانية في قطر العراق غنيةٌ بالانجازات والانتصارات والتحولات التي لا يحصيها خطاب ولا يحويها كتاب ، بل هي سفرٌ عظيم مجيد سينهل منه المثقفون والباحثون والمؤرخون والشعراء والفنانون والأكاديميون عموماً على مدى الزمن لأجيال الأمة القادمة، وستظل هذه التجربة التي خطط لها وقادها البعث وبناها شعب العراق ستظل شمساً ساطعةً في سماء الوطن العربي الكبير يهتدي بها السائرون في دروب النضال والكفاح أبد الدهر ولا يمكن اطلاقاً لامريكا واسرائيل الغربية واسرائيل الشرقية، أن يُغطوا أو يَحجبوا نورَ هذه الشمس الساطعة بغربالهم الخرق المهترئ ، وسيظل البعث المؤمن بالله وبحق أمته الواحدة وبحقها في التحرر والاستقلال وبحقها في الانبعاث والتجدد والتقدم والتطور يحثُ الخطى حتى تتحق اهداف الأمة في الوحدة والحرية والاشتراكية.
أيها المناضلون والمجاهدون
يا ورثة المؤسسين المبدعين الأفذاذ ، ياورثة رجال الرسالة الأوائل محمد صلى الله عليه وسلم وآله واصحابه وجنده ، وياورثة الابطال الشجعان البناة المبدعين، يا شباب العراق والامة عليكم اليوم وحدكم يقعُ عبئ المسؤولية التاريخية الرسالية في مواصلة المسيرة بنفس الايمان وبنفس الروحية وبنفس الاصرار وبنفس الهمة ، عليكم اليوم وحدكم يقع عبئ رفع راية الله اكبر عالية في سماء العراق، وعليكم وحدكم تقع مسؤولية صيانة المبادئ والقيم والمثل الكريمة للأمة ، يا شباب البعث وياشباب الامة ناضلوا وقاتلوا الغزاة المحتلين لوطننا، تحت ظلال شعار حزب العروبة الرسالي الوارفة، أمةٌ عربيةٌ واحدة من المحيط الاطلسي الى الخليج العربي، ذات رسالة عربية وحضارية انسانية خالدة أبد الدهر، وأعلموا أن وطننا الكبير العزيز يمثل وحدة جغرافية وتاريخية وسياسية واقتصادية وثقافية وحضارية لا تتجزأ مهما جار على الامة الجائرون، وليعلم القطريون من الأخوة الحكام والمحكومون في وطننا الكبير ومن يساندهم أو يؤيد أنكفائهم القطري، لا يمكن على الاطلاق لقطر عربي واحد لوحده أن يتحرر ويستقل ويتطور ويبني حضارة دون الاقطار الاخرى مهما أوتي من امكانات وقدرات، ولذلك كانت وحدة الامة العربية ووحدة وطنها وتحررها من أعز وأسمى اهداف حزب الرسالة الاول، أن رب السموات والارض هو الذي كلفهم بحمل الرسالة وقال لهم ( ان هذه امتكم امة واحدة وانا ربكم فاعبدون ) وقال لهم ( ان هذه امتكم امة واحدة وانا ربكم فأتقون ) وان حزبَ الرسالة الاول، هو أولُ من حرر الامة تحريراً كاملاً وشاملاً ووحدها واقام دولتها وبنى حضارتها التي أمتدت منذ بعثت نبيها العربي صلى الله عليه وسلم حتى سقوط الدولة العباسية.
هذه هي عقيدةُ أمتُنا العربية، التي رفع البعث لوائها في السابع من نيسان عام 1947 وآمنا بها، على اساس انها عقيدةُ خيرِ أمةٍ أُخرجت للناس لا بعنصرها ولا بدم ابنائها، ولا باستعلاءٍ على الامم ولا استكباراً في الارض وعلواً على الاخرين وانما لأنها تأمر بالمعروف، أي تأمر بكل ما يرفع قدر الانسان ويحفظ حريته وكرامته ويحقق سعادته في الدنيا والاخرة، وتنهى عن كل ما يَحطُ من قَدرِ الانسان ويصادر حريتَه ويُكبلُ ارادتَهُ، ويُلغي دوره في الحياة وتؤمن بالله وبما جاء من عند الله من رسالات ومبادئ وقيم ومثل لإصلاح ما أفسده البشر، وإعمار الارض منذ آدم عليه السلام الى رسالتها الخالدة الخاتمة التي نزلت على نبيها الهاشمي القريشي العربي سيدنا وقائدنا ومثلنا الاعلى محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم وعلى رجال حزبه وجنده وآله وصحبه أجمعين، ولذلك فأن حزبَنا حزبُ البعث العربي الاشتراكي وفق عقيدتِه القومية العربية الانسانية، يقدس حريةَ الفرد وكرامتَه، ويُقدس حريةَ المجتمع وارادتَه، وأنه يُقدس حرية الاعتقاد والكلام والاجتماع والفن ويعتبرها هي العوامل الحاسمة في رفع مستوى المجتمع وتفجير امكانياته وطاقاته الخلاقة المبدعة المكبوتة في اعماقه حتى يأخذ دوره الرائد في مسيرة نهوض الامة وتحقيق اهدافها في الحرية والتحرر والتوحد والتقدم والتطور، هذه هي أُمتُنا وهذه هي رسالتُها الخالدة المبدعة التي ظهرت وتَظهر في مراحل متعددة عبر التاريخ الطويل وبأشكال ونماذج متجددة ومتكاملة تلائم العصر وتثريه كان هدفها الاساس ولا يزال هو تجديد القيم الانسانية واشاعة الحرية التي فَطَر الله الناس عليها وتُرسخ الديمقراطية واشاعتها بين الامم والشعوب لكي يحصل التعارف والتآلف والتوادد والتراحم والانسجام بين أمم الارض وشعوبها وتبعث روح التقدم والتطور الحضاري الانساني لسعادة الانسان على ظهر الارض، هذه هي عقيدةُ أمتِنا وما جاء خلاف ذلك في مسيرتِه فهو ردٌ على من جاء به واستحدثه، لذلك فأن البعث يعتبر الاستعمار وكل ما يمت اليه بصلة من الهيمنة والابتزاز والقهر وعملاء وخونة وادوات عملٌ اجرامي خسيس تكافحه الامة بكل ما تملك من الوسائل وفي مقدمتها حرب التحرير الشعبية كما حصل من قبل في الجزائر وارتيريا وما يحصل اليوم في فلسطين والاحواز وفي العراق وسوريا واليمن وتكافح وتناضل الامة خارج وطنها تضامناً مع الشعوب المقهورة الثائرة ضد الاستعمار تعبيراً عن انسانيتها وتحرريتها وعن مبادئها وقيمها التي تتلخص في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، هكذا تنظرُ الامةُ وحزبُها الرسالي الى الانسان والانسانية، فالانسانيةُ في عقيدتِنا وحدةٌ متكاملةٌ متُمازجة لا يمكن تجزئتِها اطلاقاً فنحن في البعثِ والامة في انفتاح دائم على الامم والشعوب نتغذى من حضارتها ومن فكرها وتراثها ونغذيها من عقيدتنا وفكرنا وتراثنا ونفتح ابوابنا مشرعة للتعاون الانساني القائم على العدل والمساواة وخدمة المصالح المشتركة المشروعة التي تصب في خدمة الانسان والانسانية، هذه هي أمتُنا وهذا هو حزبُنا فما ظهر في مسيرته النضالية على امتداد الواحد والسبعون عام خلاف هذه المبادئ والقيم فهو ردٌ ومدان من قبل الحزب والامة، وأن حزَبنا حزبُ رسالي يحملُ رسالة الامة الخالدة ذاتها فيبعث في الامة روح النهوض والتجدد ويفجر فيها طاقاتها المتميزة الهائلة في العطاء والابداع.
أن حزبَنا حزبٌ قوميٌ عربيٌ تقدمي اشتراكي حضاري انساني يعبر في نضالِه وكفاحِه عن ارادة الشعب العربي في النهوض والتحرر والتوحد لتحقيق شخصية الامة المتميزة بالعطاء والابداع لكي نَتمكَن من التواصلِ والتعاونِ مع أمم وشعوب الارض لتحقيق كل ما يعز الانسان والانسانية ويرفع من شأنهما ويوفر الامن والامان والرفاه والعيش الرغيد السعيد للانسان.
أن حزبَنا اشتراكيٌ يُؤمن بأنَّ الاشتراكية العربية النابعة من صميم تراث الامة وواقعِها وحاجاتِها وحياتِها وتقاليدِها ومنظومة اخلاقِها هي الحل الامثل والاصوب لتفجير طاقات الشعب وامكانياته وابداعاته وعبقريته فتضمن للامة نهوضاً متسارعاً ومتواصلاً ومتصاعداً في انتاجها الحضاري المادي والمعنوي معاً ، حزبُنا حزبٌ علماني تَقدمي نَهضوي تَحرري مؤمنٌ بالله وهو يرفض اقحام الدين في السياسة رفضاً مطلقاً لأسباب موضوعية وتاريخية وحضارية.
أن الدينَ الاسلامي الحنيف عند البعث هو ثورةُ الامة العربية الانسانية الحضارية على واقعهِا الفاسد المريض المهترئ وهو رسالتُها الخالدة لبناء الحياة الجديدة الزاخرة بالعطاء والنماء والابداع والتجدد لإسعاد اجيالها في الدنيا والاخرة وليس مجرد طقوس ولاهوتيات تقيد الانسانَ وتُكبله واحياناً تُلغي دوره في الحياة كما هو عند بعض المتصوفة المنحرفة وعند الصفويين السيئين والسلفية المتطرفين واحياناً تخلق منه وحشاً مفترساً يوغل في سفك الدماء وتدمير الحياة بأسم الدين والدين براء منه كما في السلفية المتطرفة التكفيرية وكما في الصفوية الفارسية التكفيرية، فنحن ضد تسييس الدين وضد التجارة بالدين وضد التطرف في الدين وضد الارهاب والتكفير بكل اشكاله وألوانه.
حزبُ البعث العربي الاشتراكي شعبي ديمقراطي انساني يؤمن بأن الشعب هو صاحب السيادة المطلقة وهو المصدر الوحيد لكل سلطة ودولة ولا أعتبار ولا قيمة ولا قدسية لأي سُلطةٍ لا تنبثق عن ارادة الشعب الحرة وإذا ظهر في مسيرته الطويلة خلاف ذلك فهو ردٌ ومدان ، ولذلك فأن البعثَ يُناضلُ ويعملُ بقوة من اجل رفع مستوى جماهير الشعب العقلي الفكري والايماني والاخلاقي والاقتصادي والصحي والعلمي لكي يرفع مستواه الى ما يؤهله لإداء دوره الرسالي الفردي والجمعي وفي محيطه الوطني والقومي والانساني أن حزبَنا حزبٌ انقلابي اذ يؤمن أن بعث الامة من جديد وبناء مجتمعها الاشتراكي الديمقراطي الحر الموحد وتحقيق أهداف الامة الكبرى في الوحدة والحرية والاشتراكية لا يتحقق بالإصلاح السطحي والتطور البطيء التدريجي ولا يتحقق بالترقيع ولا يتحقق بخطوتين الى الأمام وخطوة الى الخلف وانما يتحقق بالتغيير الجذري الشامل لواقع الامة الفاسد المتخلف المريض وفي كل مناحي الحياة الفكرية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية ويؤمنُ بأن التغيير الجذري الشامل لا يحصل ولا يتحقق بالانقلابات العسكرية ولا باستخدام العنف والسلاح وانما يحصل عن طريق النضال الجماهيري السياسي والفكري والثقافي والاجتماعي لانتزاع السلطة من سارقيها وإعادتها الى الشعب عبر الاجواء والممارسات الديمقراطية الحقيقية.
ايها المناضلون
يا جماهير أمتنا العربية
أن عدداً من اقطار أمتُنا العربية محتل من قبل قوى غاشمة ظالمة معتدية، فالعراق تحتله ايران بشكل مباشر وبغطاء وتدليس امريكي مباشر وسوريا تحتلها ايران وروسيا وامريكا بشكل مباشر واليمن تحتله ايران بشكل مباشر وفلسطين يحتلها الكيان الصهيوني والاحواز تحتله ايران، لذلك فأن من أولويات نضالنا وكفاحنا ومن أولويات أهدافنا المبدئية والاستراتيجية والاخلاقية اليوم هو هدف التحرير الشامل والكامل للعراق ثم لفلسطين الحبيبة التي يزداد التآمر على قضيتها وعلى شعبها الباسل المنتفض وعلى ارضها المباركة، فعلى جماهير الامة أن تنتفض من أقصى المغرب العربي الى اقصى المشرق لمساندة شعبنا في فلسطين وأننا نضع المسؤولية التاريخية والاخلاقية الكاملة أمام النظام العربي الرسمي في أن ينتفض هو الآخر لأنهُ يملك كل امكانات الامة المادية والمعنوية ويتخذ موقف جماعي ضد عربدة الكيان الصهيوني وضد امريكا حليفة هذا الكيان وحاميتهُ وراعيتهُ وضد كل من يساند الكيان الصهيوني على النظام العربي إيقاف العلاقات الاقتصادية مع امريكا ومع الكيان الصهيوني وعلى رأسها النفط، وتجميد العلاقات الدبلوماسية وقطعها ان تمادت امريكا أكثر بدعم الصهاينة ومقاطعة البضائع الامريكية وإيقاف عمليات التطبيع مع الكيان الصهيوني، وإلغاء كل الاتفاقيات المشبوهة التي عُقدت معهُ ثم لاقطار الامة الاخرى نقاتل الغزاة وعملائهم بكل الوسائل المتاحة بما فيها وعلى رأسها حرب التحرير الشعبية إن عجزت الوسائل الاخرى عن التحرير ومن أجلِ تَحقيقِ هذا الهدف الكبير السامي علينا ان نَعمَلَ بجد أولاً على اعادة بناء الحزب على الأسس والقواعد الصحيحة الاصيلة التي ورَدَت في عَقيدتِه وفي دسُتورِه وفي نِظامِه الداخلي وتَطهيرِه من كلِ ما لَحِق به من أوزارٍ وأوضار فرزتها السلطة على مدى خمس وثلاثون عام من حكمه في العراق مُستَفيديِنَ من تَجاربِنا الطَويلَة الخصِبة والمليئة بالدروس والعبر.
ثانياً : ومن أجل هدف التحرير السامي علينا أن نناضل ونكافح من أجل توحيد قوى الامة التحررية الوطنية والقومية والاسلامية المعتدلة في جبهة كفاح وطني على المستوى القطري وجبهة كفاح قومي على مستوى الوطن العربي الكبير وفي هذه المناسبة أُحيي المناضلين من البعثيين وحلفائهم واصدقائهم الذين بجدهم وأجتهادهم وجهادهم وبوعيهم العالي وايمانهم العميق قد حققوا انجازات كبيرة على طريق توحيد قوى التحرر والكفاح في الامة وخاصة رجال وأطراف الجبهة الوطنية العراقية ورجال ومناضلي واطراف المجلس السياسي العام لاحرار العراق ورجال ومناضلي واطراف المؤتمر الشعبي العربي على صعيد الوطن العربي ورجال ومناضلي مؤتمر المغتربين وأدعوا رفاق البعث الى المضي بقوة في طريق توحيد قوى الامة في مسيرة التحرير والتوحيد والنهوض والتقدم لأن هدف توحيد قوى الامة الحية وبعث الروح فيها وتصعيد نضالها ضرورةٌ مَبدَئية واستراتيجية وأخلاقية لمسيرة التحرير ولا توحيد للأمة ولا تحرير بدون توحيد نضال جماهير الامة وقواها التحررية.
ثالثاً : ومن أجل تحقيق هدف التحرير الاسمى، علينا ان ندرس تَجرِبتَنا في الحكمِ بعمق وتجرُد واخلاص لكي نقف على ما لنا فيها وما علينا ونضع تَجرُبتَنا أمامَ شعبِنا وأمام أمتِنا كما هي ولا نخشى لومة لائم في حقنا المشروع والضروري في تقييم تجاربنا من أجل تقويم وتصويب مسيرتنا اللاحقة نذكر انجازاتِنا وانتصاراتِنا الصغيرة والكبيرة كما حصلت ونذكر الى جانبها أخطائنا وهفواتنا الصغيرة والكبيرة كما حصلت لكي نتذكر ونتقي الله ونتعض ونعتبر ونصحح .
رابعاً : ومن أجل تحقيق هدف التحرير السامي ان نحشد شعبنا خلف مسيرة التحرير وخاصة الشباب والفلاحين والعمال والكسبة والعسكريين والمثقفين الثوريين الاحرار وخاصة الذين قَتَل الغزاة والفرس الصفويون وعملائهم ابائَهم واخوانَهم وابنائَهم واطفالَهم وهدموا مساكنهم ودمروا حياتهم وأعلموا أن لا ملجأ لهذه الملايين من ابناء شعبنا التي تدمرت حياتُها بعد الله الا البعث وحلفائه وقوى المعارضة الوطنية عموماً للدفاع عن النفس والعرض والمقدسات ولإنتزاع الوطن من مخالب الغزاة وعملائهم.
خامساً : ومن أجل تحقيق هدف التحرير المجيد هو ان نُسعر ونُصعد نِضالَنا وكِفاحَنا في كل الميادين العسكرية والسياسية والاعلامية والاجتماعية وأن نَرفع من مستوى الاداء والتضحية والفداء واعلموا ان عدونا لا يرحم ولا يكل ولا يمل من قتال شعبِنا وأمتِنا أنه الحقد الفارسي المجوسي الاسود الاعمى على العرب وعلى رسالتهم الخالدة ذبحوا في العراق اكثر من مليونين وربع المليون عراقي، وفي سوريا اكثر من مليون سوري وكذلك في اليمن لا يفرقون بين الكبير والصغير حتى الرضيع وحتى الذي في بطن أمه ولا بين الصحيح والمريض ولا بين الرجال والنساء اجتثاث شامل لشعب العراق والذي لم يتمكنوا من قتله أو سجنه أو تغييبه يُهجروه ويُشرِدُوه ويُدمروا حَياتَه ويُحَرمُون عليه التفكير بوطنه وأهله وشعبه.
أيها المناضلون في حزبنا
أيها الاخوة والاصدقاء والحلفاء والاحرار في شعبنا وأمتنا العربية
أن حزبَنا حزبُ البعث العربي الاشتراكي في قطر العراق قد أوقف القتال ضد الغزاةِ وعملائِهم يوم أدخلوا داعش الى العراق أدخلها الغزاة امريكا وايران للتشويش على المقاومة ولقتالها وإيقاف تقدمها بعد أن حققت تقدم هائل في طريق التحرير ثم لكي يتخذوا منها غطاء لعودة امريكا عسكرياً الى العراق ولاعطاء مبرر رسمي لتمكين ايران من استكمال احتلال العراق والهيمنة على كل مفاصل الحياة فيه ثم لكي تتاح لهم الفرصة مُريحة لقتل الشعب وتدمير المدن وهدم المساكن على أهلها ودمروا 80% من المدينة قتلوا ستين الف من ابناء الموصل بحجة تحريرها والى اليوم الاف القتلى في الجانب الايمن من الموصل تحت الانقاض وضمير النظام العربي للأسف في غياب بل هو في موت سريري أبدي لا يسمع ولا يُبصر مايجري في العراق ويجري في الامة هذا هو الخسران المبين لكم في الدنيا والاخرة أيها الأخوة الحكام العرب، يا ما أسرع هرولتكم ورد فعلكم عندما يُقتل امريكي أو يُقتل اوروبي تقومون مشدوهين وتصرخون بأعلى أصواتكم شاجبين ومعزين وشعبكم العربي يُقتّل ويُذبّح رجالُه ونسائُه واطفالُه وتُدمر حياتُهم ويُشردون ويُهجرون خارج اوطانهم في العراق وفي سوريا وفي فلسطين وفي اليمن وفي الاحواز، قتلوا اكثر من مليونين وربع المليون عراقي علناً نهاراً جهاراً أمام اسماعكم وابصاركم وبطريقة الابادة الجماعية وأنتم سامدون، صمٌ بكمٌ كأنكم لاتبصرون هل نسيتم أو تناسيتم قول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ( الساكت عن الحق شيطان اخرس ) وهل نسيتم او تناسيتم قوله تعالى ( يا ايها الذين آمنوا / لا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من اولياء ثم لا تنصرون ) ، هل نسيتم اليوم الذي سيقول فيه الحق ( وقفوهم انهم مسؤولون ) يوم لا ينفع مال ولا بنون ولا تنفع امريكا ولا روسيا شيئاً .
أيها المناضلون في حزبنا
أيها الحلفاء والاصدقاء والاحرار في أمتنا العربية
أرجوا أن لا يتصور أحد منكم أنني أعلن الحرب على النظام العربي، كلا لأن معركتنا الاساسية مع الغزاة المحتلين الفرس وعملائهم بشكل خاص ولكن أردت أن أضع الحقائق الساطعة الدامغة أمام الاخوة الحكام العرب وأمام جماهير أمتنا وأذكرهم بمسؤولياتهم فنحن في البعث وفي الجبهة الوطنية العراقية وفي المجلس السياسي لاحرار العراق مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومع عاصفة الحزم في اليمن ومع دول الخليج العربي ضد التهديد الفارسي لها فأنا اليوم أضع الحقائق بصراحة ووضوح أمام جماهير الامة أولاً ثم أمام الاخوة حكام العرب فأقول وللأسف أننا في البعث وفي القيادة العليا للجهاد والتحرير وفي الجبهة الوطنية العراقية والمجلس السياسي مع كل فصائل المقاومة والمعارضة لا نفهم موقف المملكة العربية السعودية العزيزة من شعب العراق ومقاومته الباسلة ومحنته مع الاحتلال الايراني البغيض حيث أدرات ظهرها لهذا الشعب الذي نزف أنهراً من الدماء دفاعاً عن الامة وخاصة الدول المهددة من قبل الفرس كيف نفهم أن المملكة هي المستهدف الاول بعد العراق من قبل ايران وتمد المملكة يد التعاون والتأييد والمناصرة للنظام الايراني في العراق الغير مشكوك في ايرانيته ؟!!! كيف نفهم موقفها مع المليشيات الايرانية المجرمة التي قتلت مئات الاف من ابناء العراق وهدمت مدنَهم وسلبت اموالَهم ولازالت الى اليوم موغلة في أجرامها مثل المجلس الاعلى الصفوي وسرايا السلام قتلت العراقيين على الهوية وميليشيا بدر التي يعرف العالم كله ارتباطها المباشر بولي الفقيه وأقول لئن حصلت مواجهة بين ايران والمملكة لاسمح الله فستكون ميليشيا بدر في مقدمة القوات التي ستقاتل المملكة بل سيقاتلها ما يسمى بجيش العراق الذي ملئ ودمج بالميليشيات الصفوية والمعبئ بالفكر الصفوي المعادي للعرب؟!!!
أملنا أن تعي المملكة العربية السعودية الشقيقة خطورة موقفها من قضية العراق وأن تعلم أن ترامب سوف لن يقاتل ايران الى يوم القيامة ، وانما الذي سوف يقاتل ايران اذا أعتدت على المملكة العربية السعودية هو شعبنا في العراق وفي الوطن العربي الكبير.
أملنا كبير بحكمة خادم الحرمين الشريفين وبشجاعة ولي عهده الامين أن يجنبوا المملكة العربية السعودية من مطب ومخاطر اقامة علاقات مع الميليشيات الطائفية المرتبطة بايران عقائدياً وعسكرياً وسياسياً وخاصة المجلس الأعلى وبدر الذين قتلوا عشرات الاف من خيرة ابناء العراق ويؤكدون في كل مناسبة أنهم اذا حصل حرب لايران سيقاتلون معها حتى ولو ضد العراق أن الميليشيات الفارسية الصفوية التي باتت تُهادنها وتدعمها المملكة العزيزة اليوم للأسف ستكون في طليعة الأذرع الايرانية المسلحة التي تقاتل المملكة العربية السعودية وتهدد أمنها لاسمح الله ومع ذلك كُلَه سَنظًلُ مع المملكة العربية السعودية قلباً وقالباً ونقف الى جانبها بكل ما نملك من امكانات وقدرات لأننا نعلم علم اليقين أن المؤامرة الدولية الكبرى التي دمرت العراق وسوريا واليمن وليبيا هي نفسها تستهدف المملكة العربية السعودية لما تمتلك المملكة العزيزة من امكانات مادية ومعنوية هائلة ولما تملك من ثقل سياسي وعسكري واقتصادي ولما تملك المملكة من قيادة حكيمة وشجاعة وصادقة يجعلها ردءً أميناً وقوياً للامة في صراعها مع قوى الشر والعدوان كما نراها اليوم في اليمن.
أيها المناضلون والاحرار في وطننا العربي الكبير
يا ابناء شعبنا العراقي العظيم
أن المؤامرة الامبريالية الاستعمارية الصهيونية الفارسية الكبرى على العراق انها لا تستهدف العراق لذاته فقط وانما تستهدف العراق لدوره الطليعي في مسيرة الامة وهي بذلك فأنها تستهدف الامة العربية من المحيط الى الخليج ، لقد حققت كامل اهدافها المادية في العراق فقتلت وشردت وهجرت الملايين من شعبه ودمرت كل معالم حياته على الارض ولكنها لم ولن تستطع لَي أرادتِه ولا كَسرَ عزيمته واضعاف همتِه وسوف ينتفض هذا الشعب العظيم ولم ولن تستطع اسكات صوتَ بندقيته وسوف يسحق المؤامرة واطرافها تحت اقدامه طال الزمن أو قصر وسوف يتحرر العراق ويعودُ الى أمتِه طليعةً رائدةً في مسيرتها التحررية ، لقد أستهدفت تلك المؤامرة سوريا وقتلت وهجرت وشردت الملايين من شعبها ودمرت كل معالم حياته على الارض ولكنها بكل جبروتها وبطشها لم ولن تستطع كسر ارادة الشعب السوري وعزمَه على سحق المؤامرة واطرافها وتحرير سوريا واعادتها الى حضن الامة ، وهكذا فعلت المؤامرة الكبرى في اليمن وهكذا فعل شعبنا العربي في اليمن معهم بدعم واسع من التحالف العربي وسيواصل شعبنا اليمني جهاده بأذن الله وفي ظل خيمة التحالف العربي حتى سحق المؤامرة واطرافها وعلى رأسهم الفرس الصفويون وتحرير اليمن وعودته الى حضن الامة وهكذا فعلت المؤامرة واطرافها أئمة الظلم والطغيان في ليبيا وسينتصر الشعب الليبي بأذن الله وسيسحق المؤامرة واطرافها ولازالت المؤامرة الكبرى على الامة قائمة بِضَجِها وضَجيجَها تستهدف مصر العروبة وسيقف لها ولاطرافها جيشنا المصري العربي البطل جيش عمرو بن العاص جيش صلاح الدين الايوبي جيش احمد عرابي جيش البطل القومي جمال عبد الناصر بالمرصاد مرة ثانية أدعوا العرب حكومات وجماهير لمساندة مصر في مواجهتها للمؤامرة، وأدعوا الشعب المصري ومن موقعي كمواطن عربي قومي الالتفاف حولَ قيادتِه ودولته ودعم ومساندة جيشَه العربي العظيم في مواجهة المؤامرة القذرة وأدعوا العقلاء والمؤمنين من حركة الاخوان في مصر وهم كثر والذين نكنُ لهم كل الاحترام والتقدير أن يصححوا مسارهم وان يعوا خطورة المؤامرة على وطنهم وشعبهم والله لولا الجيش المصري البطل وقيادته الوطنية الشجاعة لَحصلَ في مصر ما لا يُحمد عُقباه لَحَصَل لِمِصر كما حصل لسوريا وكما حصل لليبيا وكما حصل لليمن ولربما لحصل لمصر كما حصل للعراق لا سمح الله.
أيها الاخوة في الله والاشقاء في العروبة في حركة الاخوان المسلمين في مصر والله أنني لم أرى ولم أسمع ولم أقرأ في التأريخ أن حركة او حزباً او معارضة تناصب العداء لجيش وطنها وشعبها وتعمل بقوة على تشويه سمعتِه الا ما حصل للاحزاب الصفوية الخائنة والعميلة في العراق المرتبطة مباشرة في دولة فارس هؤلاء ناصبوا جيش العراق العداء والحقد الأسود وقاتلوه في حرب القادسية وقتلوا خيرة رجاله بعد الاحتلال الامريكي للعراق، أقول أجلوا ثاراتكم إن كانت لكم ثارات أو أهداف أو مواقف سواء مع قيادات عسكرية مُعينة أو مدنية أو مع رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي وحكُومتِه لأن الرئيس السيسي وحكومَتُه وجيش مصر اليوم شئتم أم أبيتم هم يمثلون اليوم صمام الامان لمصر لعبور مرحلة المخطط التآمري الدولي على مصر وسواء رضينا نحن أم أبينا فنحن في البعث نقدر تضحياتكم الكبيرة ساندوا جيشكم أيها الاخوة وآزروه في حربه ضد الارهاب حتى ينتصر ثم قرروا ما شئتم من مواقف مع حكومة بلدكم ونظامه الرسمي ، تحية تقدير واعتزاز الى جيش مصر العروبة وتحية لشهادئه وشهداء الشعب المصري في معركته مع أذرع المؤامرة الكبرى داعش واخواتها، ولتعلم جماهير أمتنا ان من أهداف المؤامرة الكبرى على الامة العربية هو تفكيك وحدة الخليج العربي التي تمثل النواة الصالحة الناضجة لتحقيق وحدة الامة أو تمثل النموذج والقاعدة لانطلاق نضالنا الوحدوي وذلك لما تملك دول الخليج العربي من موقع جغرافي استراتيجي من وطننا الكبير ومن منطقة الشرق الاوسط ولما تملك من امكانات اقتصادية هائلة وتملك قاعدة للنهوض والتقدم عدا ما قدمته دول مجلس تعاون الخليج العربي منذ تأسيسه من مواقف عربية أصيلة ودعم كبير مالي وسياسي وعسكري للدفاع عن مصالح الامة العربية الاساسية وخاصة في فلسطين والعراق عند تصديه للغزو الخميني ولكل اقطار الامة الفقيرة أن مجلس التعاون قد أغاظ الكيان الصهيوني وأغاظ الفرس الصفويين وأقض مضاجعهم فوضعوا المخططات الجهنمية وباشراف امريكا ومعاونتها لتفكيك وحدة الخليج العربي وتدميرها ثم استنزاف ما لدى هذه الدول من امكانات اقتصادية هائلة وايقاف تطورها وتقدمها وابعادها عن معارك الامة الاساسية في فلسطين وفي العراق وسوريا والاحواز واليمن والتهديدات الايرانية الصريحة والمباشرة للملكة العربية السعودية والبحرين والكويت ، فأتخذوا من قطر أو صوروا قطر بُعبعاً لأخافت دول الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية وذلك بدعمها للاحزاب والمنظمات الاسلامية الغير متشددة والغير ارهابية مثل حركة اخوان المسلمين وحماس حتى أنفجر موضوع قطر وفجر مجلس التعاون وكان الخاسر الاول في هذه اللعبة الامبريالية الصهيونية الفارسية هي المملكة العربية السعودية ثم قطر ثم الامارات والبحرين والخاسر الاكبر هو الامة العربية ومحنتها في فلسطين وفي العراق وفي سوريا وفي اليمن وفي ليبيا وفي الاحواز.
فـأنني بأسم البعث العربي الاشتراكي وبأسم شعب العراق وباسم جماهير الامة العربية أدعوا اطراف القضية ادعوا خادم الحرمين الشريفين بحكمته وخبرته الطويلة وأدعوا الشيخ صباح الأحمد الصباح امير دولة الكويت بخبرته وحكمته وأدعوا الشيخ حمد بن خليفة الأب الوالد كما يسموه القطريين بحكمته وخبرته وأدعوا الملك حمد بن عيسى ملك البحرين بحكمته وخبرته وأدعوا الشباب بهمتهم العالية وشجاعتهم سمو الشيخ تميم بن حمد امير دولة قطر وسمو الامير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة وسمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابو ظبي ان يضعوا نصب أعينهم مصلحة الامة العربية فوق كل اعتبار ثم مصلحة اقطارهم ودولهم ثم أهمية وحدة دول الخليج العربي فأنها مؤامرة قذرة صاغتها المخابرات الامريكية الصهيونية الصفوية لايذاء الجميع دون استثناء ثم لإيذاء الامة المستباحة من أقصى مشرقها الى أقصى مغربها أن يلتقوا بينهم ولا يسمحوا للقوى المتآمرة على الامة التدخل في هذه القضية ويحلوا جميع المشاكل وينهوا القضية فوراً، لكي تعود الامور الى وضعها الطبيعي التي كانت عليه قبل الازمة ويعود مجلس التعاون الخليجي زاهياً قوياً أمام اطماع الفرس ، ولتعلم المملكة وكل دول الخليج أن خسارة قطر أو عزل قطر هو خسارة مؤلمة لهم أولاً وللامة ثانياً وخسارتها وعزلها لا يصب الا في مصلحة اعداء الامة الاساسيين الكيان الصهيوني والكيان الصفوي وغيرهم ولتعلم الشقيقة قطر انها بدون المملكة العربية السعودية وبدون دول الخليج وبدون أمتها العربية لا تساوي شيئاً ولو وقفت معها كل دول العالم لأن الهوية لا تبدل ولا تغير ولا تباع ولا تشترى وكذلك الامر بالنسبة للآخرين من دول الخليج العربي.
أيها المناضلون
يا جماهير أمتنا
أننا في البعث وفي القيادة العليا للجهاد والتحرير رغم آلامنا ومعاناتنا لما يحدث في العراق من ابادة جماعية لشعبه وتدمير كل عوامل الحياة فيه على يد الفرس وعملائهم فأننا لمحزونون على ما يجري في سوريا الحبيبة التي تكالبت على شعبها كل قوى الشر في العالم يتقدمهم الفرس الصفويين وبغطاء امريكي فقتلوا اكثر من مليون سوري وهجروا وشردوا اكثر من عشرة ملايين من شعبها ودمروا كل معالم الحياة فيها، ولقد رأيتم كيف بدأت المؤامرة على سوريا كما بدأت في العراق تماماً وقد وصلت اليوم كما وصلت اليه في العراق ، لقد بدأت الثورة السورية بانتفاضة شعبية سلمية وبمطاليب بسيطة تتعلق بحرية الانسان ومعيشته فحركوا النظام واستدرجوه لكي يتصدى لها بالسلاح وحركوا اطراف من الانتفاضة لكي يردوا على النظام بالسلاح كحق مشروع للدفاع عن النفس وانتصرت المقاومة حتى وصلت الى اسوار القصر الجمهوري في دمشق وأخلت الرئاسة القصر، فجاء الحلف الامريكي الصهيوني الفارسي بداعش وأمدها بالمال والسلاح والتدريب، حتى تفوقت على المقاومة الوطنية بل حتى قصمت ظهرها وأختلط الأمر وتحول الموضوع في سوريا من شعب منتفض ومقاومة وطنية ضد نظام دكتاتوري قمعي منحرف الى ارهاب ورفع الغزاة شعار محاربة الارهاب وخَفَّ بريقُ المقاومة وأختفى عنوانها العريض حتى اصبح الصراع اليوم هو صراع إرادات خارجية لتقاسم المصالح والمغانم في سوريا بين الامريكان واسرائيل وروسيا وايران هكذا يفَعلُ الاستعمارُ في أمتِنا وهكذا فَعَلوا في اليمن وفي ليبيا وهكذا سَيفعلونَ في اقطارِ أمتُنا الاخرى ان لم يعي الاخوة حكام العرب هذه الحقيقة وإن لم ينهض شعبُنا العربي ويحطم القيود والاغلال التي كبلته واستعبدته وهنا اقول لمناضلي البعث في العراق أولاً ثم في وطننا الكبير لقد كان حزبكم العظيم منذ انطلاقته في 7 نيسان عام 1947 الى يومنا هذا يمثل الشرارة الاولى لثورة الامة ويمثل الطليعة ويمثل الراية العالية في مسيرة الكفاح والنِضال التَحرري لأمتنا فحافِظوا على هذه السمة في حزبكم وعززوا هذه المكانة في قلوب المؤمنين من أبناء أمتنا وفي قلوب احرار العالم وواصلوا النضال والكفاح بهمة عالية وبعزمٍ لا يلين وبكل اشكاله وفي مقدمته الكفاح المسلح في الاقطار التي يحتلها الغزاة، واعلموا ان الله القوي العزيز تعهد لنا بالنصر أذ قال جل جلاله ( أُذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وان الله على نصرهم لقدير )





بسم الله الرحمن الرحيم
﴿ نحن نقص عليك نبأهم بالحق أنهم فتية آمنوا بربهم وزدناهم هدى ﴾
صدق الله العظيم

أيها المناضلون المجاهدون في حزبنا حزب البعث العربي الاشتراكي
أيها الاشقاء والاصدقاء والحلفاء في العراق وفي وطننا العربي الكبير أحزاب ومنظمات وتيارات وشخصيات
يا جماهير أمتنا العربية
تمرُ علينا اليوم ذكرى عزيزةٌ ومجيدة ، ذكرى مولد حزبُ البعث العربي الاشتراكي ، ففي مثل هذا اليوم السابع من نيسان 1947 نهض فتيةٌ من أبناء العروبة، آمنوا بربهم فزادهم هدى ورشداً ،يحملون على اكتافهم وفي قلوبهم هموم الامة وآلامها ومعاناتها وآمالها، ويجسدون في نهوضهم العزوم إرادة الامة وعزمها على الثورة على واقعها المتخلف المتردي الفاسد المريض.
ففي مثل هذا اليوم المبارك وقبل اثنان وسبعون عاماً أنعقد المؤتمر التأسيسي لحزب البعث العربي الاشتراكي في سوريا العروبة ، في سوريا الحبيبة ، في دمشق التي ما زالت جراحها تنزف منذ عقودٍ عديدة لما فعل فيها اعداء العروبة الفرس الصفويون والامبريالية الامريكية والامبريالية الروسية الجديدة والصهيونية العالمية ، وكيانها المسخ في فلسطين ، لقد وضع هذا المؤتمر المجيد الأسس والأركان التي قام عليها البعث، ووضع المبادئ والاهداف التي ولد من أجل تحقيقها، لقد قام بنيان البعث على مبادئ الديمقراطية المركزية في ممارسة الاعضاء لحقوقهم بكل حرية وايجابية ، وبوعي عالي وأحترام للعلاقات الحزبية، وانتخاب قيادات الحزب من مؤتمراته وبالمركزية التي يتحقق فيها خضوع رأي الأقلية لرأي الاغلبية وخضوع القيادات الدنيا للقيادات العليا ، وقام بنيان البعث على أسس القيادة الجماعية، والنقد الايجابي الهادف البناء والنقد الذاتي الصادق المخلص لتطهير النفس الامارة بالسوء واعلاء شأنها ، ثم على مبادئ النسغ الصاعد من قواعد الحزب وجماهيره الى قياداته العليا ، ثم النسغ النازل من قياداته العليا الى قواعده وجماهيره فتكون قواعد الحزب شريكٌ أساسي في صنع قراراته وتوجيهاته ومواقفه وصياغة برامجه النضالية وخططه الاستراتيجية ، ووضع البعث حقوقاً لأعضائه متساوية ووضع لهم واجبات كلٌ من موقعه الحزبي في سلم الدرجات الحزبية ومستوى مسؤوليته في الحزب في مسيرته النضالية ووضع صلاحيات متدرجة لقياداته ومؤسساته ومناضليه ، ووضع مجموعة القيم والمبادئ والمُثل التربوية والاخلاقية لإعادة صياغة مناضليه ، بما يرفعهم الى مستوى تأدية مهامهم التاريخية الرسالية الانسانية ، في بناء واعداد الطليعة العربية الثورية لقيادة ثورة الامة الكبرى وكفاحها المجيد ، لتحقيق اهدافها الكبرى في الوحدة والحرية والاشتراكية وتحقيق مجتمعها العربي الديمقراطي الحر الموحد الرسالي الانساني.
أما المبادئ والاهداف التي ولد البعث من أجل تحقيقها وترسيخها هي:
أن حزب البعث العربي الاشتراكي حزب قومي عربي يعتبر القومية العربية حقٌ مقدس للعرب في كل القوانين والشرائع والمواثيق الأرضية والسماوية بعروبتهم وقوميتهم يتعارفون وبعروبتهم وبقوميتهم يتحابون ويتوادون ويتواصلون ، وتحت راية عروبتهم وقوميتهم يناضلون ويقاتلون اعدائهم اعداء الله واعداء الانسانية لتحقيق أهدافهم.
ومن مبادئ البعث أن اللغة العربية المباركة التي جعلها الله سبحانه لغة اهل الجنة ولغة آدم ابو البشر ولغة رسالته الخالدة الخاتمة القرآن الكريم والدين الاسلامي الحنيف هي حقٌ مقدس باركته وأيدته وحمته كل قوانين وشرائع ومواثيق الارض والسماء وهي من أقدم وأكرم وأعز اللغات وأغناها وأوسعها على الاطلاق.
ومن مبادئ البعث ان الوطن العربي الممتد ما بين جبال طوروس وجبال بشتكويه والخليج العربي والبحر العربي وجبال الحبشة والصحراء الكبرى والمحيط الاطلسي والبحر الابيض المتوسط هو حق مقدس للامة العربية أقرته وباركته كل شرائع وقوانين ومواثيق السماء والارض والوطن العربي لدى البعث يمثل وحدة سياسية واقتصادية وجغرافية وتاريخية وحضارية لا تتجزأ والوطن العربي عند البعث هو وطن العرب وحدهم ولهم وحدهم حق التصرف بشؤونه وثرواته واعماره وتطويره وحفظ سيادته واستقلاله وحريته ، والبعث يؤمن بما أن الامة العربية قد خصها الجليل سبحانه بمزايا وصفات وسمات خاصة ظهرت عبر تاريخها الطويل في بناء حضاراتها تجعلها على الدوام قادرة على الابداع والنهوض والتجدد والانبعاث فجعلها الله سبحانه خير أمة أخرجت للناس لكي تحمل رسالات السماء الى الارض وتقود مسيرة الاصلاح والتغيير والتجديد ، فهي امة ذات رسالة خالدة تهدف الى تجديد الحياة وتطويرها وتطهيرها من فساد المفسدين ولإسعاد البشر على ظهر الارض وتحقيق الاهداف الانسانية المشتركة بين الامم والشعوب ، أن مبدأها أي مبدأ الامة العربية الذي تُرتكز عليه في نظرتها للانسان والانسانية على الارض هو ما جاء في رسالتها الخالدة في قوله تعالى ( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله أتقاكم ) أي أن خيركم هو اكثركم نفعاً وعطاء وخدمة للانسان والانسانية.
فحزب البعث يجسد هذه السمات والميزات والقدرات والقيم ، التي منحها الله سبحانه للأمة العربية يجسدها في عقيدته ومبادئه واهدافه ومنظومة اخلاقه فهو يمثل جوهر الامة العربية وروحها ، وهو المرآة التي تُرى فيها الامة العربية على حقيقتها.
ومن مبادئ البعث التي يتصف بها ويجسدها في مسيرته وعقيدته، انه حزب ثوري انقلابي ، فثورته وانقلابه على واقع الامة المتخلف المهترئ الفاسد المريض لقلبه وقلعه من جذوره وبناء المجتمع الجديد المجتمع المؤمن المجتمع الديمقراطي الانساني الحر الموحد الناهض نحو تحقيق اهداف الامة في الوحدة والحرية والاشتراكية.
ومن مبادئ البعث أنه شعبي الشعب غايته الشريفة المقدسة ووسيلته الحاسمة في التغيير والتجديد والتقدم والبناء والتحضر والشعب عند البعث هو صاحب السلطة المطلقة واليه ترجع الامور كلها في تقرير مصيره وتحقيق مستقبله والشعب عند البعث هو الحاضنة القوية الامينة الحميمة لعقيدته ومبادئه واهدافه ومسيرته النضالية ولذلك أقترن وجود البعث بوجود الامة خالداً بخلودها وخلود رسالتها والشعب عند البعث هو العمق الاستراتيجي والاحتياطي السوقي الذي لا ينضب للبعث ومسيرته النضالية الجهادية.
ومن مبادئ البعث أنه حزب اشتراكي يؤمن ان الاشتراكية العربية وطريقها الخاص الملائم لظروف المجتمع العربي وتقاليده واعرافه وحاجاته تمثل الحل الأصوب والأمثل والأسرع لنهضة الامة وتطورها وتقدمها وتحضرها.
ومن مبادئ البعث المقدسة الايمان بالله الواحد الأحد ، فالبعثي المناضل المجاهد هو بأشد الحاجة للايمان بالله الواحد الأحد لكي يرتقي الى مستوى مسؤوليته الجهادية والى دوره الرسالي الانساني في الحياة فينتصر بأذن الله ومدده وعونه ، وان ايمان البعث ليس ايماناً تقليدياً أعمى موروث من الاباء والاجداد فحسب وانما هو قائم على الوعي والعلم والمعرفة ومكتسب بالجهاد الاكبر وبالتضحيات الأوسع فهو ثمرة نضالنا وكفاحنا وجهادنا.
ومن مبادئ البعث انه وحدوي فأنه يؤمن ايمان مطلق ان الوحدة العربية هي حقٌ من حقوق الامة المقدسة وهي قدر الامة فيها يُصان شرف الامة ويتحقق عزها ومجدها ورفعتها مثلما هي حق لكل أمم الارض وهي هدف البعث الاول والأسمى والأعز، لقد أكد على وحدتها الجليل جل جلاله فقال ( أن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فأعبدون ) .
وقال جل جلاله ( وإن هذه أمتكم أمةٌ واحدة وأنا ربكم فأتقون ) فهي أمة واحدة ذات رسالةٍ خالدة.
ومن مبادئ البعث انه حزب قومي عربي انساني، يؤمن ان الانسانية بأممها وشعوبها هي مجموع بشري وانساني متكامل متضامن في اهدافه وتطلعاته وفي ادائه وعطائه مشترك بل متوحد في أغلب مفردات قيمه ومبادئه وثقافاته ، فالعرب جزء لا يتجزأ من الانسانية يتغذون وينهلون من عطائها أي عطاء الانسانية ويفيضون عليها أي على الانسانية من عطائهم وابداعهم ويغذونها.
والبعث يؤمن ان كل ما فعله الطغاة الظلمة سفاكي الدماء من امبرياليين واستعماريين وصهاينة وصفويون وحكام طغاة لا علاقة له بالانسانية بل هو ضد الانسانية وقيمها ومثلها ومبادئها يقاتلهم البعث بكل الوسائل المتاحة.
هذه هي عقيدة الامة العربية ومبادئها وهذه هي حقيقة وعقيدة حزبها حزب البعث العربي الاشتراكي ومبادئه ( لا فضل لعربي على أعجمي الا بالتقوى ) اي الا بما يقدم الانسان للانسانية من خيرٍ وعطاء واحسان.
تؤمن الامة العربية وحزبها حزب البعث العربي الاشتراكي ان خير الناس اكثر الناس خدمة ونفعاً للانسانية وحريتها وتقدمها وسعادتها ولو كان من أقصى مغرب الارض او من اقصى مشارقها ، لقد تميزت أمتنا على الامم بانسانيتها وبعطائها للانسان والانسانية وقد تميز حزبنا على احزاب الامم بانسانيته.
هذا هو حزبنا حزب البعث العربي الاشتراكي ، وهذه هي عقيدته ومبادئه واهدافه ، هي عقيدة الامة التي اجتباها الله سبحانه وخصها برسالاته وأن مبادئه واهدافه ، هي مبادئ الرسالة واهدافها ، فالبعث محفوظ بحفظ الامة وبحفظ رسالتها الخالدة ، محفوظ بحفظ الله الذي قال في كتابه العزيز الذي يمثل جوهر عقيدتنا ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) والذكر هو رسالة الامة ورسالة الامة هي رسالة البعث الخالدة.
فهيهات على الامبريالية والاستعمار والفرس الصفويون الدمويون وعملائهم واذنابهم وكلابهم في العراق ان ينالوا من البعث ومن مسيرته التحررية.
لقد عبئوا كل قوى الشر في العالم لكي يجتثوا عقيدة البعث وفكره فعجزوا وأرتدوا على أدبارهم خاسئين وباءوا بغضب من الله والبعث ماضٍ بأذن الله وبقوته القوية وبإرادة مناضليه ومجاهديه وبالتفاف الشعب حوله حتى يسحق الخونة والعملاء الصغار الرعاديد ويسحق عمليتهم السياسية المخابراتية البائسة.
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون
هذه هي حقيقة حزب البعث العربي الاشتراكي فهو عصارة الامة وهو فلذة كبدها ولد من رحمها لكي يعبر عن حقيقتها ويحمل رسالتها القومية الانسانية لكي تُضيء دنيا الانسانية المظلمة المدلهمة وتُعبد طريقها وتُغذي مسيرتها نحو الرقي والتقدم والتآخي والتوادد والتراحم، وإشاعة القيم والمكارم الحميدة المجيدة بين الناس لكي يتعارفوا ويتآزروا ويشتركوا في صنع الحياة الأفضل والأعز والأكرم للأنسان والانسانية ، فالبعث ليس حزباً تقليدياً بل هو حركة قومية عربية ثورية تاريخية رسالية أنسانية ، فحركة البعث هدفها الأسمى والأغلى والأعز هو الانسان في الوطن والانسان في الامة والانسان في الانسانية حيثما يكون في مشارق الارض ومغاربها فتخصه مسيرتنا الكفاحية بالعناية المركزة الشاملة والعميقة وتخصه بالتربية على مبادئ وقيم الامة ومنظومة اخلاقها الكريمة ، ثم التدريب والاعداد حتى ترفع مستواه الى ما يؤهله لقيادة الامة ومسيرتها لتأدية رسالتها في الحياة الدنيا ، ولذلك قد رأيتم أيها المناضلون الاحرار في وطننا العربي الكبير كيف نهض البعث وثار وكيف تصدى حزب الرسالة حزب الامة حزب البعث العربي الاشتراكي لقوى الغزو والاحتلال في العراق مرتكزاً في انطلاقته على أرثه وأرث الامة المجيد ، يحمل روح الامة ويجسد ارادتها ويفجر ابداعاتها ويثور وينور عقيدتها كخير أمة أخرجت للناس تتصدى للشر وتقاتل الباطل وتنتصر للحق ولا تخاف في حقها الرسالي لومة لائم ثار البعث بعزم الامة وحزمها فانتصر على قوى الشر قوى الغزو والاحتلال.
أيها المناضلون والاحرار تذكروا دائماً ملحمة التصدي للغزو الامبريالي الصهيوني الفارسي في العراق تذكروا ولا تنسوا كيف تطاول شعب العراق العظيم بمقاومته الوطنية والقومية والاسلامية الاسطورة وفي طليعتها البعث على أقوى وأكبر جيوش العالم وأكثرها تطوراً في أساليب القتل والتدمير، لاتنسوا أبداً ان المقاومة العراقية الباسلة قتلت خمسة وسبعون الف امريكي غازي للعراق ، لا تنسوا أبداً هزيمة الجيوش الغازية وعلى رأسها الجيش الاقوى في العالم ، لا تنسوا أبداً الخسائر الاقتصادية الهائلة التي كادت تطيح باقتصاد امريكا والعالم التي تكبدها الغزاة ولا تجعلوا الاعلام المعادي يُغطي هذه الحقيقة أو يضبب عليها ويقلل من أهميتها
أيها المناضلون في أمتنا العربية
بهذا الايمان العميق الراسخ وبهذه الصفات والسمات وبهذه الارادة الحرة الصلبة وقف البعث امام جحافل الشر والظلم والعدوان ستة عشر عاماً لم ينالوا منه الا اماني واحلام وقريباً سيتحطم الاجتثاث والحصار بأذن الله وسيظهر المارد العربي الرسالي بكل حجمه وثقله لكي يقود الشعب الى انقاذ العراق من براثن الفرس المجوس وعملائهم واذنابهم ويومئذ يفرح المؤمنون المجاهدون الثابتون في ساحات المنازلة الكبرى بنصر الله وسيندم الجبناء والمتخاذلين والمستيئسين وسيندم الخونة والعملاء يوم لا ينفع الندم يوم يقول المناضلون المجاهدون لهؤلاء الرعاع جميعاً قُضي الامر الذي فيه تستفتون ، ففريق الى ذرى المجد والعز والكرامة وفريق الى مزابل التاريخ يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون.
هذا هو حزب البعث العربي الاشتراكي الذي أستعصى على قوى الشر في الارض مجتمعة أن تنال منه ، وأستعصى على كل قوى الشر أن تجتثه أو توهن عظمه وإنما قد زادته ملاحم الصراع قوة وصلابةً وعزماً وزادته نقاءً وصفاءً وبهاءً وزادته ايماناً ويقيناً بنصر الله لشعب العراق المجيد وزادته ثباتاً وتحدياً واقداماً.
فلتعلم قوى الشر والعدوان وليعلم الخونة والعملاء الأذلاء الصفويون، ولتعلم ايران الاجرام والرذيلة أن البعث ليس حزباً سياسياً تقليدياً تجتثه أيران او حفنة من عملائها واذنابها بل البعث أمة كريمة عظيمة ، البعث هو الامة التي حملت رسالة السماء اليكم ، البعث هو الامة التي أطفأت ناركم وحطمت غروركم وعدوانكم في القادسية الاولى ، البعث هو الامة التي جرعتكم كؤوس السم في قادسية العرب الثانية.
أيها المناضلون المجاهدون
أيها الوطنيون والقوميون والاسلاميون في وطننا العربي وفي المهجر
أن ما يجري اليوم في العراق يمثل احتلالاً شاملاً للعراق من قبل الفرس أذ أنهم احكموا السيطرة على كل مفاصل العملية السياسية القذرة وكل ما ترونه اليوم من مجلس وزراء وبرلمان وجيش وقضاء وحركة وصراع ومحاور وتناقض وتنافس واعلام يدجل ويزور هو مصنوع ومرتب ومسيطر عليه من قبل ايران مباشرة وبواسطة أذرعها الاحزاب الصفوية والميليشيات الاجرامية ، وبعد الانتخابات الاخيرة المزورة والباطلة قد أستسلم الجميع في العملية السياسية لسلطة الولي الفقيه ووقعوا له بالخدمة المجانية ولم يبق في العراق لأمريكا أي تأثير الا ما تسمح به ايران وكل ما يصدر عن امريكا وادارتها من تهديد ووعيد فهو هراء وهو هواء في شبك وذلك لأنها غير قادرة على مواجهة ايران لا مباشرة ولا في العراق وسوريا واليمن ولا في اي مكان تتواجد فيه ايران فلا حل لمشكلة العراق من خارج العراق اطلاقاً ، وانما الحل الممكن هو بيد شعب العراق وقواه المجاهدة وفي طليعتهم حزب البعث ، واعلموا ان التحالف الاستراتيجي بين امريكا وايران واسرائيل لا زال قائماً ولا زالت الى اليوم ايران هي متفضلة على اسرائيل وامريكا ومن أهم انجازات وخدمات ايران لاسرائيل وامريكا ، إن أيران هي التي دفعت النظام العربي برمته للارتماء بحضن امريكا واسرائيل ، لقد اصبح اليوم تحالف النظام العربي مع اسرائيل علني وأصبح الاستسلام المطلق لامريكا واسرائيل علني بل اصبح هناك سباق بين الانظمة العربية وتفاخر في تحالفهم مع اسرائيل وامريكا واستسلامهم للارادة الامريكية بدون قيد ولا شرط ، فكيف يتوقع البعض ان امريكا ستضرب ايران او ستضربها اسرائيل؟!!! الا أذا ضربت ايران امريكا او ضربت اسرائيل وهذا الامر يستحيل ان تفعله ايران لأنها هي أصغر وأحقر من ذلك.
أيها المناضلون
يا أبناء شعبنا العراقي العظيم
هذه هي حقيقة ما يجري اليوم في العراق وفي وطننا العربي الكبير فليس لنا من مخرج الا تعبئة شعبنا واعداده لمنازلة التحرير القادمة بأذن الله ، وفي هذه المناسبة المجيدة نوجه رسائل قصيرة ومهمة بأسم البعث أولاً ثم بأسم شعب العراق ثم بأسم شعبنا العربي الى الداخل ثم الى النظام العربي ثم الى العالم
رسالتنا الاولى الى شعبنا العراقي العظيم
يا أبناء شعبنا العراقي العظيم
إن ما يمر به بلدنا العزيز اليوم من معاناة وآلام ومن قتل وتشريد وتهجير وخطف وتغييب فهو محنة وامتحان عسير ليمحص الله الذين آمنوا ويتخذ من الخيرين المؤمنين المجاهدين شهداء سعداء وليمحق الكافرين والفاسقين والمنافقين والعملاء والخونة ويُلقهم جميعاً في مزابل التاريخ يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون.
أنها فتنة ليميز الله فيها الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعاً فيجعله في جهنم أولئك هم الخاسرون الذين خسروا أنفسهم وأهليهم في الدنيا والاخرة وذلك هو الخسران المبين.
يا أبناء العراق الغيارى النشامى
آمنوا بالله وتوكلوا عليه واعلموا ان من يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغٌ أمره قد جعل الله لكل شيء قدرا ، فأن أجل المحنة وزحفها قد أزف واخذت الفتنة حقها من شعب العراق ولم يبق الا نصر الله المؤزر فأنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم، أصبروا وصابروا ورابطوا وأتقوا الله لعلكم تفلحوا بنصر الله انصروه بتقواه أولاً ثم أنصروه بالأخذ بالاسباب بقوة فأعدوا لأعداء الله ما استطعتم من قوة ، واعلموا ان النصر لا يوهب للجبناء والضعفاء والمتخاذلين والمترددين والمستيئسين والقانطين من رحمة الله وانما يوهب للمؤمنين الاقوياء الاشداء الباذلين دمائهم وأرواحهم في سبيل الله ، ان النصر يوهب للرجال الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايماناً وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل ، لقد جمعت امريكا وحلفائها وايران المجوسية وعملائها كل قوى الشر في الارض للنيل من البعث فتحطمت تلك القوى على صخرة ايمانكم بالله وايمانكم بعدالة قضيتكم وبتوكلكم على الله وبأدائكم البطولي وتضحياتكم الواسعة فهرب منهم من هرب خارج الحدود يجرون اذيال الخيبة والخسران والعار والشنار ومنهم من قزمتموه واذللتموه ومسختموه حتى صاروا كالقرود يرقصون على دق طبول اسيادهم.
يا رفاق النضال والكفاح في حزبنا المجاهد
يا رفاق العقيدة والسلاح في قواتنا المسلحة ومقاومتنا الوطنية
لا تنسوا ما حققتموه من انتصارات على مدى ستة عشر عاماً من الجهاد فهو حقكم وتاريخكم ومجدكم وعزكم ولا تنسوا تاريخ الصراع مع قوى الشر الدولية، لقد عبئوا اكثر من مليونين مسلح رسمي في الجيوش والاجهزة الامنية الاخرى وعبئوا مئات الالاف من مخابرات الشر من مشارق الارض ومغاربها وعبئوا مئات الالاف من العملاء والجواسيس والمرتزقة واكثر من مئة وعشرون ميليشيا فارسية يطاردون ويلاحقون بعثي واحد فقط من مئات الالاف من البعثيين ومجاهد واحد من مئات الاف من المجاهدين فتحداهم بأذن الله وقوته وكما نقول في الريف ( كسر أنوفهم ) عندما توكل على الله حق التوكل وأخذ بالسباب بقوة وهو معهم في مواجهة ليل نهار يرتجفون من أسمه ورسمه تخيلوا حالهم المزري بعد مرور اكثر من ستة عشر عام من المطاردة والملاحقة والتحدي من قبل الملايين التي سخروها يظهر الى الملأ قزم صغير خائن عميل ذليل يتعهد لأسياده الغزاة المحتلين امريكا واسرائيل وايران المجوسية أنه قد شكل فرق من حزبه لملاحقة هذا البعثي الفرد فكيف بك وبأسيادك أيها الخائن العميل بمئات الاف من مثله معه داخل العراق وبين صفوفك؟ وكيف بك وباسيادك بالملايين العراقية التي هجرتموها وشردتموها وسلبتم اموالها وحياتها وقتلتم ابنائها ورجالها وهتكتم أعراضها الذين بايعوه على الشهادة أو النصر ؟ كان عليك ايها الارعن ان تنظر الى هذه الحقيقة وتبكي وتحزن على مصيرك الاسود ومصير ابنائك وذرياتك لقد أعمتك الخيانة وصمت أذنيك وضربت على قلبك؟
رسالتي الثانية الى النظام العربي أبدئها مع شعبنا الكويتي الشقيق ومع حكومته وقيادته ومع الأخ سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح فأقول لهم جميعاً ولسمو الشيخ صباح أمير الكويت بشكل خاص .
لقد أعلنا بجد وبشجاعة ومبدئية عالية بعد استلامنا لمسؤولية الحزب الأولى بعد غزو العراق واحتلاله أعلنا أدانتنا لأحتلال الكويت وقلنا ونقول اليوم أن احتلال الكويت يمثل خطئاً مبدئياً واستراتيجياً واخلاقياً والسبب الاول لأدانتنا لهذا الموقف من الكويت وبهذا العمق وبهذه القوة هو لأن احتلال الكويت يتناقض مع عقيدة الحزب ويعتبره البعث خروج عن العقيدة والمبادئ ، لأن عقيدة الحزب كما يعلم من يطلع على فكر الحزب وعقيدته تعتبر الوطن العربي وطنٌ واحد والشعب العربي شعبٌ واحد والشعب العربي في اقطاره هو الذي يقرر مستقبله ولا سلطان لأحد عليه ، فالكويت ليس جزءً من العراق فحسب بل العراق جزء من الكويت ، والكويت والعراق جزء من منطقة الخليج العربي والخليج العربي جزء من الجزيرة العربية والجزيرة العربية جزء من الامة ووطنها وعقيدة البعث تحرم استخدام السلاح لتحقيق الوحدة العربية تحريم مطلق وانما الذي يحقق الوحدة هو الشعب العربي ، فشعب الكويت هو الذي يقرر موقفه من الوحدة وهو الذي يقرر مستقبله في كل شيء ، وكذلك شعب العراق وشعب مصر وشعب الجزائر ودور حزب البعث يتحدد بالاعداد والتربية والتوعية وتعبئة الشعب العربي فكرياً وسياسياً لتحقيق وحدته.
والامر الثاني أنا كذلك أشهد شخصياً لله وللتاريخ لولا الكويت والمملكة العربية السعودية والامارات وقطر لما تحقق النصر في الزمن الذي تحقق فيه في صد الهجوم الايراني الصفوي على العراق والامة.
ان العراق صحيح قد قدم الغالي والعزيز من الدماء والرجال والاموال ولكن دول الخليج قدمت المال والسلاح ولا يمكن ان يتحقق النصر بدون الرجال والدماء والمال والسلاح معاً.
والامر الآخر أنا أشهد أن الكويت كانت قبل احتلالها من قبل العراق أكثر الدول العربية وطنيةً وقوميةً ووقوفاً الى جانب القضايا القومية الاساسية بعد العراق وخاصة القضية الفلسطينية ولهذه الحقيقة قد أعلنتُ موقف البعث الحقيقي وفق عقيدته ومبادئه من موضوع دخول الكويت ونحن نعتبر اليوم الذي حصل بين الكويت والعراق هو الصفحة الأهم من صفحات المؤامرة الكبرى على الامة العربية كان أطرافها ليس الكويت والعراق فحسب بل كل النظام العربي وكل قوى الشر في العالم وكانت النتائج كارثية على الامة وعلى العراق وسوف لن تتوقف تداعيات احتلال الكويت على الامة وفي مقدمتها الكويت والعراق حتى إزالة اسباب ما حصل فكرياً وسياسياً وثقافياً وعقائدياً وقلعها من جذورها وتجاوز تأثيراتها السلبية على مستقبل الامة وخاصةً مستقبل العراق والكويت.
لقد خسر العراق كل شيء الا ارادة شعبه وقواه الحرة وفي طليعتها حزب البعث العربي الاشتراكي والكويت لم تخسر لا في الرجال ولا في الاموال ولا في الدمار واحد بالالف مما خسره العراق ، وكانت الكويت ولا زالت وعلى امتداد ما يقرب من الثلاثين عام تضع كل ثقلها مع اعداء العراق لمزيد من التدمير والتخريب لحياة العراقيين وقتلهم وتشريدهم وفي مقدمتهم البعثيين كرد فعل لما حصل لها من العراق ولم تتحسب ولم تنتبه الكويت لما حصل ويحصل للعراق والامة العربية وللكويت نفسها اليوم بسبب تدمير العراق واضعاف البعث من تهديد خطير يتعلق بوجود الكويت والعراق وعموم منطقة الخليج العربي ولا يُستبعد اطلاقاً إن سنحت الفرصة الدولية أن تأخذ ايران الكويت والبحرين وشرق المملكة العربية السعودية الى الأبد في معادلة دولية غير قادرة تلك المعادلة على الدفاع عن المنطقة كما هو اليوم.
ولهذه الحقائق المهمة أقول لسمو الاخ الشيخ صباح الاحمد أمير دولة الكويت ليس من مصلحة الكويت على الاطلاق الاستمرار بمحاربة البعث فيبقى البعث معبئاً ضد الكويت جيلاً بعد جيل، فالبعث كما بيّنا وكما أثبت التاريخ والواقع الذي نعيشه اليوم أنه ليس حزباً سياسياً حتى يرحل او يجتث أو يموت فهو الصورة المصغرة للامة بل هو روح الامة وارادتها وسيعود اليوم او غداً او بعد غد او في الاجيال القادمة ليس في العراق وحسب بل في كل اقطار الامة فهو يمتد من موريتانيا الى البحرين وهو في نهوض عزوم مسلح بأغنى التجارب الطويلة والخبرات العميقة فلا يجوز أن تظل الكويت هدف ثأري للبعثيين ولأبنائهم وذرياتهم وهدف ثأري لكل العراقيين الذين تضرروا ودمرت حياتهم بعد الاحتلال.
وأقول بشكل أوضح سوف لن يكون من مصلحة الكويت ولا من مصلحة البعث والعراق والامة في ان يبقى البعث معبئاً ضد الكويت فأنها فرصة ذهبية وتاريخية للكويت وللامة أن تمد الكويت يد الاخوة ويد المستقبل المشترك ويد المصير الواحد الى قيادة البعث التي صححت وهي ماضية الى مزيد من التصحيح ولكي تستطيع هذه القيادة المضي في التصحيح والاصلاح في الحزب حتى ازالة كل الاحقاد والاضغان التي خلفها احتلال العراق للكويت وما فعله الكويت بالحزب بعد احتلال العراق.
واقول للاخ الشيخ صباح بالرغم من الجراح النازفة في جسم البعث وجماهيره وشعبه لئن تعرضت الكويت الى عدوان خارجي سوف يكون البعث في طليعة المقاتلين بالسلاح مع الكويت ودفاعاً عن الكويت.
وأخيراً اقول وأؤكد للكويت الشقيق ولدول الخليج العربي الشقيقة لا أحد في الكون يستطيع اخراج ايران من العراق لا امريكا ولا اوروبا ولا العالم كله عدا شعب العراق بقيادة الحزب ومقاومته المجيدة فأن كنتم راغبين في طرد ايران وعملائها من العراق ومن أقطار الامة الاخرى وانهاء خطرها على منطقة الخليج فمدوا يد المساعدة لحزب البعث العربي الاشتراكي ومقاومته وجيشه ولديكم تجربة اليمن لقد صرفتم مئات المليارات ولم تستطيعوا زحزحة خطوة واحدة لزمرة لا تمثل واحد بالمئة من شعب اليمن ولو صرفتم 1% من هذه الاموال وهذا السلاح للبعث لا نتصرت الامة به وبرجاله على أخطر عدو تاريخي يهدد وجود الامة برمتها من العراق لأن النصر على ايران سوف لن يتحقق الا من العراق.
واقول لأخوتي قادة دول الخليج العربي أولاً ثم لقادة الامة أن يتحسبوا لأسوء الاحتمالات وأن يعلموا أنه لا يوجد شيء ثابت في قوانين الصراع بين الامم والشعوب أو التحالفات بينها وقد ترى صديقك بالأمس عدوك اليوم وقد ترى عدوك بالأمس صديقك اليوم وقد يأتي يوم سترون فيه ان الدول التي غزت العراق وأسقطت نظام البعث وحرضتكم على اجتثاثه ومحاصرته ومطاردته ستجدونها تقف الى جانب البعث وتحرضه عليكم وتشجعه على العدوان عليكم ، هذا هو دين قوى الشر والعدوان وهذه هي اخلاقها دينها دنانيرها أي مصالحها من اجل تحقيقها تحرق الاخضر واليابس وتقتل الصديق والرفيق قبل العدو واعلموا ان الحماية الحقيقية لأنظمة الامة ولمصالحها العليا هو شعب الامة وقواه الوطنية والقومية والاسلامية فقط.
أيها الاخوة قادة النظام العربي في الخليج العربي بشكل خاص ثم في الامة
أنكم تملكون قوة هائلة في شعبكم مؤهلة لمواجهة الغزو الفارسي للأمة وتحطيمه فمدوا يد العون والمساعدة الى البعث والى القيادة العليا للجهاد والتحرير والى جيش رجال الطريقة النقشبندية والى القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية الوطنية إن كنتم جادين في مواجهة الزحف الفارسي اتجاهكم وأنتم قد جربتم كل الوسائل الاخرى في مجابهة الغزو الفارسي الصفوي للامة فلم تفلحوا ، لقد جربتم في عاصفة الحزم سنين وصرفتم الاموال الطائلة وقدمتم الدماء الزكية ولا تزال ايران اقدامها راسخة في اليمن.
لقد أستعنتم بالغرب الاستعماري وبالامبريالية الامريكية وحتى في الكيان الصهيوني وكانت النتائج سلبية وكلها لصالح الغزو الفارسي.
هذا هو العراق قد سيطرت عليه ايران سيطرة مطلقة بعد الانتخابات الاخيرة الغير شرعية والمزورة والمفبركة ، وهذه سوريا الحبيبة طردتكم منها ايران وهربت حليفتكم امريكا وبقيت ايران والنظام الموالي لها وحلفائه، وهذا هو اليمن تتحول قضيته بعد عاصفة الحزم من دولة شرعية دستورية عضو اصيل في الامم المتحدة وفي الجامعة العربية وفي كل المنظمات الاقليمية والدولية وعصابات دموية متمردة الى ما يسميه الغرب وامريكا طرفي النزاع في اليمن مع ميلان التأييد الاوربي للعصابات على حساب الدولة الشرعية.
ايها الاخوة قادة النظام العربي الرسمي
يا أبناء شعبنا العراقي العظيم
يا أبناء العروبة
أن التمدد الايراني الصفوي في الامة واكتساحهم لأربعة دول بالسيطرة العسكرية المباشرة كما في العراق وسوريا واليمن او الغير مباشرة كما في لبنان سببه أمرين أساسيين لا ثالث لهما :
الامر الاول والحاسم هو انهيار سد البوابة الشرقية للامة العربية بسقوط النظام الوطني القومي في العراق وإن لم يعاد بناء هذا السد بعودة النظام الوطني الديمقراطي الحر بقيادة البعث او بقيادة غيره فسوف لن يتوقف زحف الفرس في وطن العروبة.
والامر الثاني والمهم هو تخلي النظام العربي عن مسؤولياته المبدئية والتاريخية والاخلاقية اتجاه الامة حتى وصل هذا التخلي الى حالة خطيرة لم يشهدها تاريخ الامة على الاطلاق وهو ان النظام العربي يحاصر قوى الامة الحية المجاهدة ويمنع عنها حتى الماء والهواء وفي مقدمتها حزب البعث ومقاومته ويمد يد العون والمساعدة والدعم العلني والسري لأعداء العراق والامة وبالمقابل ايران تصرف الاموال الطائلة وتقدم الرجال والدماء والدعم المفتوح لقواها الحية ولأذرعها القذرة في الامة ولهذه الحقيقة المرة ان استمرت هذه المعادلة فستمضي ايران بقضم المزيد من أرض العروبة وشعبها وتاريخها وسوف لن تستثني منكم أحداً / وسيخسر المبطلون يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون ولا صديق حميم من الامبرياليين والصهاينة والاستعماريين / ويومئذ لا ينفع نفساً ايمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في ايمانها خيراً .
الرسالة الاخرى
الى دول الخليج العربي
أيها الاخوة الاعزاء قادة دول الخليج العربي
إن ما حصل في مجلس التعاون لدول الخليج العربي من شرخ خطير في وحدته لا تحسبوه هيناً فهو يُمثل الجزء الأهم من المؤامرة الكبرى على الامة العربية ويضرب قضاياها الاساسية بالصميم وخاصة الاكتساح الفارسي لبلاد العرب في العراق وفي سوريا وفي اليمن وفي لبنان والتهديد الخطير لمنطقة الخليج العربي برمتها ، ثم تمرد الكيان الصهيوني مسنوداً من الامبريالية الامريكية للأستحواذ على فلسطين.
أيها الأخوة والأشقاء قادة دول الخليج العربي
لا زال أملنا فيكم قوي أن تعوا خطورة هذا التقاطع والتناحر على دولكم أولاً ثم على كل أقطار الأمة ودولها وأنظروا الى النتائج الخطيرة التي أحدثها هذا الخلاف قد ألقى بقطر الصاعدة الناهضة بأحضان أعدى أعداء الامة وألقى بالكفة الثانية باحضان أعدى أعداء الامة فخسر الجميع وخسرت الامة ، فأنني بأسم البعث وجماهيره وبأسم الامة العربية وشعبها أستنهض وأستصرخ حكمة الملك سلمان ومحمد بن سلمان وريثي الحكماء عبد العزيز وأولاده رحمة الله عليهم ، وأستصرخ وأستنهض حكمة الحكماء الشيوخ خليفة ومحمد وريثي الشيخ زايد الحكيم الذي أستحق لقب حكيم العرب ، وأستصرخ وأستنهض حكمة أخوتي الشيخين حمد الكبير وتميم ابن حمد اللذان جعلا من قطر دولة نعتز بها ونفتخر بها بين دول الامة والمنطقة أدعوهم أن يتداعوا الى الوئام والتآخي ولَم الشمل وتعزيز وحدة دول الخليج العربي وترصينها فهي النموذج المصغر والخطوة الاولى لوحدة الامة العربية ، وأنا أذكر فقط ولا أعلم الحكماء فهم أعلم مني أن ينظروا الى الزمن البعيد سيأتي يوم لا يوجد فيه من يتكئ عليه النظام العربي من خارج الوطن العربي غير الشعب العربي وسيأتي يوم ستتعوم ثروات الامة لجميع الناهبين من مشارق الارض ومغاربها الا ما يستطيع النظام العربي وشعبه حمايته ، فأعدوا لذلك اليوم فأنه قادم لا ريب فيه وانه قريب في حسابات التاريخ ، وسيأتي اليوم الذي لا تدخل امريكا حرب ذرية مع ايران لحماية البحرين والكويت والخليج العربي وانما سيتقاسمون المصالح معها فتكون أمتنا ووطنها وثرواتها الضحية ، وهكذا ستكون الصين وروسيا واليابان والهند وتركيا وباكستان فيكون آنذاك ليس للعرب الا ما أعدوه وهيئوه من قوة ذاتية للدفاع عن أنفسهم.
أني أستصرخ شهامة وغيرة ونخوة الجيوش العربية أن تقف الى جانب الشعب المنتفض في بعض اقطار الامة ضد كل من يريد ان ينال من وحدة الوطن واستقراره ومصالحه وسيادته حكاماً كانوا او محكومين مأجورين لأجندات خارجية قد يركبون موجة الانتفاضات الشعبية كما حصل في ليبيا واليمن وفي سوريا وفي مصر وفي الصومال وفي أريتيريا.
تحية خاصة الى شعبنا في الجزائر في انتفاضته السلمية الحضارية التي أبهرت العالم كله
تحية خاصة الى شعبنا المنتفض سلمياً وحضارياً في السودان سلمياً وحضارياً ، وتحية خاصة لرفاقنا في السودان وعلى رأسهم الرفيق الامين العام المساعد علي الريح ،وتحية الى الاخ الرئيس عمر البشير على موقفه من الحراك والحريص على تحقيق مطالبهم المشروعة.
أملنا كبير بالاخ الرئيس ان يطلق سراح رفاقنا المعتقلين وكل الموقوفين بسبب الحراك.
وليعلم الجميع ان المؤامرة الدولية الكبرى على الامة سوف لا تستثني أحد من اقطار الامة ان دعت مصالحها لذلك.
الرسالة الاخرى الى الخارج فأقول
أقول لدول الحرية والديمقراطية والتقدم والحضارة في أوروبا قد انكشفت عورتكم في العراق وفي سوريا وفي اليمن أنكم عبيداً ومستعبدين لأمريكا أولاً ثم أنكم كذابين ومخادعين في دعواتكم أنكم قادة الحرية والديمقراطية والتحضر وانما هي شعارات تتسترون بها وخلفها تطبقونها على شعوبكم وترسلوا ألينا نقيضها ، ترسلوا ألينا الدمار والخراب والقتل والتشريد والتجويع والموت ثم تنهبوا خيراتنا وتمتصوا دماء شعوبنا ، أفلا ترون كيف فعلت امريكا في العراق في عدوانها على مجلس أمنكم وتحديه وتحديكم وفي عدوانها على منظمتكم الأممية وتحديها وتحدي إرادة العالم كله في غزوها للعراق وتدميره ، الا ترون كيف فعلت ولا زالت ايران في العراق منذ احتلاله الى اليوم قتلت الملايين وشردت الملايين ودمرت الحياة ، أين ضميركم الحر ؟ وأين مكانة حقوق الانسان عندكم عندما قتل في العراق مليونين وربع عراقي بأبشع وسائل القتل وانتم ترون بأعينكم كيف تحرق ميليشيات ايران العراقيين بالنار أحياء وكيف تقطع اعضائهم الحساسة وهم احياء وكيف تسحق الاطفال والنساء تحت سرف الدبابات وعجلات السيارات ، عندما يقتل غربي واحد تقوم قيامة حريتكم وديمقراطيتكم ولا يظهر منكم صوت خافت اتجاه نصف مليون عراقي خطفتهم ميليشيات ايران المجرمة وغيبتهم خلال السنتين الاخيرة فقط ، ولا زال القتل والخطف والتدمير متواصل من قبل ايران وميليشياتها وأذرعها ، اين الحكام العرب مما يحدث في العراق على اشقائهم العراقيين ؟ لماذا هذا الصمت الرهيب ؟ أليس منكم حاكم عربي أصيل ينتخي لحرائر العراق وحرماته ولو بصرخة ضمير ؟ هكذا قتلت امريكا ضمائركم ودجنتكم.
الرسالة الاخرى
الى شعبنا العربي في سوريا أنه هو المستهدف الثاني بعد العراق انتفاضة سلمية حضارية متواضعة في احدى المحافظات تطالب بالخبز والحرية والكرامة أتخذت منها قوى الشر والعدوان العربية والاقليمية والدولية باباً واسعاً للتدخل المباشر وأستغلتها قسم من تلك القوى التي تمد المقاومة وتساندها وتشجعها وتسلحها وتحتضنها خارج سوريا ، وقسم آخر من تلك القوى تدعم النظام وتمده بالمال والسلاح ثم بالجيوش والميليشيات الى أن أشتد ساعد المعارضة والمقاومة أدخلوا داعش كطرف ثالث لكي يقاتل المقاومة والنظام معاً فسيطرت تلك القوى على سوريا سيطرة مطلقة وكان على رأس المؤامرة على سوريا امريكا والكيان الصهيوني وايران الصفوية دمروا جيشها العربي البطل ، دمروا اقتصادها ودمروا بناها التحتية والفوقية فلم يبقوا فيها حجراً على حجر ، وهكذا فعلوا في اليمن وهكذا فعلوا في ليبيا وهكذا فعلوا من قبل في الصومال.
انها مؤامرة على الامة العربية دائمة لن تتوقف منذ سقوط الدولة العباسية الى اليوم ، وسوف لن تتوقف حتى تنتفض قوى الامة وتثور وتتوحد وحتى تعود الامة الى عقيدتها والى رسالتها ومبادئها وقيمها وحتى تتوحد قواها الحية وعلى الصعيد الرسمي والشعبي لكي نوقف التدهور المريع الذي تعاني منه الامة ثم نعلنها ثورة كبرى للتحرير والتحرر والتوحد والتقدم والتطور.
رسالة الى فلسطين الحبيبة
شعباً وأرضاً وتاريخاً وحضارة سنحشد ونعبئ شعبنا على أمتداد وطننا الكبير للالتحام مع شعبنا في فلسطين ومع دولته لأحباط صفقة القرن واحباط كل المشاريع التي تستهدف شعب فلسطين وأرضه المقدسة.
تحية لمناضلي البعث الرابضين في ارض الجهاد داخل الوطن وتحية للمناضلين الثابتين على المبادئ خارج الوطن.
تحية خاصة الى المجاهدين الابطال في فصائل القيادة العليا للجهاد والتحرير يتقدمهم جيش رجال الطريقة النقشبندية .
تحية وتقدير الى مقاتلي قواتنا المسلحة الوطنية يتقدمهم رجال قوات الكرامة.
تحية الى فصائل المقاومة الوطنية والقومية والاسلامية التي ساهمت في سحق الجيوش الغازية وطردها.
تحية وتقدير لكل عراقي وعربي منتفض في داخله على الغزو والاحتلال والعملاء واذنابهم .
تحية الى شهداء العراق يتقدمهم شهيد الحج الاكبر القائد صدام حسين.
تحية وتقدير لرجال التأسيس الاماجد وفي مقدمتهم القائد المؤسس المبدع احمد ميشيل عفلق.
تحية الى شهداء الامة في فلسطين وسوريا وليبيا واليمن وفي الاحواز وحيثما سالت دماء ابناء العروبة في وطنهم الكبير.
تحية خاصة للبواسل الابطال الرابضين في سجون ومعتقلات الاعداء الرسمية والسرية وفي مقدمتهم اعضاء قيادة قطر العراق.
تحية تقدير واعتزاز باداء وعطاء رجال المجلس السياسي العام لثوار العراق.
تحياتي واعتزازي باداء وعطاء الجبهة الوطنية العراقية وفروعها.
والى مزيد من الاستعداد والتهيء لمواجهة الغزاة المحتلين وعملائهم الخونة وعمليتهم السياسية القذرة.
والى ملتقى النصر المؤزر القريب في بغداد العروبة بأذن الله
والسلام عليكم ورحمة الله





الاربعاء ٦ ذو الحجــة ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٧ / أب / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب اعداد الاستاذ الدكتور محمد رفعت نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة